Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- أشغال لتنفيذ خط صور - وادي جيلو الجديد.. ماذا عن التغذية الكهربائية؟! - هذا ما طلبه الوكيل القانوني لباسيل من نقيب المحامين! - بيان لنقابة المعلمين حول رواتب الأساتذة.. ماذا جاء فيه؟ - القاضي عويدات أعطى الإذن بملاحقة فادي قمير - "القوات" تدعي على صحافي في "الأخبار" - شقير سيوقّع "العقد الجماعي" لموظّفي قطاع الخلوي! - الحاج حسن: سنبقى مع الحراك في نفس الخط الإصلاحي بكل تفاصيله - تقرير عرض مسارات 18 ملفا احالها رئيس الجمهورية وفيها إرتكابات مالية وهدر وتزوير وتبييض اموال - الحريري اتصل بخلف مهنئا - سرحان هنأ نقيب المحامين الجديد - عبدالله: الحقيقة ساطعة وليست بحاجة لدواء - زهران تقدم بإخبار عن ملف الصرف الصحي - قراران لوزير الزراعة - أبي رميا: ليس كل ما نراه من تحركات شعبية هو نتيجة مؤامرات - فضل الله: قدمنا للقضاء ما لدينا من ملفات وللأسف لم نر فاسدا وراء القضبان - دعوة لإقفال جميع الطرق المؤدية الى البرلمان غداً.. سلامة النواب بخطر؟! - جنبلاط: الانفصام بالشخصية يسود في دوائر القرار العليا - الفرزلي: يمكن الإعتراض على قانون العفو العام في مجلس النواب والطلب بإعادة درسه - نديم الجميل يدعو رئيس الجمهورية للاسراع في الاستشارات لتأليف حكومة وملء الفراغ - الفوعاني: أبناء بعلبك الهرمل يستحقون العفو العام ومدعوون لأن نلاقي دعوة بري إلى حوار هادئ

أحدث الأخبار

- الكاميرات ترصد غزالا بثلاثة قرون - بالفيديو: عقب سقوط 11 ألف جثة... كارثة بيئية تهدد كوكب الأرض - الأسوأ في 50 عاما... البندقية تستعد لـ"حدث استثنائي" غدا - صورة فاتنة تظهر صاعقة تضرب بركانا ثائرا - المناخ أدى إلى انهيار أقوى امبراطورية في العالم القديم - سفن شحن تنقل "عدوى" السرطان بين كائنات بحرية - نفوق "سانا".. أقدم وحيد قرن أبيض في الأسر - ابو فاعور أعلن انتهاء اعمال رفع التلوث الصناعي في الليطاني: الكشف على 201 مصنع وتركيب 118 محطة تكرير و69 قرار اقفال و22 إنذارا - معلومات مهمة عن مرض السكري... كيف تتخلص من أعراضه - لماذا تغرق "مدينة الحب" الإيطالية؟ - لماذا تنتحر الحيوانات؟ - كلب بـ"ذيل" على وجهه.. وصورة الأشعة تكشف السر - لهذه الأسباب لا تقتل العناكب في المنزل - عقب نفوق 120 فيلا خلال شهرين... زيمبابوي تنفذ أكبر عملية نقل حيوانات عبر تاريخها - علماء يحلون "لغز" ديمومة نهر النيل ويكشفون قدمه! - "الفأر الغزال" يظهر بعد 25 عاما - اكتشاف بقايا "وحش بحري" ضخم في حقل للذرة ببولندا - بالفيديو: تضحية من أجل الأبناء... نهاية غير متوقعة لمعركة شرسة بين وحش وفريسة - فاكهة الكيوي.. تعرف على موطنها الأصلي وفوائدها - علماء يحذرون من ارتفاع فرص انقراض البشرية في سنة ما!

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
هذه هي التدابير المصرفية الجديدة لجمعية المصارف...!
المزيد
بالفيديو... قائد الجيش: إقفال الطرقات ممنوع
المزيد
تحذير أميركي: أوقفوا عمليات الليزك فورا لهذه الأسباب
المزيد
القوات: كلام نديم شماس لا يعبر عن موقفنا الرسمي واتخذنا بحقه إجراءات مسلكية
المزيد
إليسا تظهر بعين واحدة... ماذا حدث وما السبب
المزيد
مقالات وأراء

"واتس آب"... والبيان رقم 1

2019 تشرين الأول 17 مقالات وأراء

#الثائر

هو موسم الحرائق، شجرا، أحراجا، بيوتا وحكومة، وإذا كانت السلطة قد أوصلت البلاد إلى الإنفجار، فثمة مخاوف الآن من دخول لبنان في الفوضى والفراغ وما يترتب عليهما من تبعات تضاف إلى ما سبق من كوارث، فهل تبقى الحكومة أم تستقيل؟ وماذا عن المستقبل؟ وهل يبقى لبنان معلقاً بلا موازنة ولا حلول لأزماته المتعاظمة؟ وماذا سيحل باستحقاقات مقبلة إقتصاديا واجتماعيا؟ ماذا عن مصير " سيدر "؟

