Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- المشرفية: مجلس الوزراء وافق على اقتراحنا بتجديد عقود المشاريع المشتركة - بدء تحرير الأملاك البحرية المحتلّة - مصير المفاوضات مع صندوق النقد رهن توحيد الحسابات. كنعان للنهار: نسعى وراء الأرقام الحقيقية - فؤاد مخزومي: المطلوب تطبيق الطائف لإجراء تقييم حقيقي ونهائي لتكريسه او تعديله - أسرار الصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم السبت 30-05-2020 - عبدالله: معمل كهرباء رابع للوطنيين - عناوين الصحف ليوم السبت 30-05-2020 - "كان يا ما كان" لبنان "سويسرا الشرق ".. فأصبحَ " فنزويلا الشرق " - باحثون يكشفون ما فعله وباء كورونا بصحة الناس العقلية - في أي مناخ يزداد انتشار "كوفيد-19"؟ - ترامب يقطع العلاقات من منظمة الصحة العالمية - العلماء يؤكدون أن غالبية وفيات كورونا لم تكن بسبب الإصابة به - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الجمعة 29-05-2020 - بو عاصي: من اتهمني بالفساد بالامس كان الرد عليه بحجم التضامن الكبير معي - منظمة الصحة تكشف "الاستراتيجيات القاتلة" لشركات التبغ - ماذا في التقرير اليومي لمستشفى الحريري عن اخر المستجدات حول كورونا؟ - الحاج حسن: قانون الية التعيينات يخفف الاستنسابية السياسية في تعيينات الفئة الاولى - نجم تنفي إصدار أي طلب بخصوص تعليق تنفيذ قرار وضع اليد على الأملاك البحرية - مجلس الوزراء ارجأ بند التعيينات عون: لاعادة النظر بقرار خطة الكهرباء - لافروف: يُحذّر من استغلال الوباء للمس بالنظام العالمي

أحدث الأخبار

- التحالف المدني البيئي: مشكلة النفايات ليست تقنية إنما سياسية ومشكلة حوكمة بالجوهر - عالمة أحياء: لا تتسرع للإصابة بـ "كوفيد-19"! - العلماء يكتشفون أخيرا كيف تشكل النظام الشمسي ونشأت الحياة على الأرض - "حرائق تحت الجليد".. ماذا يحدث في القطب الشمالي؟ - عادات سيئة يقوم بها الإنسان تزيد الدهون - الثقب الأسود في مركز درب التبانة.. "وحش كوني" يومض للأرض - الأبحاث الزراعية أوضحت كيفية مكافحة ذبابة المتوسط وفقا لنضوج ثمار المشمش والكرز - موسكو "تنعى" تمساح هتلر "اللغز" - خلافا لما يفعله الجميع... 16 طعاما تجنب حفظها في الثلاجة - بالتزامن مع كورونا.. فيروس جديد يستهدف الخيول في تايلاند - ولادة قطة بوجهين في أمريكا... فيديو - مصور الفقراء يخشى إبادة شعوب الأمازون بعد كورونا - اكتشاف أول كويكب بذيل في العالم... صور وفيديو - مشهد عاطفي تحت الماء... فيديو - الفيل كافان.. المحكمة تأمر بإنهاء معاناة الحيوان الحزين - الفخ القاتل.. كيف خدع البشر "الماموث" قبل 15 ألف عام؟ - بيان لوزارة الطاقة حول مشروع سدّ وبحيرة المسيلحة... ماذا جاء فيه؟ - الحركة البيئية: للتحقيق الفوري بظهور فجوات في سد المسيلحة - مصلحة الليطاني: إخبار للنيابة العامة حول إقدام البعض على صيد الأسماك بالمبيدات الحشرية - لجنة كفرحزير سلمت قطار مذكرة: لفتح ملف كارتيل الاسمنت

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
العلماء يؤكدون أن غالبية وفيات كورونا لم تكن بسبب الإصابة به
المزيد
في أي مناخ يزداد انتشار "كوفيد-19"؟
المزيد
لافروف: يُحذّر من استغلال الوباء للمس بالنظام العالمي
المزيد
باحثون يكشفون ما فعله وباء كورونا بصحة الناس العقلية
المزيد
ترامب يقطع العلاقات من منظمة الصحة العالمية
المزيد
صحة

علماء بالإمارات يعيدون"علاجا بكتيريا" مثيرا للجدل ضد السرطان

2019 أيلول 19 صحة المدى

#الثائر

تشير الدراسات إلى أن حقنات البكتيريا يمكن أن تساعد جهاز المناعة في محاربة عدة أنواع من السرطان .

واستعرض العلماء في الإمارات العربية المتحدة، دراسات متعددة للعلاج من المرض، والتي تم تجربتها للمرة الأولى منذ قرن مضى.

وأظهرت النتائج أن حقن الفئران المصابة بالسرطان مع سلالات مختلفة من البكتيريا، بما في ذلك السالمونيلا والليستيريا، يمكن أن يساعد في القضاء على الأورام.

ويعتقد العلماء أن هذا النهج غير العادي يمنع السرطانات من النمو والانتشار، مع إطالة بقاء الحيوانات المريضة على قيد الحياة.

لكن أبحاث السرطان في المملكة المتحدة ليست مقتنعة بما يسمى "سموم كولي" (ٍ coley toxin) التي سميت باسم جراح العظام ويليم كولي، الذي اختبر هذه الطريقة العلاجية لأول مرة في تسعينيات القرن التاسع عشر.

