Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- آلان عون: أي عجز سيبقى هو مزيد من المجازفة بأموال الناس والحلّ هو في نموذج تمويلي جديد - زوج نانسي عجرم يرد بطريقته على اتهامه بالقتل القصد - قيومجيان: السلطة فقدت شرعيتها وبات عليها الرحيل - بري ردا على الجسر: حق التشريع مطلق والمادة 64 صريحة والظرف اكثر من ضروري - إليكم سعر الدولار لدى الصرافين اليوم الاثنين - كنعان في جلسة الموازنة: لجنة المال قامت بدور استثنائي ومسؤول - خبراء يكشفون السبب: لماذا تحطمت طائرة الأسطورة براينت؟ - حاصباني: رفضنا الموازنة لأنها لم تكن استثنائية لتتماشى مع وضع استثنائي - عبدالله: نحن بحاجة لضخ 10 مليارات دولار لوقف الإنهيار - بالفيديو - باسيل: محاولة إعاقة أي تحرك لي لن تنجح وهذا نوع من القمع السياسي - أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الإثنين في 27-01-2020 - عناوين الصحف ليوم الأثنين 27-01-2020 - تكتل الجمهورية القوية: عدم حضور جلسة اليوم - "الجمهورية القوية" ضد الموازنة كون أرقامها غير صحيحة - وعادَ الشعبُ الأصيلُ الى رفضِ حكومةِ اللونِ الواحدِ... سلميا - افرام يعلن عدم مشاركته في جلسة الموازنة غدا... - مطارنة صيدا صلوا في بلدة القرية لأجل وحدة الكنائس - مكتب وزير الصحة نفى وجود إصابة بالكورونا في لبنان - كنعان عن جلسة اقرار الموازنة: دستورية ... تتضمن اصلاحات وتخفيضا للانفاق وضمانا للودائع - سامي الجميل: لن نشارك في الجلسة غدا

أحدث الأخبار

- تستهلك طعام 35 ألف شخص في يوم واحد...الجراد يغزو كينيا - الماريجوانا تباع بالمتاجر وتدخن خارج المنازل في هذه الولاية الأمريكية - وفاة أسطورة كرة السلة الأمريكية كوبي براينت في حادثة طائرة... صور وفيديو - لحوم من "خلايا الحيوانات".. على موائد الطعام قريبا - الفيضانات تقتل العشرات وتشرد الآلاف في البرازيل - تلوث مياه نهر بـ360 ألف لتر من النبيذ الأحمر - علماء يتمكنون بالشراكة مع غوغل من إنشاء أدق خارطة لدماغ ذبابة... فيديو - بالأرقام... تعرف على أكثر دول الشرق الأوسط تضررا نتيجة الكوارث الطبيعية - ارتفاع "تاريخي" بثاني أكسيد الكربون.. والسبب حرائق أستراليا - علماء روس يبتكرون طريقة للحصول على معادن ثمينة من النفايات - توثيق أغرب الظواهر الطبيعية غير المفهومة منذ بداية 2020... فيديو - الاتحاد الأوروبي يعتزم إنفاق تريليون يورو لخفض انبعاثات الكربون - عاصفة قوية في إسبانيا وتحذيرات شديدة من السلطات - عملية صيد وحشية... فيديو يثير الغضب في السعودية والسلطات تتحرك - 2019 ثاني أكثر الأعوام حرارة في التاريخ... فيديو - حفل زفاف تحت سحابة بركان ثائر... صور - رئيس مصلحة الابحاث: التلوث الى ارتفاع متزايد داخل بحيرة القرعون والمجاري المائية والبحر - لإنقاذ الكوكب... علماء يشددون على استبدال اللحوم بالطحالب - فيديو... شركة تستعين بالخضروات والطباعة الثلاثية الأبعاد لصناعة شريحة لحم - دراسة تربط بين التلوث وإصابة الأطفال بالسكري

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
إليكم سعر الدولار لدى الصرافين اليوم الاثنين
المزيد
"الجمهورية القوية" ضد الموازنة كون أرقامها غير صحيحة
المزيد
خبراء يكشفون السبب: لماذا تحطمت طائرة الأسطورة براينت؟
المزيد
مطارنة صيدا صلوا في بلدة القرية لأجل وحدة الكنائس
المزيد
زوج نانسي عجرم يرد بطريقته على اتهامه بالقتل القصد
المزيد
علوم وتكنولوجيا

"ناسا" تستكشف أسرار كويكب "يوم القيامة"

2019 آب 20 علوم وتكنولوجيا

#الثائر

وصلت مركبة "ناسا" الفضائية، OSIRIS-Rex، إلى صخرة "بينو" (كويكب يوم القيامة) في كانون الاول (ديسمبر) 2018، بهدف دراسة معالمه بأكملها.

