Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- عطا الله عرض مع وزير مساعدة المسيحيين المضطهدين الهنغاري سبل التعاون لتوفير فرص عمل للمهجرين وتأمين عودتهم - شهيب في حفل تسليم تلامذة شهادة الجدارة في الوعي حول الأمم المتحدة: ملتزمون تعليم الحريات رغم ملاحقة من لم تعجبه تصرفات السلطة - توقيف المطلوب طلال ناصر الدين في محلة القصر في الهرمل - الحريري في منتدى الشرق الأوسط لأهداف التنمية المستدامة: ندعم الجهود المبذولة محليا وعالميا لتحقيق أهدافها - بري استقبل رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم وواكيم وسلطان وأبرق الى الرئيس التونسي مهنئا - جنبلاط : تذكروا اتى بكم الاجنبي وسيذهب بكم نهر الشعب - فنيش استقبل وفد الاتحاد اللبناني للمواي تاي ورئيس نادي شباب الساحل - سامي الجميل التقى فوشيه:الدولة فقدت قرارها لمصلحة السلاح وسياسة المحاور - بالفيديو: "وسام فارس" يحقق رغبة "ناهي" ويلجأ الى وهب الأعضاء! - الحسن من الاسكوا: لمشاركة المرأة اللبنانية بقوة وفاعلية في الانتخابات البلدية - رئيس الجمهورية استقبل وفدا من الكنيسة المارونية الكاثوليكية في ولاية مينيسوتا الاميركية: لبنان جوهرة الشرق ينعم بالاستقرار والامان - حسن يعقوب: الحل في خزنة المجلس الدستوري وفتح المغلفات يفتح مغارة علي بابا المرعبة! - ريفي:أخشى كما تخشى يا دولة الرئيس - الحريري عرض مع رئيس الفيفا ووفد الاتحاد اللبناني لكرة القدم اطلاق مشروع لتقوية اللعبة - الرئيس عون في مؤتمر اللقاء المشرقي: سنجسد قيمنا المشرقية ولن نسمح لأحد أن يسلبنا هويتنا - أفيوني في ورشة التحول الرقمي للبلديات: ما يحتاج إليه لبنان بناء اقتصاد عصري ومستدام ينتج وينمو وينافس ويخلق فرص عمل - المرعبي هنأ الفائزين بانتخابات المجلس الشرعي الاسلامي - الحسن من المشرف: حذر في عملية الاطفاء خوفا من الالغام الموجودة - السيد: مبنى TOUCH كلف 105 ملايين في وقت يروج الوزير ان كلفته 68 نريد حضور OGERO وALPHA وTOUCH - الحجار: قائد الجيش أخبرني أن طوافات عسكرية إنطلقت لتبيان إمكانية المساعدة في إطفاء حريق المشرف

أحدث الأخبار

- خطر داهم يواجه نصف مليار شخص.. حوض البحر المتوسط "يجف" - تقرير صادم: ثلثا طيور أميركا الشمالية مهدد بالانقراض - جريصاتي ترأس الاجتماع الـ13 للمجلس الوطني للبيئة وعرض للأنشطة والتشريعات البيئية وخارطة طريق النفايات وسياسة المرامل والكسارات - "إذا رأيتها اقتلها فورا".. سمكة "الماء والأرض" تثير المخاوف - The Abu Dhabi Call for Global Species Conservation Action - بالفيديو: تصوير ظاهرة نادرة في المحيط - الخل الأبيض.. استخدامات قد "لا تخطر على البال" - وزير البيئة فادي جريصاتي: الفرز من المصدر أصبح قانونًا - اكتشاف مضاد حيوي زراعي في تربة غابة مكسيكية مطيرة - بسبب الماعز... جزيرة مأهولة مهددة بالتدمير - العثور على مخلوق "خنزير العفن" عمره 30 مليون عام - اختتام "مشروع عيتنيت قرية رائدة في البقاع الغربي"... ثمرة تعاون بين محمية أرز الشوف والبلدية - باحثون يكتشفون حلا للسمنة في نبتة "لا تخطر على البال" - جريصاتي تابع قضية قطع اشجار الشوح في خراج القبيات والمدعي العام البيئي أمر بفتح تحقيق - اعتصام لاهالي الشرقية قضاء النبطية رفضا لاقامة مطمر للنفايات في اطراف بلدتهم - قطع الاشجار الحرجية الشوح والأرز في شير الصنم في محمية كرم شباط مستمرة - جريصاتي تفقد معسكر حماية الطيور المهاجرة: ليست ملكا للبنان بل عابرة فوقه وواجبنا حمايتها - لجنة البيئة ناقشت موضوع سد بسري وناشدت وزير البيئة متابعة التقييم - كلودين عون روكز في اختتام برنامج: "تعزيز مشاركة المرأة السياسية على المستويين المحلي والوطني في لبنان" في نيحا-البقاع: " لن نفرّط بعد اليوم بشجرة واحدة من أشجار لبنان.. - فادي جريصاتي للبنانيين: كل مواطن ما بيفرز ببيتو ما يسمعنا صوتو

