Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- السيد: بالامس قمعتم تظاهرة غدا ستحصدون ثورة - الجيش يفتح اوتوستراد شكا واوتوستراد البترون لا يزال مقطوعا - سعد: 72 ساعة اضافية للكذب والنهب - اسود: تذكروا الحراك المدني تخرب بالشغب او خرب به وبهدفه - معبر انساني موقت بين النبطية ومرجعيون! - حرب: السلطة الحاكمة اجرت صفقات اغرقت الخرينة بالديون والحريري سيكون مجبرا على الاستقالة وكلام باسيل تهديد للناس - حملة لتنظيف شوارع مدينة طرابلس بعد احتجاجات الامس - البطريرك الراعي قطع زيارته الى أفريقيا ويعود الى لبنان - جلسة تصويت تاريخية للبرلمان البريطاني اليوم - أردوغان: "نبع السلام" ستتواصل بحزم إذا لم تلتزم واشنطن بوعودها - كويكب قطره كيلومتر يتجه نحو الأرض - 5 خرافات شائعة عن الشاي.. لا تصدقها - هذا قليلٌ مما يجبُ أن يصيبَكم ولا يموتُ حقٌّ وراءَه مطالبُ شعبٍ بأكملِه - سقوط التظاهرات والعودة الى فرض الأمن بالقوة - 72 ساعة للانقاذ... وإلا فالاستقالة - السلطة إلى القمع المفرط... بعد المسّ بمصرف! - أسرار الصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم السبت 19-10-2019 - عناوبن الصحف ليوم السبت 19-10-2019 - طرقات ما زالت مقطوعة وأخرى تم فتحها... اليكم التفاصيل - هل تستمر المصارف بالاقفال يوم غد؟

أحدث الأخبار

- بالفيديو: الكشف عن كائن غامض بلا دماغ "قادر على التعلم" - من يفوز بصراع تعبئة المياه البلاستيك أم الألومنيوم؟ - فادي جريصاتي: تركيب حاويات الفرز في المناطق خلال أسبوع - بالفيديو... كرة لهب في السماء تحيل ليل الصين نهارا - معاملة وحشية للحيوانات ومطالب بإغلاق "المختبر الفضيحة" - جريصاتي:اعلن حالة طوارئ بيئية تستدعي تكاتف الايدي لدعم الدفاع المدني واعادة تشجير لبنان - جريصاتي: الإعدام بحق كل من يقدم على إحراق الأحراج - جريصاتي نبه المواطنين والبلديات من موجة الحر وناشد الداخلية والدفاع المدني والاطفاء للبقاء في حال جهوزية للتدخل - إطلاق أول ورشة عمل تدريبية عن صحافة المياه والصرف الصحي في معهد عصام فارس - كاريتاس لبنان اطلقت مشروع حديقة الصنوبر في عاريا بتمويل من الوكالة الأميركية للتنمية - خطر داهم يواجه نصف مليار شخص.. حوض البحر المتوسط "يجف" - تقرير صادم: ثلثا طيور أميركا الشمالية مهدد بالانقراض - جريصاتي ترأس الاجتماع الـ13 للمجلس الوطني للبيئة وعرض للأنشطة والتشريعات البيئية وخارطة طريق النفايات وسياسة المرامل والكسارات - "إذا رأيتها اقتلها فورا".. سمكة "الماء والأرض" تثير المخاوف - The Abu Dhabi Call for Global Species Conservation Action - بالفيديو: تصوير ظاهرة نادرة في المحيط - الخل الأبيض.. استخدامات قد "لا تخطر على البال" - وزير البيئة فادي جريصاتي: الفرز من المصدر أصبح قانونًا - اكتشاف مضاد حيوي زراعي في تربة غابة مكسيكية مطيرة - بسبب الماعز... جزيرة مأهولة مهددة بالتدمير

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
نصيحة من روكز لرئيس الجمهورية
المزيد
سقوط التظاهرات والعودة الى فرض الأمن بالقوة
المزيد
السلطة إلى القمع المفرط... بعد المسّ بمصرف!
المزيد
تواصل الاحتجاجات في مختلف المناطق اللبنانية لليوم الثاني على التوالي
المزيد
هذا قليلٌ مما يجبُ أن يصيبَكم ولا يموتُ حقٌّ وراءَه مطالبُ شعبٍ بأكملِه
المزيد
صحة

6 علامات تنبئ أن تعبك متعلق بأمراض خطيرة

2019 تشرين الأول 09 صحة

#الثائر

يعتبر الشعور بالتعب المستمر شكوى شائعة في عالمنا اليوم، لكن في بعض الأحيان قد يكون الإرهاق علامة لشيء أكثر خطورة.

يقول الطبيب البريطاني سيندهو سيضيقي، يعمل في عيادة "سمارت كلينيك" بلندن، في معظم الوقت، يكون التعب بسبب ساعات العمل الطويلة، وضعف النوم، والضغط النفسي والجفاف.
وأضاف، لكن في بعض الأحيان تكون هناك مشاكل أكثر خطورة تستدعي المزيد من التحقيقات في الحالة، وهناك بعض الأعراض التي من الأفضل فحصها عند الطبيب.