وساعدت الاختبارات هذه وكالة الفضاء الأمريكية على تحديد أكثر الأماكن أمانا وسهولة لجمع عينات من الكويكب، قبل إرسالها إلى الأرض.

وقبل وصول OSIRIS-Rex إلى "بينو"، اعتقدت "ناسا" أن سطح الكويكب يحتوي على "أحواض كبيرة" من المواد الشبيهة بالرمال.

ومع ذلك، أكدت الصور الأولى للمركبة الفضائية أن "بينو" يتمتع بتضاريس صخرية، ما يجعل من الصعب على وكالة "ناسا" إيجاد مواقع جمع العينات المناسبة.

وقال ريتش برنز، مدير المشروع: "على الرغم من تصميم OSIRIS-Rex لجمع عينات من الكويكب، فإن الأداء الاستثنائي أثناء الطيران يوضح حتى الآن أننا سنكون قادرين على مواجهة التحدي الكبير. ولا يشمل هذا الأداء الاستثنائي المركبة والأدوات الفضائية فحسب، بل يشمل أيضا الفريق الذي يواصل مواجهة كل تحد قدمه "بينو"".

وحددت "ناسا" 4 مواقع للعينات، والتي سميت جميعها تيمنا بالطيور: نايتنغيل وكينغفيشر وأوسبري وساندبيبر.

ويتكون الموقع الشمالي، نايتنغيل، من مادة مظلمة مكونة من الحبوب الدقيقة، بينما يقع كينغفيشر في موقع خال إلى حد كبير من الصخور. ويملك موقع أوسبري أكثر المواد الغنية بالكربون، ويحتوي ساندبيبر على معادن رطبة تشير إلى أن الموقع قد يحتوي على ماء.

وستقوم OSIRIS-Rex بإجراء مناورات عبر المواقع على ارتفاعات منخفضة، قبل جمع العينات في النصف الأخير من عام 2020. ومن المقرر بعد ذلك إرسال العينات إلى الأرض في 4 سبتمبر عام 2023.

وفي كثير من الأحيان، يُشار إلى "بينو" باسم "كويكب يوم القيامة"، نظرا لوجود احتمال باصطدامه بالأرض بداية عام 2135، حيث يمكن أن يسبب الكويكب البالغ وزنه نحو 79 مليار كغ، فوضى مطلقة على كوكبنا.

ولحسن الحظ، فإن فرصة اصطدام الكويكب بكوكبنا بالفعل قُدرت بنحو 1 من 2700.



المصدر: ميرور

اخترنا لكم
كنعان في جلسة الموازنة: لجنة المال قامت بدور استثنائي ومسؤول
المزيد
وعادَ الشعبُ الأصيلُ الى رفضِ حكومةِ اللونِ الواحدِ... سلميا
المزيد
بالفيديو - باسيل: محاولة إعاقة أي تحرك لي لن تنجح وهذا نوع من القمع السياسي
المزيد
كنعان عن جلسة اقرار الموازنة: دستورية ... تتضمن اصلاحات وتخفيضا للانفاق وضمانا للودائع
المزيد
اخر الاخبار
آلان عون: أي عجز سيبقى هو مزيد من المجازفة بأموال الناس والحلّ هو في نموذج تمويلي جديد
المزيد
قيومجيان: السلطة فقدت شرعيتها وبات عليها الرحيل
المزيد
زوج نانسي عجرم يرد بطريقته على اتهامه بالقتل القصد
المزيد
بري ردا على الجسر: حق التشريع مطلق والمادة 64 صريحة والظرف اكثر من ضروري
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
محاضرة حول السلامة المرورية في مركز الخير الليونزي
المزيد
أسود: هدى سلوم ليست لوحدها..
المزيد
خليل: وقف صرف اي مبالغ لعقد الصيانة مع اوجيرو للعام 2019
المزيد
الجيش الإسرائيلي يستعد لـ"هجوم كاسح"
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
تستهلك طعام 35 ألف شخص في يوم واحد...الجراد يغزو كينيا
وفاة أسطورة كرة السلة الأمريكية كوبي براينت في حادثة طائرة... صور وفيديو
الفيضانات تقتل العشرات وتشرد الآلاف في البرازيل
الماريجوانا تباع بالمتاجر وتدخن خارج المنازل في هذه الولاية الأمريكية
لحوم من "خلايا الحيوانات".. على موائد الطعام قريبا
تلوث مياه نهر بـ360 ألف لتر من النبيذ الأحمر