Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- وزارة الداخلية تحذر من استخدام "تسهيل مرور" و"تراخيص تنقل" و"بطاقات تعريف" لتفادي "المفرد والمجوز"! - جنبلاط: ستعود العروبة ومعها فلسطين - وهاب: إستهداف المقاومة إساءة للثورة والمطالب المحقة - التقرير اليومي لمستشفى الحريري حول آخر مستجدات كورونا... ماذا في تفاصيله؟ - كنعان: البطالة التحدي الاجتماعي الاكبر مع فقدان ١٠٠ الف لبناني وظائفهم واقرار صندوق مكافحتها ضرورة وطنية - كاريتاس: نقل العاملات الاثيوبيات ال 35 الى بيوت الايواء لحين ايجاد الحلول المناسبة مع المعنيين - هيئة موظفي المصارف في الوطني الحر: للاسراع في التحقيقات وتبيان ملابسات جريمة قتل داغر - بشري "تطوي صفحة فيروس كورونا"... شفاء جميع المصابين - منظمة الصحة: زيادة بحالات كورونا في دول خففت القيود - الأردنيون أدوا صلاة الجمعة في المساجد للمرة الأولى منذ إغلاقها في آذار بسبب الفيروس - عبد الصمد في اختتام الحلقات التشاورية عن الإعلام: القطاع بحاجة الى تنظيم - ناظم الخوري: كلنا أمام وقفة ضمير ومحاسبة الذات! - هكذا توزّعت الإصابات الجديدة بكورونا حسب المناطق... - وزارة الصحة: 6 حالة جديدة بفيروس كورونا - الرئيس عون: اول خطوة للانقاذ بنص قوانين وتشريعات تسهل ملاحقة الفاسدين - عناصر الدفاع المدني قطعوا الطريق امام الداخلية ومستمرون في الاعتصام حتي يقابلهم الوزير - غانم في اليوم العالمي للبيئة: لتكريس الشفافية في كل ما يتصل بحياتنا ومصيرنا ومصير أبنائنا - مخيبر: اللادولة حولت المواطنين إلى زبائن ومكافحة الفساد تواجه تحدي حاميها حراميها - قطار في يوم البيئة العالمي: نحن بأمس الحاجة للحفاظ على طبيعة وطن الأرز - إليكم سعر صرف الدولار لدى الصرافين لليوم الجمعة

أحدث الأخبار

- مرتضى: لائحة المستلزمات الزراعية التي أعلن عنها مصرف لبنان غير كافية للقطاع الزراعي - حزب الخضر في اليوم العالمي للبيئة: للتحول الى الإقتصاد الأخضر وجعل نتائج دراسة الأثر البيئي إلزامية - وزارة البيئة الاردنية : تشارك العالم الاحتفال بيوم البيئة العالمي... - الأمم المتحدة: الطبيعة أرسلت لنا رسالة واضحة - غانم في اليوم العالمي للبيئة: لتكريس الشفافية في كل ما يتصل بحياتنا ومصيرنا ومصير أبنائنا - قطار في يوم البيئة العالمي: نحن بأمس الحاجة للحفاظ على طبيعة وطن الأرز - في الحظر... البيئة تتنفس من جديد والمحميّات تأخذ قسطًا من الراحة - عرض "تنين صغير" غامض "يأكل" مرة واحدة في العقد و"يعيش" مدة قرن! - الهند.. إعصار "نيسارغا" يجتاح بومباي - تعرف على موقع أنظف هواء في العالم - الخفافيش وفيروسات كورونا.. دراسة ضخمة تكشف الفصيلة الأخطر - وزارة الطاقة تعلن إطلاق حلقات حوارية تتعلق بمشروع سد بسري... إليكم التفاصيل - إبطاء الشيخوخة ومنع السرطان... 5 فوائد يحققها البروكلي في درء الأمراض - بالفيديو.. حوت أحدب تائه على بُعد 400 كيلومتر من "بيته" - علماء الأحياء: الأسماك تعاني من الكآبة واليأس - اليونان تتخلى عن "المواد البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد" - موسكو.. "نظام فريد" للتنزه وسط أزمة كورونا - تحذير من فيروس "خطير" قد يقضي على نصف العالم - نفايات طبية بين بعلبك ونحلة... والبلدية تتحرك - التحالف المدني البيئي: مشكلة النفايات ليست تقنية إنما سياسية ومشكلة حوكمة بالجوهر

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
مصارف تحتال: الأسهم إلى ودائع
المزيد
غانم في اليوم العالمي للبيئة: لتكريس الشفافية في كل ما يتصل بحياتنا ومصيرنا ومصير أبنائنا
المزيد
هكذا توزّعت الإصابات الجديدة بكورونا حسب المناطق...
المزيد
إليكم سعر صرف الدولار لدى الصرافين لليوم الجمعة
المزيد
وزارة الصحة: 6 حالة جديدة بفيروس كورونا
المزيد
علوم وتكنولوجيا

اكتشاف صيني "هلامي" على الجانب البعيد من القمر

2019 أيلول 03 علوم وتكنولوجيا المدى

#الثائر

عثر علماء الفلك الصينيون على مادة غامضة براقة شبيهة بالهلام أو الجل، على الجانب البعيد من القمر، لكنهم لم يتمكنوا من تحديد طبيعتها بعد.

