Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- ترامب: لماذا انتشر كورونا في ووهان فقط.. ثم العالم بأسره؟ - روكز يُطلق معركة إسقاط النظام ويفتح معركة الرئاسة - وزارة الداخلية تحذر من استخدام "تسهيل مرور" و"تراخيص تنقل" و"بطاقات تعريف" لتفادي "المفرد والمجوز"! - جنبلاط: ستعود العروبة ومعها فلسطين - وهاب: إستهداف المقاومة إساءة للثورة والمطالب المحقة - التقرير اليومي لمستشفى الحريري حول آخر مستجدات كورونا... ماذا في تفاصيله؟ - كنعان: البطالة التحدي الاجتماعي الاكبر مع فقدان ١٠٠ الف لبناني وظائفهم واقرار صندوق مكافحتها ضرورة وطنية - كاريتاس: نقل العاملات الاثيوبيات ال 35 الى بيوت الايواء لحين ايجاد الحلول المناسبة مع المعنيين - هيئة موظفي المصارف في الوطني الحر: للاسراع في التحقيقات وتبيان ملابسات جريمة قتل داغر - بشري "تطوي صفحة فيروس كورونا"... شفاء جميع المصابين - منظمة الصحة: زيادة بحالات كورونا في دول خففت القيود - الأردنيون أدوا صلاة الجمعة في المساجد للمرة الأولى منذ إغلاقها في آذار بسبب الفيروس - عبد الصمد في اختتام الحلقات التشاورية عن الإعلام: القطاع بحاجة الى تنظيم - ناظم الخوري: كلنا أمام وقفة ضمير ومحاسبة الذات! - هكذا توزّعت الإصابات الجديدة بكورونا حسب المناطق... - وزارة الصحة: 6 حالة جديدة بفيروس كورونا - الرئيس عون: اول خطوة للانقاذ بنص قوانين وتشريعات تسهل ملاحقة الفاسدين - عناصر الدفاع المدني قطعوا الطريق امام الداخلية ومستمرون في الاعتصام حتي يقابلهم الوزير - غانم في اليوم العالمي للبيئة: لتكريس الشفافية في كل ما يتصل بحياتنا ومصيرنا ومصير أبنائنا - مخيبر: اللادولة حولت المواطنين إلى زبائن ومكافحة الفساد تواجه تحدي حاميها حراميها

أحدث الأخبار

- مرتضى: لائحة المستلزمات الزراعية التي أعلن عنها مصرف لبنان غير كافية للقطاع الزراعي - حزب الخضر في اليوم العالمي للبيئة: للتحول الى الإقتصاد الأخضر وجعل نتائج دراسة الأثر البيئي إلزامية - وزارة البيئة الاردنية : تشارك العالم الاحتفال بيوم البيئة العالمي... - الأمم المتحدة: الطبيعة أرسلت لنا رسالة واضحة - غانم في اليوم العالمي للبيئة: لتكريس الشفافية في كل ما يتصل بحياتنا ومصيرنا ومصير أبنائنا - قطار في يوم البيئة العالمي: نحن بأمس الحاجة للحفاظ على طبيعة وطن الأرز - في الحظر... البيئة تتنفس من جديد والمحميّات تأخذ قسطًا من الراحة - عرض "تنين صغير" غامض "يأكل" مرة واحدة في العقد و"يعيش" مدة قرن! - الهند.. إعصار "نيسارغا" يجتاح بومباي - تعرف على موقع أنظف هواء في العالم - الخفافيش وفيروسات كورونا.. دراسة ضخمة تكشف الفصيلة الأخطر - وزارة الطاقة تعلن إطلاق حلقات حوارية تتعلق بمشروع سد بسري... إليكم التفاصيل - إبطاء الشيخوخة ومنع السرطان... 5 فوائد يحققها البروكلي في درء الأمراض - بالفيديو.. حوت أحدب تائه على بُعد 400 كيلومتر من "بيته" - علماء الأحياء: الأسماك تعاني من الكآبة واليأس - اليونان تتخلى عن "المواد البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد" - موسكو.. "نظام فريد" للتنزه وسط أزمة كورونا - تحذير من فيروس "خطير" قد يقضي على نصف العالم - نفايات طبية بين بعلبك ونحلة... والبلدية تتحرك - التحالف المدني البيئي: مشكلة النفايات ليست تقنية إنما سياسية ومشكلة حوكمة بالجوهر

