Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بري في لقاء الاربعاء: إجماع وطني حول ضرورة مقاربة الأزمة الإقتصادية ولو اقتضى الأمر إعلان حالة طوارئ - ريتشارد حضرت مناورة في العاقورة: نحن مؤمنون بقوة بالجيش وآمل أن يؤمن به كل لبناني - الحسن عرضت عمل الشرطة البلدية وتسلمت تقرير هيئة الاشراف نديم الجميل: نرفض تغليب فريق على آخر - بو عاصي بحث مع لازاريني في دعم لبنان لتحمل اعباء النزوح السوري - معوض عرض وقراقيره المستجدات - لحود بحث مع زواره شؤونا محلية وإقليمية - أبو فاعور استقبل عازار ووفودا: المستوردات غير المطابقة تحتاج إلى مراقبة أكبر وبدأنا بالاجراءات المتشددة لضبطها - يعقوبيان: تحية للاب ابراهيم سعد - هزة أرضية في البقاع - جمالي: لإنشاء مجلسي إنماء عكار والشمال وبعلبك الهرمل سريعا - دريان: ذكرى إحراق المسجد الأقصى ستبقى وصمة عار في سجل العدو - بطيش عرض مع تكتل نواب بعلبك الهرمل أوضاع المنطقة - فنيانوس عرض شؤونا تنموية مع اللقيس وهاشم والخازن ودوفريج - سامي الجميل: تصريح نصرالله مخالفة فاضحة للدستور ولمنطق المؤسسات وللميثاق الوطني وأين ردات الفعل الرسمية؟ - مروّج المخدّرات في الكسليك بقبضة قوى الأمن.. بحقّه 5 مذكّرات! - دجاج غير مطابق للمواصفات في حاصبيا! - جعجع إستقبل وفدا من رؤساء المراكز والمحازبين في بلدان الإغتراب - إعلان هام الى المعلمين والمعلمات في لبنان.. جائزة مهمة بانتظاركم - رئيس الجمهورية استقبل سفير العراق لانتهاء مهامه ورئيس بلدية دير القمر مع وفد - جريصاتي تلقى دعوة رسمية لزيارة هولندا

أحدث الأخبار

- جريصاتي: نحن في حال طوارئ بيئية وموضوع النفايات أهم من الأزمة الاقتصادية - خطر الهواء الملوث مثل أضرار التدخين على الصحة - بلوحة تذكارية.. أيسلندا توثق وداع أول نهر جليدي - بالصور... عنزة تتبرع لإرضاع صغير غزال في إسطنبول - دراسة تتهم البشر في التسبب بانقراض دب الكهوف في عصر ما قبل التاريخ - البلاستيك قتل "مريم".. والحزن يلف العالم - اكتشاف أنواع جديدة من الأسماك في القارة القطبية الجنوبية - إنقاذ 300 قنفذ وحيوانات أخرى من أيد شريرة في الولايات المتحدة - محمية أرز الشوف احتضنت أربعة آلاف مشارك في مسيرة "درب القمر" - كارثة.. الحصبة تقتل عشرات الحيتان - دراسة تحذر من خسارة كارثية تتربص بالقطب الشمالي في ايلول (سبتمبر) - علماء يعثرون على جزيئات من البلاستيك في جليد القطب الشمالي - بالفيديو... ثعبان يبتلع نفسه - وزير البيئة: قريبون من بداية الحلول لأزمة نفايات الشمال وزيادة ارتفاع المطمر في المتن غير محسومة - هل يتنفس البشر ويشربون البلاستيك.. دراسة صادمة تؤكد! - حنكش يحذر جريصاتي من مغبة الإمعان بالمجزرة البيئية: حل أزمة النفايات مسؤوليتكم - معوض: لن أسمح بصفقات في ملف النفايات ولن نعترف سوى بجيش واحد ودستور واحد وسلاح الشرعية - يوم بيئي عائلي لـ "نادي ليونز ماونت ليبانون" في محمية أرز الشوف - خطة عبقرية لإنقاذ القطب الشمالي و"إعادة تجميده" - غرائب الكائنات: قرش بلغ 500 عام وميكروب يعيش منذ 10 آلاف سنة

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
هيفاء وهبي تكشف عن "السبب الحقيقي" وراء اعتزال إليسا
المزيد
ترامب "يعاقب" الدنمارك بعد رفض بيع أكبر جزيرة بالعالم
المزيد
بالصور... رغد صدام حسين تنشر رسالة خطية نادرة لأبيها
المزيد
بالفيديو... تمساح يتسلق قاعدة عسكرية أمريكية يشعل مواقع التواصل
المزيد
"ناسا" تستكشف أسرار كويكب "يوم القيامة"
المزيد
مقالات وأراء

النائب شامل روكز... التغريد مع السرب وخارجه!

