Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- المشرفية: مجلس الوزراء وافق على اقتراحنا بتجديد عقود المشاريع المشتركة - بدء تحرير الأملاك البحرية المحتلّة - مصير المفاوضات مع صندوق النقد رهن توحيد الحسابات. كنعان للنهار: نسعى وراء الأرقام الحقيقية - فؤاد مخزومي: المطلوب تطبيق الطائف لإجراء تقييم حقيقي ونهائي لتكريسه او تعديله - أسرار الصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم السبت 30-05-2020 - عبدالله: معمل كهرباء رابع للوطنيين - عناوين الصحف ليوم السبت 30-05-2020 - "كان يا ما كان" لبنان "سويسرا الشرق ".. فأصبحَ " فنزويلا الشرق " - باحثون يكشفون ما فعله وباء كورونا بصحة الناس العقلية - في أي مناخ يزداد انتشار "كوفيد-19"؟ - ترامب يقطع العلاقات من منظمة الصحة العالمية - العلماء يؤكدون أن غالبية وفيات كورونا لم تكن بسبب الإصابة به - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الجمعة 29-05-2020 - بو عاصي: من اتهمني بالفساد بالامس كان الرد عليه بحجم التضامن الكبير معي - منظمة الصحة تكشف "الاستراتيجيات القاتلة" لشركات التبغ - ماذا في التقرير اليومي لمستشفى الحريري عن اخر المستجدات حول كورونا؟ - الحاج حسن: قانون الية التعيينات يخفف الاستنسابية السياسية في تعيينات الفئة الاولى - نجم تنفي إصدار أي طلب بخصوص تعليق تنفيذ قرار وضع اليد على الأملاك البحرية - مجلس الوزراء ارجأ بند التعيينات عون: لاعادة النظر بقرار خطة الكهرباء - لافروف: يُحذّر من استغلال الوباء للمس بالنظام العالمي

أحدث الأخبار

- التحالف المدني البيئي: مشكلة النفايات ليست تقنية إنما سياسية ومشكلة حوكمة بالجوهر - عالمة أحياء: لا تتسرع للإصابة بـ "كوفيد-19"! - العلماء يكتشفون أخيرا كيف تشكل النظام الشمسي ونشأت الحياة على الأرض - "حرائق تحت الجليد".. ماذا يحدث في القطب الشمالي؟ - عادات سيئة يقوم بها الإنسان تزيد الدهون - الثقب الأسود في مركز درب التبانة.. "وحش كوني" يومض للأرض - الأبحاث الزراعية أوضحت كيفية مكافحة ذبابة المتوسط وفقا لنضوج ثمار المشمش والكرز - موسكو "تنعى" تمساح هتلر "اللغز" - خلافا لما يفعله الجميع... 16 طعاما تجنب حفظها في الثلاجة - بالتزامن مع كورونا.. فيروس جديد يستهدف الخيول في تايلاند - ولادة قطة بوجهين في أمريكا... فيديو - مصور الفقراء يخشى إبادة شعوب الأمازون بعد كورونا - اكتشاف أول كويكب بذيل في العالم... صور وفيديو - مشهد عاطفي تحت الماء... فيديو - الفيل كافان.. المحكمة تأمر بإنهاء معاناة الحيوان الحزين - الفخ القاتل.. كيف خدع البشر "الماموث" قبل 15 ألف عام؟ - بيان لوزارة الطاقة حول مشروع سدّ وبحيرة المسيلحة... ماذا جاء فيه؟ - الحركة البيئية: للتحقيق الفوري بظهور فجوات في سد المسيلحة - مصلحة الليطاني: إخبار للنيابة العامة حول إقدام البعض على صيد الأسماك بالمبيدات الحشرية - لجنة كفرحزير سلمت قطار مذكرة: لفتح ملف كارتيل الاسمنت

