Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بري في لقاء الاربعاء: إجماع وطني حول ضرورة مقاربة الأزمة الإقتصادية ولو اقتضى الأمر إعلان حالة طوارئ - ريتشارد حضرت مناورة في العاقورة: نحن مؤمنون بقوة بالجيش وآمل أن يؤمن به كل لبناني - الحسن عرضت عمل الشرطة البلدية وتسلمت تقرير هيئة الاشراف نديم الجميل: نرفض تغليب فريق على آخر - بو عاصي بحث مع لازاريني في دعم لبنان لتحمل اعباء النزوح السوري - معوض عرض وقراقيره المستجدات - لحود بحث مع زواره شؤونا محلية وإقليمية - أبو فاعور استقبل عازار ووفودا: المستوردات غير المطابقة تحتاج إلى مراقبة أكبر وبدأنا بالاجراءات المتشددة لضبطها - يعقوبيان: تحية للاب ابراهيم سعد - هزة أرضية في البقاع - جمالي: لإنشاء مجلسي إنماء عكار والشمال وبعلبك الهرمل سريعا - دريان: ذكرى إحراق المسجد الأقصى ستبقى وصمة عار في سجل العدو - بطيش عرض مع تكتل نواب بعلبك الهرمل أوضاع المنطقة - فنيانوس عرض شؤونا تنموية مع اللقيس وهاشم والخازن ودوفريج - سامي الجميل: تصريح نصرالله مخالفة فاضحة للدستور ولمنطق المؤسسات وللميثاق الوطني وأين ردات الفعل الرسمية؟ - مروّج المخدّرات في الكسليك بقبضة قوى الأمن.. بحقّه 5 مذكّرات! - دجاج غير مطابق للمواصفات في حاصبيا! - جعجع إستقبل وفدا من رؤساء المراكز والمحازبين في بلدان الإغتراب - إعلان هام الى المعلمين والمعلمات في لبنان.. جائزة مهمة بانتظاركم - رئيس الجمهورية استقبل سفير العراق لانتهاء مهامه ورئيس بلدية دير القمر مع وفد - جريصاتي تلقى دعوة رسمية لزيارة هولندا

أحدث الأخبار

- جريصاتي: نحن في حال طوارئ بيئية وموضوع النفايات أهم من الأزمة الاقتصادية - خطر الهواء الملوث مثل أضرار التدخين على الصحة - بلوحة تذكارية.. أيسلندا توثق وداع أول نهر جليدي - بالصور... عنزة تتبرع لإرضاع صغير غزال في إسطنبول - دراسة تتهم البشر في التسبب بانقراض دب الكهوف في عصر ما قبل التاريخ - البلاستيك قتل "مريم".. والحزن يلف العالم - اكتشاف أنواع جديدة من الأسماك في القارة القطبية الجنوبية - إنقاذ 300 قنفذ وحيوانات أخرى من أيد شريرة في الولايات المتحدة - محمية أرز الشوف احتضنت أربعة آلاف مشارك في مسيرة "درب القمر" - كارثة.. الحصبة تقتل عشرات الحيتان - دراسة تحذر من خسارة كارثية تتربص بالقطب الشمالي في ايلول (سبتمبر) - علماء يعثرون على جزيئات من البلاستيك في جليد القطب الشمالي - بالفيديو... ثعبان يبتلع نفسه - وزير البيئة: قريبون من بداية الحلول لأزمة نفايات الشمال وزيادة ارتفاع المطمر في المتن غير محسومة - هل يتنفس البشر ويشربون البلاستيك.. دراسة صادمة تؤكد! - حنكش يحذر جريصاتي من مغبة الإمعان بالمجزرة البيئية: حل أزمة النفايات مسؤوليتكم - معوض: لن أسمح بصفقات في ملف النفايات ولن نعترف سوى بجيش واحد ودستور واحد وسلاح الشرعية - يوم بيئي عائلي لـ "نادي ليونز ماونت ليبانون" في محمية أرز الشوف - خطة عبقرية لإنقاذ القطب الشمالي و"إعادة تجميده" - غرائب الكائنات: قرش بلغ 500 عام وميكروب يعيش منذ 10 آلاف سنة