2019 تموز 16 مقالات وأراء

#الثائر

من قرر خوض العمل السياسي في لبنان من ضمن تكتل نيابي واضح الأهداف والتطلعات، يصبح أحيانا مجرد رقم عابر لا يقدم أية إضافة تُغني حضوره وموقعه، ولا التكتل الذي ينتمي إليه، فكم هو رائع "التغريد"، ولكنه يغدو رائعا أكثر حين يأتي بعيدا من السرب، فيكون صداه أكبر ووقعه أكثر فعلاً تأثيرا، ولا نستغرب كيف أننا شهدنا حضور نواب مروا دون أن يتركوا أثرا ذات قيمة في مسيرتهم السياسية عموما والنيابية بوجه خاص.

وكي لا يذهب البعض بعيدا، نقول إن التغريد خارج السرب لا يعني ترك السرب إياه، أو التناقض معه، وإنما التمايز عنه بما يظهر السمات الخاصة لهذا المسؤول أو ذاك، أي التمايز الإيجابي دون الذوبان في المجموعة حتى التماهي والضياع بها ومعها، الأمر الذي يعطِّل مَلَكةَ الإبداع، وتاليا، لا تطور حقيقيا إن لم يكن ثمة حيوية انطلاقا من التنوع داخل السرب عينه، وهذه مشكلتنا كلبنانيين في حدود بعيدة، أي حين يصبح تكتل سياسي معين خاملا ومتكئا على مقولات جاهزة، الكل يرددها دون أن يستلهم منها أحد ما يجعلها قابلة للتطور في سياقية حركة الواقع وسيرورته.

ما استوقفنا بالأمس قبيل انطلاق جلسات مناقشة مشروع الموازنة في المجلس النيابي، حضور عضو تكتل "لبنان القوي" النائب شامل روكز إلى ساحة الاعتصام حيث تجمهر العسكريون المتقاعدون الرافضون المساس بحقوقهم ومكتسباتهم المجبولة بالتعب والعرق والدماء، وقال ما يجب أن يقال انتصارا لما هو مقدس في مسار نضالهم في المؤسسة العسكرية ذودا عن لبنان، مؤكدا أن موقفه في المجلس النيابي هو اسقاط المواد التي تنال من العسكر والقطاع العام في موضوع ضريبة الدخل، وهذا إن دل على شيء، فعلى أن ثمة من هم يعيشون وجع الناس فعلا لا قولا، ويواكبون هواجسهم أبعد من موقف وبيان.

ومرة جديدة يؤكد النائب روكز حضورا قارب الاستثناء في مسيرته النيابية، وكان أمينا لمبادىء وقيم آمن بها ومحضها نضاله الطويل ويضفي عليها اليوم بعضا من هالة حضوره، لا سيما حين أكد أيضا أن صوته سيكون الى جانب العسكريين والمتقاعدين لأن هذا حقهم وما يحصل هو ظلم ولن نقبل ان تسلبهم الدولة حقوقهم وموازنة 2019 هي موازنة غب الطلب.

المهم ليس أن تغرد خارج السرب فحسب، وإنما أن يكون لتغريدك صدى، وهذا الصدى تردد بالأمس أبعد بكثير من قاعة مجلس النواب، وليس ثمة ما هو أهم من أن يغرد المسؤول مع السرب وخارجه!

اخترنا لكم
الجبل خط أحمر... بالمحبة!
المزيد
إن تصالحوا تخاصموا!
المزيد
"الثلاثةُ أثلاثٍ" التي تُرهِقُ الموازنةَ والخزينةَ ... ولكن هل مَن يتخذُ قرارَ الإنقاذ؟
المزيد
"سلَّةٌ" ضريبيةٌ جديدةٌ لمواجهة الإستحقاقاتِ والتصنيفات ... ولكن ماذا عن قُدرةِ المواطنِ على التحمّل؟
المزيد
اخر الاخبار
بري في لقاء الاربعاء: إجماع وطني حول ضرورة مقاربة الأزمة الإقتصادية ولو اقتضى الأمر إعلان حالة طوارئ
المزيد
الحسن عرضت عمل الشرطة البلدية وتسلمت تقرير هيئة الاشراف نديم الجميل: نرفض تغليب فريق على آخر
المزيد
ريتشارد حضرت مناورة في العاقورة: نحن مؤمنون بقوة بالجيش وآمل أن يؤمن به كل لبناني
المزيد
بو عاصي بحث مع لازاريني في دعم لبنان لتحمل اعباء النزوح السوري
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
هيفاء وهبي تكشف عن "السبب الحقيقي" وراء اعتزال إليسا
المزيد
الهيئة اللبنانية للعقارات نبهت من خطورة مياه الشتاء وتأثيرها على الابنية القديمة
المزيد
اليابان ترفع مستوى التحذير بشأن بركان
المزيد
ترامب يفعلها مجددا: صورة وتغريدة عن شراء أكبر جزيرة بالعالم
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
جريصاتي: نحن في حال طوارئ بيئية وموضوع النفايات أهم من الأزمة الاقتصادية
بلوحة تذكارية.. أيسلندا توثق وداع أول نهر جليدي
دراسة تتهم البشر في التسبب بانقراض دب الكهوف في عصر ما قبل التاريخ
خطر الهواء الملوث مثل أضرار التدخين على الصحة
بالصور... عنزة تتبرع لإرضاع صغير غزال في إسطنبول
البلاستيك قتل "مريم".. والحزن يلف العالم