Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- القاضية عون طلبت الادعاء على فغالي وحليس وzr energy dmcc وسوناطراك وابراهيم الزوق في ملف الفيول المغشوش - ارسلان: لدعم القطاع السياحي قبل الإنهيار الكامل - وزيرة المهجرين استقبلت وفدا من أهالي كفرسلوان لإتمام المصالحة بين عائلتين - هذا ما سجّله سعر الدولار في السوق السوداء اليوم - هذه هي المناطق التي توزّعت عليها الإصابات الجديدة بفيروس كورونا - وزارة الصحة: هذا هو عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا - آخر مستجدات فيروس كورونا في تقرير مستشفى رفيق الحريري الحكومي! - زلزال بقوة 4,6 درجات يضرب العاصمة الأفغانية - ما حقيقة استقالة وزير التربية طارق المجذوب؟ - أبوزكي كرم سفير مصر في نبع الصفا - منظمة العفو الدولية: ينبغي للبنان وضع حد لمضايقة النشطاء والصحافيين - كورونا والهواء.. علماء يحذرون من "الخطر الكبير" - أستراليا تتخذ "إجراء قاسيا غير مسبوق" لاحتواء تفشي كوفيد-19 - ترامب: ارتفاع إصابات كورونا بسبب زيادة عدد الاختبارات - الرئيس عون نوه بالامسية الموسيقية في قلعة بعلبك: لتمسك اللبنانيين بالامل وعدم الاستسلام لتخطي الواقع الراهن - افرام: على الثورة إنجاز مشروعها ومعادلة لبنان الحياد أو الانتحار - محمد المشنوق زار بخاري في اليرزة - الحريري مستنكرا جريمة مشمش: على الاجهزة الامنية كشف المجرمين بسرعة - مصرف لبنان يعلن أنه سيؤمن المبالغ بالعملات الأجنبية لـ"سلة الإحتياجات الأساسية" وفق سعر صرف 3900 للدولار - حتي بحث ونظيره الايطالي في روما الاوضاع وأكدا اهمية استقرار لبنان

أحدث الأخبار

- بالصورة: تحوّل لون مياه بحيرة عيون السمك إلى اللون الأخضر - غزو الجراد في شرق إفريقيا يحمل رسالة قد تكون سيئة! - ولاية هندية تحظر بيع لحوم الكلاب "المطبوخة وغير المطبوخة" - دورة زراعية للشبيبة في مطرانية طرابلس المارونية في القبيات - "غدي" تُحذر : الطقس الحار قد يتسبب بالحرائق في الأيام القادمة - "كارثة موت الأفيال" في بوتسوانا.. مرض جديد أم سم قاتل؟ - تلسكوب هابل يلتقط واحدة من "أعظم الصور على الإطلاق" - دراسة تربط بين كورونا و"جين" ورثناه من كائن منقرض - الصين تعلن قرارا تاريخيا بشأن "ذبح وبيع الدواجن" - بالصور: بعمق "اللانهاية"... العلماء يصنعون كاميرا موبايل خارقة من عيون الأسماك - ماذا حدث للقردة بعد حقنها بفيروس كورونا - تدب فيها الحياة... الكهرمان يحفظ مخلوقات عاشت قبل 99 مليون عام... صور وفيديو - الأمم المتحدة حذرت من تزايد النفايات الإلكترونية - ظهور فيروس جديد في الصين.. وتحذير من تحوله لجائحة - العلماء يجدون البلاستيك في نباتات الجرجير... صور - "الحلم اتحقق لما اتمسكت فيه".. ناشطة لبنانية تدخل غينيس مرتين بأغطية عبوات بلاستيكية... فيديو وصور - هيئة حماية البيئة: لا تمشي لجنة لا تكون شكا ممثلة فيها - مجموعة اكتشف عكار نظمت رحلتي دراجات هوائية في السهل ومشي وسباحة في عيون السمك - الليطاني تحذر: أسماك القرعون غير صالحة للاستهلاك - «غدي نيوز» و«الثائر» يُحذّران :خطر النيران كاد أن يسبب كارثة

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
"الثائر" يكشف خبايا التهريب ... الغاز بعد المازوت والطحين
المزيد
مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 05-07-2020
المزيد
هذا ما قاله محمد المشنوق عن مهرجان بعلبك!
المزيد
لبنان لن يموت
المزيد
ناظم الخوري: لبنان الجمال وإلابداع لن يُخْطف
المزيد
منوعات

العثور على "الفصل المفقود" من أول رواية في العالم

2019 تشرين الأول 12 منوعات المدى

تابعنا عبر

#الثائر

في منزل بالعاصمة اليابانية طوكيو، عثر على الفصل المفقود من رواية "حكاية غينجي"، التي كتبتها امرأة يابانية في القرن الحادي عشر، وتعتبر أول عمل روائي في العالم على الإطلاق.


