Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- الاحتلال يحاصر أحد المخيمات في طولكرم ومقتل 7 فلسطينيين وإصابة 4 جنود إسرائيليين - ثاني رائد فضاء عربي يفارق الحياة! - أبو فاعور يكشف عن تصور لاعادة النازحين! - الرئيس سليمان يبحث والسعد أزمة النزوح - الفرد رياشي: متردد وخايف بكل خطوة بدو ياخدها... - النائبة ندى البستاني: لا يُخوّن من حذّر وشرّع وخطط وبادر لعودة النازحين السوريين. - كواليس اتخاذ قرار ضربة إسرائيل.. مراوغة وخوف من المحظور - اجتماع في أزهر البقاع بين الغزاوي ولحود لمتابعة استثمار اراضي الأوقاف الزراعية - كرامي: البديل عن الحوار هو الفتنة والتقسيم والدمّ - شمعون: ننبه من اللعب بالنار لانها ستحرقنا جميعا - قيومجيان لمناصري "التيار": ادعموا طرح جعجع بدل اتهام "القوات" بما لم ترتكبه - هل تلقى لبنان رسالة تحذيرية من ضربة إسرائيلية واسعة له؟ - "الأمن العام" مستعد لترحيل ما بين نحو 3000 نازح غير نظامي في هذه الحالة - الفولكلورُ اللبنانيُّ...! - «المركزي» يبحث عن «فترة سماح» - قنابل مضيئة فوق القطاعين الغربي والاوسط وموقع حدب يارين في مرمى نيران "الحزب" - ماكرون يمسك مجدداً بالملف اللبناني وعازم على مساعدته - إجراءات "المركزي" للحدّ من "الكاش" تبعد لبنان عن اللائحة الرمادية - "ميني تباينات" بين أعضاء الخماسية وانفتاح بين الرياض و"التيار" - الأدوية المزوّرة تُباع في صيدليات غير شرعية و"حزبية" وسلّوم: لقرار سياسي يوقف التهريب

أحدث الأخبار

- دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟ - الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19" - كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس - فيديو.. رماد بركان ثائر يغلق مطارا في إندونيسيا - فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء - لجنة كفرحزير البيئية : لاعتقال اصحاب شركات الترابة وختمها بالشمع الاحمر - "طنين قوي بالأذن".. تحذير غريب من الفلكي الهولندي هوغربيتس! - تنسيق بين وزيري البيئة والداخلية ومدعي عام الشمال لردع ظاهرة الحرق في بور الخردة بطرابلس - خلال 45 عاما.. النمسا مهددة بفقدان "الكنز الثمين" - متى اكتسب الجزر لونه البرتقالي؟ - جنبلاط لا تشغله السياسة عن البيئة!

الصحافة الخضراء

محليات

أبو فاعور : زيارة عون للشوف ستكرس المصالحة والعيش الواحد وآن اوان العمل

2019 آب 16 محليات المدى

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر

إعتبر وزير الصناعة وائل أبو فاعور "أما وقد حل علينا هدوء ما بعد العاصفة، وحطّت الصراعات السياسية رحالها على لقاء مصالحة نشيد به، ونتمسك بمضامينه ونتمسك بكل ما تم الإتفاق عليه، أما وقد حطت الأزمة السياسية التي عاشها لبنان رحالها فقد آن أوان العمل، ودقّت ساعة التفاهم، فكل اللبنانيين يعلمون حجم المخاطرالسياسة والإقتصادية والمالية، وبات اللبنانيون كبيرهم وصغيرهم يعيشون بإنتظار نتائج وكالات التصنيف العالمية، وبات كل اللبنانيين خبراء في الإقتصاد والمال، لا لشيء الا لخوف على الوضع الإقتصادي"،

وقال خلال رعايته حفل افتتاح "مهرجان الكرة الطائرة السنوي 2019"، والذي نظمه نادي "الفتيان في الزعرورية" على ارض ملعبه " تحية إلى الشهيد الكابتن هيثم الزين" أحد أعضاء النادي:"ان هذه هي الفرصة اليوم أمام نصابنا الوطني وامام الحكومة اللبنانية وأمام ضمانات استمرار وإستقرار حياتنا السياسية، في مجلس النواب عبر "يعسوب" الوحدة الوطنية الرئيس نبيه بري، وفي مجلس الوزراء عبر حامي وحارس الإستقرار الوطني الرئيس سعد الحريري، وعبر رئاسة الجمهورية التي أقدم رئيسها على الدعوة إلى لقاء المصالحة بكل شجاعة، والذي نتهيأ كلقاء ديمقراطي للترحيب به في الجبل، بوفد بإسم أهل الجبل يرحبون بفخامة الرئيس، بين اهله ومحبيه في الجبل".

