Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- قاطيشا: الدولة لأول مرة بلا طوابع - عبد الصمد: لخلية أزمة إعلامية صحية لمواجهة كورونا - عبدالله: مواجهة كورونا مهمة وطنية شاملة - هذه هي توجيهات الصليب الأحمر لمواجهة الكورونا - مع إرتفاع الأسعار بشكلٍ قياسي.. بيان لنقابة الصيادلة! - مديرية حماية المستهلك : تسطير ٩ محاضر ضبط بحق صيدليات وشركات لبيع الأدوية الطبية - هل استعجلت الحكومة الإعلان عن الكورونا لتمرير ما هو اخطر؟ - كورونا يضرب إيطاليا... إقفال مدارس ومقاهي - جميل السيد: "لبنان بلد التفاهة بإمتياز، هَبَل..." - تعميم من وزير التربية حول الوقاية من فيروس "كورونا" في المدارس - إنحدار خطير في التصنيف الإئتماني.. وبعثة الصندوق قلقة من إنخفاض حجم الإقتصاد - صندوق النقد يسأل عن تحرير الليرة - إستشارةُ صندوقِ النقدِ الدولي تنجحُ... إلاّ في لبنان - عناوين الصحف ليوم السبت 22-02-2020 - أسرار الصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم السبت 22-02-2020 - وهاب يُعلّق على خبر وصول "الجراد" إلى لبنان! - "ستاندرد اند بورز" تخفض تصنيف لبنان إلى CC/C: إعادة الهيكلة أو عدم السداد شبه مؤكد - تكليف لجنة أزمة وزارية في لبنان لمواجهة فيروس كورونا - الراعي في رسالة الصوم: زمن النعمة المؤدي بنا إلى العبور ونلتمس فيه الاستقرار والسلام لاوطاننا - حنكش: لأخذ التدابير الصارمة بغية حصر عدوى كورونا

أحدث الأخبار

- الأبحاث الزراعية: لا جراد حاليا في لبنان وجواره - بالفيديو والصور: في ظاهرة لم تحدث منذ ربع قرن... الجراد يهدد البلاد العربية - لحود عرض برنامج وزارة الزراعة للأمن الغذائي في الخنشارة: مستمرون في دعم تسويق المنتوجات اللبنانية - لجنة كفرحزير البيئية في كتاب الى قطار: لإصدار قرار يلزم مصانع الاسمنت بمنع استخدام الفحم البترولي - فرق الكشف الليلي في المصلحة الوطنية لنهر الليطاني تتابع الكشف على المؤسسات الصناعية في الحوض الاعلى للنهر - فيروس كورونا.. آخر التطورات وأبرز الحقائق لحظة بلحظة - الأردن يعلن حالة الطوارئ القصوى في مواجهة الجراد - العلماء يجدون تهديدا مميتا في البلاستيك "الآمن" - كشف أثري في العراق قد يفجر مفاجآت عن الإنسان القديم... صور وفيديو - لأول مرة... اكتشاف أكسجين خارج مجرتنا - صور... الكشف عن كائن بحري وحيد من نوعه في العالم - سمكة قرش ضخمة تسبح قرب سفينة صيد في مشهد أدهش القبطان... فيديو - "ذوبان أبدي".. هذا ما يحدث الآن في القطب الجنوبي - هيئة البيئة - أبوظبي تحصد جائزة "أبطال المحافظة على الأنواع المهاجرة" للمرة الثانية - شاهد لحظة ابتلاع نهر لمنزل في ثوان - يقضي على الكرش... كيف تدمر دهون البطن بالخيار؟ - أندية انترأكت لبنان أطلقت تحالف حلول المناخ - تفريغ حمولة شاحنة من بقايا دجاج في عكار والاهالي يعترضون - زوجان اشتريا ثمرة فلفل .. ثم اكتشفا "صدمة كبرى" داخلها - ليست الصين.. أين يتركز الخوف "الحقيقي" من انتشار كورونا؟

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
وهاب يُعلّق على خبر وصول "الجراد" إلى لبنان!
المزيد
"ستاندرد اند بورز" تخفض تصنيف لبنان إلى CC/C: إعادة الهيكلة أو عدم السداد شبه مؤكد
المزيد
جميل السيد: "لبنان بلد التفاهة بإمتياز، هَبَل..."
المزيد
تعميم من وزير التربية حول الوقاية من فيروس "كورونا" في المدارس
المزيد
هذا هو وضع المصابة بالكورونا في مستشفى رفيق الحريري
المزيد
بيئة

رحلة بيئية إلى بلدة منجز ضمن مهرجانات ريف

2019 أيلول 07 بيئة

#الثائر


شارك أكثر من 60 شخصا من مختلف المناطق، في الرحلة البيئية الى بلدة منجز العكارية، ضمن فعاليات مهرجانات "ريف" السينمائية البيئية في القبيات - عكار.