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
هيفاء وهبي تكشف عن "السبب الحقيقي" وراء اعتزال إليسا
المزيد
ترامب "يعاقب" الدنمارك بعد رفض بيع أكبر جزيرة بالعالم
المزيد
بالصور... رغد صدام حسين تنشر رسالة خطية نادرة لأبيها
المزيد
بالفيديو... تمساح يتسلق قاعدة عسكرية أمريكية يشعل مواقع التواصل
المزيد
"ناسا" تستكشف أسرار كويكب "يوم القيامة"
المزيد
لبنان

الحجيري في الجلسة المسائية لمناقشة الموازنة:نحن بحاجة الى موازنة اكثر انفتاحا واكثر حيوية وطموحا

2019 تموز 17 لبنان

#الثائر

رأى النائب بكر الحجيري في الجلسة المسائية لمناقشة الموازنة ان "هذه الموازنة ليست شعبية، وملاحظات النواب قيمة وكثير منها صحيح، ولكن يجب تحمل المسؤولية بشكل مباشر ومن غير المجدي ان يشتكي المسؤول للجمهور عن المشاكل انما المطلوب اجتراح الحلول للمواطن.
- الدخل غير المنظور (وهنا نترك لمخيلتكم على ماذا يحوي هذا القطاع العام)، هذه مصادر الدخل الحقيقي تاريخيا لبلدنا حيث كنا في بحبوحة ونشتري بالزيادات الذهب المودع حاليا في مصرف لبنان.
- يجب على المجلس النيابي الكريم ان لا ينسى الدور الاساسي للقطاع المصرفي واهمية السرية المصرفية.
- هذه حقيقة الدور المعطى للبنان اقليميا، يبقى علينا اجتراح المواضيع التي تساعد بلدنا وتقوية ميزانيتنا.
- وبقدر ما نعمل لنؤمن دخلا للخزينة اللبنانية بقدر ما نخفف من التجاذبات والتشنجات المتبادلة.

واكد الحجيري "ان دراسة ارقام الموازنة بين الواردات والمصروفات شيء ايجابي لتبقى الدولة على الخط المتوازن. ولكن نحن بحاجة الى موازنة اكثر انفتاحا واكثر حيوية وطموحا الى حد المغامرة الايجابية، تهدف لتنشيط الاقتصاد وايجاد فرص عمل للشباب اللبناني، من هنا نرى ان اهم اسباب البطالة تكمن في:
1- وضع منهاج دراسي شامل من الصفوف الاولى وحتى الجامعة.
2- نعتبر ان الجامعة اللبنانية هي العمود الفقري والثقافي للبناني، وان لجوء اساتذة الجامعة لتسجيل ابنائهم في جامعات خاصة مغطاة ماليا من صندوق التعاضد لاساتذة الجامعة، بالتأكيد ليس لتوفير المال او الربح، بل السبب وراء ذلك ان البرامج التعليمية في الجامعات الخاصة احدى اسبابها، تحاكي بشكل مباشر سوق العمل المطلوب، ولهذا السبب يلجأ الاساتذة لتشجيع ابنائهم على ارتياد تلك الجامعات.
- كنا قد وعدنا ابناء منطقة بعلبك - الهرمل بإنشاء مجلس انماء للمنطقة، وحتى الان لم يبصر النور.
- مرت اكثر من سنة على بداية الخطة الامنية لمنطقة بعلبك - الهرمل مترافقة مع انماء متواز، وحتى الان لم تطبق.
دولة الرئيس:ان تطبيق قانون العفو العام ينقلنا من منطقة ملؤها العاطلين عن العمل والمطلوبين للعدالة الى منطقة حيوية مكتفية ذاتيا، بل وتدر على الخزينة ملايين الدولارات.
سد العاصي ان نفذ يغير معالم المنطقة ويجعلها من اكثر المناطق زيارة وسياحة، ومن الضروري ان يكون هذا السد مترافقا مع نفق عصري يصل بين الهرمل والضنية وهذا الامر يمكن ان يتم على اساس ال BOT دون ان يكلف الخزينة اية مصاريف.
مدينة بعلبك وقلعتها التاريخية الاشهر والاهم في المنطقة اذا توفرت النوايا لجعلها مدينة نموذجية قبلة للسياح العرب والاجانب عبر وصلها بطريق يسهل على الزائر الوصول، والمطلوب من وزارة الاشغال والسياحة القيام بمهامهما عبر تنظيم الطرقات المحيطة بالقلعة، اضافة الى طرقات المدينة مع ضرورة انشاء نفق جديتا الحازمية وايضا على اساس BOT.
- نتطلع الى الدولة الصينية لتنفيذ هذا المشروع الضخم.
- ضرورة اقرار زراعة القنب الهندي الطبي على ان تقوم الشركات التي سوف تشتري القنب الهندي اللبناني بتغطية نفقات المشاريع الآيلة الذكر، وهذا ما سوف يؤمن لاهالي بعلبك - الهرمل الدخل المحترم والعيش الكريم، وانشاء موازنة خاصة لبعلبك - الهرمل عبر المركزية الادارية.
- وهذا يرتب على الدولة تنفيذ مشروع الضم والفرز لمنطقة بعلبك - الهرمل ليصبح العقار 2400 سهم.
- ضرورة اقفال معابر التفقير والتهريب بشكل جدي حفاظا على المزارع البقاعي اللبناني بالعموم.
- في ما يتعلق بالبيئة والتلوث ما زالت المنطقة الانقى بيئيا، وبالنسبة لمقالع حجر الزينة ومرامل البحص المتواجدة في منطقة بعلبك - الهرمل، بعد سبع سنوات من التوقف القسري بسبب الاحداث الداعشية في تلك المنطقة وامل بإقرار الموازنة.

