Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- هكذا ردّ المتظاهرون على ورقة الإصلاحات.. رح نبقى رح نبقى" - حاصباني: طالبنا دوما بتحرير قطاع الاتصالات فلا يوجهوا الاتهامات للاخرين - الحريري من بعبدا: الموازنة بعجز 0.6 من دون اي ضرائب واعداد مشروع قانون لاستعادة الاموال المنهوبة وخفض رواتب الوزراء والنواب بنسبة 50% - ورقة الحريري الاقتصادية من 24 بنداً.. هذا ما جاء فيها - فادي كرم:ارحلوا الدولة ليست ملككم - الفرد رياشي: الطائف انتهى والفدرالية حتما - وهاب: خربتو البلد - إرسال شبكتي MTC و ALFA شبه منقطع في ساحة النور بطرابلس - نص استقالة الوزير قيومجيان - بيان لشامل روكز حول ما حصل في مزرعة يشوع! - فادي سعد: أدعو الحريري للاستقالة وعدم القبول بالعودة الا على رأس حكومة استثنائية - ظريف: على المسؤولين اللبنانيين والأحزاب جعل بلادهم أكثر أمانا واستقرارا - روكز محمولاً على الأكتاف...!؟ - السيد: لكن سنستمع للحريري اليوم وسنرى - "بلومبرغ": ماذا سيحدث لو استقالت حكومة الحريري؟ - بعد ساويرس علاء مبارك ينشر صورة لمتظاهرات لبنانيات حملت تعليقا ساخرا - أبو سليمان: لاستراد الاموال المنهوبة وأرباح الهندسات المالية المشبوهة - الصليب الأحمر ينفي أخبارا ملفقة تطاول طواقمه... - التمارين الرياضية قبل الإفطار تقلل من خطر الإصابة بالسكري لدى الرجال - رئيس أكبر بنك في لبنان: هكذا تحل الأزمة الاقتصادية

أحدث الأخبار

- محمية الجهراء بصمة كويتية على قائمة «IUCN» العالمية نحو مستقبل أخضر - بالصور: وحش مرعب يقتل سمكة قرش عملاقة تزن 530 كغم - بالفيديو... ظبي شجاع يواجه قطيع من الأسود وتمساح ينضم للمعركة - تدفق هائل لمياه النيل بشكل يفوق معدلات الأعوام السابقة - فيديو يصور كائنات بحرية تتغذى على حوت نافق في أعماق البحار - تلوث أجمل شواطئ البرازيل.. و"السبب مجهول" - بالفيديو: الكشف عن كائن غامض بلا دماغ "قادر على التعلم" - من يفوز بصراع تعبئة المياه البلاستيك أم الألومنيوم؟ - فادي جريصاتي: تركيب حاويات الفرز في المناطق خلال أسبوع - بالفيديو... كرة لهب في السماء تحيل ليل الصين نهارا - معاملة وحشية للحيوانات ومطالب بإغلاق "المختبر الفضيحة" - جريصاتي:اعلن حالة طوارئ بيئية تستدعي تكاتف الايدي لدعم الدفاع المدني واعادة تشجير لبنان - جريصاتي: الإعدام بحق كل من يقدم على إحراق الأحراج - جريصاتي نبه المواطنين والبلديات من موجة الحر وناشد الداخلية والدفاع المدني والاطفاء للبقاء في حال جهوزية للتدخل - إطلاق أول ورشة عمل تدريبية عن صحافة المياه والصرف الصحي في معهد عصام فارس - كاريتاس لبنان اطلقت مشروع حديقة الصنوبر في عاريا بتمويل من الوكالة الأميركية للتنمية - خطر داهم يواجه نصف مليار شخص.. حوض البحر المتوسط "يجف" - تقرير صادم: ثلثا طيور أميركا الشمالية مهدد بالانقراض - جريصاتي ترأس الاجتماع الـ13 للمجلس الوطني للبيئة وعرض للأنشطة والتشريعات البيئية وخارطة طريق النفايات وسياسة المرامل والكسارات - "إذا رأيتها اقتلها فورا".. سمكة "الماء والأرض" تثير المخاوف

