Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- السيد: بالامس قمعتم تظاهرة غدا ستحصدون ثورة - الجيش يفتح اوتوستراد شكا واوتوستراد البترون لا يزال مقطوعا - سعد: 72 ساعة اضافية للكذب والنهب - اسود: تذكروا الحراك المدني تخرب بالشغب او خرب به وبهدفه - معبر انساني موقت بين النبطية ومرجعيون! - حرب: السلطة الحاكمة اجرت صفقات اغرقت الخرينة بالديون والحريري سيكون مجبرا على الاستقالة وكلام باسيل تهديد للناس - حملة لتنظيف شوارع مدينة طرابلس بعد احتجاجات الامس - البطريرك الراعي قطع زيارته الى أفريقيا ويعود الى لبنان - جلسة تصويت تاريخية للبرلمان البريطاني اليوم - أردوغان: "نبع السلام" ستتواصل بحزم إذا لم تلتزم واشنطن بوعودها - كويكب قطره كيلومتر يتجه نحو الأرض - 5 خرافات شائعة عن الشاي.. لا تصدقها - هذا قليلٌ مما يجبُ أن يصيبَكم ولا يموتُ حقٌّ وراءَه مطالبُ شعبٍ بأكملِه - سقوط التظاهرات والعودة الى فرض الأمن بالقوة - 72 ساعة للانقاذ... وإلا فالاستقالة - السلطة إلى القمع المفرط... بعد المسّ بمصرف! - أسرار الصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم السبت 19-10-2019 - عناوبن الصحف ليوم السبت 19-10-2019 - طرقات ما زالت مقطوعة وأخرى تم فتحها... اليكم التفاصيل - هل تستمر المصارف بالاقفال يوم غد؟

أحدث الأخبار

- بالفيديو: الكشف عن كائن غامض بلا دماغ "قادر على التعلم" - من يفوز بصراع تعبئة المياه البلاستيك أم الألومنيوم؟ - فادي جريصاتي: تركيب حاويات الفرز في المناطق خلال أسبوع - بالفيديو... كرة لهب في السماء تحيل ليل الصين نهارا - معاملة وحشية للحيوانات ومطالب بإغلاق "المختبر الفضيحة" - جريصاتي:اعلن حالة طوارئ بيئية تستدعي تكاتف الايدي لدعم الدفاع المدني واعادة تشجير لبنان - جريصاتي: الإعدام بحق كل من يقدم على إحراق الأحراج - جريصاتي نبه المواطنين والبلديات من موجة الحر وناشد الداخلية والدفاع المدني والاطفاء للبقاء في حال جهوزية للتدخل - إطلاق أول ورشة عمل تدريبية عن صحافة المياه والصرف الصحي في معهد عصام فارس - كاريتاس لبنان اطلقت مشروع حديقة الصنوبر في عاريا بتمويل من الوكالة الأميركية للتنمية - خطر داهم يواجه نصف مليار شخص.. حوض البحر المتوسط "يجف" - تقرير صادم: ثلثا طيور أميركا الشمالية مهدد بالانقراض - جريصاتي ترأس الاجتماع الـ13 للمجلس الوطني للبيئة وعرض للأنشطة والتشريعات البيئية وخارطة طريق النفايات وسياسة المرامل والكسارات - "إذا رأيتها اقتلها فورا".. سمكة "الماء والأرض" تثير المخاوف - The Abu Dhabi Call for Global Species Conservation Action - بالفيديو: تصوير ظاهرة نادرة في المحيط - الخل الأبيض.. استخدامات قد "لا تخطر على البال" - وزير البيئة فادي جريصاتي: الفرز من المصدر أصبح قانونًا - اكتشاف مضاد حيوي زراعي في تربة غابة مكسيكية مطيرة - بسبب الماعز... جزيرة مأهولة مهددة بالتدمير

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
نصيحة من روكز لرئيس الجمهورية
المزيد
سقوط التظاهرات والعودة الى فرض الأمن بالقوة
المزيد
السلطة إلى القمع المفرط... بعد المسّ بمصرف!
المزيد
تواصل الاحتجاجات في مختلف المناطق اللبنانية لليوم الثاني على التوالي
المزيد
هذا قليلٌ مما يجبُ أن يصيبَكم ولا يموتُ حقٌّ وراءَه مطالبُ شعبٍ بأكملِه
المزيد
صحة

علماء بالإمارات يعيدون"علاجا بكتيريا" مثيرا للجدل ضد السرطان

2019 أيلول 19 صحة

#الثائر

تشير الدراسات إلى أن حقنات البكتيريا يمكن أن تساعد جهاز المناعة في محاربة عدة أنواع من السرطان .

واستعرض العلماء في الإمارات العربية المتحدة، دراسات متعددة للعلاج من المرض، والتي تم تجربتها للمرة الأولى منذ قرن مضى.

وأظهرت النتائج أن حقن الفئران المصابة بالسرطان مع سلالات مختلفة من البكتيريا، بما في ذلك السالمونيلا والليستيريا، يمكن أن يساعد في القضاء على الأورام.

ويعتقد العلماء أن هذا النهج غير العادي يمنع السرطانات من النمو والانتشار، مع إطالة بقاء الحيوانات المريضة على قيد الحياة.

