Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- محتجون اعتصموا أمام دوائر عامة في حلبا وأقفلوها - توقيف عصابة سرقة وترويج مخدرات - طريق عيناتا الأرز مقطوعة بالثلوج - الثلوج غطت جبل الأربعين في الضنية - عبدالله: حزبنا باق وسيقوى بتكامل أجياله - محتجون اعتصموا امام النافعة في النبطية لليوم الثاني - محتجون اقفلوا بالسلاسل المعدنية بوابة مؤسسة مياه لبنان الجنوبي في صيدا - "خبر زائف".. ترامب ينفي إرسال 12 ألف جندي للشرق الأوسط - «إنجاز» الموازنة في زمن الانهيار! - "القوّات" لن تسمّي! - حذر يلف مصير إستشارات الإثنين.. والحراك يـستعد لتصعيد يواكبها - الحريري لا يزال يناور!؟ - السؤالُ الذي "يدوِّخُ" الجميع هو: ماذا تفعلُ حكومةُ تصريفِ الأعمالِ في هذه الأيام؟ - أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 06-12-2019 - عناوين الصحف ليوم الجمعة 06-12-2019 - ميقاتي: لسنا في مرحلة تسمح بإجراء تجارب وكتلة الوسط المستقل اتخذت قرارا بتسمية الحريري لتشكيل الحكومة - كرامي : ليس الزمن زمن رشيد كرامي وأمثاله من القامات الوطنية - جعجع بعد اجتماع التكتل: سلوك السلطة كفيل بإشعال أضخم الثورات - السيد: هاتوا اللقب، واركبوا ع ضهري! - بالفيديو.. حسناوان تظهران على الشاطئ مهارات كروية رائعة

أحدث الأخبار

- بالفيديو: سيارات الطاقة الكهربائية مستقبل لابد من قدومه - جريصاتي اختتم جولته بتفقد المطمر الصحي ومعمل الفرز في بعلبك: نأمل من الجميع التعاون - يفعل "ما لا يمكن تصوره".. "عبقرية الشمبانزي" في فيديو - بعد النجاح الذي حققه برنامج إعادة توطين المها الأفريقي هيئة البيئة - أبوظبي تتجه لتوطين أنواع أخرى معرضة لخطر الانقراض في تشاد - فيديو مذهل لأكبر كثافة مسجلة للسلاحف البحرية على الإطلاق - علماء يحذرون من "تحولات كارثية" تهدد البشرية! - عمره 18 ألف سنة.. أقدم كلب في العالم "بشحمه ولحمه" - أمطار عامين هطلت في يوم واحد - بالفيديو: طفيليات الطبيعة الأكثر رعبا على الإطلاق - فيديو مرعب.. ثعبان يقلد التماسيح ويفترس غزالا - آلاف أيائل الرنة تسيطر على طريق سريع في روسيا - دحض اعتقاد شائع حول فائدة النباتات المنزلية! - مادة مهلوسة في الفطر تعالج الاكتئاب - بالصور: اطلاق النسر البني في محمية ضانا - الاردن - سفيرة المياه.. درة ترتدي فستان من زجاجات المياه البلاستيك.. صور - 15 ألف رأس غنم بطريقها للسعودية مهددة بالغرق في البحر الأسود - الأمم المتحدة تحذر من "المستويات القياسية" للغازات الدفيئة - ظاهرة جزر فريدة لمياه بحر آزوف تدهش السكان المحليين - "إيمان" نفقت.. فانقرض وحيد قرن سومطرة - صورة مميزة لمجرتنا تكشف أسرارا غير متوقعة!

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
السيد: هاتوا اللقب، واركبوا ع ضهري!
المزيد
لبنان.. خسارة 160 ألف وظيفة و10% من المؤسسات أقفلت والفقر 50%
المزيد
هل يكون المحامي الدكتور غالب محمصاني المفاجأة؟
المزيد
”الفاتحة ثم الصليب“.. مايا دياب تثير جدلًا بتصرف ”غريب“ في موسم الرياض
المزيد
بالفيديو.. حسناوان تظهران على الشاطئ مهارات كروية رائعة
المزيد
بيئة

حنكش يحذر جريصاتي من مغبة الإمعان بالمجزرة البيئية: حل أزمة النفايات مسؤوليتكم

2019 آب 13 بيئة

#الثائر

حذر النائب الياس حنكش ، في بيان اليوم أصدره مكتبه الإعلامي، "وزير البيئة من مغبة الإمعان في المجزرة البيئية المسماة مطمر برج حمود- جديدة- البوشرية- السد إن كان عبر توسيعه أو تعليته أو إنشاء خلية جديدة، لأن أهالي المتن عانوا ما يكفي من هذه الأزمة. فكما واجهنا في العام 2015 سنواجه اليوم لأن صحة الناس أهم من أي شيء آخر وقبل أي شيء آخر".

