Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- كويكب هرمي سيعبر الأرض من مسافة قريبة بسرعة 6.1 ميل في الثانية خلال ساعات - "غوغل مابس".. خاصية "أمان" جديدة قد تمنع حوادث الاغتصاب - اللواء السيد: كلبتي ما معها شهادات بس..! - زهران: لعبة تبديل الكراسي بدأت والله وحده يعلم من سيجلس عند الصافرة - ناظم الخوري: ماذا حققت كل الحروب والمواجهات؟ - آلان عون: هناك تباين في وجهات النظر في التكتل لجهة تسمية الخطيب - حمادة: نرفض كل تعليب للحكومة قبل الاستشارات الملزمة - بزي: لحكومة تستعيد ثقة اللبنانيين والعالم - الحريري وجه مزيدا من الرسائل الى الدول الصديقة طالبا مساعدة لبنان - الطقس يتحول إلى ماطر مع عواصف رعدية.. وتحذير من السيول - مواطن يدعي ضد مجهولين بجرم سرقة سيارته - جو معلوف: شكرًا كلودين عون روكز لوقوفكِ مع الحق - وفاة والدة الزميلة هدى شديد - قضية الأطفال المعنفين.. راهبة من "رسالة حياة": "الموضوع يطال 5 قاصرين منهم رضيعان" - فادي سعد: انتقلوا الى المنابر الدولية ليهددونا بحرب أهلية - باسيل يلتقي في هذه الاثناء امير سر دولة الفاتيكان - "الايسلاندي" يعلنها: بلّشت الشتوية - هل سيلتزم الحريري بتسمية الخطيب أم ينسحب من وعده "بالحنكة"؟ - منخفض جوّي يبدأ غدًا يحمل معه الأمطار والثلوج - تصاعد باحتجاجات لبنان قبل بدء "الاستشارات النيابية"

أحدث الأخبار

- صور مفزعة.. "الرغوة السامة" تغزو الشاطئ والأطفال لا يأبهون - ناسا ترصد "حدثا فريدا" ينبعث من سطح كويكب "بينو" الكارثي - الصين تنتج أول "قرد خنزير" في التاريخ - بالفيديو: سيارات الطاقة الكهربائية مستقبل لابد من قدومه - جريصاتي اختتم جولته بتفقد المطمر الصحي ومعمل الفرز في بعلبك: نأمل من الجميع التعاون - يفعل "ما لا يمكن تصوره".. "عبقرية الشمبانزي" في فيديو - بعد النجاح الذي حققه برنامج إعادة توطين المها الأفريقي هيئة البيئة - أبوظبي تتجه لتوطين أنواع أخرى معرضة لخطر الانقراض في تشاد - فيديو مذهل لأكبر كثافة مسجلة للسلاحف البحرية على الإطلاق - علماء يحذرون من "تحولات كارثية" تهدد البشرية! - عمره 18 ألف سنة.. أقدم كلب في العالم "بشحمه ولحمه" - أمطار عامين هطلت في يوم واحد - بالفيديو: طفيليات الطبيعة الأكثر رعبا على الإطلاق - فيديو مرعب.. ثعبان يقلد التماسيح ويفترس غزالا - آلاف أيائل الرنة تسيطر على طريق سريع في روسيا - دحض اعتقاد شائع حول فائدة النباتات المنزلية! - مادة مهلوسة في الفطر تعالج الاكتئاب - بالصور: اطلاق النسر البني في محمية ضانا - الاردن - سفيرة المياه.. درة ترتدي فستان من زجاجات المياه البلاستيك.. صور - 15 ألف رأس غنم بطريقها للسعودية مهددة بالغرق في البحر الأسود - الأمم المتحدة تحذر من "المستويات القياسية" للغازات الدفيئة

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
حكومة الخطيب سقطت قبل ان تولد
المزيد
ميشال قليموس: الرئيس ليس صندوق اقتراع ...ولفصل النيابة عن الوزارة
المزيد
التحضير لإضراب عام وقطع للطرقات الإثنين... وهكذا ردّت مصادر أمنية
المزيد
دراسة تكشف اعتقادا خاطئا عن شرب الحليب
المزيد
30 ألف دولار "ثمن" الطفل الأشقر و15 ألف دولار للطفل الأسمر! شبهات بالاتجار بالأطفال
المزيد
مقالات وأراء

النائب شامل روكز... التغريد مع السرب وخارجه!

2019 تموز 16 مقالات وأراء

#الثائر

من قرر خوض العمل السياسي في لبنان من ضمن تكتل نيابي واضح الأهداف والتطلعات، يصبح أحيانا مجرد رقم عابر لا يقدم أية إضافة تُغني حضوره وموقعه، ولا التكتل الذي ينتمي إليه، فكم هو رائع "التغريد"، ولكنه يغدو رائعا أكثر حين يأتي بعيدا من السرب، فيكون صداه أكبر ووقعه أكثر فعلاً تأثيرا، ولا نستغرب كيف أننا شهدنا حضور نواب مروا دون أن يتركوا أثرا ذات قيمة في مسيرتهم السياسية عموما والنيابية بوجه خاص.