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
جنبلاط يحذف تغريدة ... ماذا تضمنت؟
المزيد
بالفيديو: حديث مسرب لوئام وهاب يفضح فيه الكثير.!
المزيد
تسريب جديد لوهاب وفضيحة عن فنيانوس وآخرين ... وماذا قال عن الحريري وباسيل؟
المزيد
يعقوبيان: غدا اضراب مفتوح حتى تحقيق مطالب الناس ورحيل الطبقة الحاكمة
المزيد
"بلومبرغ": ماذا سيحدث لو استقالت حكومة الحريري؟
المزيد
فن وثقافة

مفاوضات "تحت الطاولة".. القصة الكاملة لانتقال جو معلوف من الـ LBCI إلى MTV

2019 آب 20 فن وثقافة

#الثائر


كتبت زكية الديراني في "الأخبار": صحيح أن جو معلوف أطلّ في حلقات صيفية من برنامجه "هوا الحرية" على قناة LBCI، لكن المفاوضات بينه وبين MTV كانت تجري "من تحت الطاولة". هذا هو الوصف الدقيق لإنتقال المقدّم من شاشة بيار الضاهر إلى منافستها محطة المرّ. لم تكن المفاوضات بين الطرفين بنية عودة معلوف إلى MTV حيث عرف بالبرامج الاجتماعية، بل تمّت تصفية بعض الحسابات القديمة بين معلوف وميشال المر رئيس مجلس إدارة MTV.

تلك الخطوة كانت متوقّعة، بعدما كان عمر معلوف قصيراً في MTV، على أثر حلقات برنامجه "حكي جالس" الذي قدمه عام 2013 وترك المحطة بخلاف مع غابريال المرّ الأب بعد حلقة المثليين الشهيرة. في العام 2016، فتح جو صفحة جديدة في مجال التقديم حين دخل إلى LBCI وتولّى "هوا الحرية" الذي حجز لنفسه سهرة الاثنين وعالج قضايا إجتماعية بحتة. لا يختلف إثنان على أن معلوف "نجّم" في LBCI وإكتسب ثقة المشاهدين رغم بعض دعساته الناقصة في الملفات الاجتماعية التي عالجها. نجح المحاور بتجربته في الشاشة اللبنانية محققاً أرقاماً جيدة في المشاهدة، ومنافساً زملاءه على الشاشات الأخرى. ثلاث سنوات هي الفترة التي قضاها معلوف في LBCI موضحاً في غالبية إطلالاته بأنه مستمرّ بمواسم جديدة من "هوا الحرية". لكنّ المتابعين فوجئوا أمس بإعلان عودة المقدم إلى MTV التي تعتبر بمثابة منزله الأول. وقع معلوف في شباك المنافسة بين القناتين التي وصلت في السنوات الاخيرة لدرجة لافتة. بعدما إنتقل مارسيل غانم من LBCI الى MTV في الربيع الماضي، تبعه معلوف أخيراً.

في هذا السياق، تتعدد الاسباب التي دفعت معلوف لإتخاذ تلك الخطوة. مع العلم أن المقدم يرفض الحديث حالياً عن مشاريعه، مفضّلاً بحسب كلامه لـ"الأخبار"، مرور الوقت ليطلّ لاحقاً في برنامجه الموعود. لكن الأسباب ترواح بين العرض المادي الجيد الذي تلقاه من MTV، مقارنة بما كان يتقاضاه في LBCI. بالنسبة إلى معلوف، فإن الشعرة التي قصمت ظهر البعير هي إطلالته في برنامج "انا هيك" الذي يقدمه نيشان على قناة "الجديد". الحلقة عرضت قبل أشهر وكانت تكريمية لمعلوف وحققت نسبة مشاهدة عالية بعدما تحدّث عن طفولته وحياته في الميتم الذي عاش فيه. تركت الحلقة أثراً غير مطمئن لدى القائمين على LBCI، فمن المعروف أن المنافسة بين نيشان ومالك مكتبي مقدّم "أحمر بالخط العريض" وصلت إلى الذروة.