وشدد أبو فاعور على "أن هذه الزيارة ستكرس المصالحة والعيش الواحد، وستكرس وحدة عيش اللبنانيين ووحدة اللبنانيين في الجبل وفي كل لبنان".

وكان حضر حفل الإفتتاح النائب بلال عبدالله ممثلا رئيس اللقاء الديمقراطي النائب تيمور جنبلاط، الدكتور بلال قاسم ممثلا النائب مروان حمادة، كامل ابو ضاهر ممثلا النائب محمد الحجار، مايا باز ممثلة النائب جورج عدوان، المدير العام لوزارة المهجرين المهندس أحمد محمود، آمر سرية بيت الدين العقيد جوزف عيد ممثلا المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان، اللواء ابراهيم بصبوص، المدير العام لشركة "خطيب وعلمي" المهندس سمير الخطيب، مفوض المالية في الحزب التقدمي الإشتراكي رفيق عبد الله، وكيل داخلية إقليم الخروب في الحزب التقدمي الاشتراكي الدكتور سليم السيد وأعضاء مجلس قيادة الحزب الدكتور ربيع عاشور وميلار السيد وأعضاء جهاز الوكالة، وسام نصرالدين ممثلا المنسق العام لجبل لبنان الجنوبي في تيار المستقبل وليد سرحال، الدكتور يحيى الربيع ممثلا الأمين العام المساعد في تيار المستقبل الدكتور بسام عبد الملك، عضو المكتب السياسي في تيارالمستقبل المهندس رفعت سعد وأعضاء مكتب المنسقية، مدير فرع الحزب التقدمي الإشتراكي في الزعرورية نزار شمس الدين، المعتمد خالد فواز، مدير دار المعلمين والمعلمات في عانوت غادة اسماعيل السيد، عضو المكتب السياسي في حزب الخضر المحامي مازن نصرالدين، طوني القزي ممثلا القوات اللبنانية، محمد شمس الدين ممثلا الحزب الشيوعي اللبناني، وممثلون عن جمعية المشاريع الخيرية الإسلامية، المهندس علي ابو علي ممثلا الإتحاد اللبناني لكرة الطائرة، محمود ابو صالح ممثلا مفوضية الرياضة في الحزب التقدمي الإشتراكي، رئيسا اتحاد بلديات إقليم الخروب الشمالي والجنوبي المهندس زياد الحجار والدكتور جورج مخول ورئيسا الإتحادين السابقين محمد بهيج منصور وحسيب عيد، الأب جوزف القزي، الشيخ أحمد الجعيد، رؤساء بلديات، نائب رئيس رابطة مخاتير الشوف محمد اسماعيل، مختارا الزعرورية زين الزين وطارق ابو ضاهر، المحامي علي نصرالدين ممثلا رئيس البلدية سلام عثمان، مسؤولة الإتحاد النسائي التقدمي في الإقليم سوسن ابو حمزة وعضوات مكتب الاقليم، رئيس وأعضاء لجنة مهرجانات الاقليم، مدراء مدارس وممثلون عن الأندية والجمعيات والأحزاب وحشد من أبناء المنطقة .

افتتح المهرجان بالنشيد الوطني ونشيد النادي وتقديم من الشاعرة سهاد شمس الدين، ثم القى الدكتور محمود طارق ابو ضاهر كلمة آل الشهيد هيثم الزين الذي" كان طيب النفس وحسن الخلق بشوش الوجه، لم يبخل يوما بالعطاء لنادي الفتيان ولبلدته، فأحبه الجميع وفجعوا بخسارته".

وتحدث رئيس النادي يوسف ابو ضاهر فرحب بالحضور، وأشار الى "أن هذا المهرجان أصبح محطة رياضية ينتظرها الجميع، وهذا العام تقرر تسمية المهرجان باسم الشهيد هيثم الزين وفاء له وتقديرا لجهوده ودوره الفعال في تفعيل الرياضة في النادي وتحديدا كرة الطائرة" .


