Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- جنرال إسرائيلي سابق: نعيش حالة قلق بسبب سلاح "حزب الله" الاستراتيجي - "تحدي الكرسي" يجتاح العالم... وتفوق نسبي للنساء على الرجال - سكتات وجلطات.. دراسة تحذر من آثار خطيرة للنوم الطويل - وهاب: اصبح واضحا أن الوطني الحر وحزب الله لن يسميا الحريري - تحديد جلسة استجواب الموقوفة هدى سلوم! - الوفاء للمقاومة: لمنهجية جديدة في الادارة والحكم ومقاربة مدروسة تلاقي تطلعات الناس - لا نشارك ولا نمنع تشكيل الحكومة. الوزير باسيل: خارج الحكومة اذا.. - كنعان: سنقاوم ماليا ومؤسساتيا ... وتخفيض ال 543 مليار ليرة ليس غوغائيا او سياسيا - بالتفاصيل ... الدولة اللبنانية تقدمت بشكوى جزائية ضدّ النائب هادي حبيش - أرامكو.. أول شركة بالتاريخ بقيمة سوقية تريليونا دولار - "غوغل" في 2019.. نتائج "صادمة" لما بحث عنه مستخدمو الإنترنت - الفرزلي: نريد الحقيقة في موضوع هدى سلوم - ارسلان: اذا المطلوب حكومة اختصاصيين فلتكن من رئيسها الى وزرائها - سليم عون: الحريري أو لا أحد! - رفع الحصانة عن نائب ومحاكمته جزائياً - آخر ما توصَّلت إليه "لجنة المال".. كنعان: سنقاوم - فرار 6 موقوفين من مخفر المصنع الحدودي - دريان عرض الاوضاع مع السفير المصري الجديد في لبنان - عسيران: المصلحة العليا تستصرخ الضمائر الحية لايجاد الحلول للازمات - تصريحٌ لسلام من بكركي

أحدث الأخبار

- ضجة ورعب بعد ظهور أفعى كوبرا "قاتلة" برأسين... فيديو - كيف ردت غريتا تونبرغ على سخرية ترامب منها بعد فوزها بلقب "شخصية العام"؟ - عصابات فئران تهاجم أكبر الطيور البحرية وتأكل فراخها حية في جزيرة نائية - طيور الفلامنجو تعود لمحمية الوثبة للأراضي الرطبة - الرغوة البيضاء اجتاحت طرقات الشويفات.. أمراض وأوبئة جرثومية!؟ - صحيفة تحذر من خطر يهدد الأرض - بالفيديو: معركة دامية بين ظربان وثعبان ضخم... وظهور مفترس آخر يقلب الأمور - هيئة البيئة – أبوظبي تطلق خطة لإدارة تملح الأراضي الزراعية في إمارة أبوظبي - غياب "المادة المظلمة" من مجرات يحيّر العلماء - عاصمة دولة أوروبية تعاني من تلوث هواء خطير - التغير المناخي "يقتل" أحد أعظم شلالات العالم - صور مفزعة.. "الرغوة السامة" تغزو الشاطئ والأطفال لا يأبهون - ناسا ترصد "حدثا فريدا" ينبعث من سطح كويكب "بينو" الكارثي - الصين تنتج أول "قرد خنزير" في التاريخ - بالفيديو: سيارات الطاقة الكهربائية مستقبل لابد من قدومه - جريصاتي اختتم جولته بتفقد المطمر الصحي ومعمل الفرز في بعلبك: نأمل من الجميع التعاون - يفعل "ما لا يمكن تصوره".. "عبقرية الشمبانزي" في فيديو - بعد النجاح الذي حققه برنامج إعادة توطين المها الأفريقي هيئة البيئة - أبوظبي تتجه لتوطين أنواع أخرى معرضة لخطر الانقراض في تشاد - فيديو مذهل لأكبر كثافة مسجلة للسلاحف البحرية على الإطلاق - علماء يحذرون من "تحولات كارثية" تهدد البشرية!

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
رفع الحصانة عن نائب ومحاكمته جزائياً
المزيد
وهاب: دخلنا الإنهيار الكبير!
المزيد
مصادر مصرفية: التخفيض جاء نتيجة تعميم مصرف لبنان الأخير
المزيد
التيار الوطني الحر: ليتحمّل الحريري مسؤولية الانهيار
المزيد
من هو رئيس الحكومة؟ "البطل الشريف" لإسترداد الاموال المنهوبة؟
المزيد
مقالات وأراء

"صحن طائر" يحلق في ساحة النجمة!

2019 تموز 16 مقالات وأراء

#الثائر

أبحرت سفينة الموازنة اليوم في بحر مجلس النواب ، ولا شراع يعاند الريح لتسير بسرعة وسلاسة، ولا بوصلة تهتدي بها الأرقام في حرب مستعرة غير منفصلة عن الأحجام المتثاقلة، أما الدفة فيمسك بها أكثر من قبطان، فيما الموج إلى ارتفاع، وثمة عاصفة هوجاء تتهيأ في الأفق، والبرق سيضرب ليأتي على بساط الخيبة قصف الرعود القريبة والوعود البعيدة والمستبعدة في الجمهورية العصماء.

