Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- أشغال لتنفيذ خط صور - وادي جيلو الجديد.. ماذا عن التغذية الكهربائية؟! - هذا ما طلبه الوكيل القانوني لباسيل من نقيب المحامين! - بيان لنقابة المعلمين حول رواتب الأساتذة.. ماذا جاء فيه؟ - القاضي عويدات أعطى الإذن بملاحقة فادي قمير - "القوات" تدعي على صحافي في "الأخبار" - شقير سيوقّع "العقد الجماعي" لموظّفي قطاع الخلوي! - الحاج حسن: سنبقى مع الحراك في نفس الخط الإصلاحي بكل تفاصيله - تقرير عرض مسارات 18 ملفا احالها رئيس الجمهورية وفيها إرتكابات مالية وهدر وتزوير وتبييض اموال - الحريري اتصل بخلف مهنئا - سرحان هنأ نقيب المحامين الجديد - عبدالله: الحقيقة ساطعة وليست بحاجة لدواء - زهران تقدم بإخبار عن ملف الصرف الصحي - قراران لوزير الزراعة - أبي رميا: ليس كل ما نراه من تحركات شعبية هو نتيجة مؤامرات - فضل الله: قدمنا للقضاء ما لدينا من ملفات وللأسف لم نر فاسدا وراء القضبان - دعوة لإقفال جميع الطرق المؤدية الى البرلمان غداً.. سلامة النواب بخطر؟! - جنبلاط: الانفصام بالشخصية يسود في دوائر القرار العليا - الفرزلي: يمكن الإعتراض على قانون العفو العام في مجلس النواب والطلب بإعادة درسه - نديم الجميل يدعو رئيس الجمهورية للاسراع في الاستشارات لتأليف حكومة وملء الفراغ - الفوعاني: أبناء بعلبك الهرمل يستحقون العفو العام ومدعوون لأن نلاقي دعوة بري إلى حوار هادئ

أحدث الأخبار

- الكاميرات ترصد غزالا بثلاثة قرون - بالفيديو: عقب سقوط 11 ألف جثة... كارثة بيئية تهدد كوكب الأرض - الأسوأ في 50 عاما... البندقية تستعد لـ"حدث استثنائي" غدا - صورة فاتنة تظهر صاعقة تضرب بركانا ثائرا - المناخ أدى إلى انهيار أقوى امبراطورية في العالم القديم - سفن شحن تنقل "عدوى" السرطان بين كائنات بحرية - نفوق "سانا".. أقدم وحيد قرن أبيض في الأسر - ابو فاعور أعلن انتهاء اعمال رفع التلوث الصناعي في الليطاني: الكشف على 201 مصنع وتركيب 118 محطة تكرير و69 قرار اقفال و22 إنذارا - معلومات مهمة عن مرض السكري... كيف تتخلص من أعراضه - لماذا تغرق "مدينة الحب" الإيطالية؟ - لماذا تنتحر الحيوانات؟ - كلب بـ"ذيل" على وجهه.. وصورة الأشعة تكشف السر - لهذه الأسباب لا تقتل العناكب في المنزل - عقب نفوق 120 فيلا خلال شهرين... زيمبابوي تنفذ أكبر عملية نقل حيوانات عبر تاريخها - علماء يحلون "لغز" ديمومة نهر النيل ويكشفون قدمه! - "الفأر الغزال" يظهر بعد 25 عاما - اكتشاف بقايا "وحش بحري" ضخم في حقل للذرة ببولندا - بالفيديو: تضحية من أجل الأبناء... نهاية غير متوقعة لمعركة شرسة بين وحش وفريسة - فاكهة الكيوي.. تعرف على موطنها الأصلي وفوائدها - علماء يحذرون من ارتفاع فرص انقراض البشرية في سنة ما!

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
هذه هي التدابير المصرفية الجديدة لجمعية المصارف...!
المزيد
بالفيديو... قائد الجيش: إقفال الطرقات ممنوع
المزيد
تحذير أميركي: أوقفوا عمليات الليزك فورا لهذه الأسباب
المزيد
القوات: كلام نديم شماس لا يعبر عن موقفنا الرسمي واتخذنا بحقه إجراءات مسلكية
المزيد
إليسا تظهر بعين واحدة... ماذا حدث وما السبب
المزيد
محليات

شهيب في حفل تسليم تلامذة شهادة الجدارة في الوعي حول الأمم المتحدة: ملتزمون تعليم الحريات رغم ملاحقة من لم تعجبه تصرفات السلطة

2019 تشرين الأول 14 محليات

#الثائر


رعى وزير التربية والتعليم العالي أكرم شهيب الحفل الذي أقامه مركز الأمم المتحدة للاعلام في بيروت، بالتعاون مع المكتب الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو)، واللجنة الوطنية اللبنانية لليونسكو، وتحالف الشباب العالمي - الشرق الأوسط، وهو حفل مخصص لتوزيع "شهادة الجدارة في الوعي حول الأمم المتحدة" على المدارس التي شاركت في هذه المبادرة التوعوية حول المنظومة الدولية.

