Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- قاطيشا: الدولة لأول مرة بلا طوابع - عبد الصمد: لخلية أزمة إعلامية صحية لمواجهة كورونا - عبدالله: مواجهة كورونا مهمة وطنية شاملة - هذه هي توجيهات الصليب الأحمر لمواجهة الكورونا - مع إرتفاع الأسعار بشكلٍ قياسي.. بيان لنقابة الصيادلة! - مديرية حماية المستهلك : تسطير ٩ محاضر ضبط بحق صيدليات وشركات لبيع الأدوية الطبية - هل استعجلت الحكومة الإعلان عن الكورونا لتمرير ما هو اخطر؟ - كورونا يضرب إيطاليا... إقفال مدارس ومقاهي - جميل السيد: "لبنان بلد التفاهة بإمتياز، هَبَل..." - تعميم من وزير التربية حول الوقاية من فيروس "كورونا" في المدارس - إنحدار خطير في التصنيف الإئتماني.. وبعثة الصندوق قلقة من إنخفاض حجم الإقتصاد - صندوق النقد يسأل عن تحرير الليرة - إستشارةُ صندوقِ النقدِ الدولي تنجحُ... إلاّ في لبنان - عناوين الصحف ليوم السبت 22-02-2020 - أسرار الصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم السبت 22-02-2020 - وهاب يُعلّق على خبر وصول "الجراد" إلى لبنان! - "ستاندرد اند بورز" تخفض تصنيف لبنان إلى CC/C: إعادة الهيكلة أو عدم السداد شبه مؤكد - تكليف لجنة أزمة وزارية في لبنان لمواجهة فيروس كورونا - الراعي في رسالة الصوم: زمن النعمة المؤدي بنا إلى العبور ونلتمس فيه الاستقرار والسلام لاوطاننا - حنكش: لأخذ التدابير الصارمة بغية حصر عدوى كورونا

أحدث الأخبار

- الأبحاث الزراعية: لا جراد حاليا في لبنان وجواره - بالفيديو والصور: في ظاهرة لم تحدث منذ ربع قرن... الجراد يهدد البلاد العربية - لحود عرض برنامج وزارة الزراعة للأمن الغذائي في الخنشارة: مستمرون في دعم تسويق المنتوجات اللبنانية - لجنة كفرحزير البيئية في كتاب الى قطار: لإصدار قرار يلزم مصانع الاسمنت بمنع استخدام الفحم البترولي - فرق الكشف الليلي في المصلحة الوطنية لنهر الليطاني تتابع الكشف على المؤسسات الصناعية في الحوض الاعلى للنهر - فيروس كورونا.. آخر التطورات وأبرز الحقائق لحظة بلحظة - الأردن يعلن حالة الطوارئ القصوى في مواجهة الجراد - العلماء يجدون تهديدا مميتا في البلاستيك "الآمن" - كشف أثري في العراق قد يفجر مفاجآت عن الإنسان القديم... صور وفيديو - لأول مرة... اكتشاف أكسجين خارج مجرتنا - صور... الكشف عن كائن بحري وحيد من نوعه في العالم - سمكة قرش ضخمة تسبح قرب سفينة صيد في مشهد أدهش القبطان... فيديو - "ذوبان أبدي".. هذا ما يحدث الآن في القطب الجنوبي - هيئة البيئة - أبوظبي تحصد جائزة "أبطال المحافظة على الأنواع المهاجرة" للمرة الثانية - شاهد لحظة ابتلاع نهر لمنزل في ثوان - يقضي على الكرش... كيف تدمر دهون البطن بالخيار؟ - أندية انترأكت لبنان أطلقت تحالف حلول المناخ - تفريغ حمولة شاحنة من بقايا دجاج في عكار والاهالي يعترضون - زوجان اشتريا ثمرة فلفل .. ثم اكتشفا "صدمة كبرى" داخلها - ليست الصين.. أين يتركز الخوف "الحقيقي" من انتشار كورونا؟

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
وهاب يُعلّق على خبر وصول "الجراد" إلى لبنان!
المزيد
"ستاندرد اند بورز" تخفض تصنيف لبنان إلى CC/C: إعادة الهيكلة أو عدم السداد شبه مؤكد
المزيد
جميل السيد: "لبنان بلد التفاهة بإمتياز، هَبَل..."
المزيد
تعميم من وزير التربية حول الوقاية من فيروس "كورونا" في المدارس
المزيد
مسؤول إيراني: فيروس "كورونا" ربما يكون موجودا في كل مدن البلاد
المزيد
إقتصاد

رئيس أكبر بنك في لبنان: هكذا تحل الأزمة الاقتصادية

2019 تشرين الأول 21 إقتصاد سكاي نيوز عربية

#الثائر

كشف أكبر مسؤول في " بلوم بنك "، الذي يعد أكبر بنك في لبنان من حيث الأصول، أن الحكومة ستكون قادرة على تطبيق التغييرات والإصلاحات الهيكلية المطلوبة لتحقيق التوازن في الاقتصاد بما يخرج البلاد من أزمتها الحالية، لكن وفق شروط معينة.


وفي مقابلة مع صحيفة "ذا ناشينال" الإماراتية الناطقة بالإنجليزية، أبدى رئيس مجلس إدارة البنك سعد الأزهري تفاؤله حتى في ظل الاحتجاجات التي يشهدها لبنان منذ أيام احتجاجا على تردي الأوضاع الاقتصادية.

