Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- السيد: بالامس قمعتم تظاهرة غدا ستحصدون ثورة - الجيش يفتح اوتوستراد شكا واوتوستراد البترون لا يزال مقطوعا - سعد: 72 ساعة اضافية للكذب والنهب - اسود: تذكروا الحراك المدني تخرب بالشغب او خرب به وبهدفه - معبر انساني موقت بين النبطية ومرجعيون! - حرب: السلطة الحاكمة اجرت صفقات اغرقت الخرينة بالديون والحريري سيكون مجبرا على الاستقالة وكلام باسيل تهديد للناس - حملة لتنظيف شوارع مدينة طرابلس بعد احتجاجات الامس - البطريرك الراعي قطع زيارته الى أفريقيا ويعود الى لبنان - جلسة تصويت تاريخية للبرلمان البريطاني اليوم - أردوغان: "نبع السلام" ستتواصل بحزم إذا لم تلتزم واشنطن بوعودها - كويكب قطره كيلومتر يتجه نحو الأرض - 5 خرافات شائعة عن الشاي.. لا تصدقها - هذا قليلٌ مما يجبُ أن يصيبَكم ولا يموتُ حقٌّ وراءَه مطالبُ شعبٍ بأكملِه - سقوط التظاهرات والعودة الى فرض الأمن بالقوة - 72 ساعة للانقاذ... وإلا فالاستقالة - السلطة إلى القمع المفرط... بعد المسّ بمصرف! - أسرار الصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم السبت 19-10-2019 - عناوبن الصحف ليوم السبت 19-10-2019 - طرقات ما زالت مقطوعة وأخرى تم فتحها... اليكم التفاصيل - هل تستمر المصارف بالاقفال يوم غد؟

أحدث الأخبار

- بالفيديو: الكشف عن كائن غامض بلا دماغ "قادر على التعلم" - من يفوز بصراع تعبئة المياه البلاستيك أم الألومنيوم؟ - فادي جريصاتي: تركيب حاويات الفرز في المناطق خلال أسبوع - بالفيديو... كرة لهب في السماء تحيل ليل الصين نهارا - معاملة وحشية للحيوانات ومطالب بإغلاق "المختبر الفضيحة" - جريصاتي:اعلن حالة طوارئ بيئية تستدعي تكاتف الايدي لدعم الدفاع المدني واعادة تشجير لبنان - جريصاتي: الإعدام بحق كل من يقدم على إحراق الأحراج - جريصاتي نبه المواطنين والبلديات من موجة الحر وناشد الداخلية والدفاع المدني والاطفاء للبقاء في حال جهوزية للتدخل - إطلاق أول ورشة عمل تدريبية عن صحافة المياه والصرف الصحي في معهد عصام فارس - كاريتاس لبنان اطلقت مشروع حديقة الصنوبر في عاريا بتمويل من الوكالة الأميركية للتنمية - خطر داهم يواجه نصف مليار شخص.. حوض البحر المتوسط "يجف" - تقرير صادم: ثلثا طيور أميركا الشمالية مهدد بالانقراض - جريصاتي ترأس الاجتماع الـ13 للمجلس الوطني للبيئة وعرض للأنشطة والتشريعات البيئية وخارطة طريق النفايات وسياسة المرامل والكسارات - "إذا رأيتها اقتلها فورا".. سمكة "الماء والأرض" تثير المخاوف - The Abu Dhabi Call for Global Species Conservation Action - بالفيديو: تصوير ظاهرة نادرة في المحيط - الخل الأبيض.. استخدامات قد "لا تخطر على البال" - وزير البيئة فادي جريصاتي: الفرز من المصدر أصبح قانونًا - اكتشاف مضاد حيوي زراعي في تربة غابة مكسيكية مطيرة - بسبب الماعز... جزيرة مأهولة مهددة بالتدمير

