Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- عطا الله عرض مع وزير مساعدة المسيحيين المضطهدين الهنغاري سبل التعاون لتوفير فرص عمل للمهجرين وتأمين عودتهم - شهيب في حفل تسليم تلامذة شهادة الجدارة في الوعي حول الأمم المتحدة: ملتزمون تعليم الحريات رغم ملاحقة من لم تعجبه تصرفات السلطة - توقيف المطلوب طلال ناصر الدين في محلة القصر في الهرمل - الحريري في منتدى الشرق الأوسط لأهداف التنمية المستدامة: ندعم الجهود المبذولة محليا وعالميا لتحقيق أهدافها - بري استقبل رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم وواكيم وسلطان وأبرق الى الرئيس التونسي مهنئا - جنبلاط : تذكروا اتى بكم الاجنبي وسيذهب بكم نهر الشعب - فنيش استقبل وفد الاتحاد اللبناني للمواي تاي ورئيس نادي شباب الساحل - سامي الجميل التقى فوشيه:الدولة فقدت قرارها لمصلحة السلاح وسياسة المحاور - بالفيديو: "وسام فارس" يحقق رغبة "ناهي" ويلجأ الى وهب الأعضاء! - الحسن من الاسكوا: لمشاركة المرأة اللبنانية بقوة وفاعلية في الانتخابات البلدية - رئيس الجمهورية استقبل وفدا من الكنيسة المارونية الكاثوليكية في ولاية مينيسوتا الاميركية: لبنان جوهرة الشرق ينعم بالاستقرار والامان - حسن يعقوب: الحل في خزنة المجلس الدستوري وفتح المغلفات يفتح مغارة علي بابا المرعبة! - ريفي:أخشى كما تخشى يا دولة الرئيس - الحريري عرض مع رئيس الفيفا ووفد الاتحاد اللبناني لكرة القدم اطلاق مشروع لتقوية اللعبة - الرئيس عون في مؤتمر اللقاء المشرقي: سنجسد قيمنا المشرقية ولن نسمح لأحد أن يسلبنا هويتنا - أفيوني في ورشة التحول الرقمي للبلديات: ما يحتاج إليه لبنان بناء اقتصاد عصري ومستدام ينتج وينمو وينافس ويخلق فرص عمل - المرعبي هنأ الفائزين بانتخابات المجلس الشرعي الاسلامي - الحسن من المشرف: حذر في عملية الاطفاء خوفا من الالغام الموجودة - السيد: مبنى TOUCH كلف 105 ملايين في وقت يروج الوزير ان كلفته 68 نريد حضور OGERO وALPHA وTOUCH - الحجار: قائد الجيش أخبرني أن طوافات عسكرية إنطلقت لتبيان إمكانية المساعدة في إطفاء حريق المشرف

أحدث الأخبار

- خطر داهم يواجه نصف مليار شخص.. حوض البحر المتوسط "يجف" - تقرير صادم: ثلثا طيور أميركا الشمالية مهدد بالانقراض - جريصاتي ترأس الاجتماع الـ13 للمجلس الوطني للبيئة وعرض للأنشطة والتشريعات البيئية وخارطة طريق النفايات وسياسة المرامل والكسارات - "إذا رأيتها اقتلها فورا".. سمكة "الماء والأرض" تثير المخاوف - The Abu Dhabi Call for Global Species Conservation Action - بالفيديو: تصوير ظاهرة نادرة في المحيط - الخل الأبيض.. استخدامات قد "لا تخطر على البال" - وزير البيئة فادي جريصاتي: الفرز من المصدر أصبح قانونًا - اكتشاف مضاد حيوي زراعي في تربة غابة مكسيكية مطيرة - بسبب الماعز... جزيرة مأهولة مهددة بالتدمير - العثور على مخلوق "خنزير العفن" عمره 30 مليون عام - اختتام "مشروع عيتنيت قرية رائدة في البقاع الغربي"... ثمرة تعاون بين محمية أرز الشوف والبلدية - باحثون يكتشفون حلا للسمنة في نبتة "لا تخطر على البال" - جريصاتي تابع قضية قطع اشجار الشوح في خراج القبيات والمدعي العام البيئي أمر بفتح تحقيق - اعتصام لاهالي الشرقية قضاء النبطية رفضا لاقامة مطمر للنفايات في اطراف بلدتهم - قطع الاشجار الحرجية الشوح والأرز في شير الصنم في محمية كرم شباط مستمرة - جريصاتي تفقد معسكر حماية الطيور المهاجرة: ليست ملكا للبنان بل عابرة فوقه وواجبنا حمايتها - لجنة البيئة ناقشت موضوع سد بسري وناشدت وزير البيئة متابعة التقييم - كلودين عون روكز في اختتام برنامج: "تعزيز مشاركة المرأة السياسية على المستويين المحلي والوطني في لبنان" في نيحا-البقاع: " لن نفرّط بعد اليوم بشجرة واحدة من أشجار لبنان.. - فادي جريصاتي للبنانيين: كل مواطن ما بيفرز ببيتو ما يسمعنا صوتو

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
"خطاب ملائكي" أقرب إلى الثرثرة... والهذيان!
المزيد
باسيل إلى دمشق... قريبا حزب الله إلى الشارع لمواجهة المصارف؟
المزيد
فخامةَ الرئيسِ ميشال عون عُد "الجنرال" وأطردْ الفاسدين المعروفين
المزيد
الجيش السوري يدخل "تل تمر" بالقرب من الحدود التركية
المزيد
صحناوي لواكيم: ضد الاحتلال السوري بس بطلع عالقرداحة
المزيد
فن وثقافة

"صانع النجوم" طوى 50 عاماً من عشق المهنة.. هذا ما اضطر سيمون أسمر لفعله عام 1985!

