Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- السيد: بالامس قمعتم تظاهرة غدا ستحصدون ثورة - الجيش يفتح اوتوستراد شكا واوتوستراد البترون لا يزال مقطوعا - سعد: 72 ساعة اضافية للكذب والنهب - اسود: تذكروا الحراك المدني تخرب بالشغب او خرب به وبهدفه - معبر انساني موقت بين النبطية ومرجعيون! - حرب: السلطة الحاكمة اجرت صفقات اغرقت الخرينة بالديون والحريري سيكون مجبرا على الاستقالة وكلام باسيل تهديد للناس - حملة لتنظيف شوارع مدينة طرابلس بعد احتجاجات الامس - البطريرك الراعي قطع زيارته الى أفريقيا ويعود الى لبنان - جلسة تصويت تاريخية للبرلمان البريطاني اليوم - أردوغان: "نبع السلام" ستتواصل بحزم إذا لم تلتزم واشنطن بوعودها - كويكب قطره كيلومتر يتجه نحو الأرض - 5 خرافات شائعة عن الشاي.. لا تصدقها - هذا قليلٌ مما يجبُ أن يصيبَكم ولا يموتُ حقٌّ وراءَه مطالبُ شعبٍ بأكملِه - سقوط التظاهرات والعودة الى فرض الأمن بالقوة - 72 ساعة للانقاذ... وإلا فالاستقالة - السلطة إلى القمع المفرط... بعد المسّ بمصرف! - أسرار الصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم السبت 19-10-2019 - عناوبن الصحف ليوم السبت 19-10-2019 - طرقات ما زالت مقطوعة وأخرى تم فتحها... اليكم التفاصيل - هل تستمر المصارف بالاقفال يوم غد؟

أحدث الأخبار

- بالفيديو: الكشف عن كائن غامض بلا دماغ "قادر على التعلم" - من يفوز بصراع تعبئة المياه البلاستيك أم الألومنيوم؟ - فادي جريصاتي: تركيب حاويات الفرز في المناطق خلال أسبوع - بالفيديو... كرة لهب في السماء تحيل ليل الصين نهارا - معاملة وحشية للحيوانات ومطالب بإغلاق "المختبر الفضيحة" - جريصاتي:اعلن حالة طوارئ بيئية تستدعي تكاتف الايدي لدعم الدفاع المدني واعادة تشجير لبنان - جريصاتي: الإعدام بحق كل من يقدم على إحراق الأحراج - جريصاتي نبه المواطنين والبلديات من موجة الحر وناشد الداخلية والدفاع المدني والاطفاء للبقاء في حال جهوزية للتدخل - إطلاق أول ورشة عمل تدريبية عن صحافة المياه والصرف الصحي في معهد عصام فارس - كاريتاس لبنان اطلقت مشروع حديقة الصنوبر في عاريا بتمويل من الوكالة الأميركية للتنمية - خطر داهم يواجه نصف مليار شخص.. حوض البحر المتوسط "يجف" - تقرير صادم: ثلثا طيور أميركا الشمالية مهدد بالانقراض - جريصاتي ترأس الاجتماع الـ13 للمجلس الوطني للبيئة وعرض للأنشطة والتشريعات البيئية وخارطة طريق النفايات وسياسة المرامل والكسارات - "إذا رأيتها اقتلها فورا".. سمكة "الماء والأرض" تثير المخاوف - The Abu Dhabi Call for Global Species Conservation Action - بالفيديو: تصوير ظاهرة نادرة في المحيط - الخل الأبيض.. استخدامات قد "لا تخطر على البال" - وزير البيئة فادي جريصاتي: الفرز من المصدر أصبح قانونًا - اكتشاف مضاد حيوي زراعي في تربة غابة مكسيكية مطيرة - بسبب الماعز... جزيرة مأهولة مهددة بالتدمير

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
نصيحة من روكز لرئيس الجمهورية
المزيد
سقوط التظاهرات والعودة الى فرض الأمن بالقوة
المزيد
السلطة إلى القمع المفرط... بعد المسّ بمصرف!
المزيد
تواصل الاحتجاجات في مختلف المناطق اللبنانية لليوم الثاني على التوالي
المزيد
هذا قليلٌ مما يجبُ أن يصيبَكم ولا يموتُ حقٌّ وراءَه مطالبُ شعبٍ بأكملِه
المزيد
بيئة

