Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- السيد: بالامس قمعتم تظاهرة غدا ستحصدون ثورة - الجيش يفتح اوتوستراد شكا واوتوستراد البترون لا يزال مقطوعا - سعد: 72 ساعة اضافية للكذب والنهب - اسود: تذكروا الحراك المدني تخرب بالشغب او خرب به وبهدفه - معبر انساني موقت بين النبطية ومرجعيون! - حرب: السلطة الحاكمة اجرت صفقات اغرقت الخرينة بالديون والحريري سيكون مجبرا على الاستقالة وكلام باسيل تهديد للناس - حملة لتنظيف شوارع مدينة طرابلس بعد احتجاجات الامس - البطريرك الراعي قطع زيارته الى أفريقيا ويعود الى لبنان - جلسة تصويت تاريخية للبرلمان البريطاني اليوم - أردوغان: "نبع السلام" ستتواصل بحزم إذا لم تلتزم واشنطن بوعودها - كويكب قطره كيلومتر يتجه نحو الأرض - 5 خرافات شائعة عن الشاي.. لا تصدقها - هذا قليلٌ مما يجبُ أن يصيبَكم ولا يموتُ حقٌّ وراءَه مطالبُ شعبٍ بأكملِه - سقوط التظاهرات والعودة الى فرض الأمن بالقوة - 72 ساعة للانقاذ... وإلا فالاستقالة - السلطة إلى القمع المفرط... بعد المسّ بمصرف! - أسرار الصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم السبت 19-10-2019 - عناوبن الصحف ليوم السبت 19-10-2019 - طرقات ما زالت مقطوعة وأخرى تم فتحها... اليكم التفاصيل - هل تستمر المصارف بالاقفال يوم غد؟

أحدث الأخبار

- بالفيديو: الكشف عن كائن غامض بلا دماغ "قادر على التعلم" - من يفوز بصراع تعبئة المياه البلاستيك أم الألومنيوم؟ - فادي جريصاتي: تركيب حاويات الفرز في المناطق خلال أسبوع - بالفيديو... كرة لهب في السماء تحيل ليل الصين نهارا - معاملة وحشية للحيوانات ومطالب بإغلاق "المختبر الفضيحة" - جريصاتي:اعلن حالة طوارئ بيئية تستدعي تكاتف الايدي لدعم الدفاع المدني واعادة تشجير لبنان - جريصاتي: الإعدام بحق كل من يقدم على إحراق الأحراج - جريصاتي نبه المواطنين والبلديات من موجة الحر وناشد الداخلية والدفاع المدني والاطفاء للبقاء في حال جهوزية للتدخل - إطلاق أول ورشة عمل تدريبية عن صحافة المياه والصرف الصحي في معهد عصام فارس - كاريتاس لبنان اطلقت مشروع حديقة الصنوبر في عاريا بتمويل من الوكالة الأميركية للتنمية - خطر داهم يواجه نصف مليار شخص.. حوض البحر المتوسط "يجف" - تقرير صادم: ثلثا طيور أميركا الشمالية مهدد بالانقراض - جريصاتي ترأس الاجتماع الـ13 للمجلس الوطني للبيئة وعرض للأنشطة والتشريعات البيئية وخارطة طريق النفايات وسياسة المرامل والكسارات - "إذا رأيتها اقتلها فورا".. سمكة "الماء والأرض" تثير المخاوف - The Abu Dhabi Call for Global Species Conservation Action - بالفيديو: تصوير ظاهرة نادرة في المحيط - الخل الأبيض.. استخدامات قد "لا تخطر على البال" - وزير البيئة فادي جريصاتي: الفرز من المصدر أصبح قانونًا - اكتشاف مضاد حيوي زراعي في تربة غابة مكسيكية مطيرة - بسبب الماعز... جزيرة مأهولة مهددة بالتدمير

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
نصيحة من روكز لرئيس الجمهورية
المزيد
سقوط التظاهرات والعودة الى فرض الأمن بالقوة
المزيد
السلطة إلى القمع المفرط... بعد المسّ بمصرف!
المزيد
تواصل الاحتجاجات في مختلف المناطق اللبنانية لليوم الثاني على التوالي
المزيد
هذا قليلٌ مما يجبُ أن يصيبَكم ولا يموتُ حقٌّ وراءَه مطالبُ شعبٍ بأكملِه
المزيد
مقالات وأراء

لا أمن في الخليج وإيران محاصرة!

2019 أيلول 20 مقالات وأراء

#الثائر

لن تقف إيران مكتوفة الأيدي فيما لو فرضت عليها الولايات المتحدة الأميركية المزيد من العقوبات الاقتصادية، وأي تدبير "عقابي" يعني في الأجندة الإيرانية ألا استقرار في منطقة الخليج، ومن يراهن اليوم على إضعاف إيران ومحاصرتها بالإقتصاد يعلم مسبقا أنه يدفع الأمور نحو زعزعة أمن المنطقة وضرب استقرارها، من البحر الأحمر إلى البحر الأبيض المتوسط بحسب مسؤول عسكري إيراني رفيع.