ابو فاعور
ثم تحدث راعي الحفل الوزير ابو فاعور فقال:"شرف كبير لي أن أقف بينكم في الزعرورية في إقليم الخروب، هذا الإقليم الوطني، العربي، النموذج، الإستثناء، هذا الإقليم الذي عندما كنت أمينا عاما لمنظمة الشباب التقدمي كان لي الشرف بأن أزور قرى الإقليم وبلداته واهله، وأبناؤه والشباب فيه متنقلا من قرية إلى أخرى كي اكتشف وأرى بأم العين حجم الكفاءات الكبرى الموجودة في الإقليم. هذا الإقليم الذي رفد ويرفد لبنان بأهم الطاقات، في الإدارة والقضاء وفي الشهداء في القضاء، وفي قوى الأمن والسياسة وفي كل نواحي حياتنا الوطنية، هذا الإقليم الذي لا زال يقرأ في كتاب الوطنية، ولا زال يتصرف بمنطق الوطنية، هذا الإقليم الذي مهما فعلنا نحن والحلفاء، وتحديدا نحن وحليفنا الشيخ سعد الحريري وتيار المستقبل والرئيس سعد الحريري وتيمور وليد جنبلاط سنبقى دائما نسعى لكي نرفع من شأن هذا الإقليم في الخدمات وفي التطوير، هذا الإقليم الذي رفع من شأن هذا الوطن والذي نعترف مسبقا بأننا مهما فعلنا سنبقى في موقع التقصير أمام الإقليم واهله".

وتابع:" شرف كبير لي أن ألتقي بكم في الزعرورية التي تمثل نموذجا مصغرا عن الإقليم، هذه البلدة التي رفدت وترفد لبنان بالطاقات والكفاءات والشهداء وبالتضحيات، هذه البلدة التي قرأنا ونقرأ في كتابها معنى المصالحة والعيش الواحد، هذه البلدة التي قدمت بالأمس مثالا جديدا وتجربة جديدة في التسامح والمحبة والغفران وفي العيش الواحد، عندما استشهد ابنها هيثم الزين، والتي وقفت وقفة وطنية ووقفة متسامحة ووقفة شهامة، وقدمت مثالا لكل لبنان عن التسامح، فتحية إلى روح هيثم الزين والى أهالي الزعرورية على موقفهم المتسامح المتسامي الذي قدموه والذي يؤكدون عليه في كل يوم في حفظ الجوار والمصالحة وفي حفظ الوحدة الوطنية والعيش الواحد بين أبناء الاقليم وبين أبناء الجبل".

واردف "لطالما كان الإقليم يعشق الرياضة ويعطيها المكانة التي تستحق، وهذا دليل على روح التسامح لدى أبناء الاقليم. نحن في حزب كمال جنبلاط وفي حزب وليد جنبلاط لنا في كل يوم عيد عندما نرى الشباب في إقليم الخروب، هذا الشباب المتوقد والمتحفز الذي يعلم معنى التسامح والروح الرياضية، ويا ليت السياسة وأهل السياسة في لبنان يتعلمون من الرياضيين، معنى الروح الرياضية، بقبول الربح بتواضع، وقبول الخسارة بكبر، لأننا في سياستنا اللبنانية للأسف لا نعرف معنى الربح ولا معنى الخسارة".

وتطرق إلى الوضع السياسي فقال:"في إقليم الخروب أقول اليوم وأما وقد حل علينا هدوء ما بعد العاصفة، أما وقد حطت الصراعات السياسية رحالها على لقاء مصالحة نشيد به، ونتمسك بمضامينه ونتمسك بكل ما تم الاتفاق عليه، أما وقد حطت الأزمة السياسية التي عاشها لبنان رحالها فقد أن أوان العمل، ودقت ساعة التفاهم، فكل اللبنانيين يعلمون حجم المخاطرالسياسة والإقتصادية والمالية، وبات اللبنانيون كبيرهم وصغيرهم يعيشون بإنتظار نتائج وكالات التصنيف العالمية، وبات كل اللبنانيين خبراء في الإقتصاد والمال، لا لشيء الا لخوف على الوضع الإقتصادي، وهذه هي الفرصة اليوم أمام نصابنا الوطني وامام الحكومة اللبنانية وأمام ضمانات استمرار وإستقرار حياتنا السياسية، في مجلس النواب عبر "يعسوب" الوحدة الوطنية الرئيس نبيه بري، وفي مجلس الوزراء عبر حامي وحارس الإستقرار الوطني الرئيس سعد الحريري، وعبر رئاسة الجمهورية التي أقدم رئيسها على الدعوة إلى لقاء المصالحة بكل شجاعة، والذي نتهيأ كلقاء ديمقراطي للترحيب به في الجبل، في وفد بإسم أهل الجبل يرحبون بفخامة الرئيس، بين اهله ومحبيه في الجبل، ونحن على ثقة كاملة أن هذه الزيارة ستكرّس المصالحة والعيش الواحد وستكرّس وحدة عيش اللبنانيين ووحدة اللبنانيين في الجبل وفي كل لبنان، فقد آن الأوان للإنطلاق أولاً ما يشاع من إرتياح بين اللبنانيين، في الإجراءات التي على الحكومة اللبنانية أن تتخذها".