وقال: "رغم أن لبنان يمر بوقت صعب فإن الإصلاحات الاقتصادية الجادة ستنفذ في نهاية المطاف في جوانب مرتبطة بالاستدامة المالية والحوكمة والمشاريع الحكومية وجودة بيئة الاستثمار".

ويعد لبنان ثالث أكثر الدول مديونية في العالم بحيث تتجاوز نسبة الدين العام إلى الناتج المحلي 150 بالمئة، ومن المتوقع أن ترتفع إلى بحلول نهاية العام، فيما يبلغ إجمالي الديون المستحقة على لبنان نحو 86 مليار دولار.

ولم ينمُ الاقتصاد اللبناني في العام الماضي سوى بنسبة 0.3 بالمئة، ومن المتوقع أن يتباطأ النمو خلال العام الجاري إلى 0.2 بالمئة، بحسب توقعات صندوق النقد الدولي.

وكان لبنان قد تلقى تعهدات بـ11 مليار دولار في مؤتمر "سيدر" للمانحين الذي عقد في باريس خلال العام الماضي، لكن هذه التعهدات ربطت بتنفيذ إصلاحات كخفض العجز المالي بنحو 1 بالمئة سنويا خلال السنوات الخمس المقبلة.

وسبق أن قدمت دول غربية مساعدات مالية سمحت للبنان بتحدي ظروفه الصعبة لسنوات، لكن هذه المرة أكدت أن الأموال لن تصل بيروت إلا في حال تطبيق الإصلاحات، وفق "رويترز".

وبحسب الأزهري، فإن التعهدات التي حصل عليها لبنان في مؤتمر "سيدار"، بالإضافة إلى عمليات التنقيب عن النفط والغاز في البحر المتوسط التي ستبدأ في نوفمبر أمام السواحل اللبنانية، ستؤدي إلى إحداث تحول في الاقتصاد اللبناني على نحو مستدام.

لكن المصرفي اللبناني أكد أن "الأمر يستلزم إرادة سياسية قوية وتوافقا بشأن الإصلاحات، وتفهما من جانب الشعب لهذه الإصلاحات".

وأشار الأزهري إلى أن المرحلة الانتقالية "يمكن أن تكون مؤلمة بشكل جزئي، لكن الإصلاحات فيها تستحق العناء، نظرا للآثار التي ستتركها على المدى البعيد".

ويشهد لبنان منذ الخميس الماضي احتجاجات عارمة، بعدما أعلنت حكومة رئيس الوزراء سعد الحريري نيتها فرض ضرائب على مكالمات التطبيقات الذكية مثل "واتساب".

ورغم تراجع الحكومة عن هذه الضرائب، فإن الاحتجاجات تواصلت، وبعدما كانت ذات مطالب اقتصادية أصبحت تنادي بإسقاط النظام في لبنان، حيث يتهم المتظاهرون الطبقة السياسية كلها بالفساد.

وتتصدر أزمة الكهرباء المزمنة ملف الإصلاحات في لبنان، إذ يرى كثيرون أن هذه المشكلة هي الرمز الرئيسي للفساد الذي أدى إلى تدهور الخدمات والبنية التحتية، وتفاقم الدين العام.
اخترنا لكم
هل استعجلت الحكومة الإعلان عن الكورونا لتمرير ما هو اخطر؟
المزيد
صندوق النقد يسأل عن تحرير الليرة
المزيد
تعميم من وزير التربية حول الوقاية من فيروس "كورونا" في المدارس
المزيد
إستشارةُ صندوقِ النقدِ الدولي تنجحُ... إلاّ في لبنان
المزيد
اخر الاخبار
قاطيشا: الدولة لأول مرة بلا طوابع
المزيد
عبدالله: مواجهة كورونا مهمة وطنية شاملة
المزيد
عبد الصمد: لخلية أزمة إعلامية صحية لمواجهة كورونا
المزيد
هذه هي توجيهات الصليب الأحمر لمواجهة الكورونا
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
مسؤول إيراني: فيروس "كورونا" ربما يكون موجودا في كل مدن البلاد
المزيد
مسعد:اللبناني لن يقبل الاجراءات الموجعة الموعودة وقد ينزل الى الشارع
المزيد
مع إرتفاع الأسعار بشكلٍ قياسي.. بيان لنقابة الصيادلة!
المزيد
جعجع بعد لقائه شينكر: العمل جار لإيجاد حلول لترسيم الحدود
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
الأبحاث الزراعية: لا جراد حاليا في لبنان وجواره
لحود عرض برنامج وزارة الزراعة للأمن الغذائي في الخنشارة: مستمرون في دعم تسويق المنتوجات اللبنانية
فرق الكشف الليلي في المصلحة الوطنية لنهر الليطاني تتابع الكشف على المؤسسات الصناعية في الحوض الاعلى للنهر
بالفيديو والصور: في ظاهرة لم تحدث منذ ربع قرن... الجراد يهدد البلاد العربية
لجنة كفرحزير البيئية في كتاب الى قطار: لإصدار قرار يلزم مصانع الاسمنت بمنع استخدام الفحم البترولي
فيروس كورونا.. آخر التطورات وأبرز الحقائق لحظة بلحظة