Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- عبد الصمد: يجب تنظيم الاعلام وتصحيحه ونأمل بوصول مجلس ادارة كفوء لتلفزيون لبنان والاهم هو استقلالية القضاء - حصص غذائية تقدمة من نادي روتاري زحلة والبقاع وجمعية وحدة المجتمع بمناسبة عيد الفطر - متخصصون في تصميم المواقع الإلكترونية وادارة مواقع التواصل الاجتماعي - إسبانيا تعلن موعد أطول مباراة كرة قدم في التاريخ - بعد ظهور عدد من الإصابات بكورونا في برجا... قرار بعزل ثلاثة أحياء من البلدة - 8 طائرات اسرائيلية معادية خرقت الاجواء اللبنانية - بالصور: طن ونصف من البطاطا معدة للتهريب بقبضة الجيش - الصحة العالمية تحذر من موجة ثانية لفيروس كورونا وقد تكون مدمرة - الصحة العالمية: ننتظر بفارغ الصبر نتائج اختبارات دواء "أفيفافير" الروسي ضد "COVID-19" - ماذا جاء في التقرير اليومي لمستشفى الحريري؟ - وزيرة الإعلام: هذه هي مشكلة تلفزيون لبنان الأساسية - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الاربعاء 03-06-2020 - تعيينات التيار: نائبا رئيس جديدان. من هما؟ - الراعي عرض الاوضاع مع باسيل وتأكيد ضرورة تضافر الجهود للخروج من الازمة - رئاسة الجمهورية ترد: الذين يدّعون ذلك عليهم ان يثبتوا بالوقائع والمستندات متى وكيف واين حصل التجاوز - أبي لقد غيرت العالم...ابنة جورج فلويد تبهر المحتجين... فيديو - طبيبة بريطانية تطوعت لاختبار لقاح كورونا تكشف تفاصيل التجربة - آلان عون: لاقرار اقتراحات تعديل قانون الاثراء غير المشروع صاغ سليم - يعقوبيان: قطاع الخليوي يتجه الى الانحدار - وزير الصحة أطلق عمل لجان التفتيش: سأقف إلى جانب نظيفي الكف وأقدم لهم أقصى الدعم

أحدث الأخبار

- في الحظر... البيئة تتنفس من جديد والمحميّات تأخذ قسطًا من الراحة - عرض "تنين صغير" غامض "يأكل" مرة واحدة في العقد و"يعيش" مدة قرن! - الهند.. إعصار "نيسارغا" يجتاح بومباي - تعرف على موقع أنظف هواء في العالم - الخفافيش وفيروسات كورونا.. دراسة ضخمة تكشف الفصيلة الأخطر - وزارة الطاقة تعلن إطلاق حلقات حوارية تتعلق بمشروع سد بسري... إليكم التفاصيل - إبطاء الشيخوخة ومنع السرطان... 5 فوائد يحققها البروكلي في درء الأمراض - بالفيديو.. حوت أحدب تائه على بُعد 400 كيلومتر من "بيته" - علماء الأحياء: الأسماك تعاني من الكآبة واليأس - اليونان تتخلى عن "المواد البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد" - موسكو.. "نظام فريد" للتنزه وسط أزمة كورونا - تحذير من فيروس "خطير" قد يقضي على نصف العالم - نفايات طبية بين بعلبك ونحلة... والبلدية تتحرك - التحالف المدني البيئي: مشكلة النفايات ليست تقنية إنما سياسية ومشكلة حوكمة بالجوهر - عالمة أحياء: لا تتسرع للإصابة بـ "كوفيد-19"! - العلماء يكتشفون أخيرا كيف تشكل النظام الشمسي ونشأت الحياة على الأرض - "حرائق تحت الجليد".. ماذا يحدث في القطب الشمالي؟ - عادات سيئة يقوم بها الإنسان تزيد الدهون - الثقب الأسود في مركز درب التبانة.. "وحش كوني" يومض للأرض - الأبحاث الزراعية أوضحت كيفية مكافحة ذبابة المتوسط وفقا لنضوج ثمار المشمش والكرز

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
بعد عودة الصرافين.. كم بلغ سعر صرف الدولار اليوم؟
المزيد
كم بلغ عدد إصابات فيروس كورونا في لبنان خلال الساعات الـ 24 الماضية؟
المزيد
رقم كبير جدا.. كم عدد الفيروسات القادرة على إصابة البشر؟
المزيد
إيفانكا تسرق الأضواء بفستان بقيمة 1800 دولار وكمامة طبية...صورة
المزيد
أبي لقد غيرت العالم...ابنة جورج فلويد تبهر المحتجين... فيديو
المزيد
مقالات وأراء

"واتس آب"... والبيان رقم 1

2019 تشرين الأول 17 مقالات وأراء المدى

#الثائر

هو موسم الحرائق، شجرا، أحراجا، بيوتا وحكومة، وإذا كانت السلطة قد أوصلت البلاد إلى الإنفجار، فثمة مخاوف الآن من دخول لبنان في الفوضى والفراغ وما يترتب عليهما من تبعات تضاف إلى ما سبق من كوارث، فهل تبقى الحكومة أم تستقيل؟ وماذا عن المستقبل؟ وهل يبقى لبنان معلقاً بلا موازنة ولا حلول لأزماته المتعاظمة؟ وماذا سيحل باستحقاقات مقبلة إقتصاديا واجتماعيا؟ ماذا عن مصير " سيدر "؟

