Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بزي اكد دستورية جلسة الهيئة العامة غدا: المشاريع المطروحة هي نفسها لعدد من مطالب الحراك - عازار: الرئيس عون ماض في معركة مكافحة الفساد فهل من يقول كلمة حق ممن هم في الحراك؟ - لأول مرة في المجال التربوي في لبنان...المركز التربوي يجري دراسة الاثر Impact Evaluation - لو غراي يردّ على معلومات متداولة حول حجوزات النواب في الفندق... ماذا جاء في البيان؟ - ابو الحسن: قانون العفو المقترح بشكله الحالي مرفوض ومردود وتبقى الأولوية للاستشارت النيابية - يعقوبيان تقدمت باقتراح قانون لوقف الاشغال في سد بسري: يمثل مجرزة بيئية وميدانا رحبا للفساد وهدر الأموال - صفقة بين صن اكسبرس التركية وبوينغ لشراء 10 طائرات 737 ماكس 8 - جمعية المصارف: لاعادة فتح الفروع في المناطق بعد فك الاضراب - الفرزلي: قانون العفو العام يمكن الاعتراض عليه في مجلس النواب - الحريري ترأس اجتماعا للمكتب السياسي لتيار المستقبل ناقش ظروف تشكيل الحكومة - فريد البستاني: نؤيد خطوات رئيس الجمهورية - أشغال لتنفيذ خط صور - وادي جيلو الجديد.. ماذا عن التغذية الكهربائية؟! - هذا ما طلبه الوكيل القانوني لباسيل من نقيب المحامين! - بيان لنقابة المعلمين حول رواتب الأساتذة.. ماذا جاء فيه؟ - القاضي عويدات أعطى الإذن بملاحقة فادي قمير - "القوات" تدعي على صحافي في "الأخبار" - شقير سيوقّع "العقد الجماعي" لموظّفي قطاع الخلوي! - الحاج حسن: سنبقى مع الحراك في نفس الخط الإصلاحي بكل تفاصيله - تقرير عرض مسارات 18 ملفا احالها رئيس الجمهورية وفيها إرتكابات مالية وهدر وتزوير وتبييض اموال - الحريري اتصل بخلف مهنئا

أحدث الأخبار

- الكاميرات ترصد غزالا بثلاثة قرون - بالفيديو: عقب سقوط 11 ألف جثة... كارثة بيئية تهدد كوكب الأرض - الأسوأ في 50 عاما... البندقية تستعد لـ"حدث استثنائي" غدا - صورة فاتنة تظهر صاعقة تضرب بركانا ثائرا - المناخ أدى إلى انهيار أقوى امبراطورية في العالم القديم - سفن شحن تنقل "عدوى" السرطان بين كائنات بحرية - نفوق "سانا".. أقدم وحيد قرن أبيض في الأسر - ابو فاعور أعلن انتهاء اعمال رفع التلوث الصناعي في الليطاني: الكشف على 201 مصنع وتركيب 118 محطة تكرير و69 قرار اقفال و22 إنذارا - معلومات مهمة عن مرض السكري... كيف تتخلص من أعراضه - لماذا تغرق "مدينة الحب" الإيطالية؟ - لماذا تنتحر الحيوانات؟ - كلب بـ"ذيل" على وجهه.. وصورة الأشعة تكشف السر - لهذه الأسباب لا تقتل العناكب في المنزل - عقب نفوق 120 فيلا خلال شهرين... زيمبابوي تنفذ أكبر عملية نقل حيوانات عبر تاريخها - علماء يحلون "لغز" ديمومة نهر النيل ويكشفون قدمه! - "الفأر الغزال" يظهر بعد 25 عاما - اكتشاف بقايا "وحش بحري" ضخم في حقل للذرة ببولندا - بالفيديو: تضحية من أجل الأبناء... نهاية غير متوقعة لمعركة شرسة بين وحش وفريسة - فاكهة الكيوي.. تعرف على موطنها الأصلي وفوائدها - علماء يحذرون من ارتفاع فرص انقراض البشرية في سنة ما!

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
تحذير أميركي: أوقفوا عمليات الليزك فورا لهذه الأسباب
المزيد
إليسا تظهر بعين واحدة... ماذا حدث وما السبب
المزيد
وهاب: أنا ضد الحراك وبدي كل السلطة
المزيد
مشروب يومي يساعد على خفض خطر الموت المبكر
المزيد
النائب عطالله: عيب ياشيخ، نحنا مع قوة الحق مش مع حق القوة
المزيد
صحة

أيهما أفضل لتنشيط الجسم ... الشاي أم القهوة..؟

2019 أيلول 29 صحة

#الثائر

أيهمـا أفضـل كوب الشاي أم فنجان القهـوة ، سؤال ربمـا لن يحسم لأن جوابـه، وبكل بساطـة، يتعـلق بذوق الإنسان وثقافته الشعبية.

