Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بزي: لحكومة تستعيد ثقة اللبنانيين والعالم - الحريري وجه مزيدا من الرسائل الى الدول الصديقة طالبا مساعدة لبنان - الطقس يتحول إلى ماطر مع عواصف رعدية.. وتحذير من السيول - مواطن يدعي ضد مجهولين بجرم سرقة سيارته - جو معلوف: شكرًا كلودين عون روكز لوقوفكِ مع الحق - وفاة والدة الزميلة هدى شديد - قضية الأطفال المعنفين.. راهبة من "رسالة حياة": "الموضوع يطال 5 قاصرين منهم رضيعان" - فادي سعد: انتقلوا الى المنابر الدولية ليهددونا بحرب أهلية - باسيل يلتقي في هذه الاثناء امير سر دولة الفاتيكان - "الايسلاندي" يعلنها: بلّشت الشتوية - هل سيلتزم الحريري بتسمية الخطيب أم ينسحب من وعده "بالحنكة"؟ - منخفض جوّي يبدأ غدًا يحمل معه الأمطار والثلوج - تصاعد باحتجاجات لبنان قبل بدء "الاستشارات النيابية" - دراسة تكشف اعتقادا خاطئا عن شرب الحليب - التحضير لإضراب عام وقطع للطرقات الإثنين... وهكذا ردّت مصادر أمنية - البنتاغون: لدينا إمكانات كافية لردع أي صراع بالشرق الأوسط - الحريري لم يقبل عرض بري لترؤس حكومة مختلطة - 30 ألف دولار "ثمن" الطفل الأشقر و15 ألف دولار للطفل الأسمر! شبهات بالاتجار بالأطفال - أسرار الصحف اللبنانية الصادرة في بيروت صباح اليوم السبت 07-12-2019 - عناوين الصحف ليوم السبت 07-12-2019

أحدث الأخبار

- صور مفزعة.. "الرغوة السامة" تغزو الشاطئ والأطفال لا يأبهون - ناسا ترصد "حدثا فريدا" ينبعث من سطح كويكب "بينو" الكارثي - الصين تنتج أول "قرد خنزير" في التاريخ - بالفيديو: سيارات الطاقة الكهربائية مستقبل لابد من قدومه - جريصاتي اختتم جولته بتفقد المطمر الصحي ومعمل الفرز في بعلبك: نأمل من الجميع التعاون - يفعل "ما لا يمكن تصوره".. "عبقرية الشمبانزي" في فيديو - بعد النجاح الذي حققه برنامج إعادة توطين المها الأفريقي هيئة البيئة - أبوظبي تتجه لتوطين أنواع أخرى معرضة لخطر الانقراض في تشاد - فيديو مذهل لأكبر كثافة مسجلة للسلاحف البحرية على الإطلاق - علماء يحذرون من "تحولات كارثية" تهدد البشرية! - عمره 18 ألف سنة.. أقدم كلب في العالم "بشحمه ولحمه" - أمطار عامين هطلت في يوم واحد - بالفيديو: طفيليات الطبيعة الأكثر رعبا على الإطلاق - فيديو مرعب.. ثعبان يقلد التماسيح ويفترس غزالا - آلاف أيائل الرنة تسيطر على طريق سريع في روسيا - دحض اعتقاد شائع حول فائدة النباتات المنزلية! - مادة مهلوسة في الفطر تعالج الاكتئاب - بالصور: اطلاق النسر البني في محمية ضانا - الاردن - سفيرة المياه.. درة ترتدي فستان من زجاجات المياه البلاستيك.. صور - 15 ألف رأس غنم بطريقها للسعودية مهددة بالغرق في البحر الأسود - الأمم المتحدة تحذر من "المستويات القياسية" للغازات الدفيئة

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
حكومة الخطيب سقطت قبل ان تولد
المزيد
ميشال قليموس: الرئيس ليس صندوق اقتراع ...ولفصل النيابة عن الوزارة
المزيد
التحضير لإضراب عام وقطع للطرقات الإثنين... وهكذا ردّت مصادر أمنية
المزيد
دراسة تكشف اعتقادا خاطئا عن شرب الحليب
المزيد
30 ألف دولار "ثمن" الطفل الأشقر و15 ألف دولار للطفل الأسمر! شبهات بالاتجار بالأطفال
المزيد
صحة

تقرير أمريكي مروع يكشف عن وجود معادن سامة في غذاء الأطفال!

2019 تشرين الأول 19 صحة

#الثائر

كشف تقرير جديد ومروع أن نسبة كبيرة من أغذية الأطفال تحوي معادن ثقيلة وسامة، وفقا لاختبار شمل 168 من الأغذية في الولايات المتحدة .

ووجد الباحثون أن 95% من أغذية الأطفال المختبرة، تحتوي على معدن واحد أو أكثر. وعلى وجه التحديد، يحتوي 94% من الطعام على الرصاص، و75% على الكادميوم، و73% يحتوي على الزرنيخ و32% من الغذاء المختبر يحتوي على الزئبق.

ومن بين الأطعمة التي تشكل أكبر خطر للتعرض للمعادن الثقيلة، الغذاء الذي يعتمد على الأرز والجزر والبطاطا الحلوة وعصائر الفاكهة.

