Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- عطا الله عرض مع وزير مساعدة المسيحيين المضطهدين الهنغاري سبل التعاون لتوفير فرص عمل للمهجرين وتأمين عودتهم - شهيب في حفل تسليم تلامذة شهادة الجدارة في الوعي حول الأمم المتحدة: ملتزمون تعليم الحريات رغم ملاحقة من لم تعجبه تصرفات السلطة - توقيف المطلوب طلال ناصر الدين في محلة القصر في الهرمل - الحريري في منتدى الشرق الأوسط لأهداف التنمية المستدامة: ندعم الجهود المبذولة محليا وعالميا لتحقيق أهدافها - بري استقبل رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم وواكيم وسلطان وأبرق الى الرئيس التونسي مهنئا - جنبلاط : تذكروا اتى بكم الاجنبي وسيذهب بكم نهر الشعب - فنيش استقبل وفد الاتحاد اللبناني للمواي تاي ورئيس نادي شباب الساحل - سامي الجميل التقى فوشيه:الدولة فقدت قرارها لمصلحة السلاح وسياسة المحاور - بالفيديو: "وسام فارس" يحقق رغبة "ناهي" ويلجأ الى وهب الأعضاء! - الحسن من الاسكوا: لمشاركة المرأة اللبنانية بقوة وفاعلية في الانتخابات البلدية - رئيس الجمهورية استقبل وفدا من الكنيسة المارونية الكاثوليكية في ولاية مينيسوتا الاميركية: لبنان جوهرة الشرق ينعم بالاستقرار والامان - حسن يعقوب: الحل في خزنة المجلس الدستوري وفتح المغلفات يفتح مغارة علي بابا المرعبة! - ريفي:أخشى كما تخشى يا دولة الرئيس - الحريري عرض مع رئيس الفيفا ووفد الاتحاد اللبناني لكرة القدم اطلاق مشروع لتقوية اللعبة - الرئيس عون في مؤتمر اللقاء المشرقي: سنجسد قيمنا المشرقية ولن نسمح لأحد أن يسلبنا هويتنا - أفيوني في ورشة التحول الرقمي للبلديات: ما يحتاج إليه لبنان بناء اقتصاد عصري ومستدام ينتج وينمو وينافس ويخلق فرص عمل - المرعبي هنأ الفائزين بانتخابات المجلس الشرعي الاسلامي - الحسن من المشرف: حذر في عملية الاطفاء خوفا من الالغام الموجودة - السيد: مبنى TOUCH كلف 105 ملايين في وقت يروج الوزير ان كلفته 68 نريد حضور OGERO وALPHA وTOUCH - الحجار: قائد الجيش أخبرني أن طوافات عسكرية إنطلقت لتبيان إمكانية المساعدة في إطفاء حريق المشرف

أحدث الأخبار

- خطر داهم يواجه نصف مليار شخص.. حوض البحر المتوسط "يجف" - تقرير صادم: ثلثا طيور أميركا الشمالية مهدد بالانقراض - جريصاتي ترأس الاجتماع الـ13 للمجلس الوطني للبيئة وعرض للأنشطة والتشريعات البيئية وخارطة طريق النفايات وسياسة المرامل والكسارات - "إذا رأيتها اقتلها فورا".. سمكة "الماء والأرض" تثير المخاوف - The Abu Dhabi Call for Global Species Conservation Action - بالفيديو: تصوير ظاهرة نادرة في المحيط - الخل الأبيض.. استخدامات قد "لا تخطر على البال" - وزير البيئة فادي جريصاتي: الفرز من المصدر أصبح قانونًا - اكتشاف مضاد حيوي زراعي في تربة غابة مكسيكية مطيرة - بسبب الماعز... جزيرة مأهولة مهددة بالتدمير - العثور على مخلوق "خنزير العفن" عمره 30 مليون عام - اختتام "مشروع عيتنيت قرية رائدة في البقاع الغربي"... ثمرة تعاون بين محمية أرز الشوف والبلدية - باحثون يكتشفون حلا للسمنة في نبتة "لا تخطر على البال" - جريصاتي تابع قضية قطع اشجار الشوح في خراج القبيات والمدعي العام البيئي أمر بفتح تحقيق - اعتصام لاهالي الشرقية قضاء النبطية رفضا لاقامة مطمر للنفايات في اطراف بلدتهم - قطع الاشجار الحرجية الشوح والأرز في شير الصنم في محمية كرم شباط مستمرة - جريصاتي تفقد معسكر حماية الطيور المهاجرة: ليست ملكا للبنان بل عابرة فوقه وواجبنا حمايتها - لجنة البيئة ناقشت موضوع سد بسري وناشدت وزير البيئة متابعة التقييم - كلودين عون روكز في اختتام برنامج: "تعزيز مشاركة المرأة السياسية على المستويين المحلي والوطني في لبنان" في نيحا-البقاع: " لن نفرّط بعد اليوم بشجرة واحدة من أشجار لبنان.. - فادي جريصاتي للبنانيين: كل مواطن ما بيفرز ببيتو ما يسمعنا صوتو