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
"خطاب ملائكي" أقرب إلى الثرثرة... والهذيان!
المزيد
باسيل إلى دمشق... قريبا حزب الله إلى الشارع لمواجهة المصارف؟
المزيد
فخامةَ الرئيسِ ميشال عون عُد "الجنرال" وأطردْ الفاسدين المعروفين
المزيد
الجيش السوري يدخل "تل تمر" بالقرب من الحدود التركية
المزيد
صحناوي لواكيم: ضد الاحتلال السوري بس بطلع عالقرداحة
المزيد
لبنان

نصر الله: لا فتح للحدود أمام العملاء

2019 أيلول 20 لبنان الأخبار

#الثائر

كتبت "الاخبار" تقول:حسم الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله النقاش حول ملفّ الفارّين إلى فلسطين المحتلة: ليسوا مُبعدين، وهناك آليات قانونية للعودة، أما العملاء فحسابهم يجب أن يكون "قاسياً". هذا جزء من الحرب مع العدو، والجزء الثاني تمثّل بتأكيده "حقنا بالتصدي للطائرات المُسيّرة فوق أجوائنا... رامية الجنوبية كانت بداية المسار". إقليمياً، كان لافتاً في خطاب الأمين العام لحزب الله أنه نسب القصف على منشآت "أرامكو" في السعودية إلى محور المقاومة مجتمعاً


أعاد توقيف القائد العسكري السابق لمعتقل الخيام، العميل عامر الفاخوري، فتح النقاش حول ملف العمالة في البلد. محاولة البعض "تبييض سجلات" العملاء، واستغلال عامل "مرور الزمن" للتخفيف من وطأة جرائمهم، جوبه بمواقف رافضة لأي استسهال في التعامل مع هذه القضايا. "حساب العملاء يجب أن يكون شديداً وقاسياً. سقوط الأحكام بتقادم الزمن يحتاج إلى نقاش قانوني بحق المجرمين والقتلة"، أكّد الأمين العام لحزب الله السيّد حسن نصر الله، الذي ألقى أمس كلمةً شدّد فيها على أنّ "محاكمتهم هي من الثوابت ولا أحد يساوم عليها، ومن تعامل مع العدّو يجب معاقبته على قدر جريمته".