انطلقت الرحلة بحافلات أقلت المشاركين من الباحة الخارجية لدير الآباء الكرمليين في القبيات وصولا الى حي الغربية، لتبدأ الرحلة سيرا نزولا الى قرية النهرية ومنها الى الباردة، ثم الى معبد نيميسيس، الهة الحظ والانتقام عند الاغريق، على الضفة الجنوبية لنبع الجعلوك في بلدة منجز حيث اطلال معبد من الحجارة البازلتية الضخمة ويمتد على مساحة واسعة.

وتولى مدير المهرجان رئيس مجلس البيئة في القبيات الدكتور انطوان ضاهر شرح معلومات عن تاريخ هذا الموقع التاريخي والأثري، ولفت الى أن "المعبد المعروف محليا باسم مقام الرب يعود تاريخ بنائه الى الحقبة الرومانية، القرن الأول الميلادي، ويتميز بكونه بني من حجر البازلت الاسود ولا زالت النقوش بادية على عدد من حجارته المتناثرة في ارض الموقع".

ومن معبد نيميسي توجه المشاركون الى بلدة منجز الغنية بمواقعها التراثية والاثرية القديمة حيث زاروا بداية المركز التراثي الذي أنشأته البلدية أخيرا، مطلعين على المعروضات الاثرية فيه. ثم كانت زيارة لثلاثة من المدافن الميغاليتية التي تم ترميمها وتأهيلها وهي قبور على شكل دولمن من دون سقف تعود الى العصر النحاسي، 4000 سنة قبل الميلاد.

وانتقل المشاركون في الرحلة الى دير سيدة القلعة وقلعة فيليكس التاريخية القديمة على الضفة اللبنانية لمجرى النهر الكبير بين لبنان وسوريا. وكان في استقبالهم رئيس الدير الاب لويس سماحة، وشرح الأب ايلي نصر تاريخ بناء الدير وعمليتي تطويره وتأهيله، بالاضافة الى أعمال الحفر والتنقيب التي بدأت في قلعة فيليكس باشراف المديرية العامة للاثار.

من جهة أخرى، نوهت الممثلة جوليا قصار التي تشارك في فعاليات مهرجانات "ريف" وفي هذه الرحلة، بما تختزنه القبيات وعكار وبهذا النشاط الحيوي في الريف العكاري.

ختاما انتقل الجميع الى مطعم "كرم" حيث أقيم غداء تكريمي في حضور ممثلين للسفارة السويسرية.

يشار الى أن "ريف" من تنظيم مجلس البيئة في القبيات و"الصالون الثقافي" في القبيات، بالشراكة مع جمعية "بيروت دي سي" وبالتعاون مع "مهرجان طرابلس للأفلام"، بدعم من وزارة الشؤون الاجتماعية وبرنامج الامم المتحد الانمائي والسفارتين النروجية والسويسرية والمركز الثقافي البريطاني وبلدية القبيات.
اخترنا لكم
هل استعجلت الحكومة الإعلان عن الكورونا لتمرير ما هو اخطر؟
المزيد
صندوق النقد يسأل عن تحرير الليرة
المزيد
تعميم من وزير التربية حول الوقاية من فيروس "كورونا" في المدارس
المزيد
إستشارةُ صندوقِ النقدِ الدولي تنجحُ... إلاّ في لبنان
المزيد
اخر الاخبار
قاطيشا: الدولة لأول مرة بلا طوابع
المزيد
عبدالله: مواجهة كورونا مهمة وطنية شاملة
المزيد
عبد الصمد: لخلية أزمة إعلامية صحية لمواجهة كورونا
المزيد
هذه هي توجيهات الصليب الأحمر لمواجهة الكورونا
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
هل استعجلت الحكومة الإعلان عن الكورونا لتمرير ما هو اخطر؟
المزيد
علي فضل الله: لاجتراح الحلول وإيجاد التسوية على قاعدة لا غالب ولا مغلوب
المزيد
عز الدين: الشباب هم الامل الوحيد
المزيد
بأي جراد ابتلينا؟!
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
الأبحاث الزراعية: لا جراد حاليا في لبنان وجواره
لحود عرض برنامج وزارة الزراعة للأمن الغذائي في الخنشارة: مستمرون في دعم تسويق المنتوجات اللبنانية
فرق الكشف الليلي في المصلحة الوطنية لنهر الليطاني تتابع الكشف على المؤسسات الصناعية في الحوض الاعلى للنهر
بالفيديو والصور: في ظاهرة لم تحدث منذ ربع قرن... الجراد يهدد البلاد العربية
لجنة كفرحزير البيئية في كتاب الى قطار: لإصدار قرار يلزم مصانع الاسمنت بمنع استخدام الفحم البترولي
فيروس كورونا.. آخر التطورات وأبرز الحقائق لحظة بلحظة