Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- فرنسا.. ساركوزي يخسر جولة هامة في قضية تمويل معمر القذافي لحملته الانتخابية - البيت الأبيض يحسم "جدل" نتيجة الانتخابات الرئاسية - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الخميس 24-09-2020 - القضاء الاعلى: صوان يعرض ما أنجز من تحقيقات في انفجار المرفأ بالقدر المسموح به قانونا - الموجة الثانية... الاتحاد الأوروبي يقول إن الوضع الوبائي أصبح أسوأ من ذروة مارس - حجب إعطاء الإذن بملاحقة وديع عقل - سابقة نوعية لكسر "قيصر"... وزير الزراعة السوري يستقبل أقوى الخبراء السوريين - ارتفاع سعر الدولار في السوق السوداء هذا المساء - واشنطن تفتح النار على طهران.. وتتوعد بعواقب - تقرير مستشفى رفيق الحريري: 83 إصابة و26 حالة حرجة ولا وفيات - فرنجية: ما قاله الرئيس عون عن "جهنّم" كان زلّة لسان - ترك أحد مناصري القوات والإبقاء على الثاني في ملف إشكال ميرنا الشالوحي - المجذوب: تأجيل العودة الحضورية للمدارس إلى 12 ت1 ... وتأمين قرطاسية لـ 150 الف تلميذ - لجنة كورونا تقرر ارجاء العودة الى المدارس ١٤ يوما... اليكم التفاصيل - إصابات كورونا تتخطى الألف مجدّدًا... إليكم تقرير وزارة الصحة - اكتشاف "جرذ عملاق" بحجم سيارة.. وعند فحصه كانت المفاجأة - السيد: أديب واجهة لسعد وفريقه - عبدالله: تم معالجة مشكلة معمل العمروسية - جعجع: قلوبنا تدمى مع أهالي طرابلس على ضحايا عبارة الموت - السيد: البنزين المدعوم تسرقه المافيا نفسها بدءا من الزهراني

أحدث الأخبار

- لدغته كفيلة بقتل شخص خلال دقائق... دراسة تحذر من غزو الدبابير الآسيوية العملاقة للعالم - لجنة كفرحزير البيئية: لمنع مقالع الاسمنت والسماح باستيراده معفى من اي رسوم جمركية - بالفيديو والصور: يقطينة تحطم الارقام القياسية في كيفون - اكتشاف بالصدفة قد يحل لغز انقراض حيوان عملاق - أصغر الكائنات تقضي على أضخمها..نفوق مئات الفيلة بسبب بكتيريا - تحذير عالمي: الموعد في 2020.. وإلا "هلكت البشرية" - "تأثير خطير".. هذا ما يفعله غسيل الملابس في كوكب الأرض - بمناسبة اليوم العالمي لتنظيف الأرض.. الهيئة الوطنية لشؤون المرأة تطلق حملة "بِحَجَرها مِنعمِّرها" - فقد هاتفه المحمول.. ثم اكتشف "مفاجأة مذهلة" حين عثر عليه - الأردن يعلن عن أول إصابة بفيروس كورونا لـ"كلب" - العالم يسجل أكثر من 30 مليون إصابة بفيروس كورونا المستجد - الإعصار "سالي" يجتاح جنوب شرق الولايات المتحدة ويهدد بكوارث... فيديو - أستراليا "عاجزة".. والحوت باق وسط "نهر التماسيح" - "إغلاق كورونا" يعيد دلافين "نادرة" إلى هونغ كونغ - غموض يلف مقتل 137 أسد بحر.. والسلطات المكسيكية تحقق - قلق وترقب مع بدء موسم هجرة الطيور العابرة بسبب الصيد العشوائي والاوضاع الاقتصادية تعيق المهتمين عن العناية بها - العاصفة سالي تشتد مع اقترابها من سواحل الولايات المتحدة - الأرض تقترب وتتجه نحو "حالة عالمية" لم يشهدها الكوكب منذ 50 مليون سنة! - حرائق هائلة "تجتاح" الغرب الأميركي.. وتدمر آلاف المنازل - باحثون: مواد غذائية "يساعد" تناولها بدلا من اللحوم والألبان على درء كارثة تهدد عالمنا!

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
شكراً لكم
المزيد
كويكب يمر قرب الأرض الخميس ولن يعود قبل 2041
المزيد
ترامب يمتنع عن التعهد بانتقال سلمي للسلطة إن خسر الانتخابات
المزيد
كم بلغ سعر الدولار لدى الصرافين اليوم الخميس؟
المزيد
نجم: حماية حقوق الافراد الاساسية تعلو ولا يعلى عليها
المزيد
مقالات وأراء

"صحن طائر" يحلق في ساحة النجمة!

2019 تموز 16 مقالات وأراء المدى

تابعنا عبر

#الثائر

أبحرت سفينة الموازنة اليوم في بحر مجلس النواب ، ولا شراع يعاند الريح لتسير بسرعة وسلاسة، ولا بوصلة تهتدي بها الأرقام في حرب مستعرة غير منفصلة عن الأحجام المتثاقلة، أما الدفة فيمسك بها أكثر من قبطان، فيما الموج إلى ارتفاع، وثمة عاصفة هوجاء تتهيأ في الأفق، والبرق سيضرب ليأتي على بساط الخيبة قصف الرعود القريبة والوعود البعيدة والمستبعدة في الجمهورية العصماء.

