Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- قاسم هاشم: كلام بيفاني عن تهريب مليارات الدولارات يستدعي تحرك القضاء - مكتب كنعان يكذّب من جديد " سمسار صندوق النقد " في " جريدة الأحقاد والنفاق": لم نصوّت بعد على الكابيتال كونترول! - مسلّحون مجهولون خطفوا صاحب محطة محروقات في شعت - بعلبك - نجم وقّعت على كتاب إنهاء خدمات القاضي مازح - "‎النقد الدولي" يحذر لبنان من "تأخير الإصلاحات" ‏وتقليل خسائره المالية - اليكم سعر صرف الدولار مقابل الليرة كما حددته نقابة الصرافين - الحريري عرض مع بري هاتفيا تداعيات مقتل الأخوين عقل - التقرير اليومي لمستشفى الحريري حول مستجدات الفيروس : اجراء 654 فحصا و34 مريضا داخل المستشفى - ممرض مصاب بكورونا حضر حفل زفاف... - "معروفة الجهات التي ترفض الكابيتال الكونترول "شريم: المطلوب شجاعة في المواقف - قسطنطين: نتحالف مع من يريد سيادة لبنان واستقراره الامني واي محاولة لضرب هذا الاستقرار ستواجه من قبل التيار بشراسة - يوحنا العاشر في رسالة إلى البطريرك برثلماوس: نأسف لقرار الحكومة التركية بشأن كنيسة الحكمة المقدسة - وهاب: جنبلاط يطلق فرق الجنجاويد على المتظاهرين السلميين في الجبل - توصيات لجنة المتابعة: للتشدد في ضبط مخالفات عدم الإلتزام بوضع قناع واق وتوقيف المتسببين في انتشار الفيروس - افتتاح سوق المزارعين لتسويق الانتاج في غلبون - نقابة الأطباء: إعادة السماح بالأراكيل سيساهم في العودة إلى المربع الأول - هذه هي المناطق التي توزعت عليها الإصابات الجديدة بفيروس كورونا - آلان عون: قانون الكابيتال الكونترول لا يجب أن يضع قيودا إضافية على المودعين - سليمان بحث والسفيرة الأميركية في الأوضاع اقليميا ودوليا - أبو زيد في ذكرى حرب تموز 2006: لبنان لا يسقط ولا يهزم

أحدث الأخبار

- الائتلاف الشعبي ضد المقالع لفهمي: لا مكان في الكورة لمقالع مصانع الاسمنت - لحود في افتتاح سوق المزارعين في غلبون: الوزارة وضعت استراتيجية دعـم - بالصوت والصورة من الباروك "الشوف الأصيل" إلى كل لبنان - الباروك بانتظاركم مع انطلاقة الأمل - بالفيديو والصور: النيزك 'يقترب اكثر من الارض وهذا موعد بلوغه النقطة الاقرب الينا'! - يوم زراعي - بيئي لبلدية غلبون - افتتاح سوق المزارع للخضار والفاكهة في بعلبك النمر: الزراعة هي بوابة حل المشكلات الاجتماعية - مرتضى أكد منح الصلاحية للبلديات بشكل موقت لاستصدار الرخص واستصلاح الأراضي الزراعية البور - لجنة مرج بسري والجوار: دعوة وزارة الطاقة للحوار محاولة تحايل على القانون وعلينا ومستمرون في الاعتراض على هذا المشروع الفاشل - شهيب: ‏جلسة حول سد بسري في السرايا حاور فيها وزير الطاقة نفسه - وزارة الطاقة: الحوار اليوم في السرايا الحكومية حول سد بسري سيستكمل الجمعة المقبل - صافي: نؤيد ما ورد في لقاء بعقلين لجهة الدعوة إلى تحويل مرج بسري إلى محمية طبيعية - بدء جلسات حوارية عن إنشاء سد بسري في السرايا وانسحاب وزيرة الإعلام لعدم وجود التوازن غجر: لاظهار الارادة الصادقة بغية معالجة التداعيات - لقاء رافض لسد بسري في بعقلين عبدالله: لحماية المنطقة وإزالة المفهوم الخاطئ بضخ الأموال - نصوّر في تكريم أعضاء مكتب ومجلس الحاكم في الليونز: كنتم على قدر التحدي في هذه الظروف القاهرة - بالصورة: تحوّل لون مياه بحيرة عيون السمك إلى اللون الأخضر - غزو الجراد في شرق إفريقيا يحمل رسالة قد تكون سيئة! - ولاية هندية تحظر بيع لحوم الكلاب "المطبوخة وغير المطبوخة" - دورة زراعية للشبيبة في مطرانية طرابلس المارونية في القبيات - "غدي" تُحذر : الطقس الحار قد يتسبب بالحرائق في الأيام القادمة