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
نصيحة من روكز لرئيس الجمهورية
المزيد
سقوط التظاهرات والعودة الى فرض الأمن بالقوة
المزيد
السلطة إلى القمع المفرط... بعد المسّ بمصرف!
المزيد
تواصل الاحتجاجات في مختلف المناطق اللبنانية لليوم الثاني على التوالي
المزيد
هذا قليلٌ مما يجبُ أن يصيبَكم ولا يموتُ حقٌّ وراءَه مطالبُ شعبٍ بأكملِه
المزيد
لبنان

كنعان: الثلثاء تقر المبالغ المطلوبة لاستكمال وصلات المتن السريع ونلتقي قريبا على انجازات يحتاجها القضاء

2019 أيلول 21 لبنان

#الثائر

التقى النائب ابراهيم كنعان مخاتير من بلدات المتن الشمالي وقراه، في لقاء عقد في بلدة جورة البلوط، بدعوة من مختار البلدة الامين العام لرابطة المخاتير في المتن المحامي عصام بو جودة، وفي حضور قائمقام المتن الشمالي مارلين حداد، مأمور نفوس المتن ريشار أبي خليل، رئيس رابطة مخاتير المتن سعيد متري، رئيس مجلس ادارة الصندوق التعاوني للمختارين ابراهيم حنا، ومن "التيار الوطني الحر" منسق أقضية جبل لبنان هشام كنج، منسق هيئة قضاء المتن الشمالي عبدو لطيف ومنسق عام قطاع الشباب والرياضة جهاد سلامة.

بداية تحدث بو جودة مرحبا بالحضور ومعتبرا ان كنعان "هو من اكثر المهتمين بشؤوننا وشجوننا، ولا يمكن ان ننسى سعيه الى اقرار بند في موازنة العام 2019 يخصص للصندوق التعاضدي للمختارين مليار ليرة سنويا لدعمه وتفعيل المساعدات فيه".

ثم تحدث متري، فوصف كنعان "بحبيب الكل الذي يجهد ويثمر تشريعيا وانمائيا"، معتبرا ان "العلاقة بين المخاتير هي علاقة تعاون بعيدا عن السياسة".

كما كانت كلمة لحنا قال فيها: "اتشرف بأنني من مدرسة فخامة الرئيس العماد ميشال عون، واحيي النائب كنعان الذي اثبت انه شخص مميز في الدولة، ولولاه لما حصلنا على مساهمة المليار ليرة لصندوق المخاتير، وسنتابع معه مسألة تحقيق الضمان بعد الولاية الاختيارية".

كنعان

أما كنعان، فاستهل كلمته بشكر بو جودة "على الجمعة السنوية التي تعقد بمبادرة منه وتضم حضورا كبيرا وكريما من المخاتير الذين يعيشون على تماس يومي مع الناس لتقديم الخدمات، ويتحولون في احيان كثيرة لمشايخ صلح، ويخدمون بلا حساب، فتحية للمخاتير".

واعتبر ان "الآمال كبيرة على الصندوق التعاوني للمخاتير، وقد تأمن له مبلغ المليار ليرة في موازنة العام 2019 لأنها قضية محقة، وسأتابع المطلب المحق لضمان نهاية الخدمة وسنفي بالوعد".

وعلى الصعيد الانمائي، اشار الى "ضرورة معالجة وضع المتن الانمائي بشكل جذري"، مذكرا "بشبكات الصرف الصحي التي وصلت بنسبة 80% في بلدات المتن والتي ستستكمل، كما بدأ تلزيم محطة التكرير في بيروت والخنشارة وهي تحتاج الى اعتمادات، تضاف الى مبلغ ال35 مليون دولار الذي صرف حتى الآن على شبكة الصرف الصحي". وقال: "كان لي اجتماع صباح اليوم مع المستشارين والمتعهد لمتابعة البلدات غير المشمولة، والتي تنقسم بين وزارة الطاقة والانماء والاعمار، وهناك حاجة اضافية تصل الى 40 مليون دولار لانجاز كل شبكات الصرف الصحي في المتن".