وكي لا يذهب البعض بعيدا، نقول إن التغريد خارج السرب لا يعني ترك السرب إياه، أو التناقض معه، وإنما التمايز عنه بما يظهر السمات الخاصة لهذا المسؤول أو ذاك، أي التمايز الإيجابي دون الذوبان في المجموعة حتى التماهي والضياع بها ومعها، الأمر الذي يعطِّل مَلَكةَ الإبداع، وتاليا، لا تطور حقيقيا إن لم يكن ثمة حيوية انطلاقا من التنوع داخل السرب عينه، وهذه مشكلتنا كلبنانيين في حدود بعيدة، أي حين يصبح تكتل سياسي معين خاملا ومتكئا على مقولات جاهزة، الكل يرددها دون أن يستلهم منها أحد ما يجعلها قابلة للتطور في سياقية حركة الواقع وسيرورته.

ما استوقفنا بالأمس قبيل انطلاق جلسات مناقشة مشروع الموازنة في المجلس النيابي، حضور عضو تكتل "لبنان القوي" النائب شامل روكز إلى ساحة الاعتصام حيث تجمهر العسكريون المتقاعدون الرافضون المساس بحقوقهم ومكتسباتهم المجبولة بالتعب والعرق والدماء، وقال ما يجب أن يقال انتصارا لما هو مقدس في مسار نضالهم في المؤسسة العسكرية ذودا عن لبنان، مؤكدا أن موقفه في المجلس النيابي هو اسقاط المواد التي تنال من العسكر والقطاع العام في موضوع ضريبة الدخل، وهذا إن دل على شيء، فعلى أن ثمة من هم يعيشون وجع الناس فعلا لا قولا، ويواكبون هواجسهم أبعد من موقف وبيان.

ومرة جديدة يؤكد النائب روكز حضورا قارب الاستثناء في مسيرته النيابية، وكان أمينا لمبادىء وقيم آمن بها ومحضها نضاله الطويل ويضفي عليها اليوم بعضا من هالة حضوره، لا سيما حين أكد أيضا أن صوته سيكون الى جانب العسكريين والمتقاعدين لأن هذا حقهم وما يحصل هو ظلم ولن نقبل ان تسلبهم الدولة حقوقهم وموازنة 2019 هي موازنة غب الطلب.

المهم ليس أن تغرد خارج السرب فحسب، وإنما أن يكون لتغريدك صدى، وهذا الصدى تردد بالأمس أبعد بكثير من قاعة مجلس النواب، وليس ثمة ما هو أهم من أن يغرد المسؤول مع السرب وخارجه!

اخترنا لكم
هل سيلتزم الحريري بتسمية الخطيب أم ينسحب من وعده "بالحنكة"؟
المزيد
ميشال قليموس: الرئيس ليس صندوق اقتراع ...ولفصل النيابة عن الوزارة
المزيد
حكومة الخطيب سقطت قبل ان تولد
المزيد
«إنجاز» الموازنة في زمن الانهيار!
المزيد
اخر الاخبار
كويكب هرمي سيعبر الأرض من مسافة قريبة بسرعة 6.1 ميل في الثانية خلال ساعات
المزيد
اللواء السيد: كلبتي ما معها شهادات بس..!
المزيد
"غوغل مابس".. خاصية "أمان" جديدة قد تمنع حوادث الاغتصاب
المزيد
زهران: لعبة تبديل الكراسي بدأت والله وحده يعلم من سيجلس عند الصافرة
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
قضية الأطفال المعنفين.. راهبة من "رسالة حياة": "الموضوع يطال 5 قاصرين منهم رضيعان"
المزيد
روسيا: الناتو يسعى للهيمنة في الشرق الأوسط ولدينا خيارات للرد على كل التهديدات
المزيد
تريدون إيرادات للموازنة؟ فتِّشوا عن المليارات "في العتمة"
المزيد
آلان عون: هناك تباين في وجهات النظر في التكتل لجهة تسمية الخطيب
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
صور مفزعة.. "الرغوة السامة" تغزو الشاطئ والأطفال لا يأبهون
الصين تنتج أول "قرد خنزير" في التاريخ
جريصاتي اختتم جولته بتفقد المطمر الصحي ومعمل الفرز في بعلبك: نأمل من الجميع التعاون
ناسا ترصد "حدثا فريدا" ينبعث من سطح كويكب "بينو" الكارثي
بالفيديو: سيارات الطاقة الكهربائية مستقبل لابد من قدومه
يفعل "ما لا يمكن تصوره".. "عبقرية الشمبانزي" في فيديو