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
العلماء يؤكدون أن غالبية وفيات كورونا لم تكن بسبب الإصابة به
المزيد
في أي مناخ يزداد انتشار "كوفيد-19"؟
المزيد
لافروف: يُحذّر من استغلال الوباء للمس بالنظام العالمي
المزيد
باحثون يكشفون ما فعله وباء كورونا بصحة الناس العقلية
المزيد
ترامب يقطع العلاقات من منظمة الصحة العالمية
المزيد
لبنان

كنعان: الثلثاء تقر المبالغ المطلوبة لاستكمال وصلات المتن السريع ونلتقي قريبا على انجازات يحتاجها القضاء

2019 أيلول 21 لبنان المدى

#الثائر

التقى النائب ابراهيم كنعان مخاتير من بلدات المتن الشمالي وقراه، في لقاء عقد في بلدة جورة البلوط، بدعوة من مختار البلدة الامين العام لرابطة المخاتير في المتن المحامي عصام بو جودة، وفي حضور قائمقام المتن الشمالي مارلين حداد، مأمور نفوس المتن ريشار أبي خليل، رئيس رابطة مخاتير المتن سعيد متري، رئيس مجلس ادارة الصندوق التعاوني للمختارين ابراهيم حنا، ومن "التيار الوطني الحر" منسق أقضية جبل لبنان هشام كنج، منسق هيئة قضاء المتن الشمالي عبدو لطيف ومنسق عام قطاع الشباب والرياضة جهاد سلامة.

بداية تحدث بو جودة مرحبا بالحضور ومعتبرا ان كنعان "هو من اكثر المهتمين بشؤوننا وشجوننا، ولا يمكن ان ننسى سعيه الى اقرار بند في موازنة العام 2019 يخصص للصندوق التعاضدي للمختارين مليار ليرة سنويا لدعمه وتفعيل المساعدات فيه".

ثم تحدث متري، فوصف كنعان "بحبيب الكل الذي يجهد ويثمر تشريعيا وانمائيا"، معتبرا ان "العلاقة بين المخاتير هي علاقة تعاون بعيدا عن السياسة".

كما كانت كلمة لحنا قال فيها: "اتشرف بأنني من مدرسة فخامة الرئيس العماد ميشال عون، واحيي النائب كنعان الذي اثبت انه شخص مميز في الدولة، ولولاه لما حصلنا على مساهمة المليار ليرة لصندوق المخاتير، وسنتابع معه مسألة تحقيق الضمان بعد الولاية الاختيارية".

كنعان

أما كنعان، فاستهل كلمته بشكر بو جودة "على الجمعة السنوية التي تعقد بمبادرة منه وتضم حضورا كبيرا وكريما من المخاتير الذين يعيشون على تماس يومي مع الناس لتقديم الخدمات، ويتحولون في احيان كثيرة لمشايخ صلح، ويخدمون بلا حساب، فتحية للمخاتير".

واعتبر ان "الآمال كبيرة على الصندوق التعاوني للمخاتير، وقد تأمن له مبلغ المليار ليرة في موازنة العام 2019 لأنها قضية محقة، وسأتابع المطلب المحق لضمان نهاية الخدمة وسنفي بالوعد".

وعلى الصعيد الانمائي، اشار الى "ضرورة معالجة وضع المتن الانمائي بشكل جذري"، مذكرا "بشبكات الصرف الصحي التي وصلت بنسبة 80% في بلدات المتن والتي ستستكمل، كما بدأ تلزيم محطة التكرير في بيروت والخنشارة وهي تحتاج الى اعتمادات، تضاف الى مبلغ ال35 مليون دولار الذي صرف حتى الآن على شبكة الصرف الصحي". وقال: "كان لي اجتماع صباح اليوم مع المستشارين والمتعهد لمتابعة البلدات غير المشمولة، والتي تنقسم بين وزارة الطاقة والانماء والاعمار، وهناك حاجة اضافية تصل الى 40 مليون دولار لانجاز كل شبكات الصرف الصحي في المتن".