حضر الحفل، الذي عقد في المكتب الإقليمي لليونسكو في بئر حسن، المدير العام للتربية فادي يرق، مدير مكتب اليونسكو الإقليمي في بيروت الدكتور حمد الهمامي، مديرة مركز الأمم المتحدة للاعلام في بيروت مارغو الحلو، رئيس اللجنة الوطنية لليونسكو البروفسور هنري العويط، مديرة تحالف الشباب العالمي - مكتب الشرق الأوسط ماري جو الآفلاس، أساتذة وطلاب من المدارس المشاركة.

شهيب
بداية، قال شهيب: "إننا ملتزمون شرعة حقوق الإنسان في الأمم المتحدة، وملتزمون بلوغ أهداف التنمية المستدامة 2030، في التربية الجيدة، والحريات العامة، وخصوصا حرية التعبير عن الرأي والمعتقد، وذلك على الرغم من ضيق الصدر لدى البعض، وكم الأفواه وملاحقة من لم تعجبه تصرفات السلطة، وكأننا في نظام يخسر قيمه الديمقراطية، وينحو في اتجاه الأنظمة الكلية وينحدر نزولا. إنها مبادرة مهمة بين منظمات الأمم المتحدة والجمعيات المعنية والمدارس الرسمية والخاصة، تهدف إلى تعزيز الوعي حول الأمم المتحدة، وتكرم تلامذة متفوقين في مجالاتهم، ومنخرطين في الأنشطة المعبرة عن هذه القيم والثوابت الوطنية والدولية. فالشرعة المبرمة في لبنان لها قيمة القوانين والدساتير، وهي تعبر أيضا عن قيمنا الوطنية واحترامنا للآخر، وتكريس الحريات واحترام الحقوق والواجبات. إننا نجد في هذه الأنشطة ترسيخا لهذه المبادىء والقيم في الحياة اليومية للشباب، وتأسيسا لمسار مستقيم في الحياة وسوق العمل، وتشجيعا على الإحتكام إلى القوانين والدساتير والأنظمة".

أضاف: "من هنا، فإن استحقاق شهادة الجدارة في الوعي حول الأمم المتحدة، هو تتويج لمسار من الأنشطة والأبحاث والمحاضرات المرتبطة بأهداف التنمية المستدامة والتعبير عنها، وهي أيضا تقدير وتكريم للأساتذة الذين بذلوا جهودا وشكلوا مع تلامذتهم خلية عمل تبحث وتنظم الأنشطة المعبرة عن الأهداف السامية للمنظمة الدولية".

وتابع: "إننا، نسعى مع الأونيسكو ومنظمات الأمم المتحدة الشريكة والصديقة، إلى الملاءمة بين ما يتعلمه أبناؤنا في المدارس والجامعات، وما يواجهونه في الحياة وسوق العمل، وأخشى ما أخشاه أن تؤدي الممارسات الخاطئة للقوانين، وتجاوز حد السلطة المحدد في القوانين، إلى إحداث طلاق حقيقي بين ما يتعلمه الأولاد وما يعيشونه يوميا".

وختم: "مبروك للمدارس والأساتذة وخصوصا للتلامذة المتميزين، والشكر لمكتب الأونيسكو الإقليمي ومركز الأمم المتحدة للاعلام، وللجنة الوطنية للأونيسكو، وتحالف الشباب العالمي، على تنظيم هذا الإحتفال. ونأمل أن يتسع إطار مثل هذه الأنشطة ليشمل مروحة أكبر من المدارس والمؤسسات التربوية الرسمية والخاصة، وذلك من أجل تعميم هذه المرتكزات والإلتزام بالشرعة العالمية وبأهداف التنمية المستدامة، وبالقيم الوطنية والإنسانية العالمية، التي تزيد منسوب إنسانية الإنسان، وتدفع إلى المزيد من العمل الجماعي لأجل الوطن والمواطنين".

الهمامي
من ناحيته، أشاد الهمامي بالتعاون القائم بين المكتب الإقليمي لليونسكو ووزارة التربية واللجنة الوطنية لليونسكو ومركز الأمم المتحدة للاعلام في بيروت وتحالف الشباب العالمي - الشرق الأوسط، لتنفيذ هذا المشروع التوعوي، مشيرا بصورة خاصة إلى "الدور الرائد الذي أداه مركز الأمم المتحدة للاعلام في بيروت لجهة بلورة هذه المبادرة وإطلاقها والعمل على إنجاحها".

وشدد على أهمية هذه المبادرة في "تثقيف الأجيال الناشئة حول القيم الأساسية للأمم المتحدة، وترجمة تلك القيم في حياتهم اليومية، والبيئة المدرسية أو الأسرية، والمجتمع الأوسع. كما نوه بالتجاوب اللافت الذي لاقته المبادرة من قبل المدارس المشاركة، وحرصها على التقيد بشروط هذه المبادرة لاستحقاق شهادة الجدارة".