أسئلة كثيرة من الصعب الإجابة عنها، فالأمور تتطور لحظة بلحظة والأحداث تتسارع بسرعة وتزداد تعقيدا، وليس من باب التشفي وإنما من قبيل التذكير ليس أكثر، ما حصل بالأمس سبق وحذر موقعنا "الثائر" althaer.com من حدوثه مرارا وتكرارا، منذ نحو خمسة أشهر أو أكثر ونحن نؤكد أن لبنان على حافة الهاوية، وأن سياسة الحكومة وأداء السلطة السياسية سيفضيان إلى الإنفجار، وأنه لا بد من معالجات طارئة سريعة، لكن كانت ثمة مقاربات "ضرائبية" متسرعة أشعلت فتيل الأزمة، وامتدت نيران التظاهر والإحتجاجات إلى كافة المناطق، وتوحد اللبنانيون بصرخة الوجع والجيوب الخاوية.

يبقى المهم الآن توفير ظروف الخروج من أتون النار، ولكن بعيدا من تبني "العسكرة" وفرض النظام بالقوة كي لا ندخل في متاهة مظلمة، ويبقى المطلوب اليوم هو الحوار، وفقط الحوار لاستدراك الأسوأ، وما عدا ذلك، سيمضي البلد نحو المجهول وسيكون ذلك مخيفا على لبنان وعلى جميع اللبنانيين، خصوصا وسط ما تردد فجر اليوم من معلومات عن احتمال استقالة الحكومة تحت ضغط انتفاضة الشارع ضد الضرائب، ما نفته مصادر الرئيس سعد الحريري لاحقا، غير أن مسار الأوضاع يظل محكوما بالمفاجآت، ويبقى السؤال المطروح في هذه اللحظة الصعبة، هل أحرقت شرارة "الوتس آب" حكومة الوحدة الوطنية؟

تجدر الإشارة في هذا السياق إلى أن التطورات المتسارعة طرحت جملة من الأسئلة والهواجس، فيما تبقى الأنظار شاخصة إلى قصر بعبدا بعد ظهر اليوم خصوصا وأن ثمة من يتحدث عن إعادة النظر بمجمل الواقع السياسي والاقتصادي والاجتماعي والأمني والنقدية، وقد لخص "الحزب التقدمي الاشتراكي" وليد جنبلاط الواقع المأزوم في إعلانه أن الرسالة وصلت، وأنه آن الأوان لحكومة جديدة، مؤكداً في الوقت عين أنه لن يُشارك في حكومة أخرى، لكنه أعلن انه لن يترك الرئيس الحريري وحده، وان الرئيس نبيه برّي موجوع أكثر مني، كاشفاً إلى ان استقالة الحكومة مرتبطة بما يمكن ان تنجزه في مجلس الوزراء اليوم.

كل الخوف أن تكون "ثورة الواتس آب" مقدمة لإعلان البيان رقم 1، ومن هنا، يبقى الحوار مقدمة للخروج من الأزمة واستدراك الأخطر.

اخترنا لكم
سلطة غائبة عن الوعي!
المزيد
بالفيديو... قائد الجيش: إقفال الطرقات ممنوع
المزيد
يا شعبَ لبنانَ الحبيب أهل الفسادِ وراءَنا وانتفاضةُ الجوعِ أمامنا
المزيد
عا هدير البوسطة!
المزيد
اخر الاخبار
أشغال لتنفيذ خط صور - وادي جيلو الجديد.. ماذا عن التغذية الكهربائية؟!
المزيد
بيان لنقابة المعلمين حول رواتب الأساتذة.. ماذا جاء فيه؟
المزيد
هذا ما طلبه الوكيل القانوني لباسيل من نقيب المحامين!
المزيد
القاضي عويدات أعطى الإذن بملاحقة فادي قمير
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
عناوين الصحف اللبنانية ليوم الثلاثاء 19-02-2019
المزيد
بالفيديو... تصريحات حاسمة بشأن حل مجلس الأمة الكويتي بعد استقالة الحكومة
المزيد
لبنان يتعرض لـ"ضربة" اقتصادية جديدة
المزيد
الوزير عطالله ينفي خبر رعاية الرئيس عون للمصالحة بين جنبلط وإرسلان كما ورد ذكره... وهذه التفاصيل
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
الكاميرات ترصد غزالا بثلاثة قرون
الأسوأ في 50 عاما... البندقية تستعد لـ"حدث استثنائي" غدا
المناخ أدى إلى انهيار أقوى امبراطورية في العالم القديم
بالفيديو: عقب سقوط 11 ألف جثة... كارثة بيئية تهدد كوكب الأرض
صورة فاتنة تظهر صاعقة تضرب بركانا ثائرا
سفن شحن تنقل "عدوى" السرطان بين كائنات بحرية