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
"خطاب ملائكي" أقرب إلى الثرثرة... والهذيان!
المزيد
باسيل إلى دمشق... قريبا حزب الله إلى الشارع لمواجهة المصارف؟
المزيد
فخامةَ الرئيسِ ميشال عون عُد "الجنرال" وأطردْ الفاسدين المعروفين
المزيد
الجيش السوري يدخل "تل تمر" بالقرب من الحدود التركية
المزيد
صحناوي لواكيم: ضد الاحتلال السوري بس بطلع عالقرداحة
المزيد
عربي ودولي

السعودية ترد على تحذير إيران من "اندلاع حرب شاملة" بكلمتين فقط

2019 أيلول 21 عربي ودولي

#الثائر

رد وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي، عادل الجبير على تحذير وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف من "اندلاع حرب شاملة" في هاجمت السعودية والولايات المتحدة إيران.

وقال الجبير، في مقابلة مع قناة "CNBC" الأمريكية، اليوم السبت، إن تحذير إيران من اندلاع حرب شاملة حال تعرضها لأي ضربة من السعودية أو الولايات المتحدة "مضحك" و "مثير للسخرية".

وأضاف الجبير، "هذه المرة ليست الأولى التي يعلن فيها وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، شيئا مضحكا وفي الحقيقة مثيرا للسخرية".
وردا على سؤال حول الخطوات التالية التي ستتخذها السعودية بعد هذا الهجوم: أجاب: "نتحمل المسؤولية عن حماية حدودنا وشعبنا وبنيتنا التحتية، لكن العالم أيضا مسؤول عن ضمان عدم هروب إيران من المحاسبة لقتل الناس وتأمين حرية الملاحة في الخليج وبحر العرب لمنع تعطل إمدادات الطاقة العالمية".

واعتبر أن محاولات التعاون مع إيران لحل المشاكل العالقة، مثل المبادرة الألمانية الفرنسية لإطلاق عمل آلية مالية خاصة من شأنها الالتفاف على العقوبات الأمريكية، ليست إلا استرضاء لإيران، مشيرا إلى أن هذه السياسة لن تسفر عن نتائج إيجابية.

وأوضح: "إذا كنت تعتقد أن التساهل مع إيران سيجعلها تتصرف بشكل أفضل، فإن ذلك لن يحدث، كما لم يحدث على مدار السنوات الـ40 الماضية".

وتابع: "نعتقد أن فكرة عرض قروض على إيران ليست إلا استرضاء، وكلما حاول أحد على مدى السنوات الـ40 الأخيرة استرضاء إيران، استخدمت هي هذا الأمر لإلحاق أضرار".

وشدد وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي على أن الهجوم على "أرامكو" لم يستهدف المملكة فحسب وإنما كل المجتمع الدولي.

وفي وقت سابق، صرح وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية، عادل الجبير، اليوم السبت، بأنه تم استهداف بلاده بأكثر من 260 صاروخا باليستيا و150 طائرة مسيرة جميعها إيرانية الصنع.