أضاف: "ما من موازنة ستمر لوزارات وهيئات وصناديق من دون الالتزام بتنفيذ سريع لانجاز الصرف الصحي في المتن خلال سنة من خلال موازنة العام 2020، ومسخرة المتاجرة بالناس ستنتهي، لأن المسألة حيوية للمتن، بيئيا وصحيا". وتوجه الى المخاتير بالقول: "ظهركم محمي، فارفعوا الصوت حيث تدعوا الحاجة لتأمين حاجات مناطقكم".

وتابع: "ان موضوع الصرف الصحي من نابيه الى انطلياس في طور التنفيذ بعد الوفر الذي تأمن من المشروع الاساسي للصرف الصحي بقيمة مليونين و400 الف دولار".

وأردف: "وردتنا شكاوى تتعلق برخص البناء وما يتصل بها، وسأتابع الموضوع مع المراجع المعنية، لاسيما وزارة الداخلية والجهات الادارية والأمنية المعنية، حتى لا يتحول المواطن الى لعبة بين المخفر والمحافظ والقائمقام".

ولفت الى "استكمال العمل على تنفيذ وصلات المتن السريع التي سيقر المبلغ المطلوب لها بقيمة 12 مليون دولار في الهيئة العامة الثلثاء، بالاضافة الى العطشانة وبعبدات بشلاما، وهي ملفات وصلت الى نهايتها بعدما تابعناها على مدى سنوات".

وأشار الى "استكمال طريق بسكنتا صنين زحلة، وهي واجبات نتابعها بلا تبجح، ولكن المطلوب دعم كل عمل منتج، وعدم السير بالغريزة والوشواشة كما كان يحصل سابقا، وليختر كل شخص بحسب قناعاته، حتى لا يتساوى المنتج مع الفاشل"، وقال: "المحاسبة تبدأ من الشعب، وعندما تتلكأ الادارة، فالمحاسبة تبدأ بمحاسبة المسؤولين عنها".

وختم كنعان: "سنلتقي قريبا للاعلان عن انجازات يحتاج اليها المتن الشمالي".
اخترنا لكم
مصير المفاوضات مع صندوق النقد رهن توحيد الحسابات. كنعان للنهار: نسعى وراء الأرقام الحقيقية
المزيد
لافروف: يُحذّر من استغلال الوباء للمس بالنظام العالمي
المزيد
"كان يا ما كان" لبنان "سويسرا الشرق ".. فأصبحَ " فنزويلا الشرق "
المزيد
صندوق النقد يؤنّب سلامة: خسائركم 100 مليار دولار
المزيد
اخر الاخبار
المشرفية: مجلس الوزراء وافق على اقتراحنا بتجديد عقود المشاريع المشتركة
المزيد
مصير المفاوضات مع صندوق النقد رهن توحيد الحسابات. كنعان للنهار: نسعى وراء الأرقام الحقيقية
المزيد
بدء تحرير الأملاك البحرية المحتلّة
المزيد
فؤاد مخزومي: المطلوب تطبيق الطائف لإجراء تقييم حقيقي ونهائي لتكريسه او تعديله
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
وفيات كورونا بالولايات المتحدة.. "منحنى الخطر" في تصاعد
المزيد
بهاء الدين الحريري: بعد عام ٢٠٠٥ ذهب غالبية السياسيين والأحزاب الى تكديس القوة والأموال على حساب الوطن ومصالح المواطنين
المزيد
خريش: ما رح تزبط معكن… نحنا ما منشبهكن!
المزيد
وزارة الصحة: تسجيل 4 إصابات جديدة بكورونا في لبنان
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
التحالف المدني البيئي: مشكلة النفايات ليست تقنية إنما سياسية ومشكلة حوكمة بالجوهر
العلماء يكتشفون أخيرا كيف تشكل النظام الشمسي ونشأت الحياة على الأرض
عادات سيئة يقوم بها الإنسان تزيد الدهون
عالمة أحياء: لا تتسرع للإصابة بـ "كوفيد-19"!
"حرائق تحت الجليد".. ماذا يحدث في القطب الشمالي؟
الثقب الأسود في مركز درب التبانة.. "وحش كوني" يومض للأرض