ووفقا لصحيفة "أساهي شيمبون" اليابانية، فقد عثر على مخطوطة الفصل المفقود في منزل يعود إلى أسرة من نسل أمير إقطاعي سابق في طوكيو.

ورواية "حكاية غينجي" من تأليف اليابانية موراساكي شيكيبو، وهي أديبة وشاعرة كانت إحدى الوصيفات (من نساء البلاط) أثناء "فترة حكم هييآن (كيوتو حاليا)"، ويعتبرها النقاد أول رواية في تاريخ الأدب.

وتدور أحداث الرواية حول أمير يدعى هيكارو نو غينجي، كان قد أبعد من بلاط الإمبراطور قبل أن تسند إليه لاحقا مهام إدارية، ثم تتوالى الأحداث الرومانسية التي تتوج بالزواج في النهاية من امرأة تدعى موراساكي، مثل اسم المؤلفة.

ومن خلال السرد، يبدو أن الرواية كتبت بأسلوب خاص غير مسبوق، ويعتقد أن سبب ذلك يرجع إلى كونها أوجدت لمهمة خاصة، وهي تسلية نساء البلاط.

ولأول مرة، تتجلي كل عناصر الرواية الحقيقية في هذه القصة، مثل الأحداث المتتالية التي تدور في إطار زمني، ثم الراوي الذي يشرح هذه الأحداث.

ووفقا لوسائل إعلام يابانية، فقد أكد الخبراء صحة المخطوطة المكتشفة حديثا التي كتبت على ورق قياسه 21.9 في 14.3 سنتيمترا.

ومع، فإنه لا يُعتقد أن أي نسخة أصلية من رواية "حكاية غينجي" قد نجت، لكن كتابا آخرين أكملوا القصة.

ووفقا للخبراء، فإن الفصل المفقود من الرواية، الذي عثر عليه مؤخرا، نسخ بخط الشاعر الياباني فوجيوارا نو تيكا.

يعتقد أن النسخ المكتوبة بخط تيكا هي أقدم النسخ المتاحة للرواية، مع العلم أنه تم استرداد 4 فصول أخرى من الرواية كتبت بخط تيكا.

وقالت الأستاذة بجامعة كيوتو للعلوم المتقدمة جونكو ياماموتو، في تصريح لصحيفة "أساهي شيمبون"، إن من الأهمية بمكان إتاحة المخطوط، المكتشف حديثا والذي حرره تيكا، للباحثين.

سكاي نيوز -
اخترنا لكم
لبنان لن يموت
المزيد
بين "لن أستقيلَ... " وإستقلْ... بلدٌ مقسومٌ بإمتيازٍ
المزيد
"الثائر" يكشف خبايا التهريب ... الغاز بعد المازوت والطحين
المزيد
الراعي: الشعب لن يركع ونناشد الرئيس العمل لفك الحصار عن الشرعية والقرار الوطني الحر
المزيد
اخر الاخبار
القاضية عون طلبت الادعاء على فغالي وحليس وzr energy dmcc وسوناطراك وابراهيم الزوق في ملف الفيول المغشوش
المزيد
وزيرة المهجرين استقبلت وفدا من أهالي كفرسلوان لإتمام المصالحة بين عائلتين
المزيد
ارسلان: لدعم القطاع السياحي قبل الإنهيار الكامل
المزيد
هذا ما سجّله سعر الدولار في السوق السوداء اليوم
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
ما حقيقة استقالة وزير التربية طارق المجذوب؟
المزيد
أبوزكي كرم سفير مصر في نبع الصفا
المزيد
منظمة العفو الدولية: ينبغي للبنان وضع حد لمضايقة النشطاء والصحافيين
المزيد
أستراليا تتخذ "إجراء قاسيا غير مسبوق" لاحتواء تفشي كوفيد-19
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
بالصورة: تحوّل لون مياه بحيرة عيون السمك إلى اللون الأخضر
ولاية هندية تحظر بيع لحوم الكلاب "المطبوخة وغير المطبوخة"
"غدي" تُحذر : الطقس الحار قد يتسبب بالحرائق في الأيام القادمة
غزو الجراد في شرق إفريقيا يحمل رسالة قد تكون سيئة!
دورة زراعية للشبيبة في مطرانية طرابلس المارونية في القبيات
"كارثة موت الأفيال" في بوتسوانا.. مرض جديد أم سم قاتل؟