جاء معلوف وأعطى نيشان "بطاقة" رابحة لمنافسة زميله في الشاشة. في المقابل، أصبحت خطوة إنتقال معلوف إلى قناة المرّ مؤكدة، وبدأت الاخيرة التحضير لبرنامج ولكن بقالب مغاير عن "هوا الحرية" مع المحافظة على روح الملفات الاجتماعية. هكذا، يخوض المقدم جولة جديدة من المنافسة بينه وبين نفسه في المرتبة الاولى، ليبقى السؤال: هل النجومية التي إختبرها في LBCI سترافقه الى الشاشة الجديدة؟ مع العلم أن فارقاً واسعاً بين جمهوري القناتين، وتحديداً في المشاريع الاجتماعية.

في المقابل، بدأت التساؤلات حول مصير برنامج "بدنا ثورة" لغادة عيد الذي يدور أيضاً في فلك القضايا الاجتماعية وتعرضه MTV، وكذلك وضع وسام بريدي مقدم "متلي متلك" الذي يعالج حالات انسانية. ثلاثة برامج تدور في فلك واحد، لا بدّ من التضحية بعمل واحد على الاقل وتعزيز البقية. ويبدو أن بريدي سيكون الاسم الغائب على الاغلب، بينما لم يتخذ القرار بشأن برنامج غادة عيد بعد. هذه الحالة تشبه ما حصل مع وليد عبود مقدم برنامج "بموضوعية" على MTV الذي تمت التضحية به بعدما دخل مارسيل غانم عتبة "استديوهات فيزيون" متربعاً على عرش البرامج الحوارية.
المصدر: الأخبار
اخترنا لكم
بيان لشامل روكز حول ما حصل في مزرعة يشوع!
المزيد
الوقت متاح للإنقاذ... ولكن!
المزيد
ثورةٌ... وماذا بعد؟
المزيد
تظاهرات لبنان تدخل يومها الخامس..ومحتجون يدعون لـ"يوم الحسم"
المزيد
اخر الاخبار
هكذا ردّ المتظاهرون على ورقة الإصلاحات.. رح نبقى رح نبقى"
المزيد
الحريري من بعبدا: الموازنة بعجز 0.6 من دون اي ضرائب واعداد مشروع قانون لاستعادة الاموال المنهوبة وخفض رواتب الوزراء والنواب بنسبة 50%
المزيد
حاصباني: طالبنا دوما بتحرير قطاع الاتصالات فلا يوجهوا الاتهامات للاخرين
المزيد
ورقة الحريري الاقتصادية من 24 بنداً.. هذا ما جاء فيها
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
مكتب روكز ينفي الشائعات: مواقف العميد روكز واضحة بالصوت والصورة
المزيد
بعد 20 عاماً على جريمة اغتيال القضاة الأربعة .. هل تنتصرالعدالة لنفسها ؟
المزيد
جعجع إستقبل وفدا من رؤساء المراكز والمحازبين في بلدان الإغتراب
المزيد
أسرار الصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم السبت 08-06-2019
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
محمية الجهراء بصمة كويتية على قائمة «IUCN» العالمية نحو مستقبل أخضر
بالفيديو... ظبي شجاع يواجه قطيع من الأسود وتمساح ينضم للمعركة
فيديو يصور كائنات بحرية تتغذى على حوت نافق في أعماق البحار
بالصور: وحش مرعب يقتل سمكة قرش عملاقة تزن 530 كغم
تدفق هائل لمياه النيل بشكل يفوق معدلات الأعوام السابقة
تلوث أجمل شواطئ البرازيل.. و"السبب مجهول"