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
مصارف تحتال: الأسهم إلى ودائع
المزيد
هكذا توزّعت الإصابات الجديدة بكورونا حسب المناطق...
المزيد
غانم في اليوم العالمي للبيئة: لتكريس الشفافية في كل ما يتصل بحياتنا ومصيرنا ومصير أبنائنا
المزيد
إليكم سعر صرف الدولار لدى الصرافين لليوم الجمعة
المزيد
وزارة الصحة: 6 حالة جديدة بفيروس كورونا
المزيد
فن وثقافة

مفاوضات "تحت الطاولة".. القصة الكاملة لانتقال جو معلوف من الـ LBCI إلى MTV

2019 آب 20 فن وثقافة المدى

#الثائر


كتبت زكية الديراني في "الأخبار": صحيح أن جو معلوف أطلّ في حلقات صيفية من برنامجه "هوا الحرية" على قناة LBCI، لكن المفاوضات بينه وبين MTV كانت تجري "من تحت الطاولة". هذا هو الوصف الدقيق لإنتقال المقدّم من شاشة بيار الضاهر إلى منافستها محطة المرّ. لم تكن المفاوضات بين الطرفين بنية عودة معلوف إلى MTV حيث عرف بالبرامج الاجتماعية، بل تمّت تصفية بعض الحسابات القديمة بين معلوف وميشال المر رئيس مجلس إدارة MTV.

تلك الخطوة كانت متوقّعة، بعدما كان عمر معلوف قصيراً في MTV، على أثر حلقات برنامجه "حكي جالس" الذي قدمه عام 2013 وترك المحطة بخلاف مع غابريال المرّ الأب بعد حلقة المثليين الشهيرة. في العام 2016، فتح جو صفحة جديدة في مجال التقديم حين دخل إلى LBCI وتولّى "هوا الحرية" الذي حجز لنفسه سهرة الاثنين وعالج قضايا إجتماعية بحتة. لا يختلف إثنان على أن معلوف "نجّم" في LBCI وإكتسب ثقة المشاهدين رغم بعض دعساته الناقصة في الملفات الاجتماعية التي عالجها. نجح المحاور بتجربته في الشاشة اللبنانية محققاً أرقاماً جيدة في المشاهدة، ومنافساً زملاءه على الشاشات الأخرى. ثلاث سنوات هي الفترة التي قضاها معلوف في LBCI موضحاً في غالبية إطلالاته بأنه مستمرّ بمواسم جديدة من "هوا الحرية". لكنّ المتابعين فوجئوا أمس بإعلان عودة المقدم إلى MTV التي تعتبر بمثابة منزله الأول. وقع معلوف في شباك المنافسة بين القناتين التي وصلت في السنوات الاخيرة لدرجة لافتة. بعدما إنتقل مارسيل غانم من LBCI الى MTV في الربيع الماضي، تبعه معلوف أخيراً.

في هذا السياق، تتعدد الاسباب التي دفعت معلوف لإتخاذ تلك الخطوة. مع العلم أن المقدم يرفض الحديث حالياً عن مشاريعه، مفضّلاً بحسب كلامه لـ"الأخبار"، مرور الوقت ليطلّ لاحقاً في برنامجه الموعود. لكن الأسباب ترواح بين العرض المادي الجيد الذي تلقاه من MTV، مقارنة بما كان يتقاضاه في LBCI. بالنسبة إلى معلوف، فإن الشعرة التي قصمت ظهر البعير هي إطلالته في برنامج "انا هيك" الذي يقدمه نيشان على قناة "الجديد". الحلقة عرضت قبل أشهر وكانت تكريمية لمعلوف وحققت نسبة مشاهدة عالية بعدما تحدّث عن طفولته وحياته في الميتم الذي عاش فيه. تركت الحلقة أثراً غير مطمئن لدى القائمين على LBCI، فمن المعروف أن المنافسة بين نيشان ومالك مكتبي مقدّم "أحمر بالخط العريض" وصلت إلى الذروة.