وتابع:" نحن نكاد نكون قاب قوسين أو أدنى عن استحقاقات مالية داهمة، يجب أن نتعامل معها كلبنانيين بأعلى درجات المسؤولية، فاليوم لم يعد هناك من مبرر أمام غياب الإنتاجية الحكومية، ولم يعد هناك من مبرر أمام عدم القيام بكل الخطوات المالية والإقتصادية والسياسية والإصلاحية الجذرية التي ينتظرها منا لبنان والمواطن اللبناني، وتنتظرها منّا الدول التي سبق وأعلنت عن رغبتها في دعم لبنان".
وختم بالقول:"التحية لأهلنا في الاقليم، هذا الإقليم الذي نعرف نحن في حزب كمال جنبلاط وفي حزب وليد جنبلاط معناه الحقيقي. هذا الإقليم الذي نعرف نحن حجم الظلم وحجم التقصير الذي لحق به تاريخيا والذي يلحق به اليوم،لا لشيء إلا لأن الإقليم يعتصم بالكفاءة والجدارة، ولا نستطيع أن نكون في اقليم الخروب ولا نتحدث عن الدورات العالقة في مجلس الخدمة الوطنية، التي لا تزال معلقة لا لشيء إلا لرغبة في تغليب عدم الكفاءة على الكفاءة. واكرر نحن والرئيس سعد الحريري نعرف أن الإقليم هو أكثر من يلحق به ظلم نتيجة هذه الإعاقة المنظمة لمبدأ الكفاءة، سواء في مجلس الخدمة المدنية أو في غيرها من المجالس والإدارات، لذا نأمل في انطلاق عجلة الدولة أن تسود روحية التفاهم وأن تنطبق على قضية مجلس الخدمة المدنية".

أختم كلامي بالتحية إلى أهلنا في الزعرورية وإقليم الخروب، الى هذا الاقليم الذي كنت وما زلت أقول:"ان لكل مملكة تاجها ولكل تاج درة، وإقليم الخروب هو درة تاج الحزب التقدمي الإشتراكي ودرة تاج وليد وتيمور جنبلاط".

تقديم دروع ومباراة
بعدها تم تقديم درع النادي عربون وفاء وتقدير للوزير ابو فاعور، ودرع آخر لعائلة الشهيد هيثم الزين.

وتخلل الإفتتاح عرض لفرقة الأنوار للفنون الشعبية وفرقة سنابل الأقصى. بعدها انطلقت المباراة بين منتخب الجيش ونادي الطلائع دلهون، وانتهت بفوز دلهون بنتيجة 2- 1، كما جرت مباراة بين نادي الفتيان الزعرورية والرياضي برجا، وانتهت بفوز نادي الفتيان بنتيجة 3 - 2.
اخترنا لكم
الفولكلورُ اللبنانيُّ...!
المزيد
الأدوية المزوّرة تُباع في صيدليات غير شرعية و"حزبية" وسلّوم: لقرار سياسي يوقف التهريب
المزيد
"ميني تباينات" بين أعضاء الخماسية وانفتاح بين الرياض و"التيار"
المزيد
غادة عون تمثل أمام الهيئة العليا للتأديب: 3 أسباب لمحاكمة غير عادلة
المزيد
اخر الاخبار
الاحتلال يحاصر أحد المخيمات في طولكرم ومقتل 7 فلسطينيين وإصابة 4 جنود إسرائيليين
المزيد
أبو فاعور يكشف عن تصور لاعادة النازحين!
المزيد
ثاني رائد فضاء عربي يفارق الحياة!
المزيد
الرئيس سليمان يبحث والسعد أزمة النزوح
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
نصر الله: لحكومة سياسية مع اختصاصيين
المزيد
مقتل مراسلة "الجزيرة" شيرين أبو عاقلة برصاص الجيش الإسرائيلي أثناء تغطيتها اقتحام مخيم جنين
المزيد
ثروة فاوتشي وزوجته ارتفعت بـ5 ملايين دولار خلال جائحة كورونا
المزيد
مجلس الوزراء الغى البريفيه وثبت متطوعي الدفاع المدني واقر الترقيات العسكرية..
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟
كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس
فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين
الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"
فيديو.. رماد بركان ثائر يغلق مطارا في إندونيسيا
مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار