Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- كنعان: انتخاب رئيس قادر أولوية واعادة النازحين مسؤولية المجتمع الدولي…تفاصيل لقاءاته في واشنطن! - فرنجيه من بكركي: اقوم بما يمليه علي ضميري وعروبتيي ومسيحيتي ووطنيتي - دِيوانيَّاتُ الخُماسيَّةِ! - "على دفعتين"... المقاومة تعلن عن استهداف منظومة الدفاع ‏الصاروخي في بيت هلل بمسيرات انقضاضية! - التصعيد على حاله جنوبا.. غارة اسرائيلية على سيارة.. واصابات في اصبع الجليل - الجيش الروسي يعلن عن خسائر بشرية كبيرة في صفوف القوات الأوكرانية - شمعون: التحضير لمؤتمر تبني "الاحرار" لمشروع الدولة الفدرالية كخيارٍ لحلِّ المشكلة اللبنانية - نشاط رئاسي في دارة السفير المصري.. كرامي: دفع من الخماسية بإتجاه الحلّ.. وطرح من عبدالمسيح - فضائح مدوية في الولايات المتحدة وبريطانيا مرتبطة بجائحة كورونا - الرئيس سليمان: "Qui donne ordonne" - طوني فرنجيه يصف مستأجري الأبنية غير السكنيّة القدامى ب"المحتلّين" - اجتماع في المديرية العامة لقوى الامن الداخلي عرض لمشاريع تطوير المكننة الشامل الممولة من الولايات المتحدة وجونسون أكدت استمرار الدعم - ترتيب فقدان الحواس عند الاحتضار - "ملكة جمال الذكاء الاصطناعي".. الإعلان عن مسابقة هي الأولى من نوعها - "جريمة الموتى" تهز أميركا.. اعتراف ببيع أيدي وأقدام ورؤوس - ستريدا جعجع بحثت مع مولوي في تنفيذ التعاميم حول الوجود السوري غير الشرعي - هكذا سترد إسرائيل وهذا ما احدثته الضربة الايرانية! - فرونتيسكا في زيارة وداعية لمؤسسة عامل: الأمم المتحدة ستساند كل الجهود لتهدئة الأوضاع وتطبيق القوانين والقرارات الدولية - مكتب الحجار وعائلة الطفل كريس الكيك أكدا عودته من قطربعد خضوعه لفحوص طبيّة دقيقة أما علاجه فغير متوافر حالياً في الدوحة - مكاري: القرارات المتعلقة بالنزوح السوري عمليّة اكثر من السابق

أحدث الأخبار

- فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء - لجنة كفرحزير البيئية : لاعتقال اصحاب شركات الترابة وختمها بالشمع الاحمر - "طنين قوي بالأذن".. تحذير غريب من الفلكي الهولندي هوغربيتس! - تنسيق بين وزيري البيئة والداخلية ومدعي عام الشمال لردع ظاهرة الحرق في بور الخردة بطرابلس - خلال 45 عاما.. النمسا مهددة بفقدان "الكنز الثمين" - متى اكتسب الجزر لونه البرتقالي؟ - جنبلاط لا تشغله السياسة عن البيئة! - وزير الزراعة: الأمن الغذائي مهتزّ وطموحي أن يكون لدينا صفر مشاكل مع محيطنا العربي - UNDP أطلق إعادة تأهيل مرفق فرز النفايات في الكرنتينا ياسين: من ركائز المخطط التوجيهي لادارة النفايات الصلبة في بيروت - ورشة عمل حول إدارة النفايات الصلبة عن "الآثار الاجتماعية والقدرة على تحمل التكاليف المترتبة على وضع تعريفات جديدة" - ليس فيلما.. تايلاند تضع خطة لإنهاء الحرب الأهلية مع "القردة"

الصحافة الخضراء

متفرقات

رئيس القومي استقبل مهنئين بانتخابه: يدنا ممدودة للجميع للاضطلاع بمسؤولية الحفاظ على وحدة الجبل

2019 تموز 16 متفرقات المدى

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر

استقبل رئيس الحزب السوري القومي الاجتماعي فارس سعد ، في دارته في عين زحلتا، في حضور نائب رئيس الحزب وائل الحسنية وعدد من المسؤولي وهيئة منفذية الشوف ومسؤولي الوحدات الحزبية، وفودا شعبية وحزبية وآباء ومشايخ ورؤساء بلديات ومخاتير وفاعليات وممثلي اندية وجمعيات وهيئات ثقافية واجتماعية وشخصيات من عين زحلتا والبلدات الشوفية، هنأته بانتخابه رئيسا للحزب.

وألقى سعد كلمة قال فيها: "تعاقدنا مع زعيمنا القدوة أنطون سعاده واتخذنا مبادئه إيمانا لنا وشعارا لبيوتنا وعائلاتنا. فأهلا بكم في عين زحلتا والحزب والوطن والأمة. وهذا البيت القومي سيبقى مفتوحا لكل الناس".

أضاف: "تزامن انتخابي رئيسا للحزب مع ذكرى استشهاد أنطون سعاده، زعيم النهضة الذي وقف وقفة عز تاريخية وما تراجع أمام رصاص الغدر والعمالة والخيانة والتآمر. وهنا نستذكر موقف الرجال الرجال والكبار الكبار عندما وقف الشهيد كمال جنبلاط مستنكرا ومدينا جريمة اغتيال سعاده الغير مسبوقة في تاريخ هذا الشرق. فيا حبذا لو تكون هذه المواقف معيارا لإكمال مسيرة نضالنا في هذا الجبل المستهدف دائما بوحدته. وأن يكون عملنا هادفا لوحدته وسلمه وأمنه واستقراره".

وتابع: "أعلن باسم الحزب السوري القومي الاجتماعي مد يدنا للجميع للإضطلاع بمسؤولية الحفاظ على وحدة الجبل، ونتطلع لأن يكون هذا الجبل نموذجا وسبيلا للدخول في مشروع الدولة المدنية الديمقراطية. بهذا نرسم طريق المستقبل الآمن لبلدنا وشعبنا".

وقال: "لرفقائي في الحزب، ومن موقعي المسؤول، أحييكم على ثقتكم وإيمانكم وتضحياتكم وثباتكم وأدعوكم لمضاعفة الجهود والالتفاف حول مؤسسات الحزب، لنحدث نقلة نوعية ونحقق مرامي نهضتنا. وإننا في ذكرى استشهاد حضرة الزعيم، نجدد عهدنا على المضي قدما للوصول للغاية التي تعاقدنا على تحقيقها".

وختم: "إن كل من خطط وشارك ونفذ في جريمة اغتيال سعاده، مضى وانتهى ذكره، أما سعاده فما زال حاضرا بفكره وعقيدته وحزبه".

صفير
وكانت كلمة لعضو مجلس قيادة الحزب التقدمي الاشتراكي المحامي وليد صفير الذي حضر مع وفد من الاشتراكي تقدمه وكيل الداخلية عمر غنام، ومفوض داخلية الشوف سهيل أبو صالح، ومدير فرع عين زحلتا فيصل الزعر، وقال صفير: "نلتقي اليوم في عين زحلتا مهنئين بانتخاب المجلس الأعلى في الحزب القومي، الأمين فارس سعد رئيسا للحزب، لنؤكد أن عين زحلتا مدرسة في النضال، ونموذج للمصالحات والعيش الواحد، بل تجاوزت هذه العناوين، إلى المواطنية الواحدة".

