Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- اتفاق على إسقاط الحكومة - عبدالله: العقم الطائفي من جديد - حصيلة وفيات فيروس كورونا في العالم تتجاوز حاجز الـ370 ألفا - "يختبئ تحت الأرض"... صحيفة تكشف ماذا فعل ترامب عندما وصلت الاحتجاجات أمام البيت الأبيض - رهف القنون تعلق على احتجاجات أمريكا وتكشف "سرا" عن شريكها - فرصةٌ للتغيير: خوضُ الانتخاباتِ صفعةٌ في وجهِ من خانوا الاحلامَ - كم بلغ سعر صرف الدولار للتحاويل النقدية الإلكترونية اليوم؟ - اشتباكات عنيفة وعمليات "كر وفر" في محيط البيت الأبيض - أول تظاهرة مدنية ضد سلاح "حزب الله‎" ‎ - مصادر الحراك تتوقع عودة التحركات واستعادة لشعارات «كلن يعني كلن» أضيف إليها المطالبة بحصرية السلاح بيد الدولة - لبنان: مقررات "سيدر" في الثلاجة وتفعيلها بيد "النقد الدولي‎"‎ موالون يترحمون على الحكومات السابقة - جنبلاط: الوزارة كلما دخلت إلى اجتماع تقرر شيئا ثم تعود وتدخل لتقرر شيئا آخر - مفاجأة عكر: الحكومة تتبنى قانون "قيصر"؟ - أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الاثنين في 01-06-2020 - عناوين الصحف ليوم الأثنين 01-06-2020 - ابتكار جهاز يقضي على انتقال فيروس كورونا عن طريق النقود في 3 ثوان - فُتح الممر فدخل "بوب وداغ" المحطة الفضائية.. والتاريخ - شقيق فلويد يكشف نص المكالمة "السريعة جدا" مع ترامب - حاصباني: المناقصات في الكهرباء ضرورية لتأمين المنافسة والعدالة في اختيار الحلول الأنسب - عدوان لـ"الأنباء الكويتية": قانون العفو العام لم يذهب إلى المجهول

أحدث الأخبار

- علماء الأحياء: الأسماك تعاني من الكآبة واليأس - اليونان تتخلى عن "المواد البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد" - موسكو.. "نظام فريد" للتنزه وسط أزمة كورونا - تحذير من فيروس "خطير" قد يقضي على نصف العالم - نفايات طبية بين بعلبك ونحلة... والبلدية تتحرك - التحالف المدني البيئي: مشكلة النفايات ليست تقنية إنما سياسية ومشكلة حوكمة بالجوهر - عالمة أحياء: لا تتسرع للإصابة بـ "كوفيد-19"! - العلماء يكتشفون أخيرا كيف تشكل النظام الشمسي ونشأت الحياة على الأرض - "حرائق تحت الجليد".. ماذا يحدث في القطب الشمالي؟ - عادات سيئة يقوم بها الإنسان تزيد الدهون - الثقب الأسود في مركز درب التبانة.. "وحش كوني" يومض للأرض - الأبحاث الزراعية أوضحت كيفية مكافحة ذبابة المتوسط وفقا لنضوج ثمار المشمش والكرز - موسكو "تنعى" تمساح هتلر "اللغز" - خلافا لما يفعله الجميع... 16 طعاما تجنب حفظها في الثلاجة - بالتزامن مع كورونا.. فيروس جديد يستهدف الخيول في تايلاند - ولادة قطة بوجهين في أمريكا... فيديو - مصور الفقراء يخشى إبادة شعوب الأمازون بعد كورونا - اكتشاف أول كويكب بذيل في العالم... صور وفيديو - مشهد عاطفي تحت الماء... فيديو - الفيل كافان.. المحكمة تأمر بإنهاء معاناة الحيوان الحزين

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
غانم: احذروا الحجارة
المزيد
مذكرة صادرة عن وزارة الداخلية بشأن تعديل مواقيت فتح وإقفال المؤسسات...
المزيد
اتفاق على إسقاط الحكومة
المزيد
وهاب: "قد تدمر الحكومة"
المزيد
زهران يستشهد بآية من الإنجيل في رسالة لحواط
المزيد
محليات

