Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- عناوين الصحف ليوم السبت 8 آب 2020 - أسرار الصحف ليوم السبت 8 آب 2020 - روسيا تفجر مفاجأة.. لقاح خلال أيام! - وزير الصحة عرض مع وفد مستشفى الكرنتينا تداعيات انهيار المبنى - وزير الصحة عرض مع وفد مستشفى الكرنتينا تداعيات انهيار المبنى - عويدات تابع مع الفريق الفني الفرنسي الأعمال الموكلة اليه في مرفأ بيروت - ترامب اتصل برئيس الجمهورية معزيا: مستعدون لأي مساعدة مطلوبة وسأشارك في مؤتمر باريس الأحد المقبل لدعم لبنان - الحواط: كفى خطفا للشرعية ومؤسساتها - بري التقى أزعور ووهبة وتلقى برقيات واتصالا من نظيره الباكستاني - بخاري في استقبال طائرتي مساعدة سعوديتين: نحن دائما إلى جانب لبنان ونسعى إلى أمنه واستقراره - بانو: لتعليق مشانق المرتكبين مهما علا شأنهم - أرسلان: نؤيد ما قاله ماكرون عن ضرورة إيجاد عقد سياسي جديد - خير: مسح الأضرار مستمر لتحديد آلية إعادة الإعمار - وزني أوعز بناء لطلب دياب بإعفاء الهبات من الرسوم الجمركية - رئيس الجمهورية: هدفنا تبيان حقيقة انفجار المرفأ وتحقيق العدالة وأبواب المحاكم ستكون مفتوحة أمام المذنبين الكبار والصغار على حد سواء - نجار وعكر تفقدا مرفأ بيروت وعادا الجرحى في المستشفى العسكري - وكيل ويسترن يونيون أعلن البدء بتسديد التحاويل الواردة من الخارج نقدا وبالدولار - ماكرون مغردًا باللغة العربية: بحبك يا لبنان! - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الخميس 07-08-2020 - إنفجار بيروت وصواريخ حزب الله ... وكشف الحقائق!

أحدث الأخبار

- الأمطار الغزيرة في كوريا الجنوبية تخلف 13 قتيلا وأكثر من ألف نازح - لجنة كفرحزير: لا لمقالع الإبادة البيئية ونعم لاستيراد الإسمنت - اصطياد تونة زرقاء عملاقة بالقرب من جزر كوريل الجنوبية الروسية - السعودية تسعى لتسجيل محمية جزر فرسان في "اليونيسكو" - درب عكار تعد بدراسات وأبحاث تصنف المنطقة الاغنى على صعيد التنوع البيولوجي - حريق ضخم بجنوب كاليفورنيا يجبر حوالى 8 آلاف شخص على ترك منازلهم (فيديوهات وصوَر) - طالب هندي يصور بالصدفة أندر نمر على وجه الأرض - بشكل غريب... العثور على مخلوق طوله 15 قدما في بريطانيا - كيف "تتحدث" العصافير مع فراخها قبل فقس البيض؟ - اللجنة البيئية في تنورين: لتطبيق قوانين منع التعرض للمواقع الطبيعية التراثية - قبل قطع الشجرة الأخيرة... علماء يتوقعون نهاية قريبة جدا للحضارة البشرية - تطوير رذاذ يمكنه وقف انتشار فيروس كورونا - لأول مرة في التاريخ... علماء يحولون جسد حيوان إلى شفاف بالكامل... صور وفيديو - بعد ظهور تشققات أرضية غريبة.... كشف حقيقة احتمال تعرض النجف العراقية لبراكين - المجتمع العلمي "يحبس أنفاسه"... فطريات "تشيرنوبل" تغزو كوكب المريخ... صور - نجوم تتحرك بشكل مريب... علماء يرصدون "معركة كونية" في مجرة درب التبانة... صور - العلماء يدرسون إمكانية التخلص من "كورونا" بمساعدة النمل - تحذير هام لمحمية أرز الشوف: ارتفاع خطر الحرائق - فيديو يشعل الإنترنت.. "أسد يتلقى صفعة من لبؤة" في شجار عائلي - "الجزيرة الغامصة".. فيروس كورونا لا يصيب سكانها

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
نجار وعكر تفقدا مرفأ بيروت وعادا الجرحى في المستشفى العسكري
المزيد
أرسلان: نؤيد ما قاله ماكرون عن ضرورة إيجاد عقد سياسي جديد
المزيد
رئيس الجمهورية: هدفنا تبيان حقيقة انفجار المرفأ وتحقيق العدالة وأبواب المحاكم ستكون مفتوحة أمام المذنبين الكبار والصغار على حد سواء
المزيد
الحواط: كفى خطفا للشرعية ومؤسساتها
المزيد
خير: مسح الأضرار مستمر لتحديد آلية إعادة الإعمار
المزيد
علوم وتكنولوجيا

صور مذهلة من "ناسا".. كيف بدا الإعصار دوريان من الفضاء؟

2019 أيلول 03 علوم وتكنولوجيا المدى

تابعنا عبر

#الثائر

في الوقت الذي كان فيه إعصار دوريان يعبر بقوة جزر البهاما يوم الاثنين، أثارت قوة الإعصار ذهول رواد فضاء في المدار نتيجة لقوتها الأولية المهولة.

