Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- عودة كورونا للمتعافين.. كيف تطور السلوك الخطير للفيروس؟ - منظمة الصحة ترفع خطورة انتشار فيروس كورونا إلى اعلى مستوى - أبو فاعور: الحكومة مطالبة بوضع خطة طوارئ سريعة قبل فوات الأوان - مصلحة الابحاث في تل عمارة: هطول أمطار غزيرة مساء السبت وتساقط ثلوج على المرتفعات - جنبلاط: لتوحيد الجهود الوقائية حتى وصول اللقاح - إتجاه الى اقفال مدارس لبنان فترة ٣ أسابيع! - مكتب الاعلام في رئاسة الجمهورية: الرئيس لم يتسلم من حاكم مصرف لبنان لائحة بأسماء الأشخاص الذين حولوا أموالهم إلى الخارج - جعجع عقب انتهاء اجتماع تكتل الجمهورية القوية:المهم أن يستعيد المجتمعان الدولي والعربي الحد الأدنى من الثقة بالدولة - التقرير اليومي لمستشفى الحريري عن كورونا: تشخيص حالة جديدة من التابعية السورية مصابة أدخلت إلى وحدة العزل - إرشادات من وزارة الصحة بناء على توصيات منظمة الصحة وتفاديا لانتشار كورونا في لبنان - مجلس الوزراء أعلن إمكان إقفال المدارس بسبب كورونا - بي.بي.سي الفارسية: وفاة أكثر من 210 في إيران بسبب فيروس كورونا - فيروس كورونا الجديد.. أي الفئات العمرية أكثر تأثرا؟ - مارون ناصيف يكشف ما قالته بولا يعقوبيان في دردشة معه! - قوى الامن: توقيف مشتبه بهما بترويج المخدرات في الحدت - بستاني تردّ على المغالطات الكبيرة المتعلقة بملف الكهرباء - مخزومي من بعبدا: انطلاق اعمال الحفر لاسكتشاف النفط خطوة ايجابية - كورونا في الدول العربية.. آخر الأرقام و"الإجراءات" - ابي خليل: ملف الكهرباء تحول في الفترة الأخيرة الى مادة للإستهداف السياسي - وكيل باسيل يردّ على ريفي

أحدث الأخبار

- يشارك فيها طلبة الفنون والتصميم من 14 جامعة لبنانية. كارفور تعلن عن مسابقة لتصميم كيس التسوق الصديق للبيئة الخاص بمتاجرها - العلماء يكشفون سبب قصر عمر سكان المدن الكبيرة - كيف تدفئ منزلك في الشتاء بطريقة صحية؟ - "ناسا" تنشر لأول مرة فيديو لسطح القمر بدقة "4 ك" - بالصورة: العثور على مخلوق غريب في أستراليا - بجيش من البط.. الصين تكافح الجراد في باكستان - الدب السوري يعاود الظهور في لبنان بعد أكثر من 60 عامًا على اختفائه! - ما سر قوة الخفاش في نقل الفيروسات؟ - ناسا: زلازل وهزات تضرب المريخ - حيوان بحجم سيارة.. اكتشاف موطن "الأرماديلو الأصلي" - غرائب الطبيعة.. علماء يكتشفون أول كائن حي لا يتنفس - الأبحاث الزراعية وضعت بذورا لبنانية في نفق النروج - تلتهم ضحيتها من الداخل إلى الخارج... فيديو يوثق مدى قوة كائنات طفيلية مجهرية - منظمة الصحة تطالب الدول بالاستعداد لـ"جائحة عالمية" قد تدوم لشهور - كيف أصبحت إيران "بؤرة كورونا" مخيفة في الشرق الأوسط؟ - بصورتين.. ناسا ترصد الكارثة الحقيقية في "قعر الأرض" - بعد توقعات انقراضه... عودة أكبر حيتان العالم إلى المحيط... فيديو - كأنه توفي قبل ساعات.. الجليد يحتفظ بألوان طائر منقرض منذ آلاف السنين.. صور وفيديو - ناسا تكشف عن مفاجأة وسط أفريقيا - اكتشاف كوكب تمر عليه السنة في أقل من يوم

