Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- ميقاتي: لسنا في مرحلة تسمح بإجراء تجارب وكتلة الوسط المستقل اتخذت قرارا بتسمية الحريري لتشكيل الحكومة - كرامي : ليس الزمن زمن رشيد كرامي وأمثاله من القامات الوطنية - جعجع بعد اجتماع التكتل: سلوك السلطة كفيل بإشعال أضخم الثورات - السيد: هاتوا اللقب، واركبوا ع ضهري! - بالفيديو.. حسناوان تظهران على الشاطئ مهارات كروية رائعة - لجنة المال تقر موازنتي العدل والدستوري... وترجىء جلسة الاثنين - روسيا: الناتو يسعى للهيمنة في الشرق الأوسط ولدينا خيارات للرد على كل التهديدات - لقاح جديد قد يحدث "ثورة" في القضاء على "مرض قاتل" - هل يكون المحامي الدكتور غالب محمصاني المفاجأة؟ - الرئيس عون: اولويات الحكومة العتيدة تحقيق الاصلاحات الضرورية واستكمال عملية مكافحة الفساد - جنبلاط "يَستَذكِر" والده بصورة - يعقوبيان تنتقد اختيار الخطيب رئيسًا للحكومة - طفل ضائع يتردد إلى المكان نفسه كل يوم.. هل تعرفون عنه شيئا؟ - كنعان: سنضيف اي وفر يتحقق من الصحة الى اعتمادات الدواء والاستشفاء - الحسن عرضت مع وفد من اليونيسف مشروع حماية الاطفال - وزارة الاشغال: الورش الفنية في أعلى جهوزية لتأمين انسياب الامطار ومساعدة البلديات - افرام: من لبنان الحياة الى لبنان ينتحر - ضو يسأل: أين صوت المحتجين على قطع الطرقات؟ - الجميّل: أصبحنا في صلب الإنهيار الإقتصادي - غزارة الأمطار أغلقت اوتوستراد البداوي

أحدث الأخبار

- بالفيديو: سيارات الطاقة الكهربائية مستقبل لابد من قدومه - جريصاتي اختتم جولته بتفقد المطمر الصحي ومعمل الفرز في بعلبك: نأمل من الجميع التعاون - يفعل "ما لا يمكن تصوره".. "عبقرية الشمبانزي" في فيديو - بعد النجاح الذي حققه برنامج إعادة توطين المها الأفريقي هيئة البيئة - أبوظبي تتجه لتوطين أنواع أخرى معرضة لخطر الانقراض في تشاد - فيديو مذهل لأكبر كثافة مسجلة للسلاحف البحرية على الإطلاق - علماء يحذرون من "تحولات كارثية" تهدد البشرية! - عمره 18 ألف سنة.. أقدم كلب في العالم "بشحمه ولحمه" - أمطار عامين هطلت في يوم واحد - بالفيديو: طفيليات الطبيعة الأكثر رعبا على الإطلاق - فيديو مرعب.. ثعبان يقلد التماسيح ويفترس غزالا - آلاف أيائل الرنة تسيطر على طريق سريع في روسيا - دحض اعتقاد شائع حول فائدة النباتات المنزلية! - مادة مهلوسة في الفطر تعالج الاكتئاب - بالصور: اطلاق النسر البني في محمية ضانا - الاردن - سفيرة المياه.. درة ترتدي فستان من زجاجات المياه البلاستيك.. صور - 15 ألف رأس غنم بطريقها للسعودية مهددة بالغرق في البحر الأسود - الأمم المتحدة تحذر من "المستويات القياسية" للغازات الدفيئة - ظاهرة جزر فريدة لمياه بحر آزوف تدهش السكان المحليين - "إيمان" نفقت.. فانقرض وحيد قرن سومطرة - صورة مميزة لمجرتنا تكشف أسرارا غير متوقعة!

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
لبنان.. خسارة 160 ألف وظيفة و10% من المؤسسات أقفلت والفقر 50%
المزيد
السيد: هاتوا اللقب، واركبوا ع ضهري!
المزيد
وهاب: إنتهت حياة اللبنانيين التي كانت قبل 17 تشرين
المزيد
”الفاتحة ثم الصليب“.. مايا دياب تثير جدلًا بتصرف ”غريب“ في موسم الرياض
المزيد
هل يكون المحامي الدكتور غالب محمصاني المفاجأة؟
المزيد
مقالات وأراء

من كرة القدم إلى "كرة الندم"!

2019 تموز 17 مقالات وأراء

#الثائر

– أنور عقل ضو

مع فائق الإحترام وجزيله إلى المطالبين بالمجلس العدلي في حادثة قبرشمون، وينتظرون الإحالة انتصارا لوطن التوازنات والغرائب، ومع عميم الشكر والتقدير للحريصين على لبنان الحر السيد الـمُستَغل، وإن كنا لا نجدهم إلا في كتب التاريخ، ومع محبتنا العظمى والصغرى للمطالبين وغير المطالبين بسيادة العدالة والقانون في وطننا العزيز "لبنان الكرامة جايي"، من كرة القدم إلى كرة الندم في "ماتش" طائفي وأكثر، ومن الفساد إلى سفود الحق يعلو ولا يعلى عليه يتلوى في حفلة "باربيكيو"، ومن وطن الكسارات "حدِّق أتذكر من أنا؟ أرأيت في الماضي البعيد فتى غريرا أرعنا" إلى عصف الذهن وميوعة الدهن ساعة تتفتق الأفكار المدلهمة عن إبداعات موضعية دون تخدير كامل، فالبنج شلّ العقول والأبدان واستقوى على الشحم والورم.