أسئلة كثيرة من الصعب الإجابة عنها، فالأمور تتطور لحظة بلحظة والأحداث تتسارع بسرعة وتزداد تعقيدا، وليس من باب التشفي وإنما من قبيل التذكير ليس أكثر، ما حصل بالأمس سبق وحذر موقعنا "الثائر" althaer.com من حدوثه مرارا وتكرارا، منذ نحو خمسة أشهر أو أكثر ونحن نؤكد أن لبنان على حافة الهاوية، وأن سياسة الحكومة وأداء السلطة السياسية سيفضيان إلى الإنفجار، وأنه لا بد من معالجات طارئة سريعة، لكن كانت ثمة مقاربات "ضرائبية" متسرعة أشعلت فتيل الأزمة، وامتدت نيران التظاهر والإحتجاجات إلى كافة المناطق، وتوحد اللبنانيون بصرخة الوجع والجيوب الخاوية.

يبقى المهم الآن توفير ظروف الخروج من أتون النار، ولكن بعيدا من تبني "العسكرة" وفرض النظام بالقوة كي لا ندخل في متاهة مظلمة، ويبقى المطلوب اليوم هو الحوار، وفقط الحوار لاستدراك الأسوأ، وما عدا ذلك، سيمضي البلد نحو المجهول وسيكون ذلك مخيفا على لبنان وعلى جميع اللبنانيين، خصوصا وسط ما تردد فجر اليوم من معلومات عن احتمال استقالة الحكومة تحت ضغط انتفاضة الشارع ضد الضرائب، ما نفته مصادر الرئيس سعد الحريري لاحقا، غير أن مسار الأوضاع يظل محكوما بالمفاجآت، ويبقى السؤال المطروح في هذه اللحظة الصعبة، هل أحرقت شرارة "الوتس آب" حكومة الوحدة الوطنية؟

تجدر الإشارة في هذا السياق إلى أن التطورات المتسارعة طرحت جملة من الأسئلة والهواجس، فيما تبقى الأنظار شاخصة إلى قصر بعبدا بعد ظهر اليوم خصوصا وأن ثمة من يتحدث عن إعادة النظر بمجمل الواقع السياسي والاقتصادي والاجتماعي والأمني والنقدية، وقد لخص "الحزب التقدمي الاشتراكي" وليد جنبلاط الواقع المأزوم في إعلانه أن الرسالة وصلت، وأنه آن الأوان لحكومة جديدة، مؤكداً في الوقت عين أنه لن يُشارك في حكومة أخرى، لكنه أعلن انه لن يترك الرئيس الحريري وحده، وان الرئيس نبيه برّي موجوع أكثر مني، كاشفاً إلى ان استقالة الحكومة مرتبطة بما يمكن ان تنجزه في مجلس الوزراء اليوم.

كل الخوف أن تكون "ثورة الواتس آب" مقدمة لإعلان البيان رقم 1، ومن هنا، يبقى الحوار مقدمة للخروج من الأزمة واستدراك الأخطر.

اخترنا لكم
متخصصون في تصميم المواقع الإلكترونية وادارة مواقع التواصل الاجتماعي
المزيد
حكومة دياب تهتزّ: مأزق التداول بقانون قيصر
المزيد
الصحة العالمية تحذر من موجة ثانية لفيروس كورونا وقد تكون مدمرة
المزيد
إتقوا اللهَ يا " قياصرةَ التضليلِ " وركِّزوا على " قانون قيصر "
المزيد
اخر الاخبار
عبد الصمد: يجب تنظيم الاعلام وتصحيحه ونأمل بوصول مجلس ادارة كفوء لتلفزيون لبنان والاهم هو استقلالية القضاء
المزيد
متخصصون في تصميم المواقع الإلكترونية وادارة مواقع التواصل الاجتماعي
المزيد
حصص غذائية تقدمة من نادي روتاري زحلة والبقاع وجمعية وحدة المجتمع بمناسبة عيد الفطر
المزيد
إسبانيا تعلن موعد أطول مباراة كرة قدم في التاريخ
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
إحباط محاولتي تسلل من سوريا إلى الأردن واعتقال شخصين وضبط مخدرات
المزيد
معلومات عن استخدام فريق عون التغيير الحكومي لـ "التهويل" على دياب
المزيد
جنبلاط: سنترحم على سايكس بيكو
المزيد
آلان عون: لاقرار اقتراحات تعديل قانون الاثراء غير المشروع صاغ سليم
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
في الحظر... البيئة تتنفس من جديد والمحميّات تأخذ قسطًا من الراحة
الهند.. إعصار "نيسارغا" يجتاح بومباي
الخفافيش وفيروسات كورونا.. دراسة ضخمة تكشف الفصيلة الأخطر
عرض "تنين صغير" غامض "يأكل" مرة واحدة في العقد و"يعيش" مدة قرن!
تعرف على موقع أنظف هواء في العالم
وزارة الطاقة تعلن إطلاق حلقات حوارية تتعلق بمشروع سد بسري... إليكم التفاصيل