Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الاثنين 06-07-2020 - خضر: بعلبك أهدت نورا للبنان رغم العتمة في حفل صوت الصمود - نيويورك تبدأ المرحلة الثالثة من "تخفيف الإغلاق" - القاضية عون طلبت الادعاء على فغالي وحليس وzr energy dmcc وسوناطراك وابراهيم الزوق في ملف الفيول المغشوش - ارسلان: لدعم القطاع السياحي قبل الإنهيار الكامل - وزيرة المهجرين استقبلت وفدا من أهالي كفرسلوان لإتمام المصالحة بين عائلتين - هذا ما سجّله سعر الدولار في السوق السوداء اليوم - هذه هي المناطق التي توزّعت عليها الإصابات الجديدة بفيروس كورونا - وزارة الصحة: هذا هو عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا - آخر مستجدات فيروس كورونا في تقرير مستشفى رفيق الحريري الحكومي! - زلزال بقوة 4,6 درجات يضرب العاصمة الأفغانية - ما حقيقة استقالة وزير التربية طارق المجذوب؟ - أبوزكي كرم سفير مصر في نبع الصفا - منظمة العفو الدولية: ينبغي للبنان وضع حد لمضايقة النشطاء والصحافيين - كورونا والهواء.. علماء يحذرون من "الخطر الكبير" - أستراليا تتخذ "إجراء قاسيا غير مسبوق" لاحتواء تفشي كوفيد-19 - ترامب: ارتفاع إصابات كورونا بسبب زيادة عدد الاختبارات - الرئيس عون نوه بالامسية الموسيقية في قلعة بعلبك: لتمسك اللبنانيين بالامل وعدم الاستسلام لتخطي الواقع الراهن - افرام: على الثورة إنجاز مشروعها ومعادلة لبنان الحياد أو الانتحار - محمد المشنوق زار بخاري في اليرزة

أحدث الأخبار

- بالصورة: تحوّل لون مياه بحيرة عيون السمك إلى اللون الأخضر - غزو الجراد في شرق إفريقيا يحمل رسالة قد تكون سيئة! - ولاية هندية تحظر بيع لحوم الكلاب "المطبوخة وغير المطبوخة" - دورة زراعية للشبيبة في مطرانية طرابلس المارونية في القبيات - "غدي" تُحذر : الطقس الحار قد يتسبب بالحرائق في الأيام القادمة - "كارثة موت الأفيال" في بوتسوانا.. مرض جديد أم سم قاتل؟ - تلسكوب هابل يلتقط واحدة من "أعظم الصور على الإطلاق" - دراسة تربط بين كورونا و"جين" ورثناه من كائن منقرض - الصين تعلن قرارا تاريخيا بشأن "ذبح وبيع الدواجن" - بالصور: بعمق "اللانهاية"... العلماء يصنعون كاميرا موبايل خارقة من عيون الأسماك - ماذا حدث للقردة بعد حقنها بفيروس كورونا - تدب فيها الحياة... الكهرمان يحفظ مخلوقات عاشت قبل 99 مليون عام... صور وفيديو - الأمم المتحدة حذرت من تزايد النفايات الإلكترونية - ظهور فيروس جديد في الصين.. وتحذير من تحوله لجائحة - العلماء يجدون البلاستيك في نباتات الجرجير... صور - "الحلم اتحقق لما اتمسكت فيه".. ناشطة لبنانية تدخل غينيس مرتين بأغطية عبوات بلاستيكية... فيديو وصور - هيئة حماية البيئة: لا تمشي لجنة لا تكون شكا ممثلة فيها - مجموعة اكتشف عكار نظمت رحلتي دراجات هوائية في السهل ومشي وسباحة في عيون السمك - الليطاني تحذر: أسماك القرعون غير صالحة للاستهلاك - «غدي نيوز» و«الثائر» يُحذّران :خطر النيران كاد أن يسبب كارثة

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
"الثائر" يكشف خبايا التهريب ... الغاز بعد المازوت والطحين
المزيد
مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 05-07-2020
المزيد
هذا ما قاله محمد المشنوق عن مهرجان بعلبك!
المزيد
لبنان لن يموت
المزيد
ناظم الخوري: لبنان الجمال وإلابداع لن يُخْطف
المزيد
صحة

تقرير أمريكي مروع يكشف عن وجود معادن سامة في غذاء الأطفال!

2019 تشرين الأول 19 صحة المدى

تابعنا عبر

#الثائر

كشف تقرير جديد ومروع أن نسبة كبيرة من أغذية الأطفال تحوي معادن ثقيلة وسامة، وفقا لاختبار شمل 168 من الأغذية في الولايات المتحدة .

ووجد الباحثون أن 95% من أغذية الأطفال المختبرة، تحتوي على معدن واحد أو أكثر. وعلى وجه التحديد، يحتوي 94% من الطعام على الرصاص، و75% على الكادميوم، و73% يحتوي على الزرنيخ و32% من الغذاء المختبر يحتوي على الزئبق.

ومن بين الأطعمة التي تشكل أكبر خطر للتعرض للمعادن الثقيلة، الغذاء الذي يعتمد على الأرز والجزر والبطاطا الحلوة وعصائر الفاكهة.

