Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- السيد: بالامس قمعتم تظاهرة غدا ستحصدون ثورة - الجيش يفتح اوتوستراد شكا واوتوستراد البترون لا يزال مقطوعا - سعد: 72 ساعة اضافية للكذب والنهب - اسود: تذكروا الحراك المدني تخرب بالشغب او خرب به وبهدفه - معبر انساني موقت بين النبطية ومرجعيون! - حرب: السلطة الحاكمة اجرت صفقات اغرقت الخرينة بالديون والحريري سيكون مجبرا على الاستقالة وكلام باسيل تهديد للناس - حملة لتنظيف شوارع مدينة طرابلس بعد احتجاجات الامس - البطريرك الراعي قطع زيارته الى أفريقيا ويعود الى لبنان - جلسة تصويت تاريخية للبرلمان البريطاني اليوم - أردوغان: "نبع السلام" ستتواصل بحزم إذا لم تلتزم واشنطن بوعودها - كويكب قطره كيلومتر يتجه نحو الأرض - 5 خرافات شائعة عن الشاي.. لا تصدقها - هذا قليلٌ مما يجبُ أن يصيبَكم ولا يموتُ حقٌّ وراءَه مطالبُ شعبٍ بأكملِه - سقوط التظاهرات والعودة الى فرض الأمن بالقوة - 72 ساعة للانقاذ... وإلا فالاستقالة - السلطة إلى القمع المفرط... بعد المسّ بمصرف! - أسرار الصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم السبت 19-10-2019 - عناوبن الصحف ليوم السبت 19-10-2019 - طرقات ما زالت مقطوعة وأخرى تم فتحها... اليكم التفاصيل - هل تستمر المصارف بالاقفال يوم غد؟

أحدث الأخبار

- بالفيديو: الكشف عن كائن غامض بلا دماغ "قادر على التعلم" - من يفوز بصراع تعبئة المياه البلاستيك أم الألومنيوم؟ - فادي جريصاتي: تركيب حاويات الفرز في المناطق خلال أسبوع - بالفيديو... كرة لهب في السماء تحيل ليل الصين نهارا - معاملة وحشية للحيوانات ومطالب بإغلاق "المختبر الفضيحة" - جريصاتي:اعلن حالة طوارئ بيئية تستدعي تكاتف الايدي لدعم الدفاع المدني واعادة تشجير لبنان - جريصاتي: الإعدام بحق كل من يقدم على إحراق الأحراج - جريصاتي نبه المواطنين والبلديات من موجة الحر وناشد الداخلية والدفاع المدني والاطفاء للبقاء في حال جهوزية للتدخل - إطلاق أول ورشة عمل تدريبية عن صحافة المياه والصرف الصحي في معهد عصام فارس - كاريتاس لبنان اطلقت مشروع حديقة الصنوبر في عاريا بتمويل من الوكالة الأميركية للتنمية - خطر داهم يواجه نصف مليار شخص.. حوض البحر المتوسط "يجف" - تقرير صادم: ثلثا طيور أميركا الشمالية مهدد بالانقراض - جريصاتي ترأس الاجتماع الـ13 للمجلس الوطني للبيئة وعرض للأنشطة والتشريعات البيئية وخارطة طريق النفايات وسياسة المرامل والكسارات - "إذا رأيتها اقتلها فورا".. سمكة "الماء والأرض" تثير المخاوف - The Abu Dhabi Call for Global Species Conservation Action - بالفيديو: تصوير ظاهرة نادرة في المحيط - الخل الأبيض.. استخدامات قد "لا تخطر على البال" - وزير البيئة فادي جريصاتي: الفرز من المصدر أصبح قانونًا - اكتشاف مضاد حيوي زراعي في تربة غابة مكسيكية مطيرة - بسبب الماعز... جزيرة مأهولة مهددة بالتدمير

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
نصيحة من روكز لرئيس الجمهورية
المزيد
سقوط التظاهرات والعودة الى فرض الأمن بالقوة
المزيد
السلطة إلى القمع المفرط... بعد المسّ بمصرف!
المزيد
تواصل الاحتجاجات في مختلف المناطق اللبنانية لليوم الثاني على التوالي
المزيد
هذا قليلٌ مما يجبُ أن يصيبَكم ولا يموتُ حقٌّ وراءَه مطالبُ شعبٍ بأكملِه
المزيد
علوم وتكنولوجيا

العلماء يرصدون لأول مرة "الشبكة الكونية" حيث تولد المجرات والثقوب السوداء

2019 تشرين الأول 04 علوم وتكنولوجيا

#الثائر

تمكن العلماء لأول مرة من رصد "الشبكة الكونية" التي تعرف بأنها بنية واسعة وغامضة تربط بين المجرات البعيدة، حيث تولد المجرات الجديدة والثقوب السوداء الهائلة.

وتكشف الملاحظات الجديدة أن مجموعة قديمة من المجرات، على بعد 12 مليار سنة ضوئية في كوكبة الدلو، ترتبط ببعضها البعض بشبكة من الخيوط الطويلة أو الخصلات من الغاز الخافتة، تشكل ما يعرف بـ"الشبكة الكونية"، وبالتالي توفر "الوقود" لتكوين النجوم بشكل مكثف ولإنشاء الثقوب السوداء الهائلة.




