Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- ضاهر: لتقييد تحويلات كبار المودعين للخارج وغير ذلك أحلام ليلة صيف - وهاب: أنا ضد الحراك وبدي كل السلطة - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 17-11-2019 - الخولي: غدا يوم عادي والدعوات إلى الاضراب هي ليوم الثلاثاء - النائب عطالله: عيب ياشيخ، نحنا مع قوة الحق مش مع حق القوة - تحذير أميركي: أوقفوا عمليات الليزك فورا لهذه الأسباب - بالفيديو: الخبير البترولي نقولا سركيس يفضح الفساد في ملف النفط و الغاز في لبنان - فادي سعد: التسجيل المنسوب إلي زورا هدفه تشويه مواقف القوات - القوات: كلام نديم شماس لا يعبر عن موقفنا الرسمي واتخذنا بحقه إجراءات مسلكية - هذه هي التدابير المصرفية الجديدة لجمعية المصارف...! - مفوضية العدل في "التقدمي": لم يكن هناك أي تحالف مع "الوطني الحر" في إنتخابات المحامين - خلف اتصل ببري شاكرا دعم محامي أمل له - ميشال قليموس: اصبحنا امام دستور القوة ونسينا قوة الدستور - وهاب: لتخرس كل الأبواق المتحاملة على الجيش اللبناني - علوش للصفدي: بيانك يؤكد أن ولاءك الحقيقي لولي عهد العهد - التقدمي: صورة بطاقة تسهيل المرور فبركة واتهام باطل - التيار الوطني الحر: سياسة الحريري تقوم على "أنا ولا أحد" - اتحاد نقابات موظفي المصارف: إعلان توقف الإضراب رهن بما سنتبلغه غدا من جمعية المصارف عن آلية العمل - الصفدي: تفاجأت ببيان المكتب الإعلامي للحريري الذي تضمن تفنيدا لما صدر عني...! - الأب مبارك: نبارك لملحم خلف رجل العطاء والعدالة والسلام والالتزام بقيم الإنسان وكرامته

أحدث الأخبار

- الكاميرات ترصد غزالا بثلاثة قرون - بالفيديو: عقب سقوط 11 ألف جثة... كارثة بيئية تهدد كوكب الأرض - الأسوأ في 50 عاما... البندقية تستعد لـ"حدث استثنائي" غدا - صورة فاتنة تظهر صاعقة تضرب بركانا ثائرا - المناخ أدى إلى انهيار أقوى امبراطورية في العالم القديم - سفن شحن تنقل "عدوى" السرطان بين كائنات بحرية - نفوق "سانا".. أقدم وحيد قرن أبيض في الأسر - ابو فاعور أعلن انتهاء اعمال رفع التلوث الصناعي في الليطاني: الكشف على 201 مصنع وتركيب 118 محطة تكرير و69 قرار اقفال و22 إنذارا - معلومات مهمة عن مرض السكري... كيف تتخلص من أعراضه - لماذا تغرق "مدينة الحب" الإيطالية؟ - لماذا تنتحر الحيوانات؟ - كلب بـ"ذيل" على وجهه.. وصورة الأشعة تكشف السر - لهذه الأسباب لا تقتل العناكب في المنزل - عقب نفوق 120 فيلا خلال شهرين... زيمبابوي تنفذ أكبر عملية نقل حيوانات عبر تاريخها - علماء يحلون "لغز" ديمومة نهر النيل ويكشفون قدمه! - "الفأر الغزال" يظهر بعد 25 عاما - اكتشاف بقايا "وحش بحري" ضخم في حقل للذرة ببولندا - بالفيديو: تضحية من أجل الأبناء... نهاية غير متوقعة لمعركة شرسة بين وحش وفريسة - فاكهة الكيوي.. تعرف على موطنها الأصلي وفوائدها - علماء يحذرون من ارتفاع فرص انقراض البشرية في سنة ما!

