Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- السيد: بالامس قمعتم تظاهرة غدا ستحصدون ثورة - الجيش يفتح اوتوستراد شكا واوتوستراد البترون لا يزال مقطوعا - سعد: 72 ساعة اضافية للكذب والنهب - اسود: تذكروا الحراك المدني تخرب بالشغب او خرب به وبهدفه - معبر انساني موقت بين النبطية ومرجعيون! - حرب: السلطة الحاكمة اجرت صفقات اغرقت الخرينة بالديون والحريري سيكون مجبرا على الاستقالة وكلام باسيل تهديد للناس - حملة لتنظيف شوارع مدينة طرابلس بعد احتجاجات الامس - البطريرك الراعي قطع زيارته الى أفريقيا ويعود الى لبنان - جلسة تصويت تاريخية للبرلمان البريطاني اليوم - أردوغان: "نبع السلام" ستتواصل بحزم إذا لم تلتزم واشنطن بوعودها - كويكب قطره كيلومتر يتجه نحو الأرض - 5 خرافات شائعة عن الشاي.. لا تصدقها - هذا قليلٌ مما يجبُ أن يصيبَكم ولا يموتُ حقٌّ وراءَه مطالبُ شعبٍ بأكملِه - سقوط التظاهرات والعودة الى فرض الأمن بالقوة - 72 ساعة للانقاذ... وإلا فالاستقالة - السلطة إلى القمع المفرط... بعد المسّ بمصرف! - أسرار الصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم السبت 19-10-2019 - عناوبن الصحف ليوم السبت 19-10-2019 - طرقات ما زالت مقطوعة وأخرى تم فتحها... اليكم التفاصيل - هل تستمر المصارف بالاقفال يوم غد؟

أحدث الأخبار

- بالفيديو: الكشف عن كائن غامض بلا دماغ "قادر على التعلم" - من يفوز بصراع تعبئة المياه البلاستيك أم الألومنيوم؟ - فادي جريصاتي: تركيب حاويات الفرز في المناطق خلال أسبوع - بالفيديو... كرة لهب في السماء تحيل ليل الصين نهارا - معاملة وحشية للحيوانات ومطالب بإغلاق "المختبر الفضيحة" - جريصاتي:اعلن حالة طوارئ بيئية تستدعي تكاتف الايدي لدعم الدفاع المدني واعادة تشجير لبنان - جريصاتي: الإعدام بحق كل من يقدم على إحراق الأحراج - جريصاتي نبه المواطنين والبلديات من موجة الحر وناشد الداخلية والدفاع المدني والاطفاء للبقاء في حال جهوزية للتدخل - إطلاق أول ورشة عمل تدريبية عن صحافة المياه والصرف الصحي في معهد عصام فارس - كاريتاس لبنان اطلقت مشروع حديقة الصنوبر في عاريا بتمويل من الوكالة الأميركية للتنمية - خطر داهم يواجه نصف مليار شخص.. حوض البحر المتوسط "يجف" - تقرير صادم: ثلثا طيور أميركا الشمالية مهدد بالانقراض - جريصاتي ترأس الاجتماع الـ13 للمجلس الوطني للبيئة وعرض للأنشطة والتشريعات البيئية وخارطة طريق النفايات وسياسة المرامل والكسارات - "إذا رأيتها اقتلها فورا".. سمكة "الماء والأرض" تثير المخاوف - The Abu Dhabi Call for Global Species Conservation Action - بالفيديو: تصوير ظاهرة نادرة في المحيط - الخل الأبيض.. استخدامات قد "لا تخطر على البال" - وزير البيئة فادي جريصاتي: الفرز من المصدر أصبح قانونًا - اكتشاف مضاد حيوي زراعي في تربة غابة مكسيكية مطيرة - بسبب الماعز... جزيرة مأهولة مهددة بالتدمير

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
نصيحة من روكز لرئيس الجمهورية
المزيد
سقوط التظاهرات والعودة الى فرض الأمن بالقوة
المزيد
السلطة إلى القمع المفرط... بعد المسّ بمصرف!
المزيد
تواصل الاحتجاجات في مختلف المناطق اللبنانية لليوم الثاني على التوالي
المزيد
هذا قليلٌ مما يجبُ أن يصيبَكم ولا يموتُ حقٌّ وراءَه مطالبُ شعبٍ بأكملِه
المزيد
مقالات وأراء

تحصين الإستبداد... وتعزيز الهدر والفساد!

2019 تشرين الأول 06 مقالات وأراء

#الثائر

- * " فادي غانم "

لبنان بألف خير فلا تصدقوا الشائعات ولا تُـــنْصتوا لمروِّجيها، وهم معروفون، إذ يكفي أن تنظر في وجه مواطن آدمي حتى تتأكد من أن الخير وفير، لكن ثمة غرفا سوداء تحوك في كل ثانية مكيدة وتنسج مع كل إطلالة صباح مؤامرة.