ويعد وجود "الشبكة الكونية" أمرا أساسيا في النظريات الحالية حول كيفية تشكل المجرات لأول مرة بعد الانفجار العظيم، ولكن حتى الآن، ظل الدليل على وجودها مفقودا إلى حد ما.

وأعطت خصلات متوهجة غامضة من الغاز، لمحة عن كيفية تشكل المجرات، بعد أن تمكن العلماء من التقاط أول صورة مفصلة للضوء المنبعث من الغاز.



وتمتد شبكة الغازات العملاقة إلى ما لا يقل عن ثلاثة ملايين سنة ضوئية، وهي شبكة خافتة يصعب اكتشافها، وهي شبيهة بشبكة العنكبوت، حيث تشكل خيوط الغاز بنية معقدة ومترابطة تربط المجرات فيما بينها.

وعندما تعبر تيارات الغاز هذه عدة مسارات، تشكل تراكمات كثيفة من المادة مجرات جديدة وثقوبا سوداء، بحسب اعتقاد العلماء.

وتنبأت عمليات محاكاة حاسوبية، أجراها معهد علم الكونيات الحاسوبي (ICC) التابع لجامعة دورهام، بوجود "الشبكة الكونية"، والتي تحتوي على أكثر من 60% من الهيدروجين الناتج عن الانفجار العظيم، والذي يتوزع على شكل خيوط طويلة، وتمتد بذلك الغازات عبر الكون.



واعتقد العلماء في السابق أن المجرات تتكون تلقائيا ثم تتجمع في مناطق معينة في الكون، لكنهم يقترحون الآن أن مجموعات المادة ربما وجدت أولا، داخل تيارات الغاز، ثم تطورت إلى مجرات.

وقال الدكتور هيديكي أومهاتا: "إن وجود مثل هذه الإشعاعات الشديدة يدل بقوة على أن الغاز الذي يسقط على طول الخصلات بفعل قوة الجاذبية، يؤدي إلى تشكيل العديد من المجرات المتفجرة بالنجوم والثقوب السوداء فائقة الكتلة، ما يعطي الكون في نهاية المطاف الهيكل الذي نراه اليوم".

وأضاف: "أظهرت الملاحظات السابقة انبعاثات مماثلة من نقاط الغاز التي تمتد إلى ما بعد المجرات، ولكننا أصبحنا الآن، قادرين على إظهار أن هذه الخصلات تمتد إلى مسافات أكبر بكثير، متجاوزة حدود الحقل الذي شهدناه".

وقال مؤلف البحث المشارك، الأستاذ ميشيل فوماجالي، من جامعة دورهام: "من المثير جدا أن نرى بوضوح، لأول مرة، خيوطا متعددة وممتدة من الغاز تربط المجرات في الكون المبكر".

وأضاف: "لدينا أخيرا طريقة لدراسة هذه الشبكة الكونية مباشرة، وفهم دورها بالتفصيل في تنظيم تشكيل الثقوب والمجرات السوداء الفائقة الكتلة".


المصدر: ديلي ميل + RT

اخترنا لكم
هذا قليلٌ مما يجبُ أن يصيبَكم ولا يموتُ حقٌّ وراءَه مطالبُ شعبٍ بأكملِه
المزيد
"واتس آب"... والبيان رقم 1
المزيد
سقوط التظاهرات والعودة الى فرض الأمن بالقوة
المزيد
"الكَلمةُ التي تَجْرحُ ولا تُسيلُ الدِماءَ" قالها سعيد فريحه منذ سبعين عامًا وما زالت صالحةً لكلِ عصورِ الصحافةِ
المزيد
اخر الاخبار
السيد: بالامس قمعتم تظاهرة غدا ستحصدون ثورة
المزيد
سعد: 72 ساعة اضافية للكذب والنهب
المزيد
الجيش يفتح اوتوستراد شكا واوتوستراد البترون لا يزال مقطوعا
المزيد
اسود: تذكروا الحراك المدني تخرب بالشغب او خرب به وبهدفه
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
الشامي زار نهرا شاكرا تهنئته لتعيينه عضوا في المجلس الدستوري
المزيد
دريان وصل الى فرنسا للمشاركة في مؤتمر التضامن مع الأديان
المزيد
جنبلاط: ضرب المنشأت النفطية السعودية مؤامرة العصر
المزيد
فرام: لتطور الوزارات أنظمتها لنصل الى حكومة إلكترونية
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
بالفيديو: الكشف عن كائن غامض بلا دماغ "قادر على التعلم"
فادي جريصاتي: تركيب حاويات الفرز في المناطق خلال أسبوع
معاملة وحشية للحيوانات ومطالب بإغلاق "المختبر الفضيحة"
من يفوز بصراع تعبئة المياه البلاستيك أم الألومنيوم؟
بالفيديو... كرة لهب في السماء تحيل ليل الصين نهارا
جريصاتي:اعلن حالة طوارئ بيئية تستدعي تكاتف الايدي لدعم الدفاع المدني واعادة تشجير لبنان