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
هذه هي التدابير المصرفية الجديدة لجمعية المصارف...!
المزيد
بالفيديو... قائد الجيش: إقفال الطرقات ممنوع
المزيد
مجتهد: هذا ما سيجري في السعودية نهاية الشهر
المزيد
جميل السيد وبوسطة الثورة!
المزيد
تحذير أميركي: أوقفوا عمليات الليزك فورا لهذه الأسباب
المزيد
محليات

أبو سليمان: لاستراد الاموال المنهوبة وأرباح الهندسات المالية المشبوهة

2019 تشرين الأول 21 محليات

#الثائر


وضع رئيس جمعية "سيدروس للإنماء" الخبير المالي وليد أبو سليمان خطة لإنقاذ الاقتصاد، وقال: "هذه الخطة تبدأ باستعادة الأموال المنهوبة من خلال التعاقد مع شركة تدقيق عالمية (Audit) للتدقيق بكل المناقصات والصفقات والتلزيمات بالتراضي وإعادة الأموال المنهوبة. ونذكر على سبيل المثال وليس الحصر: تلزيم جوازات السفر، شراء مبنى TOUCH، لوحات السيارات".


ودعا الى "استرداد الأموال والأرباح التي تحققت من الهندسات المالية المشبوهة"، لافتا إلى ان "هذه أموال عامة وليست مكتسبات خاصة"، وقال: "على الدولة تولي استيراد الفيول مباشرة من الخارج من دون المرور بكرتيل النفط، فالاستيراد المباشر يوفر على خزينة الدولة 200 مليون دولار سنويا".


وطالب ب"اعتماد الضريبة التصاعدية، بغية تحقيق العدالة الاجتماعية، اذ لا يمكن لصغار المكلفين أن يتساووا في النسب الضريبية مع كبار المكلفين، لافتا
الى "تحمل الدائنين (المصارف) جزء من المعالجة من خلال تخفيض 1% على فائدة الاستدانة الأمر الذي يوفر 860 مليون دولار".



وتحدث عن "الغاء كل المخصصات والامتيازات للنواب والوزراء الحاليين والسابقين والمؤسسات ذات الطابع الديني"، داعيا الى "منع الاحتكار وتحرير بعض القطاعات الحيوية، منها مثلا قطاع الاتصالات، الطيران.".



ولفت الى ضرورة "إعفاء الشركات التي تخلق فرص عمل من بعض الضرائب، ومنع هروب الودائع عبر اجراءات تسمى Capital Controls، مع ضمان هذه الودائع بغية تخفيض الفوائد وتحفيز القطاعات الاقتصادية على الاستثمار".

اخترنا لكم
بالفيديو... قائد الجيش: إقفال الطرقات ممنوع
المزيد
إقفال المصارف وكرة النار
المزيد
عا هدير البوسطة!
المزيد
وحده "الشارع" يسمي رئيس الحكومة!
المزيد
اخر الاخبار
ضاهر: لتقييد تحويلات كبار المودعين للخارج وغير ذلك أحلام ليلة صيف
المزيد
مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 17-11-2019
المزيد
وهاب: أنا ضد الحراك وبدي كل السلطة
المزيد
الخولي: غدا يوم عادي والدعوات إلى الاضراب هي ليوم الثلاثاء
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
هجوم دموي في كاليفورنيا.. وترامب يحذر من "المهاجم الطليق"
المزيد
النائب عطالله: عيب ياشيخ، نحنا مع قوة الحق مش مع حق القوة
المزيد
هذه هي التدابير المصرفية الجديدة لجمعية المصارف...!
المزيد
الرئيس عون عرض الاوضاع مع السفير الايراني
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
الكاميرات ترصد غزالا بثلاثة قرون
الأسوأ في 50 عاما... البندقية تستعد لـ"حدث استثنائي" غدا
المناخ أدى إلى انهيار أقوى امبراطورية في العالم القديم
بالفيديو: عقب سقوط 11 ألف جثة... كارثة بيئية تهدد كوكب الأرض
صورة فاتنة تظهر صاعقة تضرب بركانا ثائرا
سفن شحن تنقل "عدوى" السرطان بين كائنات بحرية