جمالي: رد الطعن بنيابتي تأكيد أن إرادة اهل طرابلس بانتخابي انتصرت

2019 أيلول 26 محليات المدى

#الثائر


عقدت النائبة ديما جمالي مؤتمرا صحافيا، في المجلس النيابي في حضور وكيلها المحامي انطونيو فرحات، تناولت فيه رد المجلس الدستوري الطعن بنيابتها، وقالت: "أشكر المجلس الدستوري الذي أعلنت ثقتي به كما المجلس الدستوري السابق برئاسة الدكتور عصام سليمان، على ردهما الطعن بنيابتي وهذا ما كنت بانتظاره لاقتناعي بعدم وجود ما يدعو الى إبطال نيابتي".

اضافت: "ان رد الطعن بتصديق من المجلس الدستوري هو تأكيد نهائي على المؤكد، بأن الشعب مصدر السلطات وبأن ارادة أهل طرابلس بانتخابي نائبة عن المدينة قد انتصرت، على الرغم من تزوير الحقائق ومحاولة استغلال تحريف بعض المواقف بهدف التشويش على مسيرتي البرلمانية وخدمتي لاهل مدينتي".

واعتبرت جمالي "ان محاولة استهداف الخط الوطني المعتدل لتيار "المستقبل" ورئيس الحكومة سعد الحريري من خلال هذا الطعن قد سقطت، وفي هذا الخط سأبقى"، مجددة شكرها للحريري "الذي رشحني مرتين على التوالي ايمانا منه بدور المرأة".

وقالت: "لم أتوقف لحظة واحدة عن القيام بدوري التشريعي كنائبة منتخبة، وأعدكم بأنني لن أتردد يوما في خدمة اهلي ووطني من اي موقع كان، وبأن أكون صوتا صالحا باسم كل لبناني وطني يؤمن بهذا الوطن مهدا وواحة للعيش المشترك والوحدة الوطنية".

وختمت: "في هذه المناسبة، أوجه التحية كل التحية للرئيس الشهيد رفيق الحريري ووالدي رشيد جمالي رحمه الله واخوتي وعائلتي وكل من وقف الى جانبي في الانتخابات الاخيرة، وفي مقدمتهم الرئيس سعد الحريري وامين عام تيار المستقبل احمد الحريري".

وردا على سؤال عن تجربتها النيابية بعد مرور عام ونصف العام على الانتخابات الاخيرة، قالت جمالي: "كما تعلمون ان عملنا كنواب يتعلق بالشقين التشريعي والانمائي، بالنسبة للعمل التشريعي أنا اواكب المشاريع التي يدرسها المجلس، وهناك قوانين اعمل عليها بكل جدية ولها اهمية على الصعيد الوطني، كالاقتراح الذي قدمته عن الكوتا النسائية، اضافة الى قوانين اخرى تتعلق بذوي الاحتياجات الخاصة، لانه يحتاج الى تعديل فضلا عن قوانين أخرى، كقانون هدر الغذاء الذي تدرسه لجنة فرعية، وكنت قد تقدمت به منذ قرابة الشهر. انا اعمل بشكل جدي على الصعيد التشريعي وعلى الصعيدالانمائي، وهذا التحدي الاكبر".


اضافت: "كلنا يعلم الوضع في لبنان وتحديدا في طرابلس، ورغم ذلك نعمل مع المسؤولين ولا سيما مع بلدية طرابلس، واتابع المشاريع الانمائية"، مشيرة الى ان "المعهد الفندقي في "الميناء" كان متروكا منذ فترة ولا يعمل كما يجب، والبناء متصدع، وتمكنا من الحصول على تمويل من القطاع الخاص واتفقنا مع وزارة التربية على اعادة تأهيله ليتمكن من خدمة اكبر عدد من الطلاب وتتأمن لهم فرص عمل.

ولفتت الى ان طرابلس تفتقد الى فندق خمس نجوم، "وهذا احد المشاريع الذي تابعته منذ اليوم الاول، ووجدت نتيجة مرضية"، وأعلنت عن مشاريع عديدة قيد التنفيذ، ولن اتوقف عن العمل وهذا واجبنا كنواب".

فرحات
من جهته، قال المحامي فرحات: "مرة جديدة يؤكد القضاء استقلاليته ونزاهته وحياده وشفافيته من خلال القرار الصادر عن المجلس الدستوري بالطعن المقدم ضد النائبة ديما جمالي، وبما خلص اليه هذا القرار خصوصا بعد التحقيقات التي أجراها المحققون للاسباب التي ادلى بها الطاعن وفندها، واستدعى كل الاشخاص الذين وردت اسماؤهم في الطعن وحقق معهم واستمع اليهم والبعض منهم أقسم اليمين. وخلص القرار بعد ان استعرض كل ما سبق ذكره بأن الطاعن كان يصوب وقائع غير دقيقة وبعضها غير صحيح ويجافي الحقيقة والواقع، ويبالغ في خطورتها وفي تأثيرها على الانتخابات وعلى الجو السائد، ويفرط في التهم الموزعة من كل حدب وصوب، وكلها يعوزها الدليل والدقة والجدية. كما يسرد بعض أسباب طعنه احداثا لم تحصل".

وتابع: "ايضا، احد حيثيات القرار يقول ان الطعن الحاضر يبقى عاجزا عن بلوغ مقاصده لان المبدأ الاساسي الذي يسود الموقف الدستوري في شأن الطعون النيابية هو عدم ابطال الانتخابات، الا اذا كانت التي جرى الادلاء بها والمشكو من حصولها خطيرة، وتشكل اعتداء على حرية الانتخابات وصدقيتها ونزاهتها، واذا كان لهذه المخالفات تأثير حاسم في نتائجها ويؤخذ عنصر الفارق في الاصوات كعنصر هام في تقرير ابطال او عدم ابطال الانتخابات التي جرت. ومن الواضح ان رأي المجلس لجهة الاسباب التي تم الادلاء بها لم تكن جدية بقدر كاف، وان الفارق الكبير في الاصوات في الانتخابات جعل الطاعن يعجز عن اثبات ان الاسباب التي يدلي بها كان لها تأثير كبير على قلب النتيجة وجعله من مرشح خاسر الى مرشح فائز، وعجز عن اثبات الى اي حد له تأثير حاسم على نتيجة هذه الانتخابات، فكان من الطبيعي رد الطعن وتثبيت نيابة النائبة الدكتورة جمالي. ونحن اليوم كنا نتوقع هذا الامر منذ اليوم الاول لان الطعن فارغ من مضمونه".
اخترنا لكم
اتفاق على إسقاط الحكومة
المزيد
كنعان: التفاوض مع الصندوق غير منتج بهذه الطريقة واستمرار الانقسام بالأرقام جريمة
المزيد
فرصةٌ للتغيير: خوضُ الانتخاباتِ صفعةٌ في وجهِ من خانوا الاحلامَ
المزيد
غانم: احذروا الحجارة
المزيد
اخر الاخبار
اتفاق على إسقاط الحكومة
المزيد
حصيلة وفيات فيروس كورونا في العالم تتجاوز حاجز الـ370 ألفا
المزيد
عبدالله: العقم الطائفي من جديد
المزيد
"يختبئ تحت الأرض"... صحيفة تكشف ماذا فعل ترامب عندما وصلت الاحتجاجات أمام البيت الأبيض
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
"يختبئ تحت الأرض"... صحيفة تكشف ماذا فعل ترامب عندما وصلت الاحتجاجات أمام البيت الأبيض
المزيد
كيف علق وهاب على خطاب دياب؟
المزيد
بحزن وإحباط.. ميسي يتحدث عن "كرة قدم جديدة" بعد كورونا
المزيد
مفاجأة عكر: الحكومة تتبنى قانون "قيصر"؟
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
علماء الأحياء: الأسماك تعاني من الكآبة واليأس
موسكو.. "نظام فريد" للتنزه وسط أزمة كورونا
نفايات طبية بين بعلبك ونحلة... والبلدية تتحرك
اليونان تتخلى عن "المواد البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد"
تحذير من فيروس "خطير" قد يقضي على نصف العالم
التحالف المدني البيئي: مشكلة النفايات ليست تقنية إنما سياسية ومشكلة حوكمة بالجوهر