Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- ناظم الخوري: صارحوا اللبنانيين إحتراماً لعقولهم ولكرامتهم! - مجلس الوزراء وافق على تمديد التعبئة حتى 5 تموز... اليكم مقررات الجلسة - شريم عن التعيينات: نريد أشخاصا لا غبار عليهم - تسجيل 50 اصابة جديدة بكورونا... اليكم تقرير وزارة الصحة - لقاء الجمهورية: حريّة التعبير يكفلها الدستور ويحميها الجيش اللبناني - رئيس وزراء الأردن يعلن انفراج عام في الأردن والسماح للمواطنين بالتنقل بين المحافظات خلال الأيام القادمة - بلدية الوردانية: وفاة مصابة بكورونا... - مدير في مصرف جثة في موقف للسيارات في الحازمية! - شكوى ضد النائب السيد بجرم التحريض على القتل - السيد: كلامي أمس كان لكل أزعر... ومقصود مش زلّة لسان - لليوم الثاني.. وفيات كورونا "تفجع" البرازيل برقم قياسي - مستشار ترامب يصدم الجميع بشأن "لقاح كورونا" - تطورات متسارعة بقضية فلويد.. وسهام النقد تلاحق ترامب - جعجع: مصير أكثر من 60 ألف طالب في اللبنانية في خطر - جنبلاط نعى محسن ابراهيم: خير صديق وحليف لكمال جنبلاط - ارتفاع كبير بأعداد المصابين بكورونا في برجا! - ضبط المعابر غير الشرعية: الأجهزة لا تنفّذ قرارات الحكومة؟ - ​نقابة الصرافين تُعلن تسعيرة الدولار لليوم الخميس - السيد يُحرّض علناً على قتل المتظاهرين - خطَّانِ لا يلتقيانِ: شعبُ الثورةِ والسلطةُ

أحدث الأخبار

- في الحظر... البيئة تتنفس من جديد والمحميّات تأخذ قسطًا من الراحة - عرض "تنين صغير" غامض "يأكل" مرة واحدة في العقد و"يعيش" مدة قرن! - الهند.. إعصار "نيسارغا" يجتاح بومباي - تعرف على موقع أنظف هواء في العالم - الخفافيش وفيروسات كورونا.. دراسة ضخمة تكشف الفصيلة الأخطر - وزارة الطاقة تعلن إطلاق حلقات حوارية تتعلق بمشروع سد بسري... إليكم التفاصيل - إبطاء الشيخوخة ومنع السرطان... 5 فوائد يحققها البروكلي في درء الأمراض - بالفيديو.. حوت أحدب تائه على بُعد 400 كيلومتر من "بيته" - علماء الأحياء: الأسماك تعاني من الكآبة واليأس - اليونان تتخلى عن "المواد البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد" - موسكو.. "نظام فريد" للتنزه وسط أزمة كورونا - تحذير من فيروس "خطير" قد يقضي على نصف العالم - نفايات طبية بين بعلبك ونحلة... والبلدية تتحرك - التحالف المدني البيئي: مشكلة النفايات ليست تقنية إنما سياسية ومشكلة حوكمة بالجوهر - عالمة أحياء: لا تتسرع للإصابة بـ "كوفيد-19"! - العلماء يكتشفون أخيرا كيف تشكل النظام الشمسي ونشأت الحياة على الأرض - "حرائق تحت الجليد".. ماذا يحدث في القطب الشمالي؟ - عادات سيئة يقوم بها الإنسان تزيد الدهون - الثقب الأسود في مركز درب التبانة.. "وحش كوني" يومض للأرض - الأبحاث الزراعية أوضحت كيفية مكافحة ذبابة المتوسط وفقا لنضوج ثمار المشمش والكرز

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
السيد يُحرّض علناً على قتل المتظاهرين
المزيد
​نقابة الصرافين تُعلن تسعيرة الدولار لليوم الخميس
المزيد
الصحة العالمية تحذر من موجة ثانية لفيروس كورونا وقد تكون مدمرة
المزيد
ارتفاع كبير بأعداد المصابين بكورونا في برجا!
المزيد
لليوم الثاني.. وفيات كورونا "تفجع" البرازيل برقم قياسي
المزيد
لبنان

جمالي: للتجاوب السريع مع طلبات اللبنانيين أبناء طرابلس بتسجيل اولادهم في المدارس الرسمية

2019 أيلول 16 لبنان المدى

#الثائر


دعت النائب الدكتورة ديما جمالي في بيان اليوم، "وزارة التربية والتعليم العالي والجهات المعنية التابعة لها في طرابلس الى التجاوب السريع مع طلبات اللبنانيين أبناء طرابلس بتسجيل اولادهم في المدارس الرسمية في المدينة واعطائهم الاولوية على غير اللبنانيين وذلك حفاظا على حق اللبناني بالتعليم المجاني عملا بالقوانين اللبنانية".

