Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- كيف علّق وهّاب على قطع الطرق وبناء جدران؟ - بيان من "القوات" حول "جدار نفق نهر الكلب" - اكتشاف فائدة كبيرة للـ"حازوقة" التي تصيب الرضع - قرارٌ هام من رياض سلامة| - روكز: بناء الجدران وقطع الطرق مظاهر ميليشياوية‎ - محتجون في نهر الكلب بدأوا ببناء جدار داخل النفق - إسرائيل تلوح بـ"اجتياح غزة".. ومصر تكثف جهود التهدئة - بعد استشهاد علاء أبو فخر... الجيش يحيل مطلق النار على القضاء - قيومجيان: السلم الأهلي خط احمر وحذار حرف الأنظار عن ثورة الناس بالفتنة - الراعي رفع الصلاة لراحة نفس ابو فخر: نناشد رئيس الجمهورية المباشرة بالاستشارات وإيجاد الحلول السلمية - أسود: “روحو سكرو الهواء المباشر تحت بند تهديد الأمن والسلم الأهلي وإثارة الفتنة الطائفية” - المكتب الاعلامي لكنعان: لا علاقة أو معرفة بمطلق النار في جل الديب - بري عرض مع الموفد الفرنسي موضوع التنقيب عن النفط واستقبل النجاري ونواب الأربعاء - مسلح أطلق النيران على المحتجين في جل الديب.. هكذا كان مصيره - باسيل التقى فارنو: لعدم تدخل أي طرف خارجي على خط الأزمة واستغلالها - الحسن وعدت جمعية المصارف بدرس تأمين حماية أمنية للمصارف مع القادة الأمنيين - 3 جرحى باشكالات بين المحتجين والرافضين لقطع طريق جل الديب - جنبلاط: أفضل تكريم لشهيد الثورة والحزب الاشتراكي هو في مواصلة الثورة السلمية - أفيوني: مقتل ابو فخر فاجعة يدمي لها قلب كل لبناني - نقابة المستشفيات ذكرت مدير الضمان باليوم التحذيري الجمعة

أحدث الأخبار

- لهذه الأسباب لا تقتل العناكب في المنزل - عقب نفوق 120 فيلا خلال شهرين... زيمبابوي تنفذ أكبر عملية نقل حيوانات عبر تاريخها - علماء يحلون "لغز" ديمومة نهر النيل ويكشفون قدمه! - "الفأر الغزال" يظهر بعد 25 عاما - اكتشاف بقايا "وحش بحري" ضخم في حقل للذرة ببولندا - بالفيديو: تضحية من أجل الأبناء... نهاية غير متوقعة لمعركة شرسة بين وحش وفريسة - فاكهة الكيوي.. تعرف على موطنها الأصلي وفوائدها - علماء يحذرون من ارتفاع فرص انقراض البشرية في سنة ما! - اكتشاف سلف للإنسان يمشي على قدمين - بأمر بوتن.. روسيا تحرر آخر الحيتان المحتجزة - تحذير خطير... طهي وحفظ الطعام بأدوات بلاستيكية ينقل مواد سامة إلى جسمك - "درجات الحرارة إلى ارتفاع"... تحذيرات ونصائح لتفادي الحرائق - فيديو... أسماك تعبر الطريق أثناء مرور السيارات - كارثة طبيعية تهدد بتشريد الملايين من منازلهم! - معوض عن أزمة النفايات: لن ننجر الى حلول غير شفافة أو غير مطابقة للمعايير البيئية - أكتوبر الماضي "الأعلى حرارة" في التاريخ - توقعات بكوارث مناخية شديدة على كوكبنا - توقع اقتراب "معاناة لا توصف" للبشرية - ما الذي سيحدث إذا اصطدمت الأرض بثقب أسود هائل؟ - العلماء يدعون إلى تعهدات أقوى بموجب اتفاقية باريس للحد من تغير المناخ

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
الرئيس ميشال عون... "على الحراك الخروج من الشارع ولا حرب أهلية في عهدي"
المزيد
الجميع في مأزق... ولبنان إلى المجهول!
المزيد
وهاب: أوقفوا قطع الطرقات... واذهبوا بإتجاه تحركات أرقى وتوجع أكثر
المزيد
انتفاضةُ الشعبِ اللبناني هي ضمانةٌ للمصارف
المزيد
"أرامكو" تكشف عدد الشركات التي تملكها حول العالم
المزيد
عربي ودولي

إسرائيل تكشف مشروع صواريخ حزب الله الدقيقة بقيادة إيران

2019 آب 29 عربي ودولي

#الثائر

كشف جيش العدو الإسرائيلي، الخميس، عن تفاصيل مشروع الصواريخ الدقيقة التابع لحزب الله، ونشر صور وأسماء القائمين عليه من شخصيات لبنانية وإيرانية.

وجاء في تقرير مصور نشره المتحدث باسم جيش العدو، أفيخاي أدرعي ، على حساباته في وسائل التواصل الاجتماعي ، أن إيران بدأت محاولات نقل صواريخ دقيقة جاهزة للاستخدام إلى حزب الله في لبنان عبر سوريا بين عامي 2013-2015.

