Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- أبو فاعور تعليقا على قضية إيلا طنوس : شكرا للقضاء - بو صعب: وقعت مع مدير عام اقتصادية دبي مذكرة لتقديم الماجستير في ادارة الملكية الفكرية - إسرائيل تنهي تدريبا يحاكي الحرب مع لبنان - منظمة الصحة العالمية: تفشي كورونا بلغ "مرحلة حاسمة" - يعقوبيان تقدمت باقتراح قانون لجعل جلسات اللجان النيابية علنية - الطبش: جرعة العدالة قد تعطي إيلا دفعا نحو حياة كريمة - إدارة مستشفى فتوح كسروان: عوارض المريضة لا تمت إلى عوارض كورونا والتحاليل الأولية تشير إلى التهاب بكتيري لا فيروسي - فيروس كورونا.. أحدث التطورات وأبرز الحقائق لحظة بلحظة - ريفي: يخشى أهل السلطة إتخاذ قرار بحماية مواطنيهم فتبقى الرحلات الجوية قائمة والحدود مفتوحة دون رقابة - تقرير مستشفى "الحريري" عن الكورونا: 3 إصابات في وحدة العزل و40 حالة في قسم الطوراىء - ثالث حالة كورونا في لبنان! - رئيس الجمهورية اطلق عمل باخرة التنقيب عن النفط وجال ورئيس مجلس الوزراء في ارجائها: اليوم بداية تحقيق الحلم - باسيل: النفط والغاز كان مخبا ببرنا وبحرنا المهم نبقى حاميينه من فساد الداخل وطمع الخارج - ناظم الخوري: شبابنا مسجون داخل الوطن وغير قادر حتى على تأمين مستقبله! - قداسة البابا فرنسيس يصاب بوعكةٍ صحية - كنعان: انهينا الاثراء غير المشروع وعلقنا 3 مواد وسنباشر الاربعاء بمناقشة رفع السرية المصرفية والاموال المنهوبة - ادغار طرابلسي: هل هو أعمى من لا يقدر جهود من يتعبون للمصلحة العامة؟ - رئيس الوزراء الأسترالي ... احتمال تحول تفشي فيروس كورونا إلى وباء عالمي - روكز تقدم باقتراح لحظر التنازل عن سندات اليوروبوندز بالعملة الأجنبية موقتا لجهات أجنبية - بيان هامّ من سفارة لبنان في ايران!

أحدث الأخبار

- العلماء يكشفون سبب قصر عمر سكان المدن الكبيرة - كيف تدفئ منزلك في الشتاء بطريقة صحية؟ - "ناسا" تنشر لأول مرة فيديو لسطح القمر بدقة "4 ك" - بالصورة: العثور على مخلوق غريب في أستراليا - بجيش من البط.. الصين تكافح الجراد في باكستان - الدب السوري يعاود الظهور في لبنان بعد أكثر من 60 عامًا على اختفائه! - ما سر قوة الخفاش في نقل الفيروسات؟ - ناسا: زلازل وهزات تضرب المريخ - حيوان بحجم سيارة.. اكتشاف موطن "الأرماديلو الأصلي" - غرائب الطبيعة.. علماء يكتشفون أول كائن حي لا يتنفس - الأبحاث الزراعية وضعت بذورا لبنانية في نفق النروج - تلتهم ضحيتها من الداخل إلى الخارج... فيديو يوثق مدى قوة كائنات طفيلية مجهرية - منظمة الصحة تطالب الدول بالاستعداد لـ"جائحة عالمية" قد تدوم لشهور - كيف أصبحت إيران "بؤرة كورونا" مخيفة في الشرق الأوسط؟ - بصورتين.. ناسا ترصد الكارثة الحقيقية في "قعر الأرض" - بعد توقعات انقراضه... عودة أكبر حيتان العالم إلى المحيط... فيديو - كأنه توفي قبل ساعات.. الجليد يحتفظ بألوان طائر منقرض منذ آلاف السنين.. صور وفيديو - ناسا تكشف عن مفاجأة وسط أفريقيا - اكتشاف كوكب تمر عليه السنة في أقل من يوم - الأبحاث الزراعية: لا جراد حاليا في لبنان وجواره

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
إليكم سعر صرف الدولار لدى الصرّافين اليوم
المزيد
فيروس كورونا.. أحدث التطورات وأبرز الحقائق لحظة بلحظة
المزيد
رئيس الوزراء الأسترالي ... احتمال تحول تفشي فيروس كورونا إلى وباء عالمي
المزيد
ماذا يعني تصنيف فيروس كورونا كوباء؟
المزيد
عن فيروس الكورونا .. هذا ما طلبه وزير التربية
المزيد
صحة

فوائد لليمون قد لا يعرفها كثيرون.. أبرزها في القشر والشم

2019 أيلول 13 صحة

#الثائر

يبدي بعض الناس امتعاضا من ثمرة الليمون ، لأنهم يجدون فيها مذاقا حامضا وغير محبب، لكن الخبراء يحثون على تناولها أو إضافتها إلى وجبات الطعام، نظرا لما فيها من منافع للجسم.