وقال: "تابعنا في الأيام الأخيرة بكل اهتمام، لكن بكل قلق تصاريح وزير البيئة ولم نستغرب المماطلة التي ما زالت المنطق السائد، والثقافة المستدامة، لنصل إلى ساعة الصفر ونخير الناس مرة جديدة بين السيىء والأسوأ. ما استغربناه فعلا هو لامسؤولية الوزير الذي قال إنه طلب من نواب المتن مساعدة الوزارة في تحديد مواقع محتملة لمطمر صحي من دون أن يحصل على جواب منهم حتى اليوم".

أضاف: "على الرغم من أن إيجاد الحلول ليس من مسؤوليتنا المباشرة، إلا أننا تقدمنا بأفكار وحلول إلى اللجنة الوزارية التي كانت مكلفة بهذا الملف في العام 2015، وعارضنا بشدة إنشاء مطمر برج حمود عبر تظاهرات مطلبية واستقالة من الحكومة، كل هذا تزامن مع تحذيرات أطلقها النائب سامي الجميل مرارا وتكرارا، واجتمعنا مرات عدة مع معاليه وطرحنا مقاربات وحلولا وأكدنا انفتاحنا وتعاوننا مع أي حل بعيدا من خيار التوسعة أو التعلية، كما توجهنا بسؤال إلى الحكومة والوزير ولم نتلق أي جواب".

وختم: "لذا نجد من الضروري تذكير كل مسؤول بدوره: ليس التوزير ترفا وجاها، وليس تشريفا بل تكليف وعلى الوزير في السلطة التنفيذية إيجاد الحلول لا توصيف المشكلة وكأنه وكالة أنباء، او ناقل معلومات، او مؤمن خدمة ترانزيت. أما النواب في السلطة التشريعية فيقتصر عملهم على التشريع ومراقبة أعمال الحكومة ومحاسبتها على هذا الأساس".
اخترنا لكم
«إنجاز» الموازنة في زمن الانهيار!
المزيد
كنعان: سنضيف اي وفر يتحقق من الصحة الى اعتمادات الدواء والاستشفاء
المزيد
السؤالُ الذي "يدوِّخُ" الجميع هو: ماذا تفعلُ حكومةُ تصريفِ الأعمالِ في هذه الأيام؟
المزيد
لبنان.. خسارة 160 ألف وظيفة و10% من المؤسسات أقفلت والفقر 50%
المزيد
اخر الاخبار
محتجون اعتصموا أمام دوائر عامة في حلبا وأقفلوها
المزيد
طريق عيناتا الأرز مقطوعة بالثلوج
المزيد
توقيف عصابة سرقة وترويج مخدرات
المزيد
الثلوج غطت جبل الأربعين في الضنية
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
خففي وزنك للنجاة من الإصابة بالسرطان!
المزيد
باسيل: سنتكاتف سويا رغم كل الصعوبات
المزيد
السيد: هاتوا اللقب، واركبوا ع ضهري!
المزيد
مصر تحسم جدل "طائرة المتوسط المنكوبة".. وتكشف التفاصيل
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
بالفيديو: سيارات الطاقة الكهربائية مستقبل لابد من قدومه
يفعل "ما لا يمكن تصوره".. "عبقرية الشمبانزي" في فيديو
فيديو مذهل لأكبر كثافة مسجلة للسلاحف البحرية على الإطلاق
جريصاتي اختتم جولته بتفقد المطمر الصحي ومعمل الفرز في بعلبك: نأمل من الجميع التعاون
بعد النجاح الذي حققه برنامج إعادة توطين المها الأفريقي هيئة البيئة - أبوظبي تتجه لتوطين أنواع أخرى معرضة لخطر الانقراض في تشاد
علماء يحذرون من "تحولات كارثية" تهدد البشرية!