Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 06-12-2019 - هذا ما قاله جنبلاط عن استقالة رامي الريّس؟ - ماذا وراء تغريدة رامي الريس؟ - وهاب: مؤتمر باريس قد يحدث تغييرا بالمرشحين لرئاسة الحكومة قبل الإثنين - باسيل من روما: لمساعدة لبنان في إبعاد من يتدخل في شؤونه - عطالله: سنشهد الاثنين استشارات نيابية لا مثيل لها - لجنة المال أقرت موازنات 5 وزارات وعلقت بنود جمعيات وسفر ومساهمات - الحريري وقع مرسومي إلحاق أساتذة ثانوي بالملاك وترفيع موظفين في الجمارك - مكتب سمير الخطيب: صحته جيدة جدا - كنعان بعد لقاء وفد البنك الدولي: اقرار موازنة ٢٠٢٠ معدلة اشارة حياة ايجابية - ميشال قليموس: الرئيس ليس صندوق اقتراع ...ولفصل النيابة عن الوزارة - درغام يَزفّ الخبر السارّ لأهالي عكار - باسيل: لبنان بطل العالم في النزوح واللجوء - قرار للحسن حول رسوم وبدلات على مالكي لوحات الآليات ذات الارقام المميزة - روكز: سأشارك في الاستشارات منفردا ولن أسمي الخطيب - جبق أطلق الحملة الوطنية للتلقيح ضد مرض الحصبة - فنيانوس يعتذر بعد الفيضانات.. هذا ما قاله - رئيس الجمهورية لوفد مالي استثماري عالمي: تأليف الحكومة سيساعد اصدقاء لبنان على استكمال مسار سيدر واطلاق المشاريع الانمائية - رئيس اتحاد المخابز يحذّر: التعرض لأي صاحب فرن سيؤدي الى اتخاذ قرار قاس وصارم - حمدان التقى وفدا من القومي

أحدث الأخبار

- بالفيديو: سيارات الطاقة الكهربائية مستقبل لابد من قدومه - جريصاتي اختتم جولته بتفقد المطمر الصحي ومعمل الفرز في بعلبك: نأمل من الجميع التعاون - يفعل "ما لا يمكن تصوره".. "عبقرية الشمبانزي" في فيديو - بعد النجاح الذي حققه برنامج إعادة توطين المها الأفريقي هيئة البيئة - أبوظبي تتجه لتوطين أنواع أخرى معرضة لخطر الانقراض في تشاد - فيديو مذهل لأكبر كثافة مسجلة للسلاحف البحرية على الإطلاق - علماء يحذرون من "تحولات كارثية" تهدد البشرية! - عمره 18 ألف سنة.. أقدم كلب في العالم "بشحمه ولحمه" - أمطار عامين هطلت في يوم واحد - بالفيديو: طفيليات الطبيعة الأكثر رعبا على الإطلاق - فيديو مرعب.. ثعبان يقلد التماسيح ويفترس غزالا - آلاف أيائل الرنة تسيطر على طريق سريع في روسيا - دحض اعتقاد شائع حول فائدة النباتات المنزلية! - مادة مهلوسة في الفطر تعالج الاكتئاب - بالصور: اطلاق النسر البني في محمية ضانا - الاردن - سفيرة المياه.. درة ترتدي فستان من زجاجات المياه البلاستيك.. صور - 15 ألف رأس غنم بطريقها للسعودية مهددة بالغرق في البحر الأسود - الأمم المتحدة تحذر من "المستويات القياسية" للغازات الدفيئة - ظاهرة جزر فريدة لمياه بحر آزوف تدهش السكان المحليين - "إيمان" نفقت.. فانقرض وحيد قرن سومطرة - صورة مميزة لمجرتنا تكشف أسرارا غير متوقعة!

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
«إنجاز» الموازنة في زمن الانهيار!
المزيد
حذر يلف مصير إستشارات الإثنين.. والحراك يـستعد لتصعيد يواكبها
المزيد
الحريري لا يزال يناور!؟
المزيد
السؤالُ الذي "يدوِّخُ" الجميع هو: ماذا تفعلُ حكومةُ تصريفِ الأعمالِ في هذه الأيام؟
المزيد
"القوّات" لن تسمّي!
المزيد
لبنان

الحجيري في الجلسة المسائية لمناقشة الموازنة:نحن بحاجة الى موازنة اكثر انفتاحا واكثر حيوية وطموحا

2019 تموز 17 لبنان

#الثائر

رأى النائب بكر الحجيري في الجلسة المسائية لمناقشة الموازنة ان "هذه الموازنة ليست شعبية، وملاحظات النواب قيمة وكثير منها صحيح، ولكن يجب تحمل المسؤولية بشكل مباشر ومن غير المجدي ان يشتكي المسؤول للجمهور عن المشاكل انما المطلوب اجتراح الحلول للمواطن.
- الدخل غير المنظور (وهنا نترك لمخيلتكم على ماذا يحوي هذا القطاع العام)، هذه مصادر الدخل الحقيقي تاريخيا لبلدنا حيث كنا في بحبوحة ونشتري بالزيادات الذهب المودع حاليا في مصرف لبنان.
- يجب على المجلس النيابي الكريم ان لا ينسى الدور الاساسي للقطاع المصرفي واهمية السرية المصرفية.
- هذه حقيقة الدور المعطى للبنان اقليميا، يبقى علينا اجتراح المواضيع التي تساعد بلدنا وتقوية ميزانيتنا.
- وبقدر ما نعمل لنؤمن دخلا للخزينة اللبنانية بقدر ما نخفف من التجاذبات والتشنجات المتبادلة.