اخترنا لكم
الجبل خط أحمر... بالمحبة!
المزيد
إن تصالحوا تخاصموا!
المزيد
"الثلاثةُ أثلاثٍ" التي تُرهِقُ الموازنةَ والخزينةَ ... ولكن هل مَن يتخذُ قرارَ الإنقاذ؟
المزيد
"سلَّةٌ" ضريبيةٌ جديدةٌ لمواجهة الإستحقاقاتِ والتصنيفات ... ولكن ماذا عن قُدرةِ المواطنِ على التحمّل؟
المزيد
اخر الاخبار
بري في لقاء الاربعاء: إجماع وطني حول ضرورة مقاربة الأزمة الإقتصادية ولو اقتضى الأمر إعلان حالة طوارئ
المزيد
الحسن عرضت عمل الشرطة البلدية وتسلمت تقرير هيئة الاشراف نديم الجميل: نرفض تغليب فريق على آخر
المزيد
ريتشارد حضرت مناورة في العاقورة: نحن مؤمنون بقوة بالجيش وآمل أن يؤمن به كل لبناني
المزيد
بو عاصي بحث مع لازاريني في دعم لبنان لتحمل اعباء النزوح السوري
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
النائب ديب لـ "الثائر"... مشروع ردم الحوض الرابع لن يمر ولو على أجسادنا!
المزيد
"الحراك الديموقراطي" اكد وقوفه الى جانب الدفاع المدني
المزيد
معرض "البعد الانساني في رسوم جبرانية" في متحف الشارقة للفنون
المزيد
فتوح: رياض سلامة نال جائزة أفضل حاكم مصرفي عربي لل2019
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
جريصاتي: نحن في حال طوارئ بيئية وموضوع النفايات أهم من الأزمة الاقتصادية
بلوحة تذكارية.. أيسلندا توثق وداع أول نهر جليدي
دراسة تتهم البشر في التسبب بانقراض دب الكهوف في عصر ما قبل التاريخ
خطر الهواء الملوث مثل أضرار التدخين على الصحة
بالصور... عنزة تتبرع لإرضاع صغير غزال في إسطنبول
البلاستيك قتل "مريم".. والحزن يلف العالم