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
جنبلاط والخيار الصعب
المزيد
مارون ناصيف يكشف ما قالته بولا يعقوبيان في دردشة معه!
المزيد
إليكم سعر الدولار لدى الصرافين اليوم الجمعة
المزيد
إتجاه الى اقفال مدارس لبنان فترة ٣ أسابيع!
المزيد
قرار بوقف الرحلات من الدول التي تشهد تفشيا لفيروس كورونا الى لبنان
المزيد
عربي ودولي

وزير الطاقة السعودي يكشف حقيقة توقف عمليات إنتاج النفط نتيجة استهداف معامل "أرامكو"

2019 أيلول 14 عربي ودولي

#الثائر

كشف وزير الطاقة السعودي، عبد العزيز بن سلمان مساء اليوم السبت حقيقة توقف عمليات إنتاج النفط السعودي، مشيرا إلى أن الهجمات على معملي بقيق وخريص نتج عنها توقف مؤقت وصل إلى نحو 50 بالمائة في كمية إمدادات الزيت الخام.

وأضاف الوزير أن "هذه الانفجارات قد أدت أيضا إلى توقف إنتاج كمية من الغاز المصاحب تقدر بنحو (2) مليار قدم مكعب في اليوم، تستخدم لإنتاج 700 ألف برميل من سوائل الغاز الطبيعي، مما سيؤدي إلى تخفيض إمدادات غاز الإيثان وسوائل الغاز الطبيعي بنسبة تصل إلى نحو (50%)"، بحسب وكالة الأنباء السعودية (واس).

أما على صعيد الإمدادات المحلية فقد أكد الوزير على أنه "لم ينتج عن هذا الهجوم أي أثر على إمدادات الكهرباء والمياه من الوقود، أو على إمدادات السوق المحلية من المحروقات، كما لم ينجم عنه أي إصابات بين العاملين في هذه المواقع حتى الآن، والشركة لاتزال في طور تقييم الآثار المترتبة على ذلك".
كما أوضح أن "الشركة تعمل حاليا على استرجاع الكميات المفقودة، وستقدم خلال الـ 48 ساعة القادمة معلومات محدثة".

وأشار وزير الطاقة إلى أن "هذا الهجوم الإرهابي والتخريبي هو امتداد للهجمات الأخيرة التي استهدفت المرافق البترولية والمدنية ومحطات الضخ وناقلات النفط في الخليج العربي".

وأكد على أن:

"هذه الهجمات لا تستهدف المنشآت الحيوية للمملكة فحسب وإنما تستهدف إمدادات البترول العالمية وتهديد أمنها، وبالتالي فهو يمثل تهديدا للاقتصاد العالمي، ويبرز مرة أخرى أهمية اضطلاع المجتمع الدولي بدورة بالمحافظة على إمدادات الطاقة ضد كافة الجهات الإرهابية التي تنفذ مثل هذه الأعمال التخريبية الجبانة وتدعمها وتمولها".

وأعلنت جماعة أنصار الله (الحوثيون)، استهداف حقلي نفط بقيق وخريص في المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية، صباح اليوم السبت، بـ10 طائرات مسيرة، وتوعدت بتوسيع نطاق هجماتها داخل العمق السعودي.

وذكر بيان صادر عن القوات المسلحة، التي تسيطر عليها الجماعة في صنعاء، إن "سلاح الجوِ المسيِر نفذ عملية هجومية واسعة بعشرِ طائرات مسيرة استهدفت مصفات بَقيق وخريص التابعتينِ لشركة آرامكو في المنطقة الشرقية صباح يومنا هذا، وكانت الإصابة دقيقة ومباشرة، وقد سميت هذه العملية بعملية توازن الردعِ الثانية"، وذلك حسب قناة "المسيرة".

