Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- المشرفية: مجلس الوزراء وافق على اقتراحنا بتجديد عقود المشاريع المشتركة - بدء تحرير الأملاك البحرية المحتلّة - مصير المفاوضات مع صندوق النقد رهن توحيد الحسابات. كنعان للنهار: نسعى وراء الأرقام الحقيقية - فؤاد مخزومي: المطلوب تطبيق الطائف لإجراء تقييم حقيقي ونهائي لتكريسه او تعديله - أسرار الصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم السبت 30-05-2020 - عبدالله: معمل كهرباء رابع للوطنيين - عناوين الصحف ليوم السبت 30-05-2020 - "كان يا ما كان" لبنان "سويسرا الشرق ".. فأصبحَ " فنزويلا الشرق " - باحثون يكشفون ما فعله وباء كورونا بصحة الناس العقلية - في أي مناخ يزداد انتشار "كوفيد-19"؟ - ترامب يقطع العلاقات من منظمة الصحة العالمية - العلماء يؤكدون أن غالبية وفيات كورونا لم تكن بسبب الإصابة به - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الجمعة 29-05-2020 - بو عاصي: من اتهمني بالفساد بالامس كان الرد عليه بحجم التضامن الكبير معي - منظمة الصحة تكشف "الاستراتيجيات القاتلة" لشركات التبغ - ماذا في التقرير اليومي لمستشفى الحريري عن اخر المستجدات حول كورونا؟ - الحاج حسن: قانون الية التعيينات يخفف الاستنسابية السياسية في تعيينات الفئة الاولى - نجم تنفي إصدار أي طلب بخصوص تعليق تنفيذ قرار وضع اليد على الأملاك البحرية - مجلس الوزراء ارجأ بند التعيينات عون: لاعادة النظر بقرار خطة الكهرباء - لافروف: يُحذّر من استغلال الوباء للمس بالنظام العالمي

أحدث الأخبار

- التحالف المدني البيئي: مشكلة النفايات ليست تقنية إنما سياسية ومشكلة حوكمة بالجوهر - عالمة أحياء: لا تتسرع للإصابة بـ "كوفيد-19"! - العلماء يكتشفون أخيرا كيف تشكل النظام الشمسي ونشأت الحياة على الأرض - "حرائق تحت الجليد".. ماذا يحدث في القطب الشمالي؟ - عادات سيئة يقوم بها الإنسان تزيد الدهون - الثقب الأسود في مركز درب التبانة.. "وحش كوني" يومض للأرض - الأبحاث الزراعية أوضحت كيفية مكافحة ذبابة المتوسط وفقا لنضوج ثمار المشمش والكرز - موسكو "تنعى" تمساح هتلر "اللغز" - خلافا لما يفعله الجميع... 16 طعاما تجنب حفظها في الثلاجة - بالتزامن مع كورونا.. فيروس جديد يستهدف الخيول في تايلاند - ولادة قطة بوجهين في أمريكا... فيديو - مصور الفقراء يخشى إبادة شعوب الأمازون بعد كورونا - اكتشاف أول كويكب بذيل في العالم... صور وفيديو - مشهد عاطفي تحت الماء... فيديو - الفيل كافان.. المحكمة تأمر بإنهاء معاناة الحيوان الحزين - الفخ القاتل.. كيف خدع البشر "الماموث" قبل 15 ألف عام؟ - بيان لوزارة الطاقة حول مشروع سدّ وبحيرة المسيلحة... ماذا جاء فيه؟ - الحركة البيئية: للتحقيق الفوري بظهور فجوات في سد المسيلحة - مصلحة الليطاني: إخبار للنيابة العامة حول إقدام البعض على صيد الأسماك بالمبيدات الحشرية - لجنة كفرحزير سلمت قطار مذكرة: لفتح ملف كارتيل الاسمنت

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
العلماء يؤكدون أن غالبية وفيات كورونا لم تكن بسبب الإصابة به
المزيد
في أي مناخ يزداد انتشار "كوفيد-19"؟
المزيد
لافروف: يُحذّر من استغلال الوباء للمس بالنظام العالمي
المزيد
باحثون يكشفون ما فعله وباء كورونا بصحة الناس العقلية
المزيد
ترامب يقطع العلاقات من منظمة الصحة العالمية
المزيد
مقالات وأراء

تحصين الإستبداد... وتعزيز الهدر والفساد!

2019 تشرين الأول 06 مقالات وأراء المدى

#الثائر

- * " فادي غانم "

لبنان بألف خير فلا تصدقوا الشائعات ولا تُـــنْصتوا لمروِّجيها، وهم معروفون، إذ يكفي أن تنظر في وجه مواطن آدمي حتى تتأكد من أن الخير وفير، لكن ثمة غرفا سوداء تحوك في كل ثانية مكيدة وتنسج مع كل إطلالة صباح مؤامرة.

