Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- المشرفية: مجلس الوزراء وافق على اقتراحنا بتجديد عقود المشاريع المشتركة - بدء تحرير الأملاك البحرية المحتلّة - مصير المفاوضات مع صندوق النقد رهن توحيد الحسابات. كنعان للنهار: نسعى وراء الأرقام الحقيقية - فؤاد مخزومي: المطلوب تطبيق الطائف لإجراء تقييم حقيقي ونهائي لتكريسه او تعديله - أسرار الصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم السبت 30-05-2020 - عبدالله: معمل كهرباء رابع للوطنيين - عناوين الصحف ليوم السبت 30-05-2020 - "كان يا ما كان" لبنان "سويسرا الشرق ".. فأصبحَ " فنزويلا الشرق " - باحثون يكشفون ما فعله وباء كورونا بصحة الناس العقلية - في أي مناخ يزداد انتشار "كوفيد-19"؟ - ترامب يقطع العلاقات من منظمة الصحة العالمية - العلماء يؤكدون أن غالبية وفيات كورونا لم تكن بسبب الإصابة به - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الجمعة 29-05-2020 - بو عاصي: من اتهمني بالفساد بالامس كان الرد عليه بحجم التضامن الكبير معي - منظمة الصحة تكشف "الاستراتيجيات القاتلة" لشركات التبغ - ماذا في التقرير اليومي لمستشفى الحريري عن اخر المستجدات حول كورونا؟ - الحاج حسن: قانون الية التعيينات يخفف الاستنسابية السياسية في تعيينات الفئة الاولى - نجم تنفي إصدار أي طلب بخصوص تعليق تنفيذ قرار وضع اليد على الأملاك البحرية - مجلس الوزراء ارجأ بند التعيينات عون: لاعادة النظر بقرار خطة الكهرباء - لافروف: يُحذّر من استغلال الوباء للمس بالنظام العالمي

أحدث الأخبار

- التحالف المدني البيئي: مشكلة النفايات ليست تقنية إنما سياسية ومشكلة حوكمة بالجوهر - عالمة أحياء: لا تتسرع للإصابة بـ "كوفيد-19"! - العلماء يكتشفون أخيرا كيف تشكل النظام الشمسي ونشأت الحياة على الأرض - "حرائق تحت الجليد".. ماذا يحدث في القطب الشمالي؟ - عادات سيئة يقوم بها الإنسان تزيد الدهون - الثقب الأسود في مركز درب التبانة.. "وحش كوني" يومض للأرض - الأبحاث الزراعية أوضحت كيفية مكافحة ذبابة المتوسط وفقا لنضوج ثمار المشمش والكرز - موسكو "تنعى" تمساح هتلر "اللغز" - خلافا لما يفعله الجميع... 16 طعاما تجنب حفظها في الثلاجة - بالتزامن مع كورونا.. فيروس جديد يستهدف الخيول في تايلاند - ولادة قطة بوجهين في أمريكا... فيديو - مصور الفقراء يخشى إبادة شعوب الأمازون بعد كورونا - اكتشاف أول كويكب بذيل في العالم... صور وفيديو - مشهد عاطفي تحت الماء... فيديو - الفيل كافان.. المحكمة تأمر بإنهاء معاناة الحيوان الحزين - الفخ القاتل.. كيف خدع البشر "الماموث" قبل 15 ألف عام؟ - بيان لوزارة الطاقة حول مشروع سدّ وبحيرة المسيلحة... ماذا جاء فيه؟ - الحركة البيئية: للتحقيق الفوري بظهور فجوات في سد المسيلحة - مصلحة الليطاني: إخبار للنيابة العامة حول إقدام البعض على صيد الأسماك بالمبيدات الحشرية - لجنة كفرحزير سلمت قطار مذكرة: لفتح ملف كارتيل الاسمنت

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
العلماء يؤكدون أن غالبية وفيات كورونا لم تكن بسبب الإصابة به
المزيد
في أي مناخ يزداد انتشار "كوفيد-19"؟
المزيد
لافروف: يُحذّر من استغلال الوباء للمس بالنظام العالمي
المزيد
باحثون يكشفون ما فعله وباء كورونا بصحة الناس العقلية
المزيد
ترامب يقطع العلاقات من منظمة الصحة العالمية
المزيد
مقالات وأراء

جمعية "قل لا للعنف" تدعم "عنف" الأميرة حصة بنت سلمان!

