Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- أبو فاعور تعليقا على قضية إيلا طنوس : شكرا للقضاء - بو صعب: وقعت مع مدير عام اقتصادية دبي مذكرة لتقديم الماجستير في ادارة الملكية الفكرية - إسرائيل تنهي تدريبا يحاكي الحرب مع لبنان - منظمة الصحة العالمية: تفشي كورونا بلغ "مرحلة حاسمة" - يعقوبيان تقدمت باقتراح قانون لجعل جلسات اللجان النيابية علنية - الطبش: جرعة العدالة قد تعطي إيلا دفعا نحو حياة كريمة - إدارة مستشفى فتوح كسروان: عوارض المريضة لا تمت إلى عوارض كورونا والتحاليل الأولية تشير إلى التهاب بكتيري لا فيروسي - فيروس كورونا.. أحدث التطورات وأبرز الحقائق لحظة بلحظة - ريفي: يخشى أهل السلطة إتخاذ قرار بحماية مواطنيهم فتبقى الرحلات الجوية قائمة والحدود مفتوحة دون رقابة - تقرير مستشفى "الحريري" عن الكورونا: 3 إصابات في وحدة العزل و40 حالة في قسم الطوراىء - ثالث حالة كورونا في لبنان! - رئيس الجمهورية اطلق عمل باخرة التنقيب عن النفط وجال ورئيس مجلس الوزراء في ارجائها: اليوم بداية تحقيق الحلم - باسيل: النفط والغاز كان مخبا ببرنا وبحرنا المهم نبقى حاميينه من فساد الداخل وطمع الخارج - ناظم الخوري: شبابنا مسجون داخل الوطن وغير قادر حتى على تأمين مستقبله! - قداسة البابا فرنسيس يصاب بوعكةٍ صحية - كنعان: انهينا الاثراء غير المشروع وعلقنا 3 مواد وسنباشر الاربعاء بمناقشة رفع السرية المصرفية والاموال المنهوبة - ادغار طرابلسي: هل هو أعمى من لا يقدر جهود من يتعبون للمصلحة العامة؟ - رئيس الوزراء الأسترالي ... احتمال تحول تفشي فيروس كورونا إلى وباء عالمي - روكز تقدم باقتراح لحظر التنازل عن سندات اليوروبوندز بالعملة الأجنبية موقتا لجهات أجنبية - بيان هامّ من سفارة لبنان في ايران!

أحدث الأخبار

- العلماء يكشفون سبب قصر عمر سكان المدن الكبيرة - كيف تدفئ منزلك في الشتاء بطريقة صحية؟ - "ناسا" تنشر لأول مرة فيديو لسطح القمر بدقة "4 ك" - بالصورة: العثور على مخلوق غريب في أستراليا - بجيش من البط.. الصين تكافح الجراد في باكستان - الدب السوري يعاود الظهور في لبنان بعد أكثر من 60 عامًا على اختفائه! - ما سر قوة الخفاش في نقل الفيروسات؟ - ناسا: زلازل وهزات تضرب المريخ - حيوان بحجم سيارة.. اكتشاف موطن "الأرماديلو الأصلي" - غرائب الطبيعة.. علماء يكتشفون أول كائن حي لا يتنفس - الأبحاث الزراعية وضعت بذورا لبنانية في نفق النروج - تلتهم ضحيتها من الداخل إلى الخارج... فيديو يوثق مدى قوة كائنات طفيلية مجهرية - منظمة الصحة تطالب الدول بالاستعداد لـ"جائحة عالمية" قد تدوم لشهور - كيف أصبحت إيران "بؤرة كورونا" مخيفة في الشرق الأوسط؟ - بصورتين.. ناسا ترصد الكارثة الحقيقية في "قعر الأرض" - بعد توقعات انقراضه... عودة أكبر حيتان العالم إلى المحيط... فيديو - كأنه توفي قبل ساعات.. الجليد يحتفظ بألوان طائر منقرض منذ آلاف السنين.. صور وفيديو - ناسا تكشف عن مفاجأة وسط أفريقيا - اكتشاف كوكب تمر عليه السنة في أقل من يوم - الأبحاث الزراعية: لا جراد حاليا في لبنان وجواره

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
إليكم سعر صرف الدولار لدى الصرّافين اليوم
المزيد
فيروس كورونا.. أحدث التطورات وأبرز الحقائق لحظة بلحظة
المزيد
رئيس الوزراء الأسترالي ... احتمال تحول تفشي فيروس كورونا إلى وباء عالمي
المزيد
ماذا يعني تصنيف فيروس كورونا كوباء؟
المزيد
مخزومي: لاعلان حالة طوارىء تربوية وتعطيل الدراسة لفترة محددة..
المزيد
فن وثقافة

"صانع النجوم" طوى 50 عاماً من عشق المهنة.. هذا ما اضطر سيمون أسمر لفعله عام 1985!