وجاء التقرير، الذي أُعدّ بتكليف من Healthy Babies Bright Futures: "حتى في الكميات الضئيلة الموجودة في الطعام، يمكن لهذه الملوثات أن تغير من تطور الدماغ، وتؤثر على معدل ذكاء الطفل".

ويصف HBBF نفسه على أنه مجموعة من العلماء والمنظمات والمانحين، الذين يعملون معا للحد من تعرض الأطفال للسموم العصبية.

وفي التقرير، اختبر فريق البحث 168 نوعا من الأطعمة، التي يتناولها الرضع والأطفال الصغار. كما اختبروا 4 معادن سامة وثقيلة: الزرنيخ والكادميوم والرصاص والزئبق.

وأظهرت النتائج أن واحدا من كل 4 أغذية للأطفال، احتوى على جميع المعادن الأربعة، وأن 9 منها فقط لم تشمل المعادن في مكوناتها.

وجاء في التقرير أيضا: "أغذية الأطفال الشائعة لا تحوي مستوى عال من الزرنيخ غير العضوي فقط، وهو الشكل الأكثر سمية للزرنيخ، ولكنها ملوثة أيضا بجميع المعادن الأربعة السامة".

ويعد الزرنيخ عنصرا طبيعيا في قشرة الأرض، ويمكن العثور عليه في الهواء والغذاء والتربة والمياه. وفي شكله غير العضوي وعلى مستويات عالية، يمكن أن يكون الزرنيخ شديد السمية، وحتى قاتل.

وتشير الدراسات السابقة إلى أن الأطفال الذين يتعرضون لمستويات منخفضة من الزرنيخ، لديهم مهارات إدراكية أقل من أقرانهم.

وكشفت دراسة أجريت عام 2004 في جامعة كولومبيا في نيويورك، شملت مجموعة من أطفال بنغلاديش، أن أولئك الذين تعرضوا للزرنيخ في مياه الشرب لم يحققوا نتائج جيدة في الاختبارات.

وبالمقارنة مع الحبوب الأخرى، يمتص الأرز الزرنيخ بسرعة من التربة والمياه حيث تجري زراعته، وغالبا ما يُزرع في مناطق مثل جنوب الولايات المتحدة حيث كانت مبيدات الزرنيخ ترش.

وغالبا ما تُستخدم حبوب الأرز كأول مادة صلبة تقدم للطفل، لأنها خفيفة النكهة وسهلة الهضم وتحتوي على الحديد.

واقترح معدو التقرير بدائل تحتوي على القليل من الزرنيخ أو بدونه، مثل دقيق الشوفان.

وأوصوا أيضا بوجبات خفيفة خالية من الأرز، حيث اقترحوا أطعمة مثل الموز المجمد أو الخيار المبرد.

وبالنسبة لعصائر الفاكهة، التي تحتوي على الزرنيخ والرصاص، قال الفريق إن الماء والحليب خياران أكثر أمانا.

كما دعا الباحثون شركات أغذية الأطفال إلى تقليل المعادن الثقيلة في منتجاتها عن طريق، على سبيل المثال ، الحصول على الأرز من الحقول التي تحتوي تربتها على مستويات منخفضة من الزرنيخ.

وعلى الرغم من أن إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية (FDA) ساعدت الشركات على خفض مستويات المعادن في الأطعمة، إلا أن المعدين يقولون إنها ما تزال أعلى مما ينبغي.

المصدر: ديلي ميل


اخترنا لكم
لبنان لن يموت
المزيد
بين "لن أستقيلَ... " وإستقلْ... بلدٌ مقسومٌ بإمتيازٍ
المزيد
"الثائر" يكشف خبايا التهريب ... الغاز بعد المازوت والطحين
المزيد
الراعي: الشعب لن يركع ونناشد الرئيس العمل لفك الحصار عن الشرعية والقرار الوطني الحر
المزيد
اخر الاخبار
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الاثنين 06-07-2020
المزيد
نيويورك تبدأ المرحلة الثالثة من "تخفيف الإغلاق"
المزيد
خضر: بعلبك أهدت نورا للبنان رغم العتمة في حفل صوت الصمود
المزيد
القاضية عون طلبت الادعاء على فغالي وحليس وzr energy dmcc وسوناطراك وابراهيم الزوق في ملف الفيول المغشوش
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
آخر مستجدات فيروس كورونا في تقرير مستشفى رفيق الحريري الحكومي!
المزيد
هذه هي المناطق التي توزّعت عليها الإصابات الجديدة بفيروس كورونا
المزيد
خضر: بعلبك أهدت نورا للبنان رغم العتمة في حفل صوت الصمود
المزيد
ما حقيقة استقالة وزير التربية طارق المجذوب؟
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
بالصورة: تحوّل لون مياه بحيرة عيون السمك إلى اللون الأخضر
ولاية هندية تحظر بيع لحوم الكلاب "المطبوخة وغير المطبوخة"
"غدي" تُحذر : الطقس الحار قد يتسبب بالحرائق في الأيام القادمة
غزو الجراد في شرق إفريقيا يحمل رسالة قد تكون سيئة!
دورة زراعية للشبيبة في مطرانية طرابلس المارونية في القبيات
"كارثة موت الأفيال" في بوتسوانا.. مرض جديد أم سم قاتل؟