وهنا، ما علينا إلا أن نعتصم بحبل صبر بلا حدود، وحدها القيود ثابتة على قناعة أن حضور الدولة بدأ يتشلع، والغرق في فوضى الأرقام والتراجع مسألة وقت، والأمور بلغت حداً من الخطورة أرّق الجميع، ما دفع الرئيس العماد ميشال عون إلى عقد اجتماع مالي في قصر بعبدا، في محاولة لاستدراك السقوط بحد أدنى من إجراءات وتوجهات وتطمينات.

ويبدو أن التبعات المالية والاجتماعية للموازنة ستطاول جيوب المواطنين، بدهاء لبناني غير مسبوق، وخبرة عميقة في فلسفة الاقتصاد العاطل عن العمل، ومد اليد إلى لقمة العيش والنتش منها إن كانت على شكل قالب جبنة أو علبة سردين وتنكة رب بندورة (قياس صغير) وفول مدمس من مراعينا الخضراء، أو من حدائق كاليفورنا التي تعرضت لسلسلة من الهزات الأرضية قبل أيام وصلت توابعها بقدرة قادر إلى الموازنة غير المتوازنة، ويبدو أن الضرائب والرسوم خرجت من الباب الرئيسي لتعود من أبواب فرعية غير مواربة ونوافذ مشرعة ومنافذ غير شرعية.

بعد سقوط الـ 2 في المئة على السلع المستوردة، وهي عبارة عن ضريبة على القيمة المضافة TVA ولكن مقنعة، دخلت بديلا منها رسوم الــــــــــــــ 3 في المئة على بعض السلع، التسمية الملطفة هي رسوم، لكنها في حقيقة الأمر هي TVA، وما نقوله كلاما اليوم سيتلمسه المواطن غدا في مشترياته بعد إقرار الموازنة، ما يعني أن ثمة مد يد على ما بقي في جيوب المواطنين، أو التطاول على مدخراتهم إن بقيت ثمة مدخرات بما فيها مصاغ ربة البيت ومحبسي الخطوبة الأثريين.

هي الطريق الأسرع لتوفير الأموال، وما علينا إلا أن نشهد صراخا وعويلا و"تعتيرا" من على شاشات الفضائيات مواكبة ونقاشا لموازنة فضائية لا تنتمي إلى عالمنا الأرضي، وحبذا لو يحلق صحن طائر في ساحة النجمة لتسجيل الوقائع ونقلها إلى عوالم بعيدة ملايين السنوات الضوئية، قبل أن تفرض السلطة ضريبة على الأوكسيجين الغائب والمختنق، والمياه غير العذبة في صحراء القحل والمحل!

اخترنا لكم
فرنجية: ما قاله الرئيس عون عن "جهنّم" كان زلّة لسان
المزيد
ماذا بعد من "أفعالِ توبةٍ" ونحنُ غيرُ مذنبين ... لترحمونا
المزيد
شكراً لكم
المزيد
الرئيس عون القى كلمة لبنان في الجمعية العامة للامم المتحدة: ننتظر نتائج فرق التحقيق الدولية عن لغز الباخرة ومعلومات صور الاقمار الصناعية
المزيد
اخر الاخبار
فرنسا.. ساركوزي يخسر جولة هامة في قضية تمويل معمر القذافي لحملته الانتخابية
المزيد
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الخميس 24-09-2020
المزيد
البيت الأبيض يحسم "جدل" نتيجة الانتخابات الرئاسية
المزيد
القضاء الاعلى: صوان يعرض ما أنجز من تحقيقات في انفجار المرفأ بالقدر المسموح به قانونا
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
البيت الأبيض يحسم "جدل" نتيجة الانتخابات الرئاسية
المزيد
ارتفاع قياسي جديد بسعر صرف الدولار... كم بلغ لدى الصرافين اليوم؟
المزيد
واشنطن تفتح النار على طهران.. وتتوعد بعواقب
المزيد
وثيقة سرية لهيئة التحقيق الخاصة في مصرف لبنان... تجميد حسابات ورفع السرية المصرفية عن عدد من الاشخاص
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
لدغته كفيلة بقتل شخص خلال دقائق... دراسة تحذر من غزو الدبابير الآسيوية العملاقة للعالم
بالفيديو والصور: يقطينة تحطم الارقام القياسية في كيفون
أصغر الكائنات تقضي على أضخمها..نفوق مئات الفيلة بسبب بكتيريا
لجنة كفرحزير البيئية: لمنع مقالع الاسمنت والسماح باستيراده معفى من اي رسوم جمركية
اكتشاف بالصدفة قد يحل لغز انقراض حيوان عملاق
تحذير عالمي: الموعد في 2020.. وإلا "هلكت البشرية"