Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- ميقاتي: لسنا في مرحلة تسمح بإجراء تجارب وكتلة الوسط المستقل اتخذت قرارا بتسمية الحريري لتشكيل الحكومة - كرامي : ليس الزمن زمن رشيد كرامي وأمثاله من القامات الوطنية - جعجع بعد اجتماع التكتل: سلوك السلطة كفيل بإشعال أضخم الثورات - السيد: هاتوا اللقب، واركبوا ع ضهري! - بالفيديو.. حسناوان تظهران على الشاطئ مهارات كروية رائعة - لجنة المال تقر موازنتي العدل والدستوري... وترجىء جلسة الاثنين - روسيا: الناتو يسعى للهيمنة في الشرق الأوسط ولدينا خيارات للرد على كل التهديدات - لقاح جديد قد يحدث "ثورة" في القضاء على "مرض قاتل" - هل يكون المحامي الدكتور غالب محمصاني المفاجأة؟ - الرئيس عون: اولويات الحكومة العتيدة تحقيق الاصلاحات الضرورية واستكمال عملية مكافحة الفساد - جنبلاط "يَستَذكِر" والده بصورة - يعقوبيان تنتقد اختيار الخطيب رئيسًا للحكومة - طفل ضائع يتردد إلى المكان نفسه كل يوم.. هل تعرفون عنه شيئا؟ - كنعان: سنضيف اي وفر يتحقق من الصحة الى اعتمادات الدواء والاستشفاء - الحسن عرضت مع وفد من اليونيسف مشروع حماية الاطفال - وزارة الاشغال: الورش الفنية في أعلى جهوزية لتأمين انسياب الامطار ومساعدة البلديات - افرام: من لبنان الحياة الى لبنان ينتحر - ضو يسأل: أين صوت المحتجين على قطع الطرقات؟ - الجميّل: أصبحنا في صلب الإنهيار الإقتصادي - غزارة الأمطار أغلقت اوتوستراد البداوي

أحدث الأخبار

- بالفيديو: سيارات الطاقة الكهربائية مستقبل لابد من قدومه - جريصاتي اختتم جولته بتفقد المطمر الصحي ومعمل الفرز في بعلبك: نأمل من الجميع التعاون - يفعل "ما لا يمكن تصوره".. "عبقرية الشمبانزي" في فيديو - بعد النجاح الذي حققه برنامج إعادة توطين المها الأفريقي هيئة البيئة - أبوظبي تتجه لتوطين أنواع أخرى معرضة لخطر الانقراض في تشاد - فيديو مذهل لأكبر كثافة مسجلة للسلاحف البحرية على الإطلاق - علماء يحذرون من "تحولات كارثية" تهدد البشرية! - عمره 18 ألف سنة.. أقدم كلب في العالم "بشحمه ولحمه" - أمطار عامين هطلت في يوم واحد - بالفيديو: طفيليات الطبيعة الأكثر رعبا على الإطلاق - فيديو مرعب.. ثعبان يقلد التماسيح ويفترس غزالا - آلاف أيائل الرنة تسيطر على طريق سريع في روسيا - دحض اعتقاد شائع حول فائدة النباتات المنزلية! - مادة مهلوسة في الفطر تعالج الاكتئاب - بالصور: اطلاق النسر البني في محمية ضانا - الاردن - سفيرة المياه.. درة ترتدي فستان من زجاجات المياه البلاستيك.. صور - 15 ألف رأس غنم بطريقها للسعودية مهددة بالغرق في البحر الأسود - الأمم المتحدة تحذر من "المستويات القياسية" للغازات الدفيئة - ظاهرة جزر فريدة لمياه بحر آزوف تدهش السكان المحليين - "إيمان" نفقت.. فانقرض وحيد قرن سومطرة - صورة مميزة لمجرتنا تكشف أسرارا غير متوقعة!

