Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بري في لقاء الاربعاء: إجماع وطني حول ضرورة مقاربة الأزمة الإقتصادية ولو اقتضى الأمر إعلان حالة طوارئ - ريتشارد حضرت مناورة في العاقورة: نحن مؤمنون بقوة بالجيش وآمل أن يؤمن به كل لبناني - الحسن عرضت عمل الشرطة البلدية وتسلمت تقرير هيئة الاشراف نديم الجميل: نرفض تغليب فريق على آخر - بو عاصي بحث مع لازاريني في دعم لبنان لتحمل اعباء النزوح السوري - معوض عرض وقراقيره المستجدات - لحود بحث مع زواره شؤونا محلية وإقليمية - أبو فاعور استقبل عازار ووفودا: المستوردات غير المطابقة تحتاج إلى مراقبة أكبر وبدأنا بالاجراءات المتشددة لضبطها - يعقوبيان: تحية للاب ابراهيم سعد - هزة أرضية في البقاع - جمالي: لإنشاء مجلسي إنماء عكار والشمال وبعلبك الهرمل سريعا - دريان: ذكرى إحراق المسجد الأقصى ستبقى وصمة عار في سجل العدو - بطيش عرض مع تكتل نواب بعلبك الهرمل أوضاع المنطقة - فنيانوس عرض شؤونا تنموية مع اللقيس وهاشم والخازن ودوفريج - سامي الجميل: تصريح نصرالله مخالفة فاضحة للدستور ولمنطق المؤسسات وللميثاق الوطني وأين ردات الفعل الرسمية؟ - مروّج المخدّرات في الكسليك بقبضة قوى الأمن.. بحقّه 5 مذكّرات! - دجاج غير مطابق للمواصفات في حاصبيا! - جعجع إستقبل وفدا من رؤساء المراكز والمحازبين في بلدان الإغتراب - إعلان هام الى المعلمين والمعلمات في لبنان.. جائزة مهمة بانتظاركم - رئيس الجمهورية استقبل سفير العراق لانتهاء مهامه ورئيس بلدية دير القمر مع وفد - جريصاتي تلقى دعوة رسمية لزيارة هولندا

أحدث الأخبار

- جريصاتي: نحن في حال طوارئ بيئية وموضوع النفايات أهم من الأزمة الاقتصادية - خطر الهواء الملوث مثل أضرار التدخين على الصحة - بلوحة تذكارية.. أيسلندا توثق وداع أول نهر جليدي - بالصور... عنزة تتبرع لإرضاع صغير غزال في إسطنبول - دراسة تتهم البشر في التسبب بانقراض دب الكهوف في عصر ما قبل التاريخ - البلاستيك قتل "مريم".. والحزن يلف العالم - اكتشاف أنواع جديدة من الأسماك في القارة القطبية الجنوبية - إنقاذ 300 قنفذ وحيوانات أخرى من أيد شريرة في الولايات المتحدة - محمية أرز الشوف احتضنت أربعة آلاف مشارك في مسيرة "درب القمر" - كارثة.. الحصبة تقتل عشرات الحيتان - دراسة تحذر من خسارة كارثية تتربص بالقطب الشمالي في ايلول (سبتمبر) - علماء يعثرون على جزيئات من البلاستيك في جليد القطب الشمالي - بالفيديو... ثعبان يبتلع نفسه - وزير البيئة: قريبون من بداية الحلول لأزمة نفايات الشمال وزيادة ارتفاع المطمر في المتن غير محسومة - هل يتنفس البشر ويشربون البلاستيك.. دراسة صادمة تؤكد! - حنكش يحذر جريصاتي من مغبة الإمعان بالمجزرة البيئية: حل أزمة النفايات مسؤوليتكم - معوض: لن أسمح بصفقات في ملف النفايات ولن نعترف سوى بجيش واحد ودستور واحد وسلاح الشرعية - يوم بيئي عائلي لـ "نادي ليونز ماونت ليبانون" في محمية أرز الشوف - خطة عبقرية لإنقاذ القطب الشمالي و"إعادة تجميده" - غرائب الكائنات: قرش بلغ 500 عام وميكروب يعيش منذ 10 آلاف سنة

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
هيفاء وهبي تكشف عن "السبب الحقيقي" وراء اعتزال إليسا
المزيد
ترامب "يعاقب" الدنمارك بعد رفض بيع أكبر جزيرة بالعالم
المزيد
بالصور... رغد صدام حسين تنشر رسالة خطية نادرة لأبيها
المزيد
بالفيديو... تمساح يتسلق قاعدة عسكرية أمريكية يشعل مواقع التواصل
المزيد
"ناسا" تستكشف أسرار كويكب "يوم القيامة"
المزيد
لبنان