واكد الحجيري "ان دراسة ارقام الموازنة بين الواردات والمصروفات شيء ايجابي لتبقى الدولة على الخط المتوازن. ولكن نحن بحاجة الى موازنة اكثر انفتاحا واكثر حيوية وطموحا الى حد المغامرة الايجابية، تهدف لتنشيط الاقتصاد وايجاد فرص عمل للشباب اللبناني، من هنا نرى ان اهم اسباب البطالة تكمن في:
1- وضع منهاج دراسي شامل من الصفوف الاولى وحتى الجامعة.
2- نعتبر ان الجامعة اللبنانية هي العمود الفقري والثقافي للبناني، وان لجوء اساتذة الجامعة لتسجيل ابنائهم في جامعات خاصة مغطاة ماليا من صندوق التعاضد لاساتذة الجامعة، بالتأكيد ليس لتوفير المال او الربح، بل السبب وراء ذلك ان البرامج التعليمية في الجامعات الخاصة احدى اسبابها، تحاكي بشكل مباشر سوق العمل المطلوب، ولهذا السبب يلجأ الاساتذة لتشجيع ابنائهم على ارتياد تلك الجامعات.
- كنا قد وعدنا ابناء منطقة بعلبك - الهرمل بإنشاء مجلس انماء للمنطقة، وحتى الان لم يبصر النور.
- مرت اكثر من سنة على بداية الخطة الامنية لمنطقة بعلبك - الهرمل مترافقة مع انماء متواز، وحتى الان لم تطبق.
دولة الرئيس:ان تطبيق قانون العفو العام ينقلنا من منطقة ملؤها العاطلين عن العمل والمطلوبين للعدالة الى منطقة حيوية مكتفية ذاتيا، بل وتدر على الخزينة ملايين الدولارات.
سد العاصي ان نفذ يغير معالم المنطقة ويجعلها من اكثر المناطق زيارة وسياحة، ومن الضروري ان يكون هذا السد مترافقا مع نفق عصري يصل بين الهرمل والضنية وهذا الامر يمكن ان يتم على اساس ال BOT دون ان يكلف الخزينة اية مصاريف.
مدينة بعلبك وقلعتها التاريخية الاشهر والاهم في المنطقة اذا توفرت النوايا لجعلها مدينة نموذجية قبلة للسياح العرب والاجانب عبر وصلها بطريق يسهل على الزائر الوصول، والمطلوب من وزارة الاشغال والسياحة القيام بمهامهما عبر تنظيم الطرقات المحيطة بالقلعة، اضافة الى طرقات المدينة مع ضرورة انشاء نفق جديتا الحازمية وايضا على اساس BOT.
- نتطلع الى الدولة الصينية لتنفيذ هذا المشروع الضخم.
- ضرورة اقرار زراعة القنب الهندي الطبي على ان تقوم الشركات التي سوف تشتري القنب الهندي اللبناني بتغطية نفقات المشاريع الآيلة الذكر، وهذا ما سوف يؤمن لاهالي بعلبك - الهرمل الدخل المحترم والعيش الكريم، وانشاء موازنة خاصة لبعلبك - الهرمل عبر المركزية الادارية.
- وهذا يرتب على الدولة تنفيذ مشروع الضم والفرز لمنطقة بعلبك - الهرمل ليصبح العقار 2400 سهم.
- ضرورة اقفال معابر التفقير والتهريب بشكل جدي حفاظا على المزارع البقاعي اللبناني بالعموم.
- في ما يتعلق بالبيئة والتلوث ما زالت المنطقة الانقى بيئيا، وبالنسبة لمقالع حجر الزينة ومرامل البحص المتواجدة في منطقة بعلبك - الهرمل، بعد سبع سنوات من التوقف القسري بسبب الاحداث الداعشية في تلك المنطقة وامل بإقرار الموازنة.

اخترنا لكم
ميشال قليموس: الرئيس ليس صندوق اقتراع ...ولفصل النيابة عن الوزارة
المزيد
السؤالُ الذي "يدوِّخُ" الجميع هو: ماذا تفعلُ حكومةُ تصريفِ الأعمالِ في هذه الأيام؟
المزيد
«إنجاز» الموازنة في زمن الانهيار!
المزيد
كنعان: سنضيف اي وفر يتحقق من الصحة الى اعتمادات الدواء والاستشفاء
المزيد
اخر الاخبار
مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 06-12-2019
المزيد
ماذا وراء تغريدة رامي الريس؟
المزيد
هذا ما قاله جنبلاط عن استقالة رامي الريّس؟
المزيد
وهاب: مؤتمر باريس قد يحدث تغييرا بالمرشحين لرئاسة الحكومة قبل الإثنين
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
بالصور-بعد رصد الاعتمادات وتلزيم الأعمال والمتابعة للتنفيذ: بدأت عملية تركيب وانارة المتن السريع!
المزيد
حسن خليل: لا مشكلة في تأمين الاعتمادات للفيول
المزيد
كندا تعلن حاجتها لـ 350 ألف مهاجر سنويا
المزيد
جمعية "قل لا للعنف" تدعم "عنف" الأميرة حصة بنت سلمان!
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
بالفيديو: سيارات الطاقة الكهربائية مستقبل لابد من قدومه
يفعل "ما لا يمكن تصوره".. "عبقرية الشمبانزي" في فيديو
فيديو مذهل لأكبر كثافة مسجلة للسلاحف البحرية على الإطلاق
جريصاتي اختتم جولته بتفقد المطمر الصحي ومعمل الفرز في بعلبك: نأمل من الجميع التعاون
بعد النجاح الذي حققه برنامج إعادة توطين المها الأفريقي هيئة البيئة - أبوظبي تتجه لتوطين أنواع أخرى معرضة لخطر الانقراض في تشاد
علماء يحذرون من "تحولات كارثية" تهدد البشرية!