وأضاف البيان: "تعتبر هذه العملية إحدى أكبرِ العمليات التي تنفذها قواتنا في العمقِ السعودي وقد أتت بعد عملية استخباراتية دقيقة ورصد مسبقٍ وتعاونٍ من الشرفاء والأحرارِ داخل المملكة".
وتابع: "نعد النظام السعودي أن عملياتنا القادمة ستتوسع أكثر فأكثر وستكون أشد إيلاما مما مضى طالما استمر في عدوانه وحصاره، ونؤكد أن بنك أهدافنا يتسع يوما بعد يوم وأنه لا حل أمام النظامِ السعودي إلا وقف العدوان والحصار على بلدنا".

وأصدرت المملكة العربية السعودية، في وقت سابق، بيانا في حول سبب الحريق الذي اندلع في قت مبكر اليوم بمعمل أرامكو في مدينة بقيق، مشيرة إلى أنه كان نتيجة استهداف بطائرات بدون طيار "درون".

وقال المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية بأنه "عند الساعة الرابعة من صباح اليوم السبت، باشرت فرق الأمن الصناعي بشركة أرامكو حريقين في معملين تابعين للشركة بمحافظة بقيق وهجرة خريص"، لافتا إلى أنهما "نتيجة استهدافهما بطائرات دون طيار "درون".

وتقع بقيق على بعد 60 كيلومترا إلى الجنوب الغربي من الظهران في المنطقة الشرقية بالسعودية. وتضم بقيق أكبر معمل لتكرير النفط في العالم.

وتقود السعودية تحالفا عسكريا لدعم قوات الرئيس هادي لاستعادة حكم البلاد منذ 26 آذار/مارس 2015، ضد الحوثيين الذين يسيطرون على العاصمة صنعاء.

وأدى النزاع الدامي في اليمن، حتى اليوم، إلى نزوح مئات الآلاف من السكان من منازلهم ومدنهم وقراهم، وانتشار الأمراض المعدية والمجاعة في بعض المناطق، وإلى تدمير كبير في البنية التحتية للبلاد.

كما أسفر، بحسب إحصائيات هيئات ومنظمات أممية، عن مقتل وإصابة مئات الآلاف من المدنيين، فضلا عن تردي الأوضاع الإنسانية وتفشي الأمراض والأوبئة خاصة الكوليرا، وتراجع حجم الاحتياطيات النقدية.

سبوتنيك -
اخترنا لكم
قرار بوقف الرحلات من الدول التي تشهد تفشيا لفيروس كورونا الى لبنان
المزيد
رشقاتٌ متلاحقةٌ مطمئنةٌ للناسِ عن ضمانةِ وسلامةِ ودائعِهم...
المزيد
جنبلاط والخيار الصعب
المزيد
فيروس كورونا.. أحدث التطورات وأبرز الحقائق لحظة بلحظة
المزيد
اخر الاخبار
عودة كورونا للمتعافين.. كيف تطور السلوك الخطير للفيروس؟
المزيد
أبو فاعور: الحكومة مطالبة بوضع خطة طوارئ سريعة قبل فوات الأوان
المزيد
منظمة الصحة ترفع خطورة انتشار فيروس كورونا إلى اعلى مستوى
المزيد
مصلحة الابحاث في تل عمارة: هطول أمطار غزيرة مساء السبت وتساقط ثلوج على المرتفعات
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
نتنياهو يكشف عدد صواريخ "حزب الله" ويتهم "اليونيفيل" بالتقصير
المزيد
الحجار استقبل القزي مهنئا بالفطر بإسم العمار
المزيد
جثة طفل حديث الولادة بين النفايات
المزيد
عملية تدريب للجنة إدارة الكوارث في الشمال للمناورة الحية المزمع تنفيذها في أيار بطرابلس
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
يشارك فيها طلبة الفنون والتصميم من 14 جامعة لبنانية. كارفور تعلن عن مسابقة لتصميم كيس التسوق الصديق للبيئة الخاص بمتاجرها
كيف تدفئ منزلك في الشتاء بطريقة صحية؟
بالصورة: العثور على مخلوق غريب في أستراليا
العلماء يكشفون سبب قصر عمر سكان المدن الكبيرة
"ناسا" تنشر لأول مرة فيديو لسطح القمر بدقة "4 ك"
بجيش من البط.. الصين تكافح الجراد في باكستان