ضو: الحل الاقتصادي والمالي يبدأ بإسقاط التسوية

2019 تموز 17 لبنان

#الثائر

غرد منسق "التجمع من اجل السيادة" نوفل ضو عبر حسابه على "تويتر" معلقا على المناقشات النيابية للموازنة قائلا: "عندما يعتبر القانون وزيرا المالية والاقتصاد عضوين في المجلس الأعلى للدفاع الى جانب وزراء الداخلية والدفاع والخارجية فهذا يعني ان الاوضاع الاقتصادية والمالية تتأثر بالسياسات الامنية والدفاعية والخارجية. فمن أين أتى جهابذة السياسة اللبنانية بمقولة الفصل بين السياسة والاقتصاد؟"

أضاف: "ومن أين أتى نواب ووزراء الطاعة بمقولة أولوية الحلول الاقتصادية والمعيشية وبنظرية وضع سلاح حزب الله جانبا في هذه المرحلة لأن الأولوية هي للقمة العيش؟ وكيف تكون وزارة المال كالداخلية والدفاع والخارجية وزارات سيادية تتقاتلون عليها عند تشكيل الحكومة وتفصلون بينها عند دراسة الموازنة؟"

وتابع: "إن البحث عن حلول مالية واقتصادية لا يتطلب اصلاحا اقتصاديا واداريا وماليا فقط، وانما اصلاحا في السياسات الدفاعية والامنية والداخلية بحيث تخضع لسيادة الدولة كالسيادة المالية. اما سياسات خارجية ودفاعية وأمنية تعبر عن مشروع حزب الله وايران فلا يمكن أن تنتج ازدهارا ونموا اقتصاديا".

وقال: "‏ان السياسات الخارجية والدفاعية والامنية التي تصنع الحروب وتغطيها وتبررها لا تصلح اقتصادا. والسياسات التي تستدرج العقوبات لا تنتج نموا. والسياسات التي تعادي العرب والعالم لا تأتي باستثمارات. والسياسات التي تضم لبنان الى ايران وفنزويلا لا تنتج شعبا ميسورا بل شعبا جائعا".

وختم: "لذلك، فالحل الاقتصادي والمالي يبدأ بإسقاط التسوية التي تنازل فيها شركاؤها عن السيادة لحزب الله ومشروع ايران مقابل المناصب الرئاسية والوزارية والنيابية والادارية التي حصلوا عليها او يتقاتلون للحصول عليها، وبإنتاج سلطة جديدة اولويتها استعادة سيادة الدولة وهويتها من حزب الله وايران".

اخترنا لكم
الجبل خط أحمر... بالمحبة!
المزيد
إن تصالحوا تخاصموا!
المزيد
"الثلاثةُ أثلاثٍ" التي تُرهِقُ الموازنةَ والخزينةَ ... ولكن هل مَن يتخذُ قرارَ الإنقاذ؟
المزيد
"سلَّةٌ" ضريبيةٌ جديدةٌ لمواجهة الإستحقاقاتِ والتصنيفات ... ولكن ماذا عن قُدرةِ المواطنِ على التحمّل؟
المزيد
اخر الاخبار
بري في لقاء الاربعاء: إجماع وطني حول ضرورة مقاربة الأزمة الإقتصادية ولو اقتضى الأمر إعلان حالة طوارئ
المزيد
الحسن عرضت عمل الشرطة البلدية وتسلمت تقرير هيئة الاشراف نديم الجميل: نرفض تغليب فريق على آخر
المزيد
ريتشارد حضرت مناورة في العاقورة: نحن مؤمنون بقوة بالجيش وآمل أن يؤمن به كل لبناني
المزيد
بو عاصي بحث مع لازاريني في دعم لبنان لتحمل اعباء النزوح السوري
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
الرياشي: لعمارة القيم الوطنية وقيام وطن ذكي له مبادىء يكافح من اجلها ويحارب الفاسدين
المزيد
الحبوب الكاملة تقي من سرطان الكبد
المزيد
بري: جلسة لمجلس الوزراء إبان الجلسة العامة لمناقشة الموازنة
المزيد
19 جريحا في 13 حادث سير أمس
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
جريصاتي: نحن في حال طوارئ بيئية وموضوع النفايات أهم من الأزمة الاقتصادية
بلوحة تذكارية.. أيسلندا توثق وداع أول نهر جليدي
دراسة تتهم البشر في التسبب بانقراض دب الكهوف في عصر ما قبل التاريخ
خطر الهواء الملوث مثل أضرار التدخين على الصحة
بالصور... عنزة تتبرع لإرضاع صغير غزال في إسطنبول
البلاستيك قتل "مريم".. والحزن يلف العالم