وهنا، ما علينا إلا أن نعتصم بحبل صبر بلا حدود، وحدها القيود ثابتة على قناعة أن حضور الدولة بدأ يتشلع، والغرق في فوضى الأرقام والتراجع مسألة وقت، والأمور بلغت حداً من الخطورة أرّق الجميع، ما دفع الرئيس العماد ميشال عون إلى عقد اجتماع مالي في قصر بعبدا، في محاولة لاستدراك السقوط بحد أدنى من إجراءات وتوجهات وتطمينات.

ويبدو أن التبعات المالية والاجتماعية للموازنة ستطاول جيوب المواطنين، بدهاء لبناني غير مسبوق، وخبرة عميقة في فلسفة الاقتصاد العاطل عن العمل، ومد اليد إلى لقمة العيش والنتش منها إن كانت على شكل قالب جبنة أو علبة سردين وتنكة رب بندورة (قياس صغير) وفول مدمس من مراعينا الخضراء، أو من حدائق كاليفورنا التي تعرضت لسلسلة من الهزات الأرضية قبل أيام وصلت توابعها بقدرة قادر إلى الموازنة غير المتوازنة، ويبدو أن الضرائب والرسوم خرجت من الباب الرئيسي لتعود من أبواب فرعية غير مواربة ونوافذ مشرعة ومنافذ غير شرعية.

بعد سقوط الـ 2 في المئة على السلع المستوردة، وهي عبارة عن ضريبة على القيمة المضافة TVA ولكن مقنعة، دخلت بديلا منها رسوم الــــــــــــــ 3 في المئة على بعض السلع، التسمية الملطفة هي رسوم، لكنها في حقيقة الأمر هي TVA، وما نقوله كلاما اليوم سيتلمسه المواطن غدا في مشترياته بعد إقرار الموازنة، ما يعني أن ثمة مد يد على ما بقي في جيوب المواطنين، أو التطاول على مدخراتهم إن بقيت ثمة مدخرات بما فيها مصاغ ربة البيت ومحبسي الخطوبة الأثريين.

هي الطريق الأسرع لتوفير الأموال، وما علينا إلا أن نشهد صراخا وعويلا و"تعتيرا" من على شاشات الفضائيات مواكبة ونقاشا لموازنة فضائية لا تنتمي إلى عالمنا الأرضي، وحبذا لو يحلق صحن طائر في ساحة النجمة لتسجيل الوقائع ونقلها إلى عوالم بعيدة ملايين السنوات الضوئية، قبل أن تفرض السلطة ضريبة على الأوكسيجين الغائب والمختنق، والمياه غير العذبة في صحراء القحل والمحل!

اخترنا لكم
كنعان: سنقاوم ماليا ومؤسساتيا ... وتخفيض ال 543 مليار ليرة ليس غوغائيا او سياسيا
المزيد
رفع الحصانة عن نائب ومحاكمته جزائياً
المزيد
بالتفاصيل ... الدولة اللبنانية تقدمت بشكوى جزائية ضدّ النائب هادي حبيش
المزيد
من هو رئيس الحكومة؟ "البطل الشريف" لإسترداد الاموال المنهوبة؟
المزيد
اخر الاخبار
جنرال إسرائيلي سابق: نعيش حالة قلق بسبب سلاح "حزب الله" الاستراتيجي
المزيد
سكتات وجلطات.. دراسة تحذر من آثار خطيرة للنوم الطويل
المزيد
"تحدي الكرسي" يجتاح العالم... وتفوق نسبي للنساء على الرجال
المزيد
وهاب: اصبح واضحا أن الوطني الحر وحزب الله لن يسميا الحريري
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
كنعان: سنقاوم ماليا ومؤسساتيا ... وتخفيض ال 543 مليار ليرة ليس غوغائيا او سياسيا
المزيد
قاطيشا: الأرض أمنا وعلينا حمايتها بتكثيف المحميات الطبيعية
المزيد
بعد أخبار الإعتداء على أحد تلاميذها.. مدرسة "المرج" – بعقلين توضح!
المزيد
مجدلاني: لا فيتو على أي صيغة انتخابية
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
ضجة ورعب بعد ظهور أفعى كوبرا "قاتلة" برأسين... فيديو
عصابات فئران تهاجم أكبر الطيور البحرية وتأكل فراخها حية في جزيرة نائية
الرغوة البيضاء اجتاحت طرقات الشويفات.. أمراض وأوبئة جرثومية!؟
كيف ردت غريتا تونبرغ على سخرية ترامب منها بعد فوزها بلقب "شخصية العام"؟
طيور الفلامنجو تعود لمحمية الوثبة للأراضي الرطبة
صحيفة تحذر من خطر يهدد الأرض