العويط
وقال العويط: "إن ما يسترعي الانتباه ويثير الإعجاب في هذه المبادرة أنها مبنية على مبدأ التعاون، وهو المبدأ الذي تؤمن لجنتنا الوطنية اللبنانية لليونسكو بضرورته وجدواه، وتتبناه نهجا وممارسة، وتسعى إلى الالتزام به في البرامج التي تطلقها، والمشاريع التي تنجزها. فلقد ائتلف في إطارها، فضلا عن لجنتنا، كل من مركز الأمم المتحدة للاعلام في بيروت، والمكتب الإقليمي لليونسكو في الدول العربية، وتحالف الشباب العالمي في منطقة الشرق الأوسط. وإن مساهمة هذه المنظمات والهيئات الدولية والإقليمية والمحلية في القيام بها، وما تخصها به وزارة التربية والتعليم العالي من دعم وتشجيع، والتجاوب الرائع الذي أبدته المدارس المشاركة فيها، من القطاعين الرسمي والخاص -إدارة وأساتذة وتلامذة- تمثل نموذجا ملهما، وتجربة بناءة وناجحة ومثمرة، يحسن أن يحتذى بها".

الآفلاس
وأخيرا، عرفت الآفلاس بتحالف الشباب العالمي وأهدافه ومهامه التي "تقوم على فكرة الإنسان البشري بالتركيز على كرامته"، مشيرة إلى "سعي التحالف لبناء ثقافة تغذي كيان كل إنسان وإلى اعتماد الحلول الناجعة التي تتمحور حوله".

ثم قدمت عرضا تعريفيا حول المبادرة يلخص مراحل تنفيذها والنشاطات التي قام بها التلامذة.

الشهادات
وفي الختام، تم توزيع الشهادات على 17 مدرسة رسمية وخاصة من شبكة المدارس المنتسبة لليونسكو ومن خارجها، وهي: ثانوية الكوثر - بيروت، ثانوية الحريري الثالثة - بيروت، ثانوية الدكتور حسن صعب الرسمية المختلطة - بيروت، ثانوية زاهية قدورة الرسمية للبنات - بيروت، مدرسة زهرة الإحسان، مدرسة المنار الحديثة - رأس المتن، مدرسة بوشرية الثانوية، مدرسة راهبات الانطونيات - حازمية/جمهور، ثانوية عمشيت الرسمية المختلطة، كوليج سانت سوفير جعيتا، ثانوية حسين مسعود الرسمية - بشامون، ثانوية مار جرجس - عشاش، ثانوية المربي فضل المقدم الرسمية للبنات - طرابلس، مؤسسات الإمام الصدر، ثانوية النبطية الرسمية للبنات ومدرسة سيدة البشارة - رميش.

يذكر أنه تم تنفيذ هذه المبادرة في مرحلتها الأولى خلال العام الدراسي 2016-2017، وتهدف إلى تثقيف طلاب المدارس في المرحلة الثانوية حول عمل وأولويات الأمم المتحدة. وتتضمن هذه المبادرة عقد محاضرات وأنشطة ميدانية حول 3 أيام من الأيام الدولية التي أعلنتها الأمم المتحدة، إضافة إلى تصميم وتنفيذ نشاط لصالح جمعية غير حكومية مرتبطة بقضية معينة، أو بهدف محدد من أهداف التنمية المستدامة.
اخترنا لكم
سلطة غائبة عن الوعي!
المزيد
بالفيديو... قائد الجيش: إقفال الطرقات ممنوع
المزيد
يا شعبَ لبنانَ الحبيب أهل الفسادِ وراءَنا وانتفاضةُ الجوعِ أمامنا
المزيد
عا هدير البوسطة!
المزيد
اخر الاخبار
أشغال لتنفيذ خط صور - وادي جيلو الجديد.. ماذا عن التغذية الكهربائية؟!
المزيد
بيان لنقابة المعلمين حول رواتب الأساتذة.. ماذا جاء فيه؟
المزيد
هذا ما طلبه الوكيل القانوني لباسيل من نقيب المحامين!
المزيد
القاضي عويدات أعطى الإذن بملاحقة فادي قمير
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
سلطة غائبة عن الوعي!
المزيد
مخزومي: آن الأوان كي نتطلع إلى الدولة المدنية
المزيد
بالفيديو: الخبير البترولي نقولا سركيس يفضح الفساد في ملف النفط و الغاز في لبنان
المزيد
"7 ضحايا" بينهم أطفال بإطلاق نار جديد في الولايات المتحدة
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
الكاميرات ترصد غزالا بثلاثة قرون
الأسوأ في 50 عاما... البندقية تستعد لـ"حدث استثنائي" غدا
المناخ أدى إلى انهيار أقوى امبراطورية في العالم القديم
بالفيديو: عقب سقوط 11 ألف جثة... كارثة بيئية تهدد كوكب الأرض
صورة فاتنة تظهر صاعقة تضرب بركانا ثائرا
سفن شحن تنقل "عدوى" السرطان بين كائنات بحرية