ووفقا لتقارير، تمكنت المركبة الفضائية الصينية، التي هبطت على الجانب البعيد من القمر في وقت سابق من العثور على هذه المادة الهلامية البراقة الغامضة.

غير أن علماء الفضاء الصينيين لم يتمكنوا من تحديد طبيعة أو ماهية هذه المادة الغامضة، بحسب ما ذكرت صحيفة "إندبندنت" البريطانية.

وأوضحت تقارير صحفية أن المركبة القمرية الجوالة "يوتو 2"، التابعة للمركبة الفضائية الصينية تمكنت من تحديد "مادة شبه هلامية براقة"، وقامت بفحصها، لكن لم يتم بعد تحديد مصدرها أو من أين جاءت.

وقالت وكالة الفضاء الصينية إن هذا الاكتشاف تم أثناء قيام المركبة باستكشاف فوهة بركانية قريبة من المركبة الأم، ووصفت المادة الغامضة بأنها "مادة هلامية تحتوي على بريق غامض توجد داخل الفوهة البركانية على القمر".

وقال الباحثون إن لهذه المادة شكلا ولونا يختلف عن لون وشكل التربة المحيطة بها، بحسب الصحيفة.

وعلق بعض العلماء بالقول إن المادة الهلامية البراقة قد تكون زجاجا تشكل عندما تشكلت الفوهة، وأنها قد تكون تشكلت إثر الحرارة التي نجمت عن اصطدام جسم بالقمر أو عند تشكله.

ومع ذلك، ووفقا لوكالة الفضاء الصينية، فإن العلماء مطالبون بمزيد من التوضيحات والمعلومات بشأن مصدر هذه المادة.

يشار إلى أن المركبة اكتشفت هذه المادة الغامضة في نهاية يوليو الماضي، عندما بدأ المهندسون الذين يتحكمون بالمركبة الجوالة "يوتو 2".

وعندما بدأ العلماء بالخطوات اللازمة لإدخال المركبة في حالة سبات مؤقتة، لاحظ أحد فريق العلماء شيئا غريبا في إحدى الصور البانورامية التي أرسلتها يوتو 2، فأجلوا قيلولة المركبة الجوالة، ووجهوها إلى ذلك الشيء الغريب بهدف فحصها.

سكاي نيوز -
اخترنا لكم
غانم في اليوم العالمي للبيئة: لتكريس الشفافية في كل ما يتصل بحياتنا ومصيرنا ومصير أبنائنا
المزيد
قطع الطُرق يخنق المواطنين ولا يُزعج المسؤولين
المزيد
مصارف تحتال: الأسهم إلى ودائع
المزيد
لبنانُ بينَ حدّين: الثورةُ الشعبيةُ رقم 2 ومواجهةٌ ماليةٌ يقودها وزير المال
المزيد
اخر الاخبار
وزارة الداخلية تحذر من استخدام "تسهيل مرور" و"تراخيص تنقل" و"بطاقات تعريف" لتفادي "المفرد والمجوز"!
المزيد
وهاب: إستهداف المقاومة إساءة للثورة والمطالب المحقة
المزيد
جنبلاط: ستعود العروبة ومعها فلسطين
المزيد
التقرير اليومي لمستشفى الحريري حول آخر مستجدات كورونا... ماذا في تفاصيله؟
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
بشري "تطوي صفحة فيروس كورونا"... شفاء جميع المصابين
المزيد
وزارة الداخلية تحذر من استخدام "تسهيل مرور" و"تراخيص تنقل" و"بطاقات تعريف" لتفادي "المفرد والمجوز"!
المزيد
كنعان: البطالة التحدي الاجتماعي الاكبر مع فقدان ١٠٠ الف لبناني وظائفهم واقرار صندوق مكافحتها ضرورة وطنية
المزيد
العلماء يؤكدون أن غالبية وفيات كورونا لم تكن بسبب الإصابة به
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
مرتضى: لائحة المستلزمات الزراعية التي أعلن عنها مصرف لبنان غير كافية للقطاع الزراعي
وزارة البيئة الاردنية : تشارك العالم الاحتفال بيوم البيئة العالمي...
غانم في اليوم العالمي للبيئة: لتكريس الشفافية في كل ما يتصل بحياتنا ومصيرنا ومصير أبنائنا
حزب الخضر في اليوم العالمي للبيئة: للتحول الى الإقتصاد الأخضر وجعل نتائج دراسة الأثر البيئي إلزامية
الأمم المتحدة: الطبيعة أرسلت لنا رسالة واضحة
قطار في يوم البيئة العالمي: نحن بأمس الحاجة للحفاظ على طبيعة وطن الأرز