ونقلت قناة "العربية" عن الجبير قوله، في مؤتمر صحفي، أن "إيران تسعى لاستغلال الوضع الحالي لممارسة سلوكها العدواني"، مشيرا إلى تحذير المملكة من "أن عدم التصدي لإيران يشجعها على زيادة عدوانها"، على حد تعبيره.
وأشار الجبير في حديثه إلى أن المملكة تتشاور مع الحلفاء والأصدقاء بشأن الخطوات المقبلة بعد انتهاء التحقيقات بشأن الهجمات الأخيرة، منوها إلى أنه يجب تحسين الاتفاق النووي لاسيما قضية تخصيب اليورانيوم.

ونفى الجبير أن تكون المملكة أطلقت صاروخا أو طائرة مسيرة أو حتى رصاصة باتجاه إيران، مؤكدا "أن أدلة دعم إيران للإرهاب متعددة رغم نفيها المستمر لذلك، إذ أنها تجند مواطنين من دول المنطقة لاستخدامهم في أعمال ضد دولهم".

واستنكر الجبير الهجوم الأخير على منشآت نفطية لأرامكو واصفا إياه بأنه "استهدف أمن الطاقة للعالم بأسره، لذلك فإنه على العالم أن يضع حدا للسياسات الإيرانية المزعزعة للأمن والاستقرار".

وتبنت جماعة "أنصار الله" اليمنية، السبت الماضي، هجوما بطائرات مسيرة استهدف منشأتين نفطيتين تابعتين لعملاق النفط السعودي "أرامكو" في "بقيق" و"هجرة خريص" في المنطقة الشرقية للسعودية.

إلا أن السعودية عرضت بقايا من ما وصفته طائرات مسيرة إيرانية وصواريخ كروز استخدمت في الهجوم على المنشآت النفطية السعودية، قائلة إنها دليل "لا يمكن إنكاره" على العدوان الإيراني.


سبوتنيك -
اخترنا لكم
فخامةَ الرئيسِ ميشال عون عُد "الجنرال" وأطردْ الفاسدين المعروفين
المزيد
اوكرانيا تجذب الاهتمام العالمي
المزيد
"خطاب ملائكي" أقرب إلى الثرثرة... والهذيان!
المزيد
مغارة علي بابا... ومافيا الدواء!
المزيد
اخر الاخبار
عطا الله عرض مع وزير مساعدة المسيحيين المضطهدين الهنغاري سبل التعاون لتوفير فرص عمل للمهجرين وتأمين عودتهم
المزيد
توقيف المطلوب طلال ناصر الدين في محلة القصر في الهرمل
المزيد
شهيب في حفل تسليم تلامذة شهادة الجدارة في الوعي حول الأمم المتحدة: ملتزمون تعليم الحريات رغم ملاحقة من لم تعجبه تصرفات السلطة
المزيد
الحريري في منتدى الشرق الأوسط لأهداف التنمية المستدامة: ندعم الجهود المبذولة محليا وعالميا لتحقيق أهدافها
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
فوائد لليمون قد لا يعرفها كثيرون.. أبرزها في القشر والشم
المزيد
الرئيس عون في مؤتمر اللقاء المشرقي: سنجسد قيمنا المشرقية ولن نسمح لأحد أن يسلبنا هويتنا
المزيد
رئيس إدارة "أرامكو": الهجمات لن توقف اكتتاب الشركة وسيتم الطرح في أي وقت خلال عام
المزيد
قراءةٌ أولية في موازنة 2020 "أولُ دخولها إنتقادٌ على طولها" مقدمةٌ لاذعة... والمطلوبُ التسمية
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
خطر داهم يواجه نصف مليار شخص.. حوض البحر المتوسط "يجف"
جريصاتي ترأس الاجتماع الـ13 للمجلس الوطني للبيئة وعرض للأنشطة والتشريعات البيئية وخارطة طريق النفايات وسياسة المرامل والكسارات
The Abu Dhabi Call for Global Species Conservation Action
تقرير صادم: ثلثا طيور أميركا الشمالية مهدد بالانقراض
"إذا رأيتها اقتلها فورا".. سمكة "الماء والأرض" تثير المخاوف
بالفيديو: تصوير ظاهرة نادرة في المحيط