Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- اتفاق على إسقاط الحكومة - عبدالله: العقم الطائفي من جديد - حصيلة وفيات فيروس كورونا في العالم تتجاوز حاجز الـ370 ألفا - "يختبئ تحت الأرض"... صحيفة تكشف ماذا فعل ترامب عندما وصلت الاحتجاجات أمام البيت الأبيض - رهف القنون تعلق على احتجاجات أمريكا وتكشف "سرا" عن شريكها - فرصةٌ للتغيير: خوضُ الانتخاباتِ صفعةٌ في وجهِ من خانوا الاحلامَ - كم بلغ سعر صرف الدولار للتحاويل النقدية الإلكترونية اليوم؟ - اشتباكات عنيفة وعمليات "كر وفر" في محيط البيت الأبيض - أول تظاهرة مدنية ضد سلاح "حزب الله‎" ‎ - مصادر الحراك تتوقع عودة التحركات واستعادة لشعارات «كلن يعني كلن» أضيف إليها المطالبة بحصرية السلاح بيد الدولة - لبنان: مقررات "سيدر" في الثلاجة وتفعيلها بيد "النقد الدولي‎"‎ موالون يترحمون على الحكومات السابقة - جنبلاط: الوزارة كلما دخلت إلى اجتماع تقرر شيئا ثم تعود وتدخل لتقرر شيئا آخر - مفاجأة عكر: الحكومة تتبنى قانون "قيصر"؟ - أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الاثنين في 01-06-2020 - عناوين الصحف ليوم الأثنين 01-06-2020 - ابتكار جهاز يقضي على انتقال فيروس كورونا عن طريق النقود في 3 ثوان - فُتح الممر فدخل "بوب وداغ" المحطة الفضائية.. والتاريخ - شقيق فلويد يكشف نص المكالمة "السريعة جدا" مع ترامب - حاصباني: المناقصات في الكهرباء ضرورية لتأمين المنافسة والعدالة في اختيار الحلول الأنسب - عدوان لـ"الأنباء الكويتية": قانون العفو العام لم يذهب إلى المجهول

أحدث الأخبار

- اليونان تتخلى عن "المواد البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد" - موسكو.. "نظام فريد" للتنزه وسط أزمة كورونا - تحذير من فيروس "خطير" قد يقضي على نصف العالم - نفايات طبية بين بعلبك ونحلة... والبلدية تتحرك - التحالف المدني البيئي: مشكلة النفايات ليست تقنية إنما سياسية ومشكلة حوكمة بالجوهر - عالمة أحياء: لا تتسرع للإصابة بـ "كوفيد-19"! - العلماء يكتشفون أخيرا كيف تشكل النظام الشمسي ونشأت الحياة على الأرض - "حرائق تحت الجليد".. ماذا يحدث في القطب الشمالي؟ - عادات سيئة يقوم بها الإنسان تزيد الدهون - الثقب الأسود في مركز درب التبانة.. "وحش كوني" يومض للأرض - الأبحاث الزراعية أوضحت كيفية مكافحة ذبابة المتوسط وفقا لنضوج ثمار المشمش والكرز - موسكو "تنعى" تمساح هتلر "اللغز" - خلافا لما يفعله الجميع... 16 طعاما تجنب حفظها في الثلاجة - بالتزامن مع كورونا.. فيروس جديد يستهدف الخيول في تايلاند - ولادة قطة بوجهين في أمريكا... فيديو - مصور الفقراء يخشى إبادة شعوب الأمازون بعد كورونا - اكتشاف أول كويكب بذيل في العالم... صور وفيديو - مشهد عاطفي تحت الماء... فيديو - الفيل كافان.. المحكمة تأمر بإنهاء معاناة الحيوان الحزين - الفخ القاتل.. كيف خدع البشر "الماموث" قبل 15 ألف عام؟

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
غانم: احذروا الحجارة
المزيد
مذكرة صادرة عن وزارة الداخلية بشأن تعديل مواقيت فتح وإقفال المؤسسات...
المزيد
وهاب: "قد تدمر الحكومة"
المزيد
زهران يستشهد بآية من الإنجيل في رسالة لحواط
المزيد
الاصابات الجديدة بفيروس كورونا... كيف توزعت بحسب المناطق؟
المزيد
صحة

6 علامات تنبئ أن تعبك متعلق بأمراض خطيرة

2019 تشرين الأول 09 صحة المدى

#الثائر

يعتبر الشعور بالتعب المستمر شكوى شائعة في عالمنا اليوم، لكن في بعض الأحيان قد يكون الإرهاق علامة لشيء أكثر خطورة.

يقول الطبيب البريطاني سيندهو سيضيقي، يعمل في عيادة "سمارت كلينيك" بلندن، في معظم الوقت، يكون التعب بسبب ساعات العمل الطويلة، وضعف النوم، والضغط النفسي والجفاف.
وأضاف، لكن في بعض الأحيان تكون هناك مشاكل أكثر خطورة تستدعي المزيد من التحقيقات في الحالة، وهناك بعض الأعراض التي من الأفضل فحصها عند الطبيب.

