Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- ناظم الخوري: صارحوا اللبنانيين إحتراماً لعقولهم ولكرامتهم! - مجلس الوزراء وافق على تمديد التعبئة حتى 5 تموز... اليكم مقررات الجلسة - شريم عن التعيينات: نريد أشخاصا لا غبار عليهم - تسجيل 50 اصابة جديدة بكورونا... اليكم تقرير وزارة الصحة - لقاء الجمهورية: حريّة التعبير يكفلها الدستور ويحميها الجيش اللبناني - رئيس وزراء الأردن يعلن انفراج عام في الأردن والسماح للمواطنين بالتنقل بين المحافظات خلال الأيام القادمة - بلدية الوردانية: وفاة مصابة بكورونا... - مدير في مصرف جثة في موقف للسيارات في الحازمية! - شكوى ضد النائب السيد بجرم التحريض على القتل - السيد: كلامي أمس كان لكل أزعر... ومقصود مش زلّة لسان - لليوم الثاني.. وفيات كورونا "تفجع" البرازيل برقم قياسي - مستشار ترامب يصدم الجميع بشأن "لقاح كورونا" - تطورات متسارعة بقضية فلويد.. وسهام النقد تلاحق ترامب - جعجع: مصير أكثر من 60 ألف طالب في اللبنانية في خطر - جنبلاط نعى محسن ابراهيم: خير صديق وحليف لكمال جنبلاط - ارتفاع كبير بأعداد المصابين بكورونا في برجا! - ضبط المعابر غير الشرعية: الأجهزة لا تنفّذ قرارات الحكومة؟ - ​نقابة الصرافين تُعلن تسعيرة الدولار لليوم الخميس - السيد يُحرّض علناً على قتل المتظاهرين - خطَّانِ لا يلتقيانِ: شعبُ الثورةِ والسلطةُ

أحدث الأخبار

- في الحظر... البيئة تتنفس من جديد والمحميّات تأخذ قسطًا من الراحة - عرض "تنين صغير" غامض "يأكل" مرة واحدة في العقد و"يعيش" مدة قرن! - الهند.. إعصار "نيسارغا" يجتاح بومباي - تعرف على موقع أنظف هواء في العالم - الخفافيش وفيروسات كورونا.. دراسة ضخمة تكشف الفصيلة الأخطر - وزارة الطاقة تعلن إطلاق حلقات حوارية تتعلق بمشروع سد بسري... إليكم التفاصيل - إبطاء الشيخوخة ومنع السرطان... 5 فوائد يحققها البروكلي في درء الأمراض - بالفيديو.. حوت أحدب تائه على بُعد 400 كيلومتر من "بيته" - علماء الأحياء: الأسماك تعاني من الكآبة واليأس - اليونان تتخلى عن "المواد البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد" - موسكو.. "نظام فريد" للتنزه وسط أزمة كورونا - تحذير من فيروس "خطير" قد يقضي على نصف العالم - نفايات طبية بين بعلبك ونحلة... والبلدية تتحرك - التحالف المدني البيئي: مشكلة النفايات ليست تقنية إنما سياسية ومشكلة حوكمة بالجوهر - عالمة أحياء: لا تتسرع للإصابة بـ "كوفيد-19"! - العلماء يكتشفون أخيرا كيف تشكل النظام الشمسي ونشأت الحياة على الأرض - "حرائق تحت الجليد".. ماذا يحدث في القطب الشمالي؟ - عادات سيئة يقوم بها الإنسان تزيد الدهون - الثقب الأسود في مركز درب التبانة.. "وحش كوني" يومض للأرض - الأبحاث الزراعية أوضحت كيفية مكافحة ذبابة المتوسط وفقا لنضوج ثمار المشمش والكرز

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
السيد يُحرّض علناً على قتل المتظاهرين
المزيد
​نقابة الصرافين تُعلن تسعيرة الدولار لليوم الخميس
المزيد
الصحة العالمية تحذر من موجة ثانية لفيروس كورونا وقد تكون مدمرة
المزيد
ارتفاع كبير بأعداد المصابين بكورونا في برجا!
المزيد
لليوم الثاني.. وفيات كورونا "تفجع" البرازيل برقم قياسي
المزيد
منوعات

بالصور... علماء يصنعون فودكا "نووية"

2019 آب 09 منوعات المدى

#الثائر

أنتجت شركة "تشيرنوبل سبيريت" بقيادة العالم البريطاني جيم سميث كحول " الفودكا " من موارد منطقة الانفجار النووي في تشيرنوبل ، أوكرانيا.