ووضع إعصار دوريان، بعد اجتيازه دول الكاريبي، مركز كينيدي الفضائي التابع لإدارة الطيران والفضاء الأميركية ( ناسا ) في فلوريدا، في حالة تأهب قصوى بسبب الأضرار المحتملة.

ووصل "دوريان" فجر الثلاثاء إلى الشمال من جزيرة "غراند بهاما" مباشرة، حيث ضرب الإعصار، الذي صنف باعتباره من الفئة الرابعة، الجزيرة برياح عاتية بلغت قوتها 215 كيلومترا في الساعة، وفقا لتحديث المركز الوطني للأعاصير.

وفي وقت سابق من يوم الاثنين، كان من الصعب على رواد الفضاء، الذين ينظرون إلى الأرض من محطة الفضاء الدولية، تفويت الإعصار، حيث كتب رائد الفضاء في "ناسا" نيك هايغ على حسابه في موقع "تويتر": "يمكنك أن تشعر بقوة الإعصار عندما تحدق في عينه من الأعلى. كونوا آمنين!".

والتقطت زميلته كريستينا كوتش عدة مشاهد للإعصار دوريان عندما حلقت محطة الفضاء الدولية على ارتفاع 418 كيلومترا.

وتكشف الصور الأربع، التي التقطتها للإعصار عن كثب، بالإضافة إلى مناظر للإعصار بأكمله أثناء عبوره شمال غربي جزر البهاما، مدى عنف وقوة الإعصار.

وكتب كوتش على حسابها في "تويتر": "إعصار دوريان كما شوهد من محطة الفضاء الدولية في وقت سابق اليوم. أتمنى أن يظل جميع من هم في طريق الإعصار آمنا".

يشار إلى أن إعصار دوريان تسبب بمقتل 5 أشخاص على الأقل أثناء عبوره جزر البهاما، وفقا لصحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية.

وتتوقع النماذج الحالية لحركة الإعصار أن يتحول دوريان ببطء إلى الشمال الشرقي، ثم يقترب من الساحل الشرقي لفلوريدا، قبل أن يتجه شمالا على طول نحو ولايتي جورجيا وكارولينا الجنوبية.

وكتب مسؤولون في مركز الأعاصير الوطني في تحديث للوضع: "على هذا المسار، فإن مركز إعصار دوريان شديد الخطورة سيواصل ضرب جزيرة غراند باهاما حتى صباح الثلاثاء. سيتحرك في وقت متأخر من الثلاثاء إلى مساء الأربعاء، بشكل خطير بالقرب من الساحل الشرقي لفلوريدا، وفي مساء الأربعاء والخميس سيتحرك بالقرب من سواحل جورجيا وكارولينا الجنوبية، قبل أن يتجه مساء الخميس والجمعة بالقرب من ساحل كارولينا الشمالية".

ونظرا لأنه سيمر قرب السواحل الشرقية لفلوريدا، فقد وضع مركز كينيدي للفضاء في كيب كانافيرال في حالة تأهب قصوى.

وكان المركز الفضائي استدعى يوم الاثنين، طاقما متخصصا من الموظفين زاد على 120 شخصا، يطلق عليه اسم "فريق الخروج"، لرصد آثار الإعصار على المركز الفضائي وحماية أجهزة رحلات الفضاء من التلف.

ويظهر مقطع فيديو من مركز كينيدي للفضاء، أفرادا عسكريين يشقون طريقهم داخل مركز التحكم في الإطلاق بإمداداتهم الخاصة.


سكاي نيوز -
اخترنا لكم
إنفجار بيروت وصواريخ حزب الله ... وكشف الحقائق!
المزيد
مدير التوجيه في الجيش شرح الإجراءات المتخذة خلال فترة إعلان حالة الطوارئ في منطقة بيروت
المزيد
قرار بمنع سفر 7 اشخاص من المسؤولين في المرفأ بينهم بدري ضاهر
المزيد
باسيل لماكرون: ساعدونا في إقناع القوى الإقليمية والدولية بعدم جعل لبنان ورقة مساومة
المزيد
اخر الاخبار
عناوين الصحف ليوم السبت 8 آب 2020
المزيد
روسيا تفجر مفاجأة.. لقاح خلال أيام!
المزيد
أسرار الصحف ليوم السبت 8 آب 2020
المزيد
وزير الصحة عرض مع وفد مستشفى الكرنتينا تداعيات انهيار المبنى
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
بانو: لتعليق مشانق المرتكبين مهما علا شأنهم
المزيد
"المذهبي الدرزي" انعقد بحضور جنبلاط: لبنان مهدّد في صيغته وبات في شبه عزلة تامة
المزيد
وهاب: ما علاقة مجيد الشماس ببضاعة المرفأ؟
المزيد
الان عون: هل يستعملها القضاء؟!
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
الأمطار الغزيرة في كوريا الجنوبية تخلف 13 قتيلا وأكثر من ألف نازح
اصطياد تونة زرقاء عملاقة بالقرب من جزر كوريل الجنوبية الروسية
درب عكار تعد بدراسات وأبحاث تصنف المنطقة الاغنى على صعيد التنوع البيولوجي
لجنة كفرحزير: لا لمقالع الإبادة البيئية ونعم لاستيراد الإسمنت
السعودية تسعى لتسجيل محمية جزر فرسان في "اليونيسكو"
حريق ضخم بجنوب كاليفورنيا يجبر حوالى 8 آلاف شخص على ترك منازلهم (فيديوهات وصوَر)