جريصاتي خلال يوم بيئي في ترتج: ما نقوم به في الوزارة هو تطبيق للقانون وسنحمي بيئتنا من خلال تأهيل المقالع وزرع الأشجار فيها

2019 أيلول 07 بيئة

#الثائر

نظمت جمعية Cross clean lebanon يوما بيئيا في منطقة حمى مار جرجس في بلدة ترتج، تخلله hiking على مسافة 5 كلم واطلاق طيور الحجل وزرع اشجار الارز، برعاية وزير البيئة فادي جريصاتي وحضوره، وبمشاركة مستشار وزير الخارجية والمغتربين الدكتور طارق صادق، مختاري البلدة وديع وجوزف نوفل، رئيسة لجنة مهرجانات غلبون السياحية ندى عاد، منسق قضاء جبيل في "التيار الوطني الحر" اديب جبران، رئيسة الجمعية اليزابت مخايل وحشد من اهالي البلدة والقرى المجاورة ومهتمين.

مخايل

وأشارت مخايل الى ان "الهدف من النشاط الثاني للجمعية هو المحافظة على ما تبقى من مساحة لبنان الاخضر"، لافتة الى أن "أهمية الhiking تكمن في اكتشاف طرقات خضراء جديدة في هذه الغابة المرشحة لان تنضم لقائمة المحميات في لبنان".

وأكدت على "اهمية المحميات في الحفاظ على لبنان الاخضر الذي اصبحت المساحة المتبقية منه 13 بالمئة"، آملة ان تصل الى 25 بالمئة "وخصوصا أن الشجرة ترمز لوطننا وعلمنا وتاريخنا".

وعن طيور الحجل قالت إنها "من اهم الطيور المستوطنة والتي تعتبر صديقة للبيئة وللمزارع حيث تستطيع القضاء على كل ما يضر بالبيئة".

صادق

بعد ذلك أقام صادق مأدبة غداء في دارته على شرف جريصاتي والمشاركين في النشاط البيئي، شارك فيها نائب رئيس اتحاد بلديات قضاء جبيل خالد صدقة وعدد من رؤساء البلديات، رئيس المجلس الثقافي في بلاد جبيل الدكتور نوفل نوفل، كاهن الرعية الخوري ضوميط عون، رئيس مكتب امن الدولة في قضاء جبيل الرائد ربيع الياس ومدعوون.

وألقى صادق كلمة أكد فيها على "اهمية الحفاظ على بيئة نظيفة في بلدنا"، منوها بالدور الذي يقوم به جريصاتي "في وزارة البيئة للحفاظ على لبنان الاخضر الجميل النظيف".

وأمل "ان تتكلل الخطة البيئية التي وضعها جريصاتي لوزارته بالنجاح لما فيه مصلحة الوطن والمواطن فيه"، متمنيا "التوفيق للعهد ولما ما يقوم به رئيس الجمهورية العماد ميشال عون والوزير باسيل لانقاذ البلاد من الصعاب التي نمر بها في هذه الايام وايصال الوطن الى شاطئ الامان"، وداعيا "جميع المخلصين في هذا البلد" الى "الوقوف الى جانب رئيس البلد والتضامن معه في مسيرته الوطنية".

جريصاتي

بدوره شكر جريصاتي الجمعية "على هذا النشاط واهميته في الحفاظ على بيئة جميلة في هذا الوطن الجميل"، كما شكر صادق على دعوته مؤكدا على "اهمية التضامن بين جميع اللبنانيين لما فيه خير وطننا لبنان".

وأكد أن "ما نقوم به في الوزارة هو تطبيق للقانون، ونحن لم نؤذ احدا في اي من القرارات التي نتخذها"، مشددا على "اهمية الشراكة بين المواطنين والوزارة لما فيه خير قرانا ووطننا".