وبحسب دراسة سابقة صدرت عن جامعة أوهايو الأميركية، فإن مجرد شم رائحة الليمون، يفيد الإنسان ويساعد على تحسين مزاجه.

ويعد الليمون من المصادر المهمة لتزويد الجسم بالألياف، فإذا أفرغت كوبا واحدا من الثمرة على السلطة أو قمت برشه على الأطعمة المقلية، خلال اليوم الواحد، ستحصل على 5.9 غرامات من الألياف.

وتوصي المعايير الصحية الدولية، بأن يحصل الإنسان على قدر من الألياف يتراوح بين 25 و38 غراما في اليوم الواحد، ولذلك، فإن الليمون يستطيع أن يمدك بنسبة مهمة مما تحتاجه.

وبما أن الليمون لا يحتوي على عدد كبير من السعرات الحرارية، فإن هذه الثمرة تساعد على خفض الوزن الزائد فضلا عن ضبط ضغط الدم ومستوى الكوليسترول في الدم.

ويزود الليمون، جسم الإنسان، بما يحتاج من فيتامين C، لأن الكوب الواحد من عصير الليمون يمد الرجل بـ125 في المئة من حاجياته، أما المرأة فتحصل على مستوى أعلى يصل إلى 150 في المئة.

ويمتاز الليمون بمواده المضادة للأكسدة، وهذا الأمر يساعد أنسجة الجسم على أن تنمو بشكل جيد، كما يعمل على حمايتها من الأضرار التي تلحق بها مع التقدم في العمر.

وإذا أردت أن تحصل على مادة الحديد من الطعام، فمن الجدير بك أن تضيف عصير الليمون إلى بعض الأطباق الشهيرة مثل السبانخ والوجبات النباتية الأخرى.

وإذا تساءلت يوما حول سبب الحموضة القوية لليمون، فإن الخبراء يوضحون أن حمض الستريك يشكل 5 في المئة من الثمرة.

ولا تقتصر فوائد الليمون على العصير، فحتى قشور الثمرة تضم مادة مضادة للسرطان تعرف بـ"الليمونين" وتؤدي دورا مهما في التصدي لأورام الثدي الخبيثة.


سكاي نيوز -
اخترنا لكم
فيروس كورونا.. أحدث التطورات وأبرز الحقائق لحظة بلحظة
المزيد
بعد خمس سنوات .. صدر الحكم في قضية الطفلة ايلا طنوس!
المزيد
ماذا يعني تصنيف فيروس كورونا كوباء؟
المزيد
من سخريةِ قدرِنا صعوبة إكتشاف فاسدٍ فكيف "بمجموعة مُحترفة"
المزيد
اخر الاخبار
أبو فاعور تعليقا على قضية إيلا طنوس : شكرا للقضاء
المزيد
إسرائيل تنهي تدريبا يحاكي الحرب مع لبنان
المزيد
بو صعب: وقعت مع مدير عام اقتصادية دبي مذكرة لتقديم الماجستير في ادارة الملكية الفكرية
المزيد
منظمة الصحة العالمية: تفشي كورونا بلغ "مرحلة حاسمة"
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
تأمين العودة الطوعية لـ 722 نازحا سوريا من منطقتي شبعا والبقاع الأوسط بإتجاه الأراضي السورية
المزيد
الشرطة الفرنسية تعتقل 7 اشخاص للاشتباه بتخطيطهم لعمل ارهابي
المزيد
ماذا بعد عاصفة مزارع شبعا؟
المزيد
بالصور- حبيب ريكي مارتن الجديد فنان سوري الجنسية.. تعرفوا إليه
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
العلماء يكشفون سبب قصر عمر سكان المدن الكبيرة
"ناسا" تنشر لأول مرة فيديو لسطح القمر بدقة "4 ك"
بجيش من البط.. الصين تكافح الجراد في باكستان
كيف تدفئ منزلك في الشتاء بطريقة صحية؟
بالصورة: العثور على مخلوق غريب في أستراليا
الدب السوري يعاود الظهور في لبنان بعد أكثر من 60 عامًا على اختفائه!