جاء معلوف وأعطى نيشان "بطاقة" رابحة لمنافسة زميله في الشاشة. في المقابل، أصبحت خطوة إنتقال معلوف إلى قناة المرّ مؤكدة، وبدأت الاخيرة التحضير لبرنامج ولكن بقالب مغاير عن "هوا الحرية" مع المحافظة على روح الملفات الاجتماعية. هكذا، يخوض المقدم جولة جديدة من المنافسة بينه وبين نفسه في المرتبة الاولى، ليبقى السؤال: هل النجومية التي إختبرها في LBCI سترافقه الى الشاشة الجديدة؟ مع العلم أن فارقاً واسعاً بين جمهوري القناتين، وتحديداً في المشاريع الاجتماعية.

في المقابل، بدأت التساؤلات حول مصير برنامج "بدنا ثورة" لغادة عيد الذي يدور أيضاً في فلك القضايا الاجتماعية وتعرضه MTV، وكذلك وضع وسام بريدي مقدم "متلي متلك" الذي يعالج حالات انسانية. ثلاثة برامج تدور في فلك واحد، لا بدّ من التضحية بعمل واحد على الاقل وتعزيز البقية. ويبدو أن بريدي سيكون الاسم الغائب على الاغلب، بينما لم يتخذ القرار بشأن برنامج غادة عيد بعد. هذه الحالة تشبه ما حصل مع وليد عبود مقدم برنامج "بموضوعية" على MTV الذي تمت التضحية به بعدما دخل مارسيل غانم عتبة "استديوهات فيزيون" متربعاً على عرش البرامج الحوارية.
المصدر: الأخبار
اخترنا لكم
روكز يُطلق معركة إسقاط النظام ويفتح معركة الرئاسة
المزيد
مصارف تحتال: الأسهم إلى ودائع
المزيد
غانم في اليوم العالمي للبيئة: لتكريس الشفافية في كل ما يتصل بحياتنا ومصيرنا ومصير أبنائنا
المزيد
قطع الطُرق يخنق المواطنين ولا يُزعج المسؤولين
المزيد
اخر الاخبار
ترامب: لماذا انتشر كورونا في ووهان فقط.. ثم العالم بأسره؟
المزيد
وزارة الداخلية تحذر من استخدام "تسهيل مرور" و"تراخيص تنقل" و"بطاقات تعريف" لتفادي "المفرد والمجوز"!
المزيد
روكز يُطلق معركة إسقاط النظام ويفتح معركة الرئاسة
المزيد
جنبلاط: ستعود العروبة ومعها فلسطين
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
كيف يقيم حسن الوضع الصحي.... وماذا عن فتح المطار والمراكز التجارية؟
المزيد
روكز يُطلق معركة إسقاط النظام ويفتح معركة الرئاسة
المزيد
ترامب: لماذا انتشر كورونا في ووهان فقط.. ثم العالم بأسره؟
المزيد
جنبلاط نعى محسن ابراهيم: خير صديق وحليف لكمال جنبلاط
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
مرتضى: لائحة المستلزمات الزراعية التي أعلن عنها مصرف لبنان غير كافية للقطاع الزراعي
وزارة البيئة الاردنية : تشارك العالم الاحتفال بيوم البيئة العالمي...
غانم في اليوم العالمي للبيئة: لتكريس الشفافية في كل ما يتصل بحياتنا ومصيرنا ومصير أبنائنا
حزب الخضر في اليوم العالمي للبيئة: للتحول الى الإقتصاد الأخضر وجعل نتائج دراسة الأثر البيئي إلزامية
الأمم المتحدة: الطبيعة أرسلت لنا رسالة واضحة
قطار في يوم البيئة العالمي: نحن بأمس الحاجة للحفاظ على طبيعة وطن الأرز