وتوجه الى اصحاب المقالع في البلدة بالقول: "انني على ثقة كبيرة اننا قادرون على التوصل الى حل يجمع بين فرص العمل وارزاقكم والدولة معا، وانا مقتنع بأنه لا يوجد اي تعارض بين مصالحكم ومصالح الدولة، فكما عليكم واجبات ومسؤولية كذلك هناك واجبات من قبل الدولة تجاهكم وهي مستمرة بذلك، فلا شيء يمنعنا من أن نكون في خندق واحد، فمن واجباتنا حماية مصالحكم لكي تعيشوا وعيالكم حياة كريمة، لكن في الوقت ذاته عليكم القيام بالواجبات المطلوبة منكم، فلا تنتظروا من هذا العهد الاستمرار بالفوضى التي كانت سائدة في السابق، والا لا نكون مميزين عمن سبقونا فنكون عندها مستمرون بمسيرة الفساد التي كانت موجودة. علينا الاعتراف ان الاخطاء كانت كبيرة في الماضي، ولا مصلحة لديكم بالاستمرار بما كان قائما".

وأردف: "لا تنتظروا مني كوزير للبيئة في هذا العهد مسايرتكم وتغطية ما كان قائما على الفساد، فالدعوة اليوم مفتوحة للعودة عن اخطائنا السابقة، ويدا بيد نحمي بيئتنا من خلال تأهيل المقالع وزرع الاشجار فيها، وهذا ليس بمستحيل، ووزارة البيئة الى جانبكم لما فيه خير قراكم وارزاقكم، وعلينا القضاء على الفساد اينما وجد، لا يحميكم احد الا الدولة والشرعية وهذه هي الدولة القوية التي سنبنيها معا".

وأكد "العمل للحد من نزوح ابنائنا من الجبل الى المدينة او هجرتهم الى الخارج، مشيرا الى ان "لبنان بحاجة الى جميع ابنائه للنهوض به".

وأمل "ان تبقى بلدة ترتج تصدر رجالا اوفياء وطنيين لهذا البلد تحت سقف الدولة والشرعية".

وفي الختام تم تبادل الهدايا التذكارية.
اخترنا لكم
هذا قليلٌ مما يجبُ أن يصيبَكم ولا يموتُ حقٌّ وراءَه مطالبُ شعبٍ بأكملِه
المزيد
"واتس آب"... والبيان رقم 1
المزيد
سقوط التظاهرات والعودة الى فرض الأمن بالقوة
المزيد
"الكَلمةُ التي تَجْرحُ ولا تُسيلُ الدِماءَ" قالها سعيد فريحه منذ سبعين عامًا وما زالت صالحةً لكلِ عصورِ الصحافةِ
المزيد
اخر الاخبار
السيد: بالامس قمعتم تظاهرة غدا ستحصدون ثورة
المزيد
سعد: 72 ساعة اضافية للكذب والنهب
المزيد
الجيش يفتح اوتوستراد شكا واوتوستراد البترون لا يزال مقطوعا
المزيد
اسود: تذكروا الحراك المدني تخرب بالشغب او خرب به وبهدفه
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
باميلا الكيك تعبر عن وجعها من وضع لبنان.. "علينا المطالبة بحقوقنا"
المزيد
طفل لم يبك ولم يتألم منذ 3 سنوات... والسبب؟!
المزيد
علم الدين: الامارات مرة جديدة تثبت للشعب اللبناني وقوفها مع لبنان
المزيد
جمعية "قل لا للعنف" تدعم "عنف" الأميرة حصة بنت سلمان!
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
بالفيديو: الكشف عن كائن غامض بلا دماغ "قادر على التعلم"
فادي جريصاتي: تركيب حاويات الفرز في المناطق خلال أسبوع
معاملة وحشية للحيوانات ومطالب بإغلاق "المختبر الفضيحة"
من يفوز بصراع تعبئة المياه البلاستيك أم الألومنيوم؟
بالفيديو... كرة لهب في السماء تحيل ليل الصين نهارا
جريصاتي:اعلن حالة طوارئ بيئية تستدعي تكاتف الايدي لدعم الدفاع المدني واعادة تشجير لبنان