وأعاد الأمور إلى نصابها، في ما يتعلق بالفارين إلى داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة، فـ"مصطلح المبعدين إلى كيان الاحتلال خاطئ. هناك فارّون، وعلى الفارّ تسليم نفسه إلى السلطات اللبنانية إذا أراد العودة". لا يمنع ذلك أنّ المقاومة "تُميّز بين العميل وعائلته، والمقاومة التزمت بهذه القواعد خلال الاحتلال". استخدم نصر الله قتل العميل عقل الهاشم، لتدعيم كلامه: "لم تُنفذ المقاومة العملية في البداية لأنّ عائلته كانت إلى جانبه، وتم تأجيلها إلى حين كان وحده. هذا هو تاريخ المقاومة التي لم تقتل صوصاً، بل سلّمت العملاء إلى القضاء، بغضّ النظر عن تعامل الأخير معهم". وشدّد نصر الله على أنّ "أيّ عميل يعود يجب أن يسلِّم نفسه للمخابرات كي يتمّ التحقيق معه، وهذا إجراء طبيعي للجيش، ونحن اليوم نقول الشيء نفسه بالنسبة إلى العملاء".


يستغل خصوم التيار الوطني الحرّ وحزب الله ما ورد في وثيقة مار مخايل حول كيفية التعامل مع الفارين إلى فلسطين المحتلة، لإضعاف موقف "الحزب" ومحاولة إحراجه، إلا أنّ نصر الله أوضح أمس أنّه "كنّا واضحين في موضوع الاتفاق مع التيار الوطني الحر. لا أحد يقول إنّه يجب أن تُفتح الحدود والمعابر للعملاء من دون أي حساب. هناك آليّات قانونيّة، ومن لم يتوّرَط بالعمالة أهلًا وسهلًا به، وهناك عائلات كثيرة عادت، وهذه المسألة واضحة".


أما بالنسبة إلى قصة الفاخوري، فقال نصر الله إنّ عودة هذا العميل "أضاءت على ملف سقوط الأحكام مع مرور الزمن، وهذا يحتاج إلى مناقشة قانونيّة. أصلًا، الحكم الغيابي بحقّ قاتل مجرم، بـ 15 سنة سجناً، هو ضعيف وهزيل، ونحن سنعالج الموضوع قانونياً من خلال النقاش مع الكتل الأُخرى"، جازماً بأنّه "لا يمكن لمجرم مثله بعد ما ارتكبه في الخيام، أن نقنع عوائل الجرحى بأنّ الحكم بحقّه سقط بتقادم الزمن". وجدّد نصر الله التنبيه من السجالات على وسائل التواصل الاجتماعي، داعياً "جمهور المقاومة وكلّ الشعب اللبناني إلى الحذر. أخذ الحادثة إلى مشكلة بين قوى المقاومة والجيش خطأ ويخدم الإسرائيلي وسياسة الأميركيين في البلد". فالمعادلة الذهبية، كما وصفها، هي الجيش والشعب والمقاومة، كاشفاً عن "نشر معطيات خاطئة لضرب تحالف حركة أمل وحزب الله، كما مع التيار الوطني الحر، ويجب الحذر في هذا الموضوع".


مناسبة خطاب نصر الله أمس، كانت الاحتفال التأبيني للعلّامة الراحل الشيخ حسين كوراني. الحديث لم يقتصر على موضوع العمالة، بل تناول أيضاً مؤتمر وزير الدفاع الياس بوصعب، الذي تضمن معطيات حول العدوان الإسرائيلي الأخير على الضاحية الجنوبية. فقال نصر الله إنّ "قرار مواجهة المسيّرات الإسرائيلية أدّى الى تراجع عدد الخروقات"، مؤكداً أنّ "إسقاط المقاومة للطائرة الإسرائيلية في بلدة رامية الجنوبية كان بداية المسار، والمقاومة ستُكمل عملها وفقاً للتطورات الميدانية، وهي ترفض أي قواعد اشتباك جديدة".


على صعيد آخر، تناول نصر الله الانتخابات الإسرائيلية الأخيرة، فتحدث عن فشل نتنياهو في الحصول على الأغلبية التي تُمكّنه من تشكيل حكومة جديدة، موضحاً وجود "أزمة في بنية كيان الاحتلال الذي بدأ يهرم". وقال إنّ "نتنياهو غامر بكل ما يملك من أجل أن يفوز بانتخابات الكنيست، لكنّه فشل رغم الدعم الأميركي غير المسبوق له"، لافتاً إلى أن "المقاومة لا يهمّها أي تشكيلة تفوز، لأن سياسة الجميع (في تل أبيب) في العداء للعرب واحدة".