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
لبنان.. خسارة 160 ألف وظيفة و10% من المؤسسات أقفلت والفقر 50%
المزيد
السيد: هاتوا اللقب، واركبوا ع ضهري!
المزيد
وهاب: إنتهت حياة اللبنانيين التي كانت قبل 17 تشرين
المزيد
”الفاتحة ثم الصليب“.. مايا دياب تثير جدلًا بتصرف ”غريب“ في موسم الرياض
المزيد
لم يأتِ الضوءُ الأخضرُ للحكومة شعبُ الإنتفاضةِ باتَ "سُلطة ظلّ"؟
المزيد
محليات

وئام وهاب من بعبدا: الرئيس عون حريص على كل مكونات الجبل والعيش المشترك

2019 تموز 18 محليات

#الثائر

أكد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون أن الدولة يجب أن تتحمل مسؤولياتها في دعم قضايا ذوي الحاجات الخاصة، وحقوقهم، اضافة إلى دعم المؤسسات التي تعنى بهم.


واعتبر أن هذه الشريحة هي جزء اساسي من النسيج المجتمعي اللبناني، ويجب العمل معاً لتكون فاعلة، وحيوية، ومشاركة بشكل كامل في مسيرة التنمية والنهوض.


ولفت الرئيس عون الى أن السلطة الحقيقية هي التي تحمي موقع جميع المواطنين، وتتيح لكل انسان مهما كانت ظروفه ومقوماته، أن يكون فرداً فاعلاً في المجتمع، ومحفوظ الكرامة، مشدداً على أنه سيبذل قصارى جهده لتأمين كل الدعم والمساعدات اللازمة للمؤسسات الاجتماعية والانسانية المعنية بذوي الحاجات الخاصة.

كلام رئيس الجمهورية جاء في خلال استقباله قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا، وفداً من مندوبي المؤسسات الخاصة برعاية المعوقين، جاء لعرض واقع هذه المؤسسات والتحديات التي تواجهها، في ظل الكلام عن تخفيض اعتمادات دعمها في مشروع موازنة العام 2019.

في مستهل اللقاء تحدثت السيدة ناديا صافي، من مؤسسة "سيزويل" فشكرت الرئيس عون على ما قام به من اجل حصول الجمعيات والمؤسسات التي تعنى بشؤون المعوقين على جزء من مستحقاتها، وقالت: "بفضل جهود فخامتكم، حصلت هذه الجمعيات والمؤسسات على الفصل الثالث، ونحن في انتظار الحصول على الفصل الرابع من سنة 2018"، مشددة على "ان هذه الجمعيات ليس لديها اي هدف سياسي او طائفي، بل ان عنايتها هي بالانسان اولا، وبكرامته، من اجل خدمته وخدمة عائلته".

وتوجّهت الى رئيس الجمهورية بالقول: "لقد اتينا اليكم من كافة الطوائف لنعرب امامكم عن همومنا الانسانية التي لا تميّز بين مسيحي ومسلم، فنحن نخدم اخوتنا في الانسانية من دون اي تمييز. فالطريق لا يزال في بدايته، وكل اتكالنا عليكم، فخامة الرئيس، فأنتم بيّ لكل ولد مصاب باعاقة، لكي يعيش بكرامة ابناء الله."

اسماعيل الزين
ثم تحدث السيد اسماعيل الزين من مؤسسة الهادي قائلا:" بادرتم يا فخامة الرئيس الى فتح هذا البيت لكل الناس وخصوصا المتألمين منهم، الذين دعمتهم في اكثر من موقع وعمل، وخصوصاً في موضوع اقرار القوانين المتعلقة بالمعوقين، او بالوقوف الى جانب المؤسسات التي تهتم بهم. هناك اكثر من 100 مؤسسة تهتم بنحو 10 آلاف معوق، ونتمنى من الجلسة العامة لمجلس النواب ان تأخذ حاجات هذه المؤسسات في الاعتبار وفق مشروع الموازنة المقدم من لجنة المال والموازنة".