واعتبرت ان "ارتفاع كلفة التسجيل على الطلاب في هذه الظروف الاقتصادية الصعبة لا يعتبر امرا مقبولا، ولكن بعيدا عن ذلك لا يجوز ان لا يتمكن طالب لبناني اراد الانتقال من المدرسة الخاصة الى الرسمية بسبب الكلفة الباهظة في الاولى، من ايجاد مكان له في المدرسة الوطنية التي يجب ان تكون ملاذا لكل لبناني اراد تحصيل العلم والمعرفة".

ودعت الى "ايجاد الحلول اللازمة بأسرع وقت للمشكلة بشقيها: الاول: عدم قدرة الاهل على تسجيل الاولاد بسبب ارتفاع الرسم، وهذا يمكن معالجته من خلال جعل التسجيل مجاني او عبر تدخل البلديات والمؤسسات المحلية القادرة على المساعدة المادية للوقوف الى جانب ابناء المدينة، وقد تم بحث هذا الامر مع رئيس بلدية طرابلس الدكتور رياض يمق خلال الاجتماع الفني الذي عقد في السراي الحكومي مؤخرا".

أضافت: "الثاني: الاكتظاظ بسبب انتقال عدد كبير من طلاب المدارس الخاصة الى الرسمية، والحل لهذا الموضوع هو باعطاء الاولوية للطلاب اللبنانيين، وباعتماد صيغة الدوامين، او استطرادا باستحداث مبان جديدة تستأجر على وجه السرعة قبل بداية العام الدراسي كي لا تضيع سنة من عمر الطلاب دون علم".

وأكدت انها "ستتابع هذا الموضوع مع رئيس الحكومة سعد الحريري والمعنيين خلال هذا الاسبوع، وذلك لأن أسمى اولويات النائب تطبيق القوانين المتعلقة بالحقوق الطبيعية والبديهية لمواطنيه، والتعليم هو أبرز هذه الحقوق واكثرها تأثيرا على الانسان في كل مراحل حياته".
اخترنا لكم
ضبط المعابر غير الشرعية: الأجهزة لا تنفّذ قرارات الحكومة؟
المزيد
خطَّانِ لا يلتقيانِ: شعبُ الثورةِ والسلطةُ
المزيد
السيد يُحرّض علناً على قتل المتظاهرين
المزيد
متخصصون في تصميم المواقع الإلكترونية وادارة مواقع التواصل الاجتماعي
المزيد
اخر الاخبار
ناظم الخوري: صارحوا اللبنانيين إحتراماً لعقولهم ولكرامتهم!
المزيد
شريم عن التعيينات: نريد أشخاصا لا غبار عليهم
المزيد
مجلس الوزراء وافق على تمديد التعبئة حتى 5 تموز... اليكم مقررات الجلسة
المزيد
تسجيل 50 اصابة جديدة بكورونا... اليكم تقرير وزارة الصحة
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
في بلادِ العجائبِ والمفارقاتِ الوثوقُ بخطةِ التعافي يحتاجُ إلى أكثرَ من " القلوبِ الطيبة "
المزيد
جنبلاط نعى محسن ابراهيم: خير صديق وحليف لكمال جنبلاط
المزيد
السيد يُحرّض علناً على قتل المتظاهرين
المزيد
مستشار ترامب يصدم الجميع بشأن "لقاح كورونا"
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
في الحظر... البيئة تتنفس من جديد والمحميّات تأخذ قسطًا من الراحة
الهند.. إعصار "نيسارغا" يجتاح بومباي
الخفافيش وفيروسات كورونا.. دراسة ضخمة تكشف الفصيلة الأخطر
عرض "تنين صغير" غامض "يأكل" مرة واحدة في العقد و"يعيش" مدة قرن!
تعرف على موقع أنظف هواء في العالم
وزارة الطاقة تعلن إطلاق حلقات حوارية تتعلق بمشروع سد بسري... إليكم التفاصيل