1. تعاني من الشعور بالتعب لفترة طويلة

في حال كنت تحصل على كمية كافية من الراحة، لكن رغم ذلك فأنت تشعر بالتعب والعطش باستمرار، فإن ذلك قد يدل أنك تعاني من مرض السكري. والأعراض الأخرى هي فقدان الوزن، والإمساك والالتهابات المتكررة.

2. تمارس التمارين الرياضية وتتبع نظام غذائي صحي لكنك لا تفقد الوزن وتشعر بالتعب

بالإضافة إلى ذلك أنت تشعر بالبرد على عكس من حولك كما تعاني من الإمساك وإذا كنت أنثى فدورتك الشهرية غير منتظمة، في هذه الحالة قد يكون لديك قصور في الغدة الدرقية. تنتج الغدة الدرقية هرمونًا يسمى هرمون الغدة الدرقية ، وهو ضروري لتشغيل جميع أعضاءنا تقريبًا.

3. تشعر بالتعب بعد ممارسة أنشطة كنت تؤديها بسهولة من قبل

كما تشعر بضيق نفس وتسرع في نبضات القلب في هذه الحالة قد تكون مصابًا بفقر الدم، مما يعني أن خلايا الدم الحمراء الخاصة بك لا تنقل ما يكفي من الأوكسجين حول جسمك وما يسبب فقر الدم هو عدم الحصول على ما يكفي من الحديد والفيتامينات في نظامك الغذائي (بالأخص نقص الحديد وفيتامين ب 12). أو أن جسمك لا يمتص الفيتامينات بشكل صحيح، كما هو الحال في مرض الاضطرابات الهضمية.

4. تشعر بالتعب وتفقد الوزن من دون المحاولة لفعل ذلك

أي خسارة للوزن غير مخطط لها دليل أن جسمك يستخدم سعرات حرارية أكثر مما ينبغي. قد يكون التعب المرتبط بفقدان الوزن في بعض الأحيان بسبب السرطان حيث يؤدي الانقسام غير المنضبط للخلايا إلى زيادة استخدام الطاقة. أي كتل في الرقبة أو الإبطين أو الفخذ تستمر لأكثر من ثلاثة أسابيع تتطلب الفحص لاستبعاد احتمال الإصابة بسرطان الغدد الليمفاوية، وهو سرطان دم يمكن أن يحدث في أي عمر.

5. أنت تشعر بالتعب وعدم الاتزان

التعب هو أحد الأعراض المبكرة لدى 80٪ من الأشخاص المصابين بالتصلب المتعدد (MS). إذا كانت لديك أعراض أخرى أيضًا، مثل الإحساس بالصدمة الكهربائية أو مشاكل التوازن، فعلى الطبيب معاينتك.

6. تعاني من آلام المفاصل وتشعر بالتعب

يمكن أن يكون هذا علامة لالتهاب المفاصل الروماتويدي، الذي يختلف عن التهاب المفصل التنكسي، فالتهاب المفاصل الروماتويدي هو حالة من أمراض المناعة الذاتية، حيث يثير جسمك التهابًا في مفاصلك لسبب غير معروف.



سبوتنيك -
اخترنا لكم
هذا قليلٌ مما يجبُ أن يصيبَكم ولا يموتُ حقٌّ وراءَه مطالبُ شعبٍ بأكملِه
المزيد
"واتس آب"... والبيان رقم 1
المزيد
سقوط التظاهرات والعودة الى فرض الأمن بالقوة
المزيد
"الكَلمةُ التي تَجْرحُ ولا تُسيلُ الدِماءَ" قالها سعيد فريحه منذ سبعين عامًا وما زالت صالحةً لكلِ عصورِ الصحافةِ
المزيد
اخر الاخبار
السيد: بالامس قمعتم تظاهرة غدا ستحصدون ثورة
المزيد
سعد: 72 ساعة اضافية للكذب والنهب
المزيد
الجيش يفتح اوتوستراد شكا واوتوستراد البترون لا يزال مقطوعا
المزيد
اسود: تذكروا الحراك المدني تخرب بالشغب او خرب به وبهدفه
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
السيّد يهاجم وزير المالية وحيتان المال
المزيد
باميلا الكيك تعبر عن وجعها من وضع لبنان.. "علينا المطالبة بحقوقنا"
المزيد
جريصاتي خلال يوم بيئي في ترتج: ما نقوم به في الوزارة هو تطبيق للقانون وسنحمي بيئتنا من خلال تأهيل المقالع وزرع الأشجار فيها
المزيد
علم الدين: الامارات مرة جديدة تثبت للشعب اللبناني وقوفها مع لبنان
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
بالفيديو: الكشف عن كائن غامض بلا دماغ "قادر على التعلم"
فادي جريصاتي: تركيب حاويات الفرز في المناطق خلال أسبوع
معاملة وحشية للحيوانات ومطالب بإغلاق "المختبر الفضيحة"
من يفوز بصراع تعبئة المياه البلاستيك أم الألومنيوم؟
بالفيديو... كرة لهب في السماء تحيل ليل الصين نهارا
جريصاتي:اعلن حالة طوارئ بيئية تستدعي تكاتف الايدي لدعم الدفاع المدني واعادة تشجير لبنان