لكن أبحاث السرطان في المملكة المتحدة ليست مقتنعة بما يسمى "سموم كولي" (ٍ coley toxin) التي سميت باسم جراح العظام ويليم كولي، الذي اختبر هذه الطريقة العلاجية لأول مرة في تسعينيات القرن التاسع عشر.

وتقول المؤسسة البريطانية إنه "لا يوجد دليل قوي" على أن هذا الطريقة تعالج السرطان بشكل موثوق أو بشكل أفضل من العلاجات التقليدية.

وادعى العلماء في جامعة الإمارات العربية المتحدة أن الأورام تزدهر من خلال إقناع بعض الخلايا المناعية بقمع الخلايا المناعية الأخرى، ويمكن لإضافة البكتيريا أن تؤدي إلى حشد هذه الخلايا لمهاجمة الأورام.

وفي أواخر القرن التاسع عشر، كانت الجراحة هي الخيار الوحيد المتاح لعلاج مرضى السرطان، ولاحظ الدكتور كولي، الذي مارس الجراحة في نيويورك، أن المرضى الذين أصيبوا بعدوى بسبب مبضع الجراحة كانوا أكثر عرضة للبقاء على قيد الحياة.

وهذا ما دفعه إلى الاعتقاد بأن العدوى تحفز جهاز المناعة على محاربة السرطان. وفي عام 1891، قام الطبيب بإصابة رجل يدعى "زولا" بالبكتيريا.

وكان لدى "زولا" العديد من الأورام المتقدمة، بما في ذلك واحد في حلقه، تمنعه من الأكل. وما أثار دهشة الكثير من الأطباء، أن الرجل نجا بعد هذه العملية.

ثم قام الجراح بإنشاء "سموم كولي"، وهي مزيج من الجينيات العقدية المقطعية وبكتيريا سيراتيا مارسيسنس والتي عالجها بالحرارة.

وتمكن هذه الطريقة من علاج مرضى مصابين بالساركوما (وهو ورم سرطاني ينشأ في العظام)، والسرطان (ورم خبيث وغازي يتكون من خلايا ظهارية متحولة)، وسرطان الغدد اللمفاوية، وسرطان الجلد وورم النخاع الشوكي.

وعلى الرغم من قصص النجاح التي حققها العلاج بـ"سموم كولي"، فإن وجود العلاج الكيميائي والعلاج الإشعاعي، يعني أن هذا النوع من العلاج المناعي تم رفضه بشكل كبير من المجتمع الطبي خلال حياة الدكتور كولي.

وأشار فريق العلماء في مجلة Frontiers in Oncology، إلى أن "العلاج المناعي ينطوي على تعزيز المناعة لمحاربة الخلايا السرطانية"، ولاستكشاف إمكانات العلاج، حلل العلماء الإماراتيون سلسلة من الدراسات التي أجريت على الفئران، وخلصوا إلى أن حقن الأورام بالبكتيريا يعيد برمجة الاستجابة المناعية للسرطان في القوارض.

وبعد مراجعة الدراسات التي أجريت على الفئران، يأمل فريق جامعة الإمارات في إعادة طريقة العلاج بـ"سموم كولي"، الذي يتم تقديمها حاليا للمرضى في بعض العيادات في الولايات المتحدة وألمانيا والصين.

ومن غير الواضح ما إذا كانت هذه العيادات تستخدم الصيغة الأصلية للدكتور كولي أو سلالات جديدة من البكتيريا.

المصدر: ديلي ميل
اخترنا لكم
هذا قليلٌ مما يجبُ أن يصيبَكم ولا يموتُ حقٌّ وراءَه مطالبُ شعبٍ بأكملِه
المزيد
"واتس آب"... والبيان رقم 1
المزيد
سقوط التظاهرات والعودة الى فرض الأمن بالقوة
المزيد
"الكَلمةُ التي تَجْرحُ ولا تُسيلُ الدِماءَ" قالها سعيد فريحه منذ سبعين عامًا وما زالت صالحةً لكلِ عصورِ الصحافةِ
المزيد
اخر الاخبار
السيد: بالامس قمعتم تظاهرة غدا ستحصدون ثورة
المزيد
سعد: 72 ساعة اضافية للكذب والنهب
المزيد
الجيش يفتح اوتوستراد شكا واوتوستراد البترون لا يزال مقطوعا
المزيد
اسود: تذكروا الحراك المدني تخرب بالشغب او خرب به وبهدفه
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
5 خرافات شائعة عن الشاي.. لا تصدقها
المزيد
ترامب يستبق زيارة لندن بـ"وصف مسيء" لميغان ماركل
المزيد
التيار الوطني الحر يرد على النائب السابق انطوان سعد: يا نائب الصدفة، نذكرك بتاريخك مع الجيش
المزيد
تغريدة جريئة.. هل قصد وسام حنا انتقاد راغب علامة ووائل جسار؟
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
بالفيديو: الكشف عن كائن غامض بلا دماغ "قادر على التعلم"
فادي جريصاتي: تركيب حاويات الفرز في المناطق خلال أسبوع
معاملة وحشية للحيوانات ومطالب بإغلاق "المختبر الفضيحة"
من يفوز بصراع تعبئة المياه البلاستيك أم الألومنيوم؟
بالفيديو... كرة لهب في السماء تحيل ليل الصين نهارا
جريصاتي:اعلن حالة طوارئ بيئية تستدعي تكاتف الايدي لدعم الدفاع المدني واعادة تشجير لبنان