رغـم أن هذا الذوق تأثر على الدوام بالتلاقح الثقافي، فتجد شعوب آسيا، حـيث موطن الشاي، تقبل على القهـوة، وسكان شبه الجزيرة العربية وإثيوبيا، حيث ظهر البن، يحبون الشاي.

وكتب الأديب الإنجليزي، جورج أورويـل: "الشاي من مقومات الحضارة البريطانيـة، لكـن يجـب أن نعترف نحـن الإنجـليز أن مشروبنـا القومي يواجه منافسة شرسـة، من الإسبريسو والكابوتشينو واللاتيـه، التي تجتاح حدودنـا".

لكـن مـاذا تقول الأدلـة العلمية في باب المقارنة بيـن القواسم المشتركـة للمشروبين، الذيـن يحركـان ماكينـة الجـسـم الخامـل كـل صـباح، وما هي الآثـار الملموسـة لكـل منهمـا على صحتنـا البدنية والعقليـة.


- تنشيط الجسـم

كفة الكافييـن تمـيـل إلـى القـهوة على اعتبـار أنهـا تحتوى على نسبـة عالية من هذه المادة الحيويـة، لكن الشـاي هـو الآخـر يحتوى على هذه المادة ولـو بنسـب أقل من القهـوة.

لكـن حسب دراسات، تناول كمية من الشاي مساوية في تركيزها لنفس الكمية من القهوة أثبت أن للشاي أثر تنبيهي أكثر من القهوة، هذا صبـاحـا لكـن عندمـا يأتـي المسـاء، فالأمر يتغيـر، إذ أن الفرق الأكبر بين الشاي والقهوة يظهر عند خلودنا إلى النوم.

فقد توصل الباحثون في جامعة "سوري" في بريطانيا إلى أن شاربي القهوة يجدون صعوبة في النوم أكثر ممن يحتسون الشاي.

والخلاصـة أن الشاي في هذا المستوى يوفر كثيرا من فوائد القهوة، لكـن بدون أرق أثناء الليل.


- تلون الأسنـان

قـد تذهب هنـا الاتهامات مباشرة إلى القهـوة، لكـن الدراسات أوضحـت أن مركبات الشاي الطبيعيـة تلتصق بالطبقـة الخارجـيـة للأسنـان، أكـثر من المركبات الطبيعيـة للقهـوة، وبالتالي تسبب تلون الأسنان بنسبة أكبر.


- الاكتئاب

أظهرت دراسات إنجليزية أن تناول 3 أكواب من الشاي يوميـا يقي من الإصابـة بالاكتئاب بنسبة تناهز 40 بالمئـة، ويحمي من الإصابة ببعض أنواع السرطانات لاحتواءه على مواد مضادة للأكسدة.

لكـن الإكثار من فناجين القهوة يرفع متوسط العمر المتوقع لأكثر من عامين، كما تقـي من الإصابـة بأمراض القلب.



سكاي نيوز -
اخترنا لكم
سلطة غائبة عن الوعي!
المزيد
بالفيديو... قائد الجيش: إقفال الطرقات ممنوع
المزيد
يا شعبَ لبنانَ الحبيب أهل الفسادِ وراءَنا وانتفاضةُ الجوعِ أمامنا
المزيد
عا هدير البوسطة!
المزيد
اخر الاخبار
بزي اكد دستورية جلسة الهيئة العامة غدا: المشاريع المطروحة هي نفسها لعدد من مطالب الحراك
المزيد
لأول مرة في المجال التربوي في لبنان...المركز التربوي يجري دراسة الاثر Impact Evaluation
المزيد
عازار: الرئيس عون ماض في معركة مكافحة الفساد فهل من يقول كلمة حق ممن هم في الحراك؟
المزيد
لو غراي يردّ على معلومات متداولة حول حجوزات النواب في الفندق... ماذا جاء في البيان؟
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
قبيسي: للاقلاع عن سياسة هدر الوقت ومعالجة القضايا المتصلة بأمن الناس
المزيد
اجتماع في بشري لحماية ارزة منتورة
المزيد
مطر دشن كنيسة مار شليطا في شرتون: المستقبل في المنطقة والعالم لن يقوم إلا على المصالحة والتوافق والخير
المزيد
فادي كرم:على حزب الله معالجة تطاول الموسوي لأن لا مصلحة لاحد بالتحدي والاستفزاز
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
الكاميرات ترصد غزالا بثلاثة قرون
الأسوأ في 50 عاما... البندقية تستعد لـ"حدث استثنائي" غدا
المناخ أدى إلى انهيار أقوى امبراطورية في العالم القديم
بالفيديو: عقب سقوط 11 ألف جثة... كارثة بيئية تهدد كوكب الأرض
صورة فاتنة تظهر صاعقة تضرب بركانا ثائرا
سفن شحن تنقل "عدوى" السرطان بين كائنات بحرية