وتقول المؤسسة البريطانية إنه "لا يوجد دليل قوي" على أن هذا الطريقة تعالج السرطان بشكل موثوق أو بشكل أفضل من العلاجات التقليدية.

وادعى العلماء في جامعة الإمارات العربية المتحدة أن الأورام تزدهر من خلال إقناع بعض الخلايا المناعية بقمع الخلايا المناعية الأخرى، ويمكن لإضافة البكتيريا أن تؤدي إلى حشد هذه الخلايا لمهاجمة الأورام.

وفي أواخر القرن التاسع عشر، كانت الجراحة هي الخيار الوحيد المتاح لعلاج مرضى السرطان، ولاحظ الدكتور كولي، الذي مارس الجراحة في نيويورك، أن المرضى الذين أصيبوا بعدوى بسبب مبضع الجراحة كانوا أكثر عرضة للبقاء على قيد الحياة.

وهذا ما دفعه إلى الاعتقاد بأن العدوى تحفز جهاز المناعة على محاربة السرطان. وفي عام 1891، قام الطبيب بإصابة رجل يدعى "زولا" بالبكتيريا.

وكان لدى "زولا" العديد من الأورام المتقدمة، بما في ذلك واحد في حلقه، تمنعه من الأكل. وما أثار دهشة الكثير من الأطباء، أن الرجل نجا بعد هذه العملية.

ثم قام الجراح بإنشاء "سموم كولي"، وهي مزيج من الجينيات العقدية المقطعية وبكتيريا سيراتيا مارسيسنس والتي عالجها بالحرارة.

وتمكن هذه الطريقة من علاج مرضى مصابين بالساركوما (وهو ورم سرطاني ينشأ في العظام)، والسرطان (ورم خبيث وغازي يتكون من خلايا ظهارية متحولة)، وسرطان الغدد اللمفاوية، وسرطان الجلد وورم النخاع الشوكي.

وعلى الرغم من قصص النجاح التي حققها العلاج بـ"سموم كولي"، فإن وجود العلاج الكيميائي والعلاج الإشعاعي، يعني أن هذا النوع من العلاج المناعي تم رفضه بشكل كبير من المجتمع الطبي خلال حياة الدكتور كولي.

وأشار فريق العلماء في مجلة Frontiers in Oncology، إلى أن "العلاج المناعي ينطوي على تعزيز المناعة لمحاربة الخلايا السرطانية"، ولاستكشاف إمكانات العلاج، حلل العلماء الإماراتيون سلسلة من الدراسات التي أجريت على الفئران، وخلصوا إلى أن حقن الأورام بالبكتيريا يعيد برمجة الاستجابة المناعية للسرطان في القوارض.

وبعد مراجعة الدراسات التي أجريت على الفئران، يأمل فريق جامعة الإمارات في إعادة طريقة العلاج بـ"سموم كولي"، الذي يتم تقديمها حاليا للمرضى في بعض العيادات في الولايات المتحدة وألمانيا والصين.

ومن غير الواضح ما إذا كانت هذه العيادات تستخدم الصيغة الأصلية للدكتور كولي أو سلالات جديدة من البكتيريا.

المصدر: ديلي ميل
اخترنا لكم
مصير المفاوضات مع صندوق النقد رهن توحيد الحسابات. كنعان للنهار: نسعى وراء الأرقام الحقيقية
المزيد
لافروف: يُحذّر من استغلال الوباء للمس بالنظام العالمي
المزيد
"كان يا ما كان" لبنان "سويسرا الشرق ".. فأصبحَ " فنزويلا الشرق "
المزيد
صندوق النقد يؤنّب سلامة: خسائركم 100 مليار دولار
المزيد
اخر الاخبار
المشرفية: مجلس الوزراء وافق على اقتراحنا بتجديد عقود المشاريع المشتركة
المزيد
مصير المفاوضات مع صندوق النقد رهن توحيد الحسابات. كنعان للنهار: نسعى وراء الأرقام الحقيقية
المزيد
بدء تحرير الأملاك البحرية المحتلّة
المزيد
فؤاد مخزومي: المطلوب تطبيق الطائف لإجراء تقييم حقيقي ونهائي لتكريسه او تعديله
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
البنتاغون يرفع السرية عن فيديوهات لـ"ظاهرة جوية غامضة"
المزيد
عز الدين: إقرار رفع السرية المصرفية وآلية تعيين موظفي الفئة الاولى خطوتان مهمتان على مسار الاصلاح
المزيد
نقابة المحامين: اصدار مرسوم التشكيلات القضائية أضحى ضرورياً أيّاً تكن الملاحظات والتحفظات عليه
المزيد
بالوتيلي "يضيّع نفسه" مجددا.. ويجرب حظه في "وجهة بعيدة"
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
التحالف المدني البيئي: مشكلة النفايات ليست تقنية إنما سياسية ومشكلة حوكمة بالجوهر
العلماء يكتشفون أخيرا كيف تشكل النظام الشمسي ونشأت الحياة على الأرض
عادات سيئة يقوم بها الإنسان تزيد الدهون
عالمة أحياء: لا تتسرع للإصابة بـ "كوفيد-19"!
"حرائق تحت الجليد".. ماذا يحدث في القطب الشمالي؟
الثقب الأسود في مركز درب التبانة.. "وحش كوني" يومض للأرض