2019 أيلول 11 فن وثقافة

#الثائر


كتب عماد موسى في "نداء الوطن": "أنا مجنون تلفزيون"، قالها سيمون أسمر قبل سنوات انسحابه شبه النهائي من المشهد التلفزيوني بداعي المرض، والتي ترافقت مع تراجع الإنتاج التلفزيوني في لبنان. رحل "مجنون التلفزيون" عن عمر جاوز الخامسة والسبعين، وكان ظهوره الأخير قبل أشهر في برنامج "ديو المشاهير" كعضو في لجنة التحكيم إلى جانب المؤلف الموسيقي أسامة الرحباني والإعلامية منى أبو حمزة، وكان ينتظر مشاهدة برنامجه "كأس النجوم" منفذاً على شاشة "أم تي في" بصيغة جديدة وإخراج جديد.

قبل الإخراج، تخصّص الأسمر في هندسة الصوت، كما عمل في فترات من عمره الفني المديد مُخرجاً في "الإذاعة اللبنانية"، ومدير برامج في إذاعة "ماجيك 102" بين العامين 1980 و1985 يوم فرط تلفزيون الدولة وتهجّرت قواه العاملة والمبدعة.

أما برنامج الأسمر الأكثر انتشاراً وتأثيراً في المشهد الفني فكان "استوديو الفن"، وقد شاهد اللبنانيون نسخته الأولى على شاشة "تلة الخياط" في العام 1972 وتوالت النسخ في سنوات ما قبل الحرب.

ومع انتقال الأسمر إلى بيته الثاني "أل بي سي" بات "استوديو الفن" أشبه بدورات منتظمة يفصل بين الواحدة والأخرى أربعة أعوام!

لُقب سيمون أسمر بـ"صانع النجوم " وقد سيطر لأعوام على الحركة الفنية، حيث حظي نجومه بإطلالات مميزة في برامجه، ومن لم ينل رضى "الأستاذ" كان مشواره الفني صعباً إلى حد ما. كانت صباح الأقرب إليه ويتفاءل بها وغالباً ما كانت تحل ضيفة أولى في كل برامجه.

كان من عشّاق المهنة. ولطالما ردّد "إن لم تحب عملك ولم تتسلّ فلا تنتظر من المشاهد أن يحبّ ما تقدمه. العمل بمحبة أساس". وفي آخر اتصال أجريناه مع الأسمر أثناء وجوده في المستشفى، سأل واستفسر عن برامج قيد الإعداد، وكأنه على وشك معاودة انخراطه في اللعبة الجميلة.

ورغم أن شهرته الكبرى كانت في مجال المنوعات، فقد تولى إخراج عدد من مسرحيات شوشو التلفزيونية، وكان الأسمر يطلب من معاونيه كتابة حوار شوشو على كرتونة ورفعها أمامه أثناء التصوير "لأن شوشو ما معو وقت يحفظ أدواره".

في سجل سيمون أسمر أكثر من 100 برنامج، إعداداً وإخراجاً، وقليلون يعرفون أنّ سيمون أسمر اضطر لإخراج أولى نشرات الأخبار على شاشة المؤسسة اللبنانية للإرسال لعدم وجود مخرج سواه في العام 1985!

أمس طوى المخرج المتميّز 50 عاماً من عشق المهنة... وهي فرصة كي يتبارى كثيرون في امتداح صفاته.
المصدر: نداء الوطن
اخترنا لكم
فخامةَ الرئيسِ ميشال عون عُد "الجنرال" وأطردْ الفاسدين المعروفين
المزيد
اوكرانيا تجذب الاهتمام العالمي
المزيد
"خطاب ملائكي" أقرب إلى الثرثرة... والهذيان!
المزيد
مغارة علي بابا... ومافيا الدواء!
المزيد
اخر الاخبار
عطا الله عرض مع وزير مساعدة المسيحيين المضطهدين الهنغاري سبل التعاون لتوفير فرص عمل للمهجرين وتأمين عودتهم
المزيد
توقيف المطلوب طلال ناصر الدين في محلة القصر في الهرمل
المزيد
شهيب في حفل تسليم تلامذة شهادة الجدارة في الوعي حول الأمم المتحدة: ملتزمون تعليم الحريات رغم ملاحقة من لم تعجبه تصرفات السلطة
المزيد
الحريري في منتدى الشرق الأوسط لأهداف التنمية المستدامة: ندعم الجهود المبذولة محليا وعالميا لتحقيق أهدافها
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
مخاوف من إنفجار أمني في مخيم “عين الحلوة”
المزيد
علماء أميركيون: طريقة لفقدان الوزن بسرعة
المزيد
رحلة بيئية إلى بلدة منجز ضمن مهرجانات ريف
المزيد
النوم العميق يكوّن ذاكرة مديدة
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
خطر داهم يواجه نصف مليار شخص.. حوض البحر المتوسط "يجف"
جريصاتي ترأس الاجتماع الـ13 للمجلس الوطني للبيئة وعرض للأنشطة والتشريعات البيئية وخارطة طريق النفايات وسياسة المرامل والكسارات
The Abu Dhabi Call for Global Species Conservation Action
تقرير صادم: ثلثا طيور أميركا الشمالية مهدد بالانقراض
"إذا رأيتها اقتلها فورا".. سمكة "الماء والأرض" تثير المخاوف
بالفيديو: تصوير ظاهرة نادرة في المحيط