وجاء التقرير، الذي أُعدّ بتكليف من Healthy Babies Bright Futures: "حتى في الكميات الضئيلة الموجودة في الطعام، يمكن لهذه الملوثات أن تغير من تطور الدماغ، وتؤثر على معدل ذكاء الطفل".

ويصف HBBF نفسه على أنه مجموعة من العلماء والمنظمات والمانحين، الذين يعملون معا للحد من تعرض الأطفال للسموم العصبية.

وفي التقرير، اختبر فريق البحث 168 نوعا من الأطعمة، التي يتناولها الرضع والأطفال الصغار. كما اختبروا 4 معادن سامة وثقيلة: الزرنيخ والكادميوم والرصاص والزئبق.

وأظهرت النتائج أن واحدا من كل 4 أغذية للأطفال، احتوى على جميع المعادن الأربعة، وأن 9 منها فقط لم تشمل المعادن في مكوناتها.

وجاء في التقرير أيضا: "أغذية الأطفال الشائعة لا تحوي مستوى عال من الزرنيخ غير العضوي فقط، وهو الشكل الأكثر سمية للزرنيخ، ولكنها ملوثة أيضا بجميع المعادن الأربعة السامة".

ويعد الزرنيخ عنصرا طبيعيا في قشرة الأرض، ويمكن العثور عليه في الهواء والغذاء والتربة والمياه. وفي شكله غير العضوي وعلى مستويات عالية، يمكن أن يكون الزرنيخ شديد السمية، وحتى قاتل.

وتشير الدراسات السابقة إلى أن الأطفال الذين يتعرضون لمستويات منخفضة من الزرنيخ، لديهم مهارات إدراكية أقل من أقرانهم.

وكشفت دراسة أجريت عام 2004 في جامعة كولومبيا في نيويورك، شملت مجموعة من أطفال بنغلاديش، أن أولئك الذين تعرضوا للزرنيخ في مياه الشرب لم يحققوا نتائج جيدة في الاختبارات.

وبالمقارنة مع الحبوب الأخرى، يمتص الأرز الزرنيخ بسرعة من التربة والمياه حيث تجري زراعته، وغالبا ما يُزرع في مناطق مثل جنوب الولايات المتحدة حيث كانت مبيدات الزرنيخ ترش.

وغالبا ما تُستخدم حبوب الأرز كأول مادة صلبة تقدم للطفل، لأنها خفيفة النكهة وسهلة الهضم وتحتوي على الحديد.

واقترح معدو التقرير بدائل تحتوي على القليل من الزرنيخ أو بدونه، مثل دقيق الشوفان.

وأوصوا أيضا بوجبات خفيفة خالية من الأرز، حيث اقترحوا أطعمة مثل الموز المجمد أو الخيار المبرد.

وبالنسبة لعصائر الفاكهة، التي تحتوي على الزرنيخ والرصاص، قال الفريق إن الماء والحليب خياران أكثر أمانا.

كما دعا الباحثون شركات أغذية الأطفال إلى تقليل المعادن الثقيلة في منتجاتها عن طريق، على سبيل المثال ، الحصول على الأرز من الحقول التي تحتوي تربتها على مستويات منخفضة من الزرنيخ.

وعلى الرغم من أن إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية (FDA) ساعدت الشركات على خفض مستويات المعادن في الأطعمة، إلا أن المعدين يقولون إنها ما تزال أعلى مما ينبغي.

المصدر: ديلي ميل


اخترنا لكم
هل سيلتزم الحريري بتسمية الخطيب أم ينسحب من وعده "بالحنكة"؟
المزيد
ميشال قليموس: الرئيس ليس صندوق اقتراع ...ولفصل النيابة عن الوزارة
المزيد
حكومة الخطيب سقطت قبل ان تولد
المزيد
«إنجاز» الموازنة في زمن الانهيار!
المزيد
اخر الاخبار
بزي: لحكومة تستعيد ثقة اللبنانيين والعالم
المزيد
الطقس يتحول إلى ماطر مع عواصف رعدية.. وتحذير من السيول
المزيد
الحريري وجه مزيدا من الرسائل الى الدول الصديقة طالبا مساعدة لبنان
المزيد
مواطن يدعي ضد مجهولين بجرم سرقة سيارته
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
الراعي من حمانا: واجب الأمم المتحدة إبطال قرار الكنيست
المزيد
محمد بن سلمان يكشف ماذا سيحدث في حالة الحرب بين إيران والسعودية
المزيد
التحضير لإضراب عام وقطع للطرقات الإثنين... وهكذا ردّت مصادر أمنية
المزيد
جريصاتي طالب نقابة المهندسين بأن تكون الشريك الاستراتيجي في التخطيط لتأهيل المقالع
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
صور مفزعة.. "الرغوة السامة" تغزو الشاطئ والأطفال لا يأبهون
الصين تنتج أول "قرد خنزير" في التاريخ
جريصاتي اختتم جولته بتفقد المطمر الصحي ومعمل الفرز في بعلبك: نأمل من الجميع التعاون
ناسا ترصد "حدثا فريدا" ينبعث من سطح كويكب "بينو" الكارثي
بالفيديو: سيارات الطاقة الكهربائية مستقبل لابد من قدومه
يفعل "ما لا يمكن تصوره".. "عبقرية الشمبانزي" في فيديو