Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- هكذا ردّ المتظاهرون على ورقة الإصلاحات.. رح نبقى رح نبقى" - حاصباني: طالبنا دوما بتحرير قطاع الاتصالات فلا يوجهوا الاتهامات للاخرين - الحريري من بعبدا: الموازنة بعجز 0.6 من دون اي ضرائب واعداد مشروع قانون لاستعادة الاموال المنهوبة وخفض رواتب الوزراء والنواب بنسبة 50% - ورقة الحريري الاقتصادية من 24 بنداً.. هذا ما جاء فيها - فادي كرم:ارحلوا الدولة ليست ملككم - الفرد رياشي: الطائف انتهى والفدرالية حتما - وهاب: خربتو البلد - إرسال شبكتي MTC و ALFA شبه منقطع في ساحة النور بطرابلس - نص استقالة الوزير قيومجيان - بيان لشامل روكز حول ما حصل في مزرعة يشوع! - فادي سعد: أدعو الحريري للاستقالة وعدم القبول بالعودة الا على رأس حكومة استثنائية - ظريف: على المسؤولين اللبنانيين والأحزاب جعل بلادهم أكثر أمانا واستقرارا - روكز محمولاً على الأكتاف...!؟ - السيد: لكن سنستمع للحريري اليوم وسنرى - "بلومبرغ": ماذا سيحدث لو استقالت حكومة الحريري؟ - بعد ساويرس علاء مبارك ينشر صورة لمتظاهرات لبنانيات حملت تعليقا ساخرا - أبو سليمان: لاستراد الاموال المنهوبة وأرباح الهندسات المالية المشبوهة - الصليب الأحمر ينفي أخبارا ملفقة تطاول طواقمه... - التمارين الرياضية قبل الإفطار تقلل من خطر الإصابة بالسكري لدى الرجال - رئيس أكبر بنك في لبنان: هكذا تحل الأزمة الاقتصادية

أحدث الأخبار

- محمية الجهراء بصمة كويتية على قائمة «IUCN» العالمية نحو مستقبل أخضر - بالصور: وحش مرعب يقتل سمكة قرش عملاقة تزن 530 كغم - بالفيديو... ظبي شجاع يواجه قطيع من الأسود وتمساح ينضم للمعركة - تدفق هائل لمياه النيل بشكل يفوق معدلات الأعوام السابقة - فيديو يصور كائنات بحرية تتغذى على حوت نافق في أعماق البحار - تلوث أجمل شواطئ البرازيل.. و"السبب مجهول" - بالفيديو: الكشف عن كائن غامض بلا دماغ "قادر على التعلم" - من يفوز بصراع تعبئة المياه البلاستيك أم الألومنيوم؟ - فادي جريصاتي: تركيب حاويات الفرز في المناطق خلال أسبوع - بالفيديو... كرة لهب في السماء تحيل ليل الصين نهارا - معاملة وحشية للحيوانات ومطالب بإغلاق "المختبر الفضيحة" - جريصاتي:اعلن حالة طوارئ بيئية تستدعي تكاتف الايدي لدعم الدفاع المدني واعادة تشجير لبنان - جريصاتي: الإعدام بحق كل من يقدم على إحراق الأحراج - جريصاتي نبه المواطنين والبلديات من موجة الحر وناشد الداخلية والدفاع المدني والاطفاء للبقاء في حال جهوزية للتدخل - إطلاق أول ورشة عمل تدريبية عن صحافة المياه والصرف الصحي في معهد عصام فارس - كاريتاس لبنان اطلقت مشروع حديقة الصنوبر في عاريا بتمويل من الوكالة الأميركية للتنمية - خطر داهم يواجه نصف مليار شخص.. حوض البحر المتوسط "يجف" - تقرير صادم: ثلثا طيور أميركا الشمالية مهدد بالانقراض - جريصاتي ترأس الاجتماع الـ13 للمجلس الوطني للبيئة وعرض للأنشطة والتشريعات البيئية وخارطة طريق النفايات وسياسة المرامل والكسارات - "إذا رأيتها اقتلها فورا".. سمكة "الماء والأرض" تثير المخاوف

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
جنبلاط يحذف تغريدة ... ماذا تضمنت؟
المزيد
بالفيديو: حديث مسرب لوئام وهاب يفضح فيه الكثير.!
المزيد
تسريب جديد لوهاب وفضيحة عن فنيانوس وآخرين ... وماذا قال عن الحريري وباسيل؟
المزيد
يعقوبيان: غدا اضراب مفتوح حتى تحقيق مطالب الناس ورحيل الطبقة الحاكمة
المزيد
"بلومبرغ": ماذا سيحدث لو استقالت حكومة الحريري؟
المزيد
بيئة

جريصاتي من زحلة: التهديدات لن تمنعني من تنظيم الكسارات ولن نقبل بأسرنا في علب مذهبية

2019 آب 03 بيئة

"غدي نيوز"


شدد وزير البيئة فادي جريصاتي على "ضرورة تفاعل زحلة مع محيطها، لأن هذا هو دورها التاريخي"، معتبرا أن "زيارة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون إلى زحلة، تأكيد أنها موجودة في القلب".