النفط أغلى من الدم في نظر الغرب تحديداً. هذا ما خلص نصر الله إلى استنتاجه من التطورات الأخيرة في اليمن والسعودية، فهذا ما أظهرته المواقف الدولية بعد الهجومين على "أرامكو"، في وقت "لا يكترث فيه أحد لما يعانيه الشعب اليمني من عدوان جرّاء القصف السعودي ومجازره وحصاره". ووجّه النصيحة إلى السعودية والإمارات بوقف الحرب على اليمن، لأن هذا الخيار "هو الأقل كلفة لحماية منشآتهما وأشرف لهما من الإذلال الأميركي، فيما خيار المنظومات الدفاعية الجوية لا يجدي نفعاً في مواجهة المسيّرات ومكلف جداً".


وأكد أن السعودية والإمارات تراهنان على إدارة أميركية فاشلة، حيث فشلت الأخيرة في إخضاع إيران، وفي صفقة القرن وفي فنزويلا والصين وكوريا الشمالية وسوريا والعراق، ناصحاً إياهم بالتعقّل لأنّ "اقتصادهم من زجاج". وجدّد نصر الله التأكيد أن "محور المقاومة اليوم قوي جداً، والهجمات على منشآت أرامكو هي من مؤشرات هذه القوة". وكان واضحاً حين أعلن "استعداد محور المقاومة للذهاب بعيداً"، في حين أنّ "الطريق الوحيد المؤدي إلى الحلّ هو وقف الحرب الظالمة ضدّ اليمن وترك اليمنيين للحوار. أمّا الاستعانة بالبريطاني والأميركي، فلن تؤدّي إلّا إلى الدمار".
اخترنا لكم
فخامةَ الرئيسِ ميشال عون عُد "الجنرال" وأطردْ الفاسدين المعروفين
المزيد
اوكرانيا تجذب الاهتمام العالمي
المزيد
"خطاب ملائكي" أقرب إلى الثرثرة... والهذيان!
المزيد
مغارة علي بابا... ومافيا الدواء!
المزيد
اخر الاخبار
عطا الله عرض مع وزير مساعدة المسيحيين المضطهدين الهنغاري سبل التعاون لتوفير فرص عمل للمهجرين وتأمين عودتهم
المزيد
توقيف المطلوب طلال ناصر الدين في محلة القصر في الهرمل
المزيد
شهيب في حفل تسليم تلامذة شهادة الجدارة في الوعي حول الأمم المتحدة: ملتزمون تعليم الحريات رغم ملاحقة من لم تعجبه تصرفات السلطة
المزيد
الحريري في منتدى الشرق الأوسط لأهداف التنمية المستدامة: ندعم الجهود المبذولة محليا وعالميا لتحقيق أهدافها
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
مباراتا النجمة وهلال القدس الفلسطيني على أرض محايدة
المزيد
هندسة مالية جديدة لـ"سيدروس‎"‎
المزيد
"ملحم رياشي" و "فيرا يمين" في ديو المشاهير!
المزيد
نقيبة أصحاب دور الحضانة للوطنية: نعتمد البرامج المعاصرة فالعالم تغير وعلينا مواكبة قدراته
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
خطر داهم يواجه نصف مليار شخص.. حوض البحر المتوسط "يجف"
جريصاتي ترأس الاجتماع الـ13 للمجلس الوطني للبيئة وعرض للأنشطة والتشريعات البيئية وخارطة طريق النفايات وسياسة المرامل والكسارات
The Abu Dhabi Call for Global Species Conservation Action
تقرير صادم: ثلثا طيور أميركا الشمالية مهدد بالانقراض
"إذا رأيتها اقتلها فورا".. سمكة "الماء والأرض" تثير المخاوف
بالفيديو: تصوير ظاهرة نادرة في المحيط