أما بعد، إذا سكتنا مصيبة وإذا تحدثنا فالمصيبة أكبر وأعظم، لكن يبدو أن المطلوب اليوم تعويم ما لا يُعوَّم، وثمة هدر للوقت على حساب ما بقي من دولة القانون والتخت الشرقي مع صوت عود رخيم، ومن لديه مشكلة مع وليد جنبلاط فليحلها معه بعيدا من التوظيف، فوضع البلد لا يحتمل كل هذا التعطيل، والشروط المسبقة دمرت لبنان، وهنا لا يتحمل النائب طلال أرسلان تبعات هذا الأمر، ولم يعد خافيا على أحد أن هناك من يريد لوليد جنبلاط أن يذعن ويتلو فعل الندامة، وهذا شأنهم معه وشأنه معهم، فلا تدخلونا في نفق التجارب والمصائب، ولسنا بطالبين أكثر من أن يعي الجميع أن لبنان في دائرة الخطر، والكل مستهدف.

أما رهن مجلس الوزراء بإحالة جريمة مستنكرة إلى المجلس العدلي فهذه سابقة ستكون لها تبعات على مجمل الأوضاع في لبنان، فمن يضمن غدا ألا توضع شروط مسبقة من أي فريق سياسي تعطل كل مؤسسات الدولة؟ وما الحاجة إلى القضاء في مثل هذه الحالة والمطالبة بالإحالة؟

إن خلصت التحقيقات إلى أن ثمة "كمينا" ومحاولة اغتيال وزير فلكل حادث حديث، وسنطالب بأكثر من مجلس عدلي، وربما نحث على رفع الحادثة إلى "محكمة لاهاي الدولية" دون تأخير أو تأجيل، لكن هذا الاندفاع المصلحي للتطويق والتحجيم من جهة، والنفخ والتكبير من جهة ثانية، فيه مجلبة للشرور وعظائم الأمور، والمطلوب أن يرعوي الجميع، وإلا سنتحول من كرة القدم إلى كرة الندم على ملاعب "الغازون" الوطني، كرة تتقاذفها الأهواء في الأجواء وعلى الأرض وفي كل الأنحاء، سيما وأن لكل طائفة مرمى وعند كل مرمى أكثر من ملاك حارس!


اخترنا لكم
كنعان: سنضيف اي وفر يتحقق من الصحة الى اعتمادات الدواء والاستشفاء
المزيد
لم يأتِ الضوءُ الأخضرُ للحكومة شعبُ الإنتفاضةِ باتَ "سُلطة ظلّ"؟
المزيد
لبنان.. خسارة 160 ألف وظيفة و10% من المؤسسات أقفلت والفقر 50%
المزيد
غزل اماراتي سوري ومخزومي رئيسا يُرضي الحراك؟
المزيد
اخر الاخبار
ميقاتي: لسنا في مرحلة تسمح بإجراء تجارب وكتلة الوسط المستقل اتخذت قرارا بتسمية الحريري لتشكيل الحكومة
المزيد
جعجع بعد اجتماع التكتل: سلوك السلطة كفيل بإشعال أضخم الثورات
المزيد
كرامي : ليس الزمن زمن رشيد كرامي وأمثاله من القامات الوطنية
المزيد
السيد: هاتوا اللقب، واركبوا ع ضهري!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
بالفيديو: تصرف غير مألوف آخر من مرافقة الزعيم الكوري
المزيد
المكتب الاعلامي لرفول: الكلام المنسوب للوزير عن أوضاع السجون السورية ملفق لا اساس له
المزيد
الراعي واصل استقبال المهنئين بعيد الميلاد في بكركي!
المزيد
في خطوة تاريخية... "الصحة العالمية" تعلن القضاء على نوعين من شلل الأطفال
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
بالفيديو: سيارات الطاقة الكهربائية مستقبل لابد من قدومه
يفعل "ما لا يمكن تصوره".. "عبقرية الشمبانزي" في فيديو
فيديو مذهل لأكبر كثافة مسجلة للسلاحف البحرية على الإطلاق
جريصاتي اختتم جولته بتفقد المطمر الصحي ومعمل الفرز في بعلبك: نأمل من الجميع التعاون
بعد النجاح الذي حققه برنامج إعادة توطين المها الأفريقي هيئة البيئة - أبوظبي تتجه لتوطين أنواع أخرى معرضة لخطر الانقراض في تشاد
علماء يحذرون من "تحولات كارثية" تهدد البشرية!