غادة مونس هنود
والقت السيدة غادة مونس هنود، كلمة شكرت فيها الرئيس عون "لأنه اهتم بحياة اولادنا المعوقين"، مشددة على "ان نظام التعاطي مع المعوق اللبناني ظالم ويجب تغييره."
وطالبت رئيس الجمهورية "بأن تبقى عيناه ساهرتين على هذه الشريحة، لا سيما لجهة "المساعدة على تغيير نظام التعاطي مع المعوق وتطويره"، مشيرة في هذا الاطار الى "ان هناك نحو 28 مرحلة يجب القيام بها ما بين الحصول على بطاقة المعوق وطلب الرعاية من وزارة الشؤون الاجتماعية"، من بينها مراحل تتكرر كل ثلاثة اشهر، "حيث انّه على ذوي المعوّق اثبات انّ ولدهم لا يزال معوقا كل شهر، وتأمين افادة حضور يومية لكي يحصل على تغطية التكاليف التي تدفع الى المؤسسة، وفي حال تغيبه لسبب ما يتم حسم تغطية الكلفة له والمطالبة بتقرير طبي، وغيرها من المتطلبات".


النائبان عون وطرابلسي وجمعية " HOME"
والشأن الاجتماعي والصحي عرضه ايضا الرئيس عون، في حضور النائبين ماريو عون وادغار طرابلسي، والمستشار الدكتور وليد خوري مع وفد من اطباء جمعية " HOME" الانسانية ضم الاطباء راي الهاشم ورياض سركيس وعصام رعد وكمال رعد والسيد دياب الهاشم، الذين اطلعوه على عمل الجمعية في لبنان والولايات المتحدة الاميركية، والمشاريع الانسانية التي تعتزم القيام بها في لبنان.


الوزير السابق وئام وهاب
والشأن السياسي عرضه الرئيس عون مع رئيس " حزب التوحيد العربي" الوزير السابق وئام وهاب الذي اوضح بعد اللقاء انه اثار مع رئيس الجمهورية الاوضاع العامة في البلاد، ولاسيما في منطقة الجبل بعد حادثة قبرشمون "وقد لمست من فخامة الرئيس حرصه على كل مكونات الجبل وعلى العيش المشترك الدرزي- المسيحي، وعلى الاهتمام بالمشاريع الانمائية في الجبل". وقال : "بات من الضروري احالة الجريمة الى المجلس العدلي لمنع ارتكاب اي جرائم في المستقبل".
اخترنا لكم
كنعان: سنضيف اي وفر يتحقق من الصحة الى اعتمادات الدواء والاستشفاء
المزيد
لم يأتِ الضوءُ الأخضرُ للحكومة شعبُ الإنتفاضةِ باتَ "سُلطة ظلّ"؟
المزيد
لبنان.. خسارة 160 ألف وظيفة و10% من المؤسسات أقفلت والفقر 50%
المزيد
غزل اماراتي سوري ومخزومي رئيسا يُرضي الحراك؟
المزيد
اخر الاخبار
ميقاتي: لسنا في مرحلة تسمح بإجراء تجارب وكتلة الوسط المستقل اتخذت قرارا بتسمية الحريري لتشكيل الحكومة
المزيد
جعجع بعد اجتماع التكتل: سلوك السلطة كفيل بإشعال أضخم الثورات
المزيد
كرامي : ليس الزمن زمن رشيد كرامي وأمثاله من القامات الوطنية
المزيد
السيد: هاتوا اللقب، واركبوا ع ضهري!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
هل يكون المحامي الدكتور غالب محمصاني المفاجأة؟
المزيد
جنبلاط مستاء ... ومتخوّف!!
المزيد
مشروع التهدئة يثير توتراً شديداً بين السلطة ومصر
المزيد
الصايغ بذكرى استشهاد غانم: لا حقيقة كاملة دون معرفة من قتل بيار وانطوان
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
بالفيديو: سيارات الطاقة الكهربائية مستقبل لابد من قدومه
يفعل "ما لا يمكن تصوره".. "عبقرية الشمبانزي" في فيديو
فيديو مذهل لأكبر كثافة مسجلة للسلاحف البحرية على الإطلاق
جريصاتي اختتم جولته بتفقد المطمر الصحي ومعمل الفرز في بعلبك: نأمل من الجميع التعاون
بعد النجاح الذي حققه برنامج إعادة توطين المها الأفريقي هيئة البيئة - أبوظبي تتجه لتوطين أنواع أخرى معرضة لخطر الانقراض في تشاد
علماء يحذرون من "تحولات كارثية" تهدد البشرية!