وأكد أن "الاستقرار والعيش الواحد كان وسيبقى على الدوام يواجه المشروع الصهيوني التقسيمي"، لافتا إلى أنه "عند حتلال العدو الإسرائيلي عين زحلتا في حزيران 1982، يومها شهدنا أم المعارك وسمعنا صراخ الإسرائيليين من جراء قتالهم والاشتباك الجسدي المباشر معهم، وهذا المنزل بالذات ومنزل آل كرامة ومدافن القرية ونبع الصفا، يشهدون على ذلك، وكنا حينها معا مساهمين وبيئة حاضنة لهذه المواجهة، وبعدها بدأ الإعلام الصهيوني وعبر المذياع في شوارع القرية يثير النعرات ويحرض على الفتنة الطائفية ولكنه فشل وسقط في عين زحلتا".

وقال: "أنتم ونحن ومع رفاق آخرين، كنا أبطال محاربة المشروع الصهيوني وأبطال إسقاط 17 أيار، لنكن اليوم أبطال السلام الداخلي، أبطال المصالحة، أبطال استقرار الجبل ونموه، أبطال التواصل، وأبطال الانفتاح والتعاون، على أساس الحق والمحبة ورفع الغطاء عن كل مخالف. لنعمل معا من أجل مكافحة ومحاربة أي وجه منْ أوجه الفتن."

حداد
وكانت كلمة تعريف ألقاها ناموس منفذية الشوف أنطون سعادة حداد قال فيها: "متحد عين زحلتا وفي كل محطة ومفصل وحدث وموقف واستحقاق. في كل بيت وحي وناحية شاهدنا هذا البيت الوطني الأصيل نموذجا حيا وكما هي عليه بلدتنا كما كل بلداتنا ومتحداتنا في الشوف والجبل ولبنان وكل كيانات الأمة. أهلية اجتماعية طبيعية لها تجليات الأمس وثوابت الحاضر ومفاعيل المستقبل".

وأضاف: "هكذا نحن، أهل نشأنا وأهل سنبقى أنتجنا حياة أسقطت كل غرائب المصطلحات: تعايش، تصالح، عيش، تفاهم، مشاركة، توافق، تحالف، اصطفاف.. إلى آخر المعزوفة، كلها هوامش. إننا في الحزب السوري القومي الاجتماعي نعتبر أن المصطلح الأصح والأجدى هو وحدة الحياة الاجتماعية الطبيعية. أهلا كنا وأهلا سنبقى لأننا نعتد بسنة الحياة وكينونة المجتمعات وحتمية هذا القضاء والقدر الذي جمعنا بعضنا إلى بعض".

اخترنا لكم
كنعان: انتخاب رئيس قادر أولوية واعادة النازحين مسؤولية المجتمع الدولي…تفاصيل لقاءاته في واشنطن!
المزيد
دِيوانيَّاتُ الخُماسيَّةِ!
المزيد
فرنجيه من بكركي: اقوم بما يمليه علي ضميري وعروبتيي ومسيحيتي ووطنيتي
المزيد
هكذا سترد إسرائيل وهذا ما احدثته الضربة الايرانية!
المزيد
اخر الاخبار
كنعان: انتخاب رئيس قادر أولوية واعادة النازحين مسؤولية المجتمع الدولي…تفاصيل لقاءاته في واشنطن!
المزيد
دِيوانيَّاتُ الخُماسيَّةِ!
المزيد
فرنجيه من بكركي: اقوم بما يمليه علي ضميري وعروبتيي ومسيحيتي ووطنيتي
المزيد
"على دفعتين"... المقاومة تعلن عن استهداف منظومة الدفاع ‏الصاروخي في بيت هلل بمسيرات انقضاضية!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
عون يبلغ فرونتسكا التزام لبنان بالقرار 1701.. وهوكشتاين في لبنان نهاية الأسبوع
المزيد
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 20 أيار 2022
المزيد
التعلّم عن بعد: متطلباته، نتائجه وتداعياته والحلول الممكنة
المزيد
تقليص المنهج ما بيخلص خلال 48 ساعة ... كفى استخفاف بعقول الناس!
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين
باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج
حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة
مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار
"لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى
درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة