Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- "التيار" يرد للمرة الثانية على الحملة ضده في موضوع مقره الجديد في ضبية - تشريح جثة مايكل جاكسون يكشف أسرارا درامية مثيرة - تعامد الشمس على وجه تمثال رمسيس بـ"قدس الأقداس" في أبو سمبل.. صور - لقاح فعال يقتل كورونا.. وخطوة واحدة تسبق توزيعه مجانا - ارتفاع عدد حالات الوفاة بفيروس كورونا في إيران إلى 6 حالات - بعد الفيديو المرعب.. القضاء يقرر مصير "الوالديْن المهمليْن" - أبو زيد: لخطة طوارىء تطمئن اللبنانيين من كورونا - قاطيشا: الدولة لأول مرة بلا طوابع - عبد الصمد: لخلية أزمة إعلامية صحية لمواجهة كورونا - عبدالله: مواجهة كورونا مهمة وطنية شاملة - هذه هي توجيهات الصليب الأحمر لمواجهة الكورونا - مع إرتفاع الأسعار بشكلٍ قياسي.. بيان لنقابة الصيادلة! - مديرية حماية المستهلك : تسطير ٩ محاضر ضبط بحق صيدليات وشركات لبيع الأدوية الطبية - هل استعجلت الحكومة الإعلان عن الكورونا لتمرير ما هو اخطر؟ - كورونا يضرب إيطاليا... إقفال مدارس ومقاهي - جميل السيد: "لبنان بلد التفاهة بإمتياز، هَبَل..." - تعميم من وزير التربية حول الوقاية من فيروس "كورونا" في المدارس - إنحدار خطير في التصنيف الإئتماني.. وبعثة الصندوق قلقة من إنخفاض حجم الإقتصاد - صندوق النقد يسأل عن تحرير الليرة - إستشارةُ صندوقِ النقدِ الدولي تنجحُ... إلاّ في لبنان

أحدث الأخبار

- اكتشاف كوكب تمر عليه السنة في أقل من يوم - الأبحاث الزراعية: لا جراد حاليا في لبنان وجواره - بالفيديو والصور: في ظاهرة لم تحدث منذ ربع قرن... الجراد يهدد البلاد العربية - لحود عرض برنامج وزارة الزراعة للأمن الغذائي في الخنشارة: مستمرون في دعم تسويق المنتوجات اللبنانية - لجنة كفرحزير البيئية في كتاب الى قطار: لإصدار قرار يلزم مصانع الاسمنت بمنع استخدام الفحم البترولي - فرق الكشف الليلي في المصلحة الوطنية لنهر الليطاني تتابع الكشف على المؤسسات الصناعية في الحوض الاعلى للنهر - فيروس كورونا.. آخر التطورات وأبرز الحقائق لحظة بلحظة - الأردن يعلن حالة الطوارئ القصوى في مواجهة الجراد - العلماء يجدون تهديدا مميتا في البلاستيك "الآمن" - كشف أثري في العراق قد يفجر مفاجآت عن الإنسان القديم... صور وفيديو - لأول مرة... اكتشاف أكسجين خارج مجرتنا - صور... الكشف عن كائن بحري وحيد من نوعه في العالم - سمكة قرش ضخمة تسبح قرب سفينة صيد في مشهد أدهش القبطان... فيديو - "ذوبان أبدي".. هذا ما يحدث الآن في القطب الجنوبي - هيئة البيئة - أبوظبي تحصد جائزة "أبطال المحافظة على الأنواع المهاجرة" للمرة الثانية - شاهد لحظة ابتلاع نهر لمنزل في ثوان - يقضي على الكرش... كيف تدمر دهون البطن بالخيار؟ - أندية انترأكت لبنان أطلقت تحالف حلول المناخ - تفريغ حمولة شاحنة من بقايا دجاج في عكار والاهالي يعترضون - زوجان اشتريا ثمرة فلفل .. ثم اكتشفا "صدمة كبرى" داخلها

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
وهاب يُعلّق على خبر وصول "الجراد" إلى لبنان!
المزيد
"ستاندرد اند بورز" تخفض تصنيف لبنان إلى CC/C: إعادة الهيكلة أو عدم السداد شبه مؤكد
المزيد
جميل السيد: "لبنان بلد التفاهة بإمتياز، هَبَل..."
المزيد
تعميم من وزير التربية حول الوقاية من فيروس "كورونا" في المدارس
المزيد
هل استعجلت الحكومة الإعلان عن الكورونا لتمرير ما هو اخطر؟
المزيد
عربي ودولي

السعودية ترد على تحذير إيران من "اندلاع حرب شاملة" بكلمتين فقط

2019 أيلول 21 عربي ودولي

#الثائر

رد وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي، عادل الجبير على تحذير وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف من "اندلاع حرب شاملة" في هاجمت السعودية والولايات المتحدة إيران.

وقال الجبير، في مقابلة مع قناة "CNBC" الأمريكية، اليوم السبت، إن تحذير إيران من اندلاع حرب شاملة حال تعرضها لأي ضربة من السعودية أو الولايات المتحدة "مضحك" و "مثير للسخرية".

وأضاف الجبير، "هذه المرة ليست الأولى التي يعلن فيها وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، شيئا مضحكا وفي الحقيقة مثيرا للسخرية".
وردا على سؤال حول الخطوات التالية التي ستتخذها السعودية بعد هذا الهجوم: أجاب: "نتحمل المسؤولية عن حماية حدودنا وشعبنا وبنيتنا التحتية، لكن العالم أيضا مسؤول عن ضمان عدم هروب إيران من المحاسبة لقتل الناس وتأمين حرية الملاحة في الخليج وبحر العرب لمنع تعطل إمدادات الطاقة العالمية".

واعتبر أن محاولات التعاون مع إيران لحل المشاكل العالقة، مثل المبادرة الألمانية الفرنسية لإطلاق عمل آلية مالية خاصة من شأنها الالتفاف على العقوبات الأمريكية، ليست إلا استرضاء لإيران، مشيرا إلى أن هذه السياسة لن تسفر عن نتائج إيجابية.

وأوضح: "إذا كنت تعتقد أن التساهل مع إيران سيجعلها تتصرف بشكل أفضل، فإن ذلك لن يحدث، كما لم يحدث على مدار السنوات الـ40 الماضية".

وتابع: "نعتقد أن فكرة عرض قروض على إيران ليست إلا استرضاء، وكلما حاول أحد على مدى السنوات الـ40 الأخيرة استرضاء إيران، استخدمت هي هذا الأمر لإلحاق أضرار".

وشدد وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي على أن الهجوم على "أرامكو" لم يستهدف المملكة فحسب وإنما كل المجتمع الدولي.

وفي وقت سابق، صرح وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية، عادل الجبير، اليوم السبت، بأنه تم استهداف بلاده بأكثر من 260 صاروخا باليستيا و150 طائرة مسيرة جميعها إيرانية الصنع.

ونقلت قناة "العربية" عن الجبير قوله، في مؤتمر صحفي، أن "إيران تسعى لاستغلال الوضع الحالي لممارسة سلوكها العدواني"، مشيرا إلى تحذير المملكة من "أن عدم التصدي لإيران يشجعها على زيادة عدوانها"، على حد تعبيره.
وأشار الجبير في حديثه إلى أن المملكة تتشاور مع الحلفاء والأصدقاء بشأن الخطوات المقبلة بعد انتهاء التحقيقات بشأن الهجمات الأخيرة، منوها إلى أنه يجب تحسين الاتفاق النووي لاسيما قضية تخصيب اليورانيوم.

ونفى الجبير أن تكون المملكة أطلقت صاروخا أو طائرة مسيرة أو حتى رصاصة باتجاه إيران، مؤكدا "أن أدلة دعم إيران للإرهاب متعددة رغم نفيها المستمر لذلك، إذ أنها تجند مواطنين من دول المنطقة لاستخدامهم في أعمال ضد دولهم".

واستنكر الجبير الهجوم الأخير على منشآت نفطية لأرامكو واصفا إياه بأنه "استهدف أمن الطاقة للعالم بأسره، لذلك فإنه على العالم أن يضع حدا للسياسات الإيرانية المزعزعة للأمن والاستقرار".

وتبنت جماعة "أنصار الله" اليمنية، السبت الماضي، هجوما بطائرات مسيرة استهدف منشأتين نفطيتين تابعتين لعملاق النفط السعودي "أرامكو" في "بقيق" و"هجرة خريص" في المنطقة الشرقية للسعودية.

إلا أن السعودية عرضت بقايا من ما وصفته طائرات مسيرة إيرانية وصواريخ كروز استخدمت في الهجوم على المنشآت النفطية السعودية، قائلة إنها دليل "لا يمكن إنكاره" على العدوان الإيراني.


سبوتنيك -
اخترنا لكم
لقاح فعال يقتل كورونا.. وخطوة واحدة تسبق توزيعه مجانا
المزيد
تعميم من وزير التربية حول الوقاية من فيروس "كورونا" في المدارس
المزيد
هل استعجلت الحكومة الإعلان عن الكورونا لتمرير ما هو اخطر؟
المزيد
صندوق النقد يسأل عن تحرير الليرة
المزيد
اخر الاخبار
"التيار" يرد للمرة الثانية على الحملة ضده في موضوع مقره الجديد في ضبية
المزيد
تعامد الشمس على وجه تمثال رمسيس بـ"قدس الأقداس" في أبو سمبل.. صور
المزيد
تشريح جثة مايكل جاكسون يكشف أسرارا درامية مثيرة
المزيد
لقاح فعال يقتل كورونا.. وخطوة واحدة تسبق توزيعه مجانا
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
فيديو من داخل الطائرة... اللحظات الاولى بعد اكتشاف اولى الاصابات بفيروس كورونا
المزيد
تعامد الشمس على وجه تمثال رمسيس بـ"قدس الأقداس" في أبو سمبل.. صور
المزيد
بو صعب من دار الفتوى في طرابلس: الإرهاب ليس له دين
المزيد
تشريح جثة مايكل جاكسون يكشف أسرارا درامية مثيرة
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
اكتشاف كوكب تمر عليه السنة في أقل من يوم
بالفيديو والصور: في ظاهرة لم تحدث منذ ربع قرن... الجراد يهدد البلاد العربية
لجنة كفرحزير البيئية في كتاب الى قطار: لإصدار قرار يلزم مصانع الاسمنت بمنع استخدام الفحم البترولي
الأبحاث الزراعية: لا جراد حاليا في لبنان وجواره
لحود عرض برنامج وزارة الزراعة للأمن الغذائي في الخنشارة: مستمرون في دعم تسويق المنتوجات اللبنانية
فرق الكشف الليلي في المصلحة الوطنية لنهر الليطاني تتابع الكشف على المؤسسات الصناعية في الحوض الاعلى للنهر