1. تعاني من الشعور بالتعب لفترة طويلة

في حال كنت تحصل على كمية كافية من الراحة، لكن رغم ذلك فأنت تشعر بالتعب والعطش باستمرار، فإن ذلك قد يدل أنك تعاني من مرض السكري. والأعراض الأخرى هي فقدان الوزن، والإمساك والالتهابات المتكررة.

2. تمارس التمارين الرياضية وتتبع نظام غذائي صحي لكنك لا تفقد الوزن وتشعر بالتعب

بالإضافة إلى ذلك أنت تشعر بالبرد على عكس من حولك كما تعاني من الإمساك وإذا كنت أنثى فدورتك الشهرية غير منتظمة، في هذه الحالة قد يكون لديك قصور في الغدة الدرقية. تنتج الغدة الدرقية هرمونًا يسمى هرمون الغدة الدرقية ، وهو ضروري لتشغيل جميع أعضاءنا تقريبًا.

3. تشعر بالتعب بعد ممارسة أنشطة كنت تؤديها بسهولة من قبل

كما تشعر بضيق نفس وتسرع في نبضات القلب في هذه الحالة قد تكون مصابًا بفقر الدم، مما يعني أن خلايا الدم الحمراء الخاصة بك لا تنقل ما يكفي من الأوكسجين حول جسمك وما يسبب فقر الدم هو عدم الحصول على ما يكفي من الحديد والفيتامينات في نظامك الغذائي (بالأخص نقص الحديد وفيتامين ب 12). أو أن جسمك لا يمتص الفيتامينات بشكل صحيح، كما هو الحال في مرض الاضطرابات الهضمية.

4. تشعر بالتعب وتفقد الوزن من دون المحاولة لفعل ذلك

أي خسارة للوزن غير مخطط لها دليل أن جسمك يستخدم سعرات حرارية أكثر مما ينبغي. قد يكون التعب المرتبط بفقدان الوزن في بعض الأحيان بسبب السرطان حيث يؤدي الانقسام غير المنضبط للخلايا إلى زيادة استخدام الطاقة. أي كتل في الرقبة أو الإبطين أو الفخذ تستمر لأكثر من ثلاثة أسابيع تتطلب الفحص لاستبعاد احتمال الإصابة بسرطان الغدد الليمفاوية، وهو سرطان دم يمكن أن يحدث في أي عمر.

5. أنت تشعر بالتعب وعدم الاتزان

التعب هو أحد الأعراض المبكرة لدى 80٪ من الأشخاص المصابين بالتصلب المتعدد (MS). إذا كانت لديك أعراض أخرى أيضًا، مثل الإحساس بالصدمة الكهربائية أو مشاكل التوازن، فعلى الطبيب معاينتك.

6. تعاني من آلام المفاصل وتشعر بالتعب

يمكن أن يكون هذا علامة لالتهاب المفاصل الروماتويدي، الذي يختلف عن التهاب المفصل التنكسي، فالتهاب المفاصل الروماتويدي هو حالة من أمراض المناعة الذاتية، حيث يثير جسمك التهابًا في مفاصلك لسبب غير معروف.



سبوتنيك -
اخترنا لكم
اتفاق على إسقاط الحكومة
المزيد
كنعان: التفاوض مع الصندوق غير منتج بهذه الطريقة واستمرار الانقسام بالأرقام جريمة
المزيد
فرصةٌ للتغيير: خوضُ الانتخاباتِ صفعةٌ في وجهِ من خانوا الاحلامَ
المزيد
غانم: احذروا الحجارة
المزيد
اخر الاخبار
اتفاق على إسقاط الحكومة
المزيد
حصيلة وفيات فيروس كورونا في العالم تتجاوز حاجز الـ370 ألفا
المزيد
عبدالله: العقم الطائفي من جديد
المزيد
"يختبئ تحت الأرض"... صحيفة تكشف ماذا فعل ترامب عندما وصلت الاحتجاجات أمام البيت الأبيض
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
فرصةٌ للتغيير: خوضُ الانتخاباتِ صفعةٌ في وجهِ من خانوا الاحلامَ
المزيد
شقيق فلويد يكشف نص المكالمة "السريعة جدا" مع ترامب
المزيد
"يختبئ تحت الأرض"... صحيفة تكشف ماذا فعل ترامب عندما وصلت الاحتجاجات أمام البيت الأبيض
المزيد
حصيلة وفيات فيروس كورونا في العالم تتجاوز حاجز الـ370 ألفا
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
اليونان تتخلى عن "المواد البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد"
تحذير من فيروس "خطير" قد يقضي على نصف العالم
التحالف المدني البيئي: مشكلة النفايات ليست تقنية إنما سياسية ومشكلة حوكمة بالجوهر
موسكو.. "نظام فريد" للتنزه وسط أزمة كورونا
نفايات طبية بين بعلبك ونحلة... والبلدية تتحرك
عالمة أحياء: لا تتسرع للإصابة بـ "كوفيد-19"!