أضاف: "ما من موازنة ستمر لوزارات وهيئات وصناديق من دون الالتزام بتنفيذ سريع لانجاز الصرف الصحي في المتن خلال سنة من خلال موازنة العام 2020، ومسخرة المتاجرة بالناس ستنتهي، لأن المسألة حيوية للمتن، بيئيا وصحيا". وتوجه الى المخاتير بالقول: "ظهركم محمي، فارفعوا الصوت حيث تدعوا الحاجة لتأمين حاجات مناطقكم".

وتابع: "ان موضوع الصرف الصحي من نابيه الى انطلياس في طور التنفيذ بعد الوفر الذي تأمن من المشروع الاساسي للصرف الصحي بقيمة مليونين و400 الف دولار".

وأردف: "وردتنا شكاوى تتعلق برخص البناء وما يتصل بها، وسأتابع الموضوع مع المراجع المعنية، لاسيما وزارة الداخلية والجهات الادارية والأمنية المعنية، حتى لا يتحول المواطن الى لعبة بين المخفر والمحافظ والقائمقام".

ولفت الى "استكمال العمل على تنفيذ وصلات المتن السريع التي سيقر المبلغ المطلوب لها بقيمة 12 مليون دولار في الهيئة العامة الثلثاء، بالاضافة الى العطشانة وبعبدات بشلاما، وهي ملفات وصلت الى نهايتها بعدما تابعناها على مدى سنوات".

وأشار الى "استكمال طريق بسكنتا صنين زحلة، وهي واجبات نتابعها بلا تبجح، ولكن المطلوب دعم كل عمل منتج، وعدم السير بالغريزة والوشواشة كما كان يحصل سابقا، وليختر كل شخص بحسب قناعاته، حتى لا يتساوى المنتج مع الفاشل"، وقال: "المحاسبة تبدأ من الشعب، وعندما تتلكأ الادارة، فالمحاسبة تبدأ بمحاسبة المسؤولين عنها".

وختم كنعان: "سنلتقي قريبا للاعلان عن انجازات يحتاج اليها المتن الشمالي".
اخترنا لكم
هذا قليلٌ مما يجبُ أن يصيبَكم ولا يموتُ حقٌّ وراءَه مطالبُ شعبٍ بأكملِه
المزيد
"واتس آب"... والبيان رقم 1
المزيد
سقوط التظاهرات والعودة الى فرض الأمن بالقوة
المزيد
"الكَلمةُ التي تَجْرحُ ولا تُسيلُ الدِماءَ" قالها سعيد فريحه منذ سبعين عامًا وما زالت صالحةً لكلِ عصورِ الصحافةِ
المزيد
اخر الاخبار
السيد: بالامس قمعتم تظاهرة غدا ستحصدون ثورة
المزيد
سعد: 72 ساعة اضافية للكذب والنهب
المزيد
الجيش يفتح اوتوستراد شكا واوتوستراد البترون لا يزال مقطوعا
المزيد
اسود: تذكروا الحراك المدني تخرب بالشغب او خرب به وبهدفه
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
توقيف 116 مطلوبا بجرائم مختلفة أمس
المزيد
هذا قليلٌ مما يجبُ أن يصيبَكم ولا يموتُ حقٌّ وراءَه مطالبُ شعبٍ بأكملِه
المزيد
عناوبن الصحف ليوم السبت 19-10-2019
المزيد
سقوط التظاهرات والعودة الى فرض الأمن بالقوة
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
بالفيديو: الكشف عن كائن غامض بلا دماغ "قادر على التعلم"
فادي جريصاتي: تركيب حاويات الفرز في المناطق خلال أسبوع
معاملة وحشية للحيوانات ومطالب بإغلاق "المختبر الفضيحة"
من يفوز بصراع تعبئة المياه البلاستيك أم الألومنيوم؟
بالفيديو... كرة لهب في السماء تحيل ليل الصين نهارا
جريصاتي:اعلن حالة طوارئ بيئية تستدعي تكاتف الايدي لدعم الدفاع المدني واعادة تشجير لبنان