2019 أيلول 21 مقالات وأراء المدى

#الثائر

فوجئنا اليوم ببيان صدر عن جمعية "قل لا للعنف" راحت تدافع فيه عن "الظالم" وتدين "المظلوم" في موضوع الأميرة حصة بنت سلمان آل سعود، وجاء بيانها ليعدد فضائل وخصال الأميرة مغيبا عن عمد واقعة التعدي على عامل في شقتها الباريسية، والغريب في الأمر وما يدعو للإستهجان أن البيان لم يتطرق أبدا لموضوع التحقيق الذي تولته محكمة فرنسية، وأصدرت "حكما على الأميرة حصة، ابنة ملك السعودية، بالسجن لمدة 10 أشهر مع وقف التنفيذ في قضية ضرب أحد العمال، ووجدت المحكمة أن الأميرة حصة متواطئة في اختطاف العامل وضربه وتهديده بالسلاح"، بحسب ما نقلت هيئة الإذاعة البريطانية الـ "بي بي سي" BBC في الثاني عشر من الشهر الجاري (للإطلاع على النص إضغط على هذا الرابط: https://www.bbc.com/arabic/middleeast-49679113).

لا نعرف المقصود من هذا البيان، علما أن الأميرة ليست هي المعنفة، وإنما عامل كل "جريمته" أنه التقط صورا من داخل شقتها ليتمكن من إعداد تصميما للديكور الداخلي للشقة، فضلا عن أن هذا العامل هو مهندس ديكور فرنسي من أصل لبناني، ولم يكن على دراية أن التصوير يمس خصوصيات الأميرة، وكان يمكن تسوية الأمر بحذف الصور أو مصادرة الكاميرا، أما أن تأمر الأميرة، (بحسب ما ذكرت المحكمة أيضا في لائحة الاتهام) حارسها الشخصي بضرب العامل في شقتها في باريس، فهنا مربط الفرس، وهذا يعني أن الجمعية فقدت مصداقيتها في موضوع اللاعنف وهي تؤيد ضمنا تعنيف وإهانة ومس كرامة إنسان لم يرتكب "جريمة"، وفرضا لو أنه مرتكب إثما فمحاسبته تقع على مسؤولية الجهات الرسمية الأمنية الفرنسية.

لا انتقاص من دور الاميرة حصة في دعم العمل الإنساني والخيري بحسب ما جاء في البيان، ولا بما تتمتع به من أخلاق نبيلة، وبأنها حاصلة على بكالوريوس في الأدب الإنكليزي من جامعة الملك سعود، وماجستير في الدراسات الديبلوماسية من جامعة ويستمينستر وماجستير في القانون والحقوق من جامعة SOAS في بريطانيا، ودرست تاريخ الحضارة والفلسفة والمنطق كدراسات حرة لمدة سنتين في جامعة أوكسفورد، كل ذلك يعد رصيدا رائعا للأميرة حصة، ولكن ثمة موضوعا آخر.

كان على جمعية "لا للعنف" في اجتماعها الدوري مع شركائها من مؤسسات عربية ودولية اهلية، أن تبتعد عن هذا الملف، خصوصا وأن القيم الإنسانية تخصع لمعيار واحد بغض النظر إن كان أميرا أو مواطنا عاديا، أو ابن ملك أو ابن فلاح!

اخترنا لكم
مصير المفاوضات مع صندوق النقد رهن توحيد الحسابات. كنعان للنهار: نسعى وراء الأرقام الحقيقية
المزيد
لافروف: يُحذّر من استغلال الوباء للمس بالنظام العالمي
المزيد
"كان يا ما كان" لبنان "سويسرا الشرق ".. فأصبحَ " فنزويلا الشرق "
المزيد
صندوق النقد يؤنّب سلامة: خسائركم 100 مليار دولار
المزيد
اخر الاخبار
المشرفية: مجلس الوزراء وافق على اقتراحنا بتجديد عقود المشاريع المشتركة
المزيد
مصير المفاوضات مع صندوق النقد رهن توحيد الحسابات. كنعان للنهار: نسعى وراء الأرقام الحقيقية
المزيد
بدء تحرير الأملاك البحرية المحتلّة
المزيد
فؤاد مخزومي: المطلوب تطبيق الطائف لإجراء تقييم حقيقي ونهائي لتكريسه او تعديله
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
365 مليون دولار خسائر تهريب المازوت فما علاقة‎ coral ‎بالعملية ؟‎ ‎
المزيد
منظمة الصحة تكشف "الاستراتيجيات القاتلة" لشركات التبغ
المزيد
المشرفية: مجلس الوزراء وافق على اقتراحنا بتجديد عقود المشاريع المشتركة
المزيد
ماذا في تفاصيل تقرير مستشفى الحريري اليوم؟
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
التحالف المدني البيئي: مشكلة النفايات ليست تقنية إنما سياسية ومشكلة حوكمة بالجوهر
العلماء يكتشفون أخيرا كيف تشكل النظام الشمسي ونشأت الحياة على الأرض
عادات سيئة يقوم بها الإنسان تزيد الدهون
عالمة أحياء: لا تتسرع للإصابة بـ "كوفيد-19"!
"حرائق تحت الجليد".. ماذا يحدث في القطب الشمالي؟
الثقب الأسود في مركز درب التبانة.. "وحش كوني" يومض للأرض