وما بات واضحا في هذا المجال أن ثمة معادلة واضحة فرضتها إيران وحلفاؤها، تقول بألا أمن ولا استقرار في الخليج فيما لو استمرت العقوبات أو تم فرض المزيد منها أميركيا، وما إعلان الرئيس دونالد ترامب عن "خيارات عديدة" للرد على إيران، كاشفا عن عقوبات جديدة "خلال 48 ساعة" إلا "إعلان حرب" ستقابله إيران بمزيد من التصعيد الأمني بما تملك من خيارات.

لن تخوض إيران حربا لكنها لن تدع المنطقة تنعم بحد أدنى من الأمن فيما هي محاصرة إقتصاديا، ولن تسمح بتصدير النفط إلى العالم وهي مكبلة غير قادرة على تصدير نفطها، وثمة من يتحدث الآن عن أن الولايات المتحدة أخطأت في تبني إجراءات عقابية على طهران، إثر انسحاب ترامب في أيار (مايو) 2018 من الاتفاق الدولي حول البرنامج النووي الإيراني.

أما حديث ترامب للصحفيين في لوس أنجلوس أمس بأن "هناك الكثير من الخيارات"، ملوحا بأن هناك خيار نهائي وهناك خيارات أقل من ذلك بكثير "وسوف نرى"، موضحا "إن الخيار النهائي يعني الحرب"، فذلك من باب التهديد الأجوف، وقد جاء موقف وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف من القرار الأميركي بفرض عقوبات إضافية على إيران واضحا، حين اعتبر أن هناك تصعيدا للحرب الاقتصادية على مواطنيه، واصفا الأمر بأنه إرهاب اقتصادي غير قانوني وغير إنساني.

وفيما تعالت بعض الأصوات في الولايات المتحدة مطالبة بإجراءات عسكرية رادعة بحق طهران، تبدو الأمور غير قابلة للتحقيق، فأي هجوم أميركي على منشآت نفطية إيرانية يعني تهديدا أكبر لمصالح واشنطن في المنطقة، وما يسوقه مسؤولون في وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) على الرئيس دونالد ترامب وتقديم مجموعة واسعة من الخيارات العسكرية لدراسة آلية الرد على ما يعتقد أنه هجوم إيراني على منشآت نفطية في السعودية، ليس أكثر من حرب إعلامية، وسط تحذيرات من أن أي عمل عسكري ضد طهران قد يتحول إلى حرب.

إيران اليوم أقوى والولايات المتحدة محاصرة، وحلفاء أميركا أوهى من أن يكونوا قاديرن على المواجهة، وهم يعلمون أن الولايات المتحدة لن تخوض حربا بالنيابة عنهم!
اخترنا لكم
هذا قليلٌ مما يجبُ أن يصيبَكم ولا يموتُ حقٌّ وراءَه مطالبُ شعبٍ بأكملِه
المزيد
"واتس آب"... والبيان رقم 1
المزيد
سقوط التظاهرات والعودة الى فرض الأمن بالقوة
المزيد
"الكَلمةُ التي تَجْرحُ ولا تُسيلُ الدِماءَ" قالها سعيد فريحه منذ سبعين عامًا وما زالت صالحةً لكلِ عصورِ الصحافةِ
المزيد
اخر الاخبار
السيد: بالامس قمعتم تظاهرة غدا ستحصدون ثورة
المزيد
سعد: 72 ساعة اضافية للكذب والنهب
المزيد
الجيش يفتح اوتوستراد شكا واوتوستراد البترون لا يزال مقطوعا
المزيد
اسود: تذكروا الحراك المدني تخرب بالشغب او خرب به وبهدفه
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
5 خرافات شائعة عن الشاي.. لا تصدقها
المزيد
6 علامات تنبئ أن تعبك متعلق بأمراض خطيرة
المزيد
بالصور والفيديو.. الجيش الإسرائيلي يعلن تدمير آخر أنفاق "حزب الله" الهجومية
المزيد
السيّد يهاجم وزير المالية وحيتان المال
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
بالفيديو: الكشف عن كائن غامض بلا دماغ "قادر على التعلم"
فادي جريصاتي: تركيب حاويات الفرز في المناطق خلال أسبوع
معاملة وحشية للحيوانات ومطالب بإغلاق "المختبر الفضيحة"
من يفوز بصراع تعبئة المياه البلاستيك أم الألومنيوم؟
بالفيديو... كرة لهب في السماء تحيل ليل الصين نهارا
جريصاتي:اعلن حالة طوارئ بيئية تستدعي تكاتف الايدي لدعم الدفاع المدني واعادة تشجير لبنان