يُحكى أن أزمة المحروقات سببها ما يحدث من توترات قرب باب المندب، أما باب الفرج فما زال موصدا، خلاصة القول، لا أزمات في لبنان، كل ما في الأمر أننا نتعرض لمؤامرة كونية تقف وراءها الدول العظمى، الولايات المتحدة الأميركية، روسيا الإتحادية وجمهورية الصين الشعبية، ويبدو أن كل العالم اجتمع ضد لبنان من حسَدٍ وغيرة، وثمة من لم يرُقْ له نجاح النموذج اللبناني في علوم الاقتصاد وتحقيق الثروة بفائض يتخطى مؤشر الرفاهية والبحبوحة بالمقارنة مع سائر دول العالم، فراح يكيد المكائد.

في المقابل، هناك من بدأ يدرس النموذج اللبناني في مجال الاقتصاد السياسي ليفك عقدته المالية، ويحاول دراسة هذا النموذج الفذ، من أجل أن يفهم كيف يتحول بلد من غارق في الديْن إلى بلد بثروة فائضة، وذلك قبل أن يبدأ باستخراج الغاز من بحره النظيف من مخلفات البلاستيك والصرف الصحي، فيما ثمة دول أيضا هي اليوم بصدد تبني الخطة الوطنية اللبنانية لإدارة النفايات، بعد أن استوقفها نموذج المكبات العشوائية، وقد تحولت "قناديل" ملتهبة ليلا ترصِّع أرضه ويمكن مشاهدتها من على متن المحطة الفضائية الدولة، بعد أن توالف الميثان والأوكسيجين وخرجت النار من تلقائها من باطن الأرض، فحدثت الأعجوبة وتحقق اللامعقول، ودائما على طريق الإستقامة والإستدانة.

نفتش عن أمر واحد إيجابي فلا يبقي في أيدينا سوى الرمل يتناثر كل حبةٍ بخيبة، والسياسة في لبنان غدت مثل سفرجلة كل عضة بغصة، ونحمد الله أن ثمة حصانات كتلك التي تكرست في مطلع القرن التاسع عشر في أوروبا، وإن تبدلت وجهة استخدامها لبنانيا من حصانة لحماية حق المسؤول في التعبير عن آرائه وحمايته من ظلم وجور الملوك وطغيانهم إلى حصانة حداثوية لتحصين الإستبداد وتعزيز الهدر والفساد.

لبنان بألف "خير"، ما يهدده فقط إشاعة أو شائعات تقض استقراره وأمنه وأمانه، نشكر جهودكم الجبارة على إنجازات حضارية، ونرفع القبعة لخطوط حمراء تمنع محاسبة مسؤول، وتُبقي الفساد "داشرا" إلى يوم القيامة، وعلى الناس أن يتنسكوا بالفقر والفاقة طمعا بآخرة، وعلى المسؤولين أن ينعموا بالدنيا والتنعم بمالها.



*الحاكم السابق لجمعية أندية الليونز الدولية – المنطقة 351 (لبنان، الأردن، العراق وفلسطين)
*رئيس " جمعية غدي "
اخترنا لكم
مصير المفاوضات مع صندوق النقد رهن توحيد الحسابات. كنعان للنهار: نسعى وراء الأرقام الحقيقية
المزيد
لافروف: يُحذّر من استغلال الوباء للمس بالنظام العالمي
المزيد
"كان يا ما كان" لبنان "سويسرا الشرق ".. فأصبحَ " فنزويلا الشرق "
المزيد
صندوق النقد يؤنّب سلامة: خسائركم 100 مليار دولار
المزيد
اخر الاخبار
المشرفية: مجلس الوزراء وافق على اقتراحنا بتجديد عقود المشاريع المشتركة
المزيد
مصير المفاوضات مع صندوق النقد رهن توحيد الحسابات. كنعان للنهار: نسعى وراء الأرقام الحقيقية
المزيد
بدء تحرير الأملاك البحرية المحتلّة
المزيد
فؤاد مخزومي: المطلوب تطبيق الطائف لإجراء تقييم حقيقي ونهائي لتكريسه او تعديله
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
جنبلاط: حافظوا على مرج بسري
المزيد
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الأربعاء في 22-04-2020
المزيد
وزارة الصحة: تسجيل 4 إصابات جديدة بكورونا في لبنان
المزيد
وزارة الصحة تعلن تسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا.. كم بلغ العدد؟
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
التحالف المدني البيئي: مشكلة النفايات ليست تقنية إنما سياسية ومشكلة حوكمة بالجوهر
العلماء يكتشفون أخيرا كيف تشكل النظام الشمسي ونشأت الحياة على الأرض
عادات سيئة يقوم بها الإنسان تزيد الدهون
عالمة أحياء: لا تتسرع للإصابة بـ "كوفيد-19"!
"حرائق تحت الجليد".. ماذا يحدث في القطب الشمالي؟
الثقب الأسود في مركز درب التبانة.. "وحش كوني" يومض للأرض