وتناول جريصاتي "ملفات الكسارات والبيئة والفساد"، مؤكدا "التهديدات لن تمنعني من تنظيم الكسارات، ولن نقبل بأسرنا في علب مذهبية"، معلنا "عدم التوقف عند أي اعتبار في هذا الإطار، لتنظيمه ومواجهة الفساد في كل المجالات".

كلام جريصاتي جاء خلال لقاء، نظمته لجنة العلاقات العامة في هيئة قضاء زحلة في " التيار الوطني الحر " في فندق "كريستال قادري" في زحلة، تحت عنوان: "التلوث البيئي في قضاء زحلة: أسباب وخطة عمل"، في حضور النائب سليم عون، الوزير السابق كابي ليون، رئيس بلدية زحلة أسعد زغيب، راعي أبرشية زحلة المارونية المطران جوزف معوض، رئيس تجمع الصناعيين في البقاع نقولا أبو فيصل، نائب رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في زحلة والبقاع منير التيني، حشد من الفاعليات البقاعية الروحية والسياسية والاجتماعية.

بعد تقديم وسام شريم، كانت كلمة ترحيب من رئيس اللجنة إلياس البخاش، الذي شكر جريصاتي على "تلبيته الدعوة، لما للبيئة من أهمية في حياتنا اليومية، خصوصا لجهة ضرورة القضاء على التلوث في قضاء زحلة، وفق خطة عمل واضحة لإمكان سرعة تنفيذها"، ثم تحدثت منسقة هيئة القضاء جيهان جبور، فأكدت "دور التيار في التوعية على مكافحة المشاكل البيئية، لا سيما في زحلة، ووزير البيئة من التيار ومن زحلة"، مشددة على "المضي في مثل هذه الخطوات التوعوية، إلى جانب المهام الموكل بها التيار في زحلة، على صعيد كافة المناطق".

جريصاتي

ثم ألقى جريصاتي كلمة، فصل فيها خطته البيئية من "معالجة النفايات وتلوث المياه في الأنهر وغيرها، لا سيما الليطاني"، مشددا على أن "كل لبناني مسؤول عن إصلاح الوضع"، داعيا إلى "الوثوق بعمل الوزارة وبخطة عملها".

وقال: "أكيد سنتلقى إهانات، وكثر سينزعجون من تنفيذها، لكن النتيجة هي المهم"، مشددا على أن "المتفلتين من التنظيم في العمل في قطاع الكسارات، هم المسؤولون عن الفوضى، التي كانت سائدة في السابق، لجهة وجود عدد من المرتشين، الذين شوهوا العمل القانوني".

وختم "هذا القطاع سينظم، والمخطط انتهى، وسيقر في أقرب جلسة لمجلس الوزراء، وسننتقل إلى المرحلة الانتقالية، التي تنتهي في 31 كانون الأول 2020، وهذه المرحلة ستنقلنا من الماضي إلى المستقبل، وإلى نهج جديد، يؤمن المليارات، من خلال الرسوم التي ستفرض على المقالع والكسارات".
اخترنا لكم
بيان لشامل روكز حول ما حصل في مزرعة يشوع!
المزيد
الوقت متاح للإنقاذ... ولكن!
المزيد
ثورةٌ... وماذا بعد؟
المزيد
تظاهرات لبنان تدخل يومها الخامس..ومحتجون يدعون لـ"يوم الحسم"
المزيد
اخر الاخبار
هكذا ردّ المتظاهرون على ورقة الإصلاحات.. رح نبقى رح نبقى"
المزيد
الحريري من بعبدا: الموازنة بعجز 0.6 من دون اي ضرائب واعداد مشروع قانون لاستعادة الاموال المنهوبة وخفض رواتب الوزراء والنواب بنسبة 50%
المزيد
حاصباني: طالبنا دوما بتحرير قطاع الاتصالات فلا يوجهوا الاتهامات للاخرين
المزيد
ورقة الحريري الاقتصادية من 24 بنداً.. هذا ما جاء فيها
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
رسالة من النائب بانو الى اللينانيين!
المزيد
في اليوم الخامس للتظاهرات... ما هي الطرقات المقطوعة؟
المزيد
الرئيس عون: ما يجري في الشارع يعبّر عن وجع الناس وتعميم الفساد على الجميع فيه ظلم كبير
المزيد
العثور على جثة شاب داخل سيارته
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
محمية الجهراء بصمة كويتية على قائمة «IUCN» العالمية نحو مستقبل أخضر
بالفيديو... ظبي شجاع يواجه قطيع من الأسود وتمساح ينضم للمعركة
فيديو يصور كائنات بحرية تتغذى على حوت نافق في أعماق البحار
بالصور: وحش مرعب يقتل سمكة قرش عملاقة تزن 530 كغم
تدفق هائل لمياه النيل بشكل يفوق معدلات الأعوام السابقة
تلوث أجمل شواطئ البرازيل.. و"السبب مجهول"