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
هذه هي المناطق التي توزعت عليها الإصابات الجديدة بفيروس كورونا
المزيد
سليمان بحث والسفيرة الأميركية في الأوضاع اقليميا ودوليا
المزيد
آلان عون: قانون الكابيتال الكونترول لا يجب أن يضع قيودا إضافية على المودعين
المزيد
وهاب: اهالي بيت جن صامدون والاحتلال الى زوال
المزيد
ممرض مصاب بكورونا حضر حفل زفاف...
المزيد
منوعات

جبق جال على مراكز صحية في الشوف وأعلن دعمها: ما يجمعنا اكبر مما يفرقنا

2019 تشرين الأول 11 منوعات المدى

تابعنا عبر

#الثائر

شدد وزير الصحة العامة الدكتور جميل جبق على علاقة التنسيق بين " حزب الله " و الحزب التقدمي الاشتراكي ، مشيرا الى أن "غيمة تمر احيانا وتزول"معتبرا أن "الخلافات السياسية في وجهات النظر يجب ألا تنعكس على الوضع المعيشي والخدمات الأساسية للمواطنين"، منوها بالمستشفى والمراكز الصحية في الشوف.

جال الوزير جبق على عدد من المراكز الصحية في منطقة الشوف، ورافقه المدير العام للوزارة الدكتور وليد عمار وعدد من المعنيين فيها، وكان في استقباله في محطتي قصر المختارة ومستشفى عين وزين، الوزيران اكرم شهيب ووائل ابو فاعور، رئيس "اللقاء الديموقراطي" النائب تيمور جنبلاط، النواب، هنري حلو، الدكتور بلال عبدالله، فيصل الصايغ وهادي ابو الحسن، النائبان السابقان ايلي عون وعلاء ترو، امين السر العام في التقدمي ظافر ناصر، مستشار النائب جنبلاط حسام حرب، وكيل داخلية الشوف في الحزب الدكتور عمر غنام، الدكتور ناصر زيدان، مدير "المركز الوطني للتنمية والتأهيل" الدكتور وئام ابو حمدان، مدير عام المؤسسة الصحية للطائفة الدرزية الدكتور زهير العماد وشخصيات.

كفرحيم
استهل وزير الصحة جولته من مركز الرعاية الصحية الأولية في بلدة كفرحيم، استقبله مسؤولو المركز، بحضور وكيل داخلية التقدمي غنام وابو حمدان، واطلع من الحضور على اوضاع المركز واحتياجاته، الى جانب الخدمات التي يقدمها لعدد كبير من ابناء البلدة والجوار.

بعقلين
ثم انتقل وزير الصحة والوفد المرافق الى بعقلين، حيث استقبله عند مدخل البلدة رئيس البلدية عبد الله الغصيني وأعضاء المجلس البلدي ومخاتير وفاعليات.

بعد ترحيب من رئيس البلدية، توجه الجميع الى محمية بعقلين الطبيعية، فمكتبة بعقلين الوطنية حيث كان في استقبالهم مديرها غازي صعب الذي عرض لوزير الصحة مسيرة المكتبة منذ بداياتها وصولا الى التطوير بفضل رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط الذي "حولها من سجن الى مكتبة عامة تستقطب آلاف القراء فصليا يستفيد منها طلاب الجامعات والمدارس على وجه الخصوص".

ثم توجه وزير الصحة الى مركز الرعاية الصحية الأولية في البلدة واطلع على أوضاعه وخدماته، ونوه بهذا المركز النموذجي، متمنيا أن "تتماثل به كل مراكز لبنان لتميزه وتقسيماته وانتظام العمل فيه وعمل ودوام الأطباء، وهذا ما يشجع الوزارة على دعم هذه المراكز التي تعمل لتخفيف العبء عن الوزارة من جهة، وعن المواطنين من جهة ثانية بدل تكبدهم مشقة الانتقال الى بيروت".

عين وزين
بعد ذلك، توجه الى مستشفى عين وزين حيث كان في استقباله النائب جنبلاط وأعضاء من "اللقاء الديموقراطي" ومن مجلس أمناء المؤسسة والدكتور زهير العماد الذي تولى شرح اوضاع المستشفى وأقسامه والأعمال التطويرية التي شهدها في الآونة الأخيرة.

عبد الله
ورحب عبد الله بوزير الصحة "بين أهله ومحبيه"، وقال: "إننا نتابع أداءكم في الوزارة وأنتم من الوزراء المميزين، ومهما كانت الخلافات السياسية تبقى بعيدة من صحة المواطن وتقديم العلاج له".

أضاف: "هذاالمستشفى يعالج الناس من كل المناطق والطوائف بكادره الإداري والطبي وهو مستشفى وطني بامتياز. وإننا نشهد انك حافظت على مثالية وزارة الصحة وتعمل على تعزيزها اكثر. نحن الى جانبك ونشد على يدك، كلقاء ديموقراطي وبتوجيهات من النائب تيمور جنبلاط".