يُحكى أن أزمة المحروقات سببها ما يحدث من توترات قرب باب المندب، أما باب الفرج فما زال موصدا، خلاصة القول، لا أزمات في لبنان، كل ما في الأمر أننا نتعرض لمؤامرة كونية تقف وراءها الدول العظمى، الولايات المتحدة الأميركية، روسيا الإتحادية وجمهورية الصين الشعبية، ويبدو أن كل العالم اجتمع ضد لبنان من حسَدٍ وغيرة، وثمة من لم يرُقْ له نجاح النموذج اللبناني في علوم الاقتصاد وتحقيق الثروة بفائض يتخطى مؤشر الرفاهية والبحبوحة بالمقارنة مع سائر دول العالم، فراح يكيد المكائد.

في المقابل، هناك من بدأ يدرس النموذج اللبناني في مجال الاقتصاد السياسي ليفك عقدته المالية، ويحاول دراسة هذا النموذج الفذ، من أجل أن يفهم كيف يتحول بلد من غارق في الديْن إلى بلد بثروة فائضة، وذلك قبل أن يبدأ باستخراج الغاز من بحره النظيف من مخلفات البلاستيك والصرف الصحي، فيما ثمة دول أيضا هي اليوم بصدد تبني الخطة الوطنية اللبنانية لإدارة النفايات، بعد أن استوقفها نموذج المكبات العشوائية، وقد تحولت "قناديل" ملتهبة ليلا ترصِّع أرضه ويمكن مشاهدتها من على متن المحطة الفضائية الدولة، بعد أن توالف الميثان والأوكسيجين وخرجت النار من تلقائها من باطن الأرض، فحدثت الأعجوبة وتحقق اللامعقول، ودائما على طريق الإستقامة والإستدانة.

نفتش عن أمر واحد إيجابي فلا يبقي في أيدينا سوى الرمل يتناثر كل حبةٍ بخيبة، والسياسة في لبنان غدت مثل سفرجلة كل عضة بغصة، ونحمد الله أن ثمة حصانات كتلك التي تكرست في مطلع القرن التاسع عشر في أوروبا، وإن تبدلت وجهة استخدامها لبنانيا من حصانة لحماية حق المسؤول في التعبير عن آرائه وحمايته من ظلم وجور الملوك وطغيانهم إلى حصانة حداثوية لتحصين الإستبداد وتعزيز الهدر والفساد.

لبنان بألف "خير"، ما يهدده فقط إشاعة أو شائعات تقض استقراره وأمنه وأمانه، نشكر جهودكم الجبارة على إنجازات حضارية، ونرفع القبعة لخطوط حمراء تمنع محاسبة مسؤول، وتُبقي الفساد "داشرا" إلى يوم القيامة، وعلى الناس أن يتنسكوا بالفقر والفاقة طمعا بآخرة، وعلى المسؤولين أن ينعموا بالدنيا والتنعم بمالها.



*الحاكم السابق لجمعية أندية الليونز الدولية – المنطقة 351 (لبنان، الأردن، العراق وفلسطين)
*رئيس " جمعية غدي "
اخترنا لكم
هذا قليلٌ مما يجبُ أن يصيبَكم ولا يموتُ حقٌّ وراءَه مطالبُ شعبٍ بأكملِه
المزيد
"واتس آب"... والبيان رقم 1
المزيد
سقوط التظاهرات والعودة الى فرض الأمن بالقوة
المزيد
"الكَلمةُ التي تَجْرحُ ولا تُسيلُ الدِماءَ" قالها سعيد فريحه منذ سبعين عامًا وما زالت صالحةً لكلِ عصورِ الصحافةِ
المزيد
اخر الاخبار
السيد: بالامس قمعتم تظاهرة غدا ستحصدون ثورة
المزيد
سعد: 72 ساعة اضافية للكذب والنهب
المزيد
الجيش يفتح اوتوستراد شكا واوتوستراد البترون لا يزال مقطوعا
المزيد
اسود: تذكروا الحراك المدني تخرب بالشغب او خرب به وبهدفه
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
الكتل الدافئة تنحسر غدا.. ماذا ينتظرنا في الأيام المقبلة؟
المزيد
ترامب أكد أن التدخل في الشرق الأوسط كان أسوأ قرار في تاريخ الولايات المتحدة
المزيد
تغريدة لجميل السيّد عن قرار المحكمة الدولية
المزيد
السلطة إلى القمع المفرط... بعد المسّ بمصرف!
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
بالفيديو: الكشف عن كائن غامض بلا دماغ "قادر على التعلم"
فادي جريصاتي: تركيب حاويات الفرز في المناطق خلال أسبوع
معاملة وحشية للحيوانات ومطالب بإغلاق "المختبر الفضيحة"
من يفوز بصراع تعبئة المياه البلاستيك أم الألومنيوم؟
بالفيديو... كرة لهب في السماء تحيل ليل الصين نهارا
جريصاتي:اعلن حالة طوارئ بيئية تستدعي تكاتف الايدي لدعم الدفاع المدني واعادة تشجير لبنان