ويحمل الصاروخ الدقيق أجهزة توجيه بإمكانها إصابة الأهداف على بعد أمتار معدودة. كما بإمكانه حمل متفجرات ورأس حربي. ومعظم الصواريخ في ترسانة حزب الله تعتمد على أسلحة غير دقيقة للأبعاد المختلفة.

وأكد الجيش الإسرائيلي أنه تم احباط معظم هذه المحاولات في ضربات جوية، حالت دون تمكن حزب الله من الحصول على الصواريخ.

ونظرا لهذا الإخفاق، قررت إيران في 2016 إحداث تغيير جوهري في طرق عملها، من خلال عدم نقل صواريخ كاملة، وإنما الانتقال إلى تحويل صواريخ قائمة إلى صواريخ دقيقة على الأراضي اللبنانية.

وفي إطار هذه الخطوة، تم نقل مواد تدقيق من إيران، بالإضافة إلى صواريخ من معهد الأبحاث العلمية في سوريا إلى الأراضي اللبنانية لصالح حزب الله.

وبدأ حزب الله بتأهيل مواقع داخل لبنان، بما فيها العاصمة بيروت، بتعاون مع جهات إيرانية، على رأسها محمد حسين زادة حجازي قائد قوة لبنان في فيلق القدس بقيادة قاسم سليماني.

وذكر جيش العدو الإسرائيلي أنه تم نقل المواد من خلال 3 محاور: الأول بري من سوريا إلى لبنان عبر المعابر الرسمية للدولة اللبنانية، مثل معبر المصنع.

والثاني جوا من خلال رحلات مدنية تهبط في مطار الحريري الدولي في بيروت. أما الثالث بحري من خلال مرفأ بيروت.

وخلال السنوات 2016-2018 واجهت إيران وحزب الله صعوبات في تطبيق خطة تحويل الصواريخ، وأخفقتا في تحقيق الهدف المنشود.

وفي الفترة الأخيرة تسعى إيران و حزب الله إلى تسريع مشروع الصواريخ الدقيقة من خلال محاولة إنشاء مواقع إنتاج وتحويل على الأراضي اللبنانية في عدة مناطق.

وأعلن الجيش الإسرائيلي عن شخصيات بارزة متورطة في مشروع الصواريخ الدقيقة من بينهم العميد محمد حسين زادة حجازي قائد قوة لبنان في فيلق القدس الذي يقود مشروع الصواريخ الدقيقة.

ومن بين الشخصيات العقيد مجيد نواب، المسؤول التكنولوجي للمشروع، والذي يعمل تحت توجيهات فيلق القدس بقيادة قاسم سليماني. ويعتبر مهندسا خبيرا في مجال صواريخ أرض أرض ويشرف على الجوانب التكنولوجية للمشروع.

وقال الجيش الإسرائيلي إن العميد علي أصغر نوروزي، رئيس الهيئة اللوجستية في الحرس الثوري، كان المسؤول عن نقل المواد والمعدات اللوجستية من إيران إلى سوريا ومن هناك إلى مواقع الصواريخ الدقيقة في لبنان.

أما فؤاد شكر، وهو من كبار قادة حزب الله ، فهو يقود مشروع الصواريخ الدقيقة. ويعتبر شكر مستشارا كبيرا للأمين العام لحزب الله وعضو الهيئة العليا في الحزب، ويعمل فيه منذ 30 عاما.


سكاي نيوز -
اخترنا لكم
الجميع في مأزق... ولبنان إلى المجهول!
المزيد
اللبنانية رولا خلف أول سيدة تتولى رئاسة تحرير صحيفة "فايننشال تايمز"
المزيد
انتفاضةُ الشعبِ اللبناني هي ضمانةٌ للمصارف
المزيد
لا غنى عن الحريري ولا حكومة قريباً
المزيد
اخر الاخبار
كيف علّق وهّاب على قطع الطرق وبناء جدران؟
المزيد
اكتشاف فائدة كبيرة للـ"حازوقة" التي تصيب الرضع
المزيد
بيان من "القوات" حول "جدار نفق نهر الكلب"
المزيد
قرارٌ هام من رياض سلامة|
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
جعجع: لست مقتنعاً باستهداف القاع ولا بإعلانها منطـــقة عسكرية
المزيد
اللحوم الحمراء والسرطان.. دراسة "تحسم الجدل"
المزيد
الوشم الذكي.. آخر صيحة في عالم التكنولوجيا
المزيد
عبدالله: وداعا ايها الرفيق البطل
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
لهذه الأسباب لا تقتل العناكب في المنزل
علماء يحلون "لغز" ديمومة نهر النيل ويكشفون قدمه!
اكتشاف بقايا "وحش بحري" ضخم في حقل للذرة ببولندا
عقب نفوق 120 فيلا خلال شهرين... زيمبابوي تنفذ أكبر عملية نقل حيوانات عبر تاريخها
"الفأر الغزال" يظهر بعد 25 عاما
بالفيديو: تضحية من أجل الأبناء... نهاية غير متوقعة لمعركة شرسة بين وحش وفريسة