جبق
بدوره، قال وزير الصحة: "انه يوم صحي بامتياز اطلعنا خلاله على المستشفى والمراكز الصحية الأولية، ومن شأن دعم هذه المراكز التخفيف عن الوزارة التي تمر بحال تقشف نتيجة الأوضاع الاقتصادية السيئة، كما ان نسبة الفقر تزداد في مجتمعاتنا وليس بمقدور كل الناس التوجه الى العيادات أو المستشفيات الخاصة فتتجه الى مراكز الرعاية الأولية. من هذا المنطلق يهمنا تعزيز هذه المراكز وخصوصا لمجتمعات المناطق من أجل تقديم الخدمات الصحية الأولية كالدواء والفحوصات والصور الشعاعية والمخبرية، وهذا ينعكس ايجابا على الفرد والوزارة".

أضاف: "اعتبر مستشفى عين وزين ومن خلال تاريخه وعمله نموذجيا في منطقة بعيدة من بيروت، يلبي حاجات المجتمع. وأمام ما رأيناه من أقسام مختلفة ومتنوعة متطورة، لا يستطيع الإنسان الا دعم هذا المرفق. وبالطبع فإن ميزانيته العامة تحتاج الى دعم".

المختارة
ثم توجه جبق الى المختارة، مستقلا سيارة واحدة مع النائب جنبلاط الذي أقام له مأدبة غداء على شرفه، حضرها الى الوفد المرافق، شهيب وشخصيات.

وقد رحب جنبلاط بوزير الصحة باسم "اللقاء الديموقراطي" والحزب التقدمي الاشتراكي في المختارة "بيتك ودارك وبين اهلك، اهلا وسهلا بكم".

جبق
ورد جبق قائلا: "بعد يوم صحي طويل في الشوف، من واجباتنا زيارة دار المختارة، ويعنينا ان يكون عملنا واحدا، ونتفق على كل الأمور التي تعني الشعب اللبناني ومصلحة ابناء هذه المنطقة وكل الناس".

وردا على سؤال حول التشنجات السابقة، قال: "ان الاختلاف في وجهات النظر في بعض الأحيان لا يطول كثيرا ولو شهدت الأمور تشددا احيانا، لكنها تعود وتصبح لينة، وهذا امر طبيعي جدا. كلنا لوطن واحد ومع شعب واحد ومهما اختلفنا في وجهات النظر يبقى ما يجمعنا اكبر بكثير".

أضاف: "بعد الجولة يمكنني التنويه بالمراكز الصحية الموجودة اضافة الى المستشفى المجهز بكامل التقنيات، ويكفي انه يخدم زهاء 400 الف مواطن، وهذا امر مهم لابناء المنطقة. لقد حصلت وزارة الصحة في ظل الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية، على 25 مليارا إضافية، إنما ذلك ليس كافيا، على أمل ان يكفينا المبلغ حتى نهاية العام".
اخترنا لكم
مكتب كنعان يكذّب من جديد " سمسار صندوق النقد " في " جريدة الأحقاد والنفاق": لم نصوّت بعد على الكابيتال كونترول!
المزيد
كفى لفاً ودوراناً مبتهجين ...وكأنكم لم تنهبوا مالَ الشعبِ
المزيد
"‎النقد الدولي" يحذر لبنان من "تأخير الإصلاحات" ‏وتقليل خسائره المالية
المزيد
بكركي تستعيد المبادرة الوطنيّة وتعلن خارطة الطريق
المزيد
اخر الاخبار
قاسم هاشم: كلام بيفاني عن تهريب مليارات الدولارات يستدعي تحرك القضاء
المزيد
مسلّحون مجهولون خطفوا صاحب محطة محروقات في شعت - بعلبك
المزيد
مكتب كنعان يكذّب من جديد " سمسار صندوق النقد " في " جريدة الأحقاد والنفاق": لم نصوّت بعد على الكابيتال كونترول!
المزيد
نجم وقّعت على كتاب إنهاء خدمات القاضي مازح
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
بري تلقى اتصالا من نظيره الاردني والتقى باسيل ووفدا نيابيا زعيتر: التنسيق وفتح الحدود مع سوريا مصلحة للبلدين
المزيد
نجم وقّعت على كتاب إنهاء خدمات القاضي مازح
المزيد
التقرير اليومي لمستشفى الحريري حول مستجدات الفيروس : اجراء 654 فحصا و34 مريضا داخل المستشفى
المزيد
اليكم سعر صرف الدولار مقابل الليرة كما حددته نقابة الصرافين
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
الائتلاف الشعبي ضد المقالع لفهمي: لا مكان في الكورة لمقالع مصانع الاسمنت
بالصوت والصورة من الباروك "الشوف الأصيل" إلى كل لبنان
بالفيديو والصور: النيزك 'يقترب اكثر من الارض وهذا موعد بلوغه النقطة الاقرب الينا'!
لحود في افتتاح سوق المزارعين في غلبون: الوزارة وضعت استراتيجية دعـم
الباروك بانتظاركم مع انطلاقة الأمل
يوم زراعي - بيئي لبلدية غلبون