واسم المنتج الجديد "أتوميك فودكا" وصنع لأول مرة باستخدام المياه والقمح المزروع في المنطقة المهجورة بعد الكارثة النووية، حسب موقع المنتج.



ووقعت الكارثة في 26 نيسان/أبريل 1986، في الوحدة الرابعة من محطة الطاقة النووية "تشيرنوبل"، حيث حاول المئات من العمال ورجال الإطفاء إخماد النيران المشتعلة على مدى 10 أيام.

وقد أطلق في الجو من النفايات المشعة ما هو أكثر بـ400 مرة مما أطلق في كارثة هيروشيما عام 1945. وتشكلت نتيجة لذلك سحابة من الإشعاعات النووية، ووفقا لتقديرات مختلفة، فقد لقي ما بين 15 و30 ألف شخص مصرعهم نتيجة للتعرض الإشعاعي.



ورجوعا لمنتج الكحول، فإن الخبراء يؤكدون أنه صالح للشرب وآمن ولم يتأثر بالإشعاعات النووية.

ويخطط سميث وزملاؤه بتقديم الأرباح المحققة من "أتوميك فودكا" إلى المواطنين المحليين، الذين تضررت أرباحهم بسبب الانفجار النووي، حيث سيتم التبرع بما لا يقل عن 75 في المئة من الأرباح لدعم السكان في المناطق المتضررة وللحفاظ على الحياة البرية.

وقال العالم الأوكراني غينادي لابتيف: "لا يجب علينا هجر المنطقة رغم ما حدث، يمكننا اسنخدامها بطرق متعددة ويمكننا أن ننتج شيئًا سيكون نظيفًا تمامًا من النشاط الإشعاعي".

أوضح ألكسندر بوروفوي، عالم فيزياء نووي سوفييتي، وخبير في الحوادث الشديدة في المركز القومي لمعهد كورتشاتوف للأبحاث، لوكالة "سبوتنيك" عن أمن منطقة تشيرنوبل،

وقال: "لقد قضيت 23 عاما في تشيرنوبل، إذا كان لديك دليل سياحي جيد يعرف المكان، فزيارة المنطقة المنكوبة آمن تمامًا، ولكن في حال قمت بزيارة المكان لوحدك، بالطبع لن تتلقى أي جرعات مميتة، لكنك قد تتأثر بالاشعاعات. ولكن أهم ما في الأمر الامتناع عن دخول الغابات المحيطة بالمكان".

سبوتنيك -
اخترنا لكم
ضبط المعابر غير الشرعية: الأجهزة لا تنفّذ قرارات الحكومة؟
المزيد
خطَّانِ لا يلتقيانِ: شعبُ الثورةِ والسلطةُ
المزيد
السيد يُحرّض علناً على قتل المتظاهرين
المزيد
متخصصون في تصميم المواقع الإلكترونية وادارة مواقع التواصل الاجتماعي
المزيد
اخر الاخبار
ناظم الخوري: صارحوا اللبنانيين إحتراماً لعقولهم ولكرامتهم!
المزيد
شريم عن التعيينات: نريد أشخاصا لا غبار عليهم
المزيد
مجلس الوزراء وافق على تمديد التعبئة حتى 5 تموز... اليكم مقررات الجلسة
المزيد
تسجيل 50 اصابة جديدة بكورونا... اليكم تقرير وزارة الصحة
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
مجلس الوزراء وافق على تمديد التعبئة حتى 5 تموز... اليكم مقررات الجلسة
المزيد
كم بلغ عدد إصابات فيروس كورونا في لبنان خلال الساعات الـ 24 الماضية؟
المزيد
لليوم الثاني.. وفيات كورونا "تفجع" البرازيل برقم قياسي
المزيد
ناظم الخوري: صارحوا اللبنانيين إحتراماً لعقولهم ولكرامتهم!
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
في الحظر... البيئة تتنفس من جديد والمحميّات تأخذ قسطًا من الراحة
الهند.. إعصار "نيسارغا" يجتاح بومباي
الخفافيش وفيروسات كورونا.. دراسة ضخمة تكشف الفصيلة الأخطر
عرض "تنين صغير" غامض "يأكل" مرة واحدة في العقد و"يعيش" مدة قرن!
تعرف على موقع أنظف هواء في العالم
وزارة الطاقة تعلن إطلاق حلقات حوارية تتعلق بمشروع سد بسري... إليكم التفاصيل