2019 أيلول 11 فن وثقافة

#الثائر


كتب عماد موسى في "نداء الوطن": "أنا مجنون تلفزيون"، قالها سيمون أسمر قبل سنوات انسحابه شبه النهائي من المشهد التلفزيوني بداعي المرض، والتي ترافقت مع تراجع الإنتاج التلفزيوني في لبنان. رحل "مجنون التلفزيون" عن عمر جاوز الخامسة والسبعين، وكان ظهوره الأخير قبل أشهر في برنامج "ديو المشاهير" كعضو في لجنة التحكيم إلى جانب المؤلف الموسيقي أسامة الرحباني والإعلامية منى أبو حمزة، وكان ينتظر مشاهدة برنامجه "كأس النجوم" منفذاً على شاشة "أم تي في" بصيغة جديدة وإخراج جديد.

قبل الإخراج، تخصّص الأسمر في هندسة الصوت، كما عمل في فترات من عمره الفني المديد مُخرجاً في "الإذاعة اللبنانية"، ومدير برامج في إذاعة "ماجيك 102" بين العامين 1980 و1985 يوم فرط تلفزيون الدولة وتهجّرت قواه العاملة والمبدعة.

أما برنامج الأسمر الأكثر انتشاراً وتأثيراً في المشهد الفني فكان "استوديو الفن"، وقد شاهد اللبنانيون نسخته الأولى على شاشة "تلة الخياط" في العام 1972 وتوالت النسخ في سنوات ما قبل الحرب.

ومع انتقال الأسمر إلى بيته الثاني "أل بي سي" بات "استوديو الفن" أشبه بدورات منتظمة يفصل بين الواحدة والأخرى أربعة أعوام!

لُقب سيمون أسمر بـ"صانع النجوم " وقد سيطر لأعوام على الحركة الفنية، حيث حظي نجومه بإطلالات مميزة في برامجه، ومن لم ينل رضى "الأستاذ" كان مشواره الفني صعباً إلى حد ما. كانت صباح الأقرب إليه ويتفاءل بها وغالباً ما كانت تحل ضيفة أولى في كل برامجه.

كان من عشّاق المهنة. ولطالما ردّد "إن لم تحب عملك ولم تتسلّ فلا تنتظر من المشاهد أن يحبّ ما تقدمه. العمل بمحبة أساس". وفي آخر اتصال أجريناه مع الأسمر أثناء وجوده في المستشفى، سأل واستفسر عن برامج قيد الإعداد، وكأنه على وشك معاودة انخراطه في اللعبة الجميلة.

ورغم أن شهرته الكبرى كانت في مجال المنوعات، فقد تولى إخراج عدد من مسرحيات شوشو التلفزيونية، وكان الأسمر يطلب من معاونيه كتابة حوار شوشو على كرتونة ورفعها أمامه أثناء التصوير "لأن شوشو ما معو وقت يحفظ أدواره".

في سجل سيمون أسمر أكثر من 100 برنامج، إعداداً وإخراجاً، وقليلون يعرفون أنّ سيمون أسمر اضطر لإخراج أولى نشرات الأخبار على شاشة المؤسسة اللبنانية للإرسال لعدم وجود مخرج سواه في العام 1985!

أمس طوى المخرج المتميّز 50 عاماً من عشق المهنة... وهي فرصة كي يتبارى كثيرون في امتداح صفاته.
المصدر: نداء الوطن
اخترنا لكم
فيروس كورونا.. أحدث التطورات وأبرز الحقائق لحظة بلحظة
المزيد
بعد خمس سنوات .. صدر الحكم في قضية الطفلة ايلا طنوس!
المزيد
ماذا يعني تصنيف فيروس كورونا كوباء؟
المزيد
من سخريةِ قدرِنا صعوبة إكتشاف فاسدٍ فكيف "بمجموعة مُحترفة"
المزيد
اخر الاخبار
أبو فاعور تعليقا على قضية إيلا طنوس : شكرا للقضاء
المزيد
إسرائيل تنهي تدريبا يحاكي الحرب مع لبنان
المزيد
بو صعب: وقعت مع مدير عام اقتصادية دبي مذكرة لتقديم الماجستير في ادارة الملكية الفكرية
المزيد
منظمة الصحة العالمية: تفشي كورونا بلغ "مرحلة حاسمة"
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
الحريري من عين التينة: لا تدخلات خارجية في تأليف الحكومة
المزيد
طريق ترشيش زحلة مقفلة.. والسبب؟
المزيد
قتيل بانقلاب سيارته على طريق عام ضهر العين الهيكلية في الكورة
المزيد
لقاح كورونا.. ما الدول التي تسابق الزمن من أجله؟
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
العلماء يكشفون سبب قصر عمر سكان المدن الكبيرة
"ناسا" تنشر لأول مرة فيديو لسطح القمر بدقة "4 ك"
بجيش من البط.. الصين تكافح الجراد في باكستان
كيف تدفئ منزلك في الشتاء بطريقة صحية؟
بالصورة: العثور على مخلوق غريب في أستراليا
الدب السوري يعاود الظهور في لبنان بعد أكثر من 60 عامًا على اختفائه!