Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- جعجع: إذا لم ننتبه لوطننا قد يصبح اللبناني لاجئاً في بلده - تطوّر في ملف خطف وقتل باسكال سليمان! - "الخارجية": حان الوقت ليترجم المجتمع الدولي أقواله إلى أفعال - أيامُ المزايداتِ! - تصعيد متزايد في الجنوب... والتجمعات العسكرية محور هجمات «حزب الله» - الرئيس سليمان: يبدو ان وحدة المسرحيات بين ايران واسرائيل هي المعتمدة والمهم ان لا تنطلي علينا الرواية - الخارجية السعودية : نأسف لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين - مسؤول إيراني لـ "رويترز": لا هجوم صاروخيًا على إيران - فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة - كنعان: انتخاب رئيس قادر أولوية واعادة النازحين مسؤولية المجتمع الدولي…تفاصيل لقاءاته في واشنطن! - فرنجيه من بكركي: اقوم بما يمليه علي ضميري وعروبتيي ومسيحيتي ووطنيتي - دِيوانيَّاتُ الخُماسيَّةِ! - "على دفعتين"... المقاومة تعلن عن استهداف منظومة الدفاع ‏الصاروخي في بيت هلل بمسيرات انقضاضية! - التصعيد على حاله جنوبا.. غارة اسرائيلية على سيارة.. واصابات في اصبع الجليل - الجيش الروسي يعلن عن خسائر بشرية كبيرة في صفوف القوات الأوكرانية - شمعون: التحضير لمؤتمر تبني "الاحرار" لمشروع الدولة الفدرالية كخيارٍ لحلِّ المشكلة اللبنانية - نشاط رئاسي في دارة السفير المصري.. كرامي: دفع من الخماسية بإتجاه الحلّ.. وطرح من عبدالمسيح - فضائح مدوية في الولايات المتحدة وبريطانيا مرتبطة بجائحة كورونا - الرئيس سليمان: "Qui donne ordonne" - طوني فرنجيه يصف مستأجري الأبنية غير السكنيّة القدامى ب"المحتلّين"

أحدث الأخبار

- فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء - لجنة كفرحزير البيئية : لاعتقال اصحاب شركات الترابة وختمها بالشمع الاحمر - "طنين قوي بالأذن".. تحذير غريب من الفلكي الهولندي هوغربيتس! - تنسيق بين وزيري البيئة والداخلية ومدعي عام الشمال لردع ظاهرة الحرق في بور الخردة بطرابلس - خلال 45 عاما.. النمسا مهددة بفقدان "الكنز الثمين" - متى اكتسب الجزر لونه البرتقالي؟ - جنبلاط لا تشغله السياسة عن البيئة! - وزير الزراعة: الأمن الغذائي مهتزّ وطموحي أن يكون لدينا صفر مشاكل مع محيطنا العربي - UNDP أطلق إعادة تأهيل مرفق فرز النفايات في الكرنتينا ياسين: من ركائز المخطط التوجيهي لادارة النفايات الصلبة في بيروت - ورشة عمل حول إدارة النفايات الصلبة عن "الآثار الاجتماعية والقدرة على تحمل التكاليف المترتبة على وضع تعريفات جديدة" - ليس فيلما.. تايلاند تضع خطة لإنهاء الحرب الأهلية مع "القردة"

الصحافة الخضراء

متفرقات

درويش استقبل رئيس الجامعة اللبنانية: حزيران 2020 الحجر الأساس للبناء الجامعي الموحد في زحلة

2019 تموز 16 متفرقات المدى

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر

استقبل رئيس اساقفة الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك المطران عصام يوحنا درويش رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور فؤاد أيوب على رأس وفد من الجامعة، ضم بعض مديري الكليات في البقاع، في حضور النائب الأسقفي العام الأرشمندريت نقولا حكيم، القيم العام الأب اليان ابو شعر وعدد من كهنة الأبرشية، عرض معه موضوع البناء الجامعي الموحد في زحلة وأوضاع الكليات.

وقال أيوب: "جئنا لأخذ بركة صاحب السيادة، ووضعناه في أجواء التحضيرات لمباشرة البناء الجامعي الموحد في زحلة، فالوكالة الفرنسية للتنمية كانت وفية لطلبنا الإسراع في انجاز الدراسات اللازمة، وقد ارسلت لهذه الغاية عددا من الخبراء، وابلغتنا انه في مطلع عام 2021 سيتم البدء بأعمال البناء على ان نتسلمه جاهزا عام 2023. سوف أبقى فرحا طيلة حياتي بأنني انجزت مشروعا مهما كان بمثابة الحلم للطلاب الجامعيين في البقاع".

وعن أوضاع الكليات في زحلة قال: "للأسف وضع الكليات لا يلبي حاجات الطلاب، ونحن نسعى لتأمين مبان تليق بالطلاب في أجواء مناسبة للدراسة، وعرضت مع سيادته موضوع نقل الكليات الى رياق. فهناك أرض شاسعة للبطريركية مع مبان موجودة بحاجة الى ترميم، وتناسب إقامة الكليات فيها مع إمكان تأمين مكان سكن للطلاب لمدة ثلاث سنوات ريثما نتسلم البناء الجامعي الموحد".

من ناحيته رحب المطران درويش بأيوب والوفد المرافق، شاكرا اهتمامه الدائم بمنطقة زحلة والبقاع، وأعلن أنه اتفق مع رئيس الجامعة على وضع حجر الأساس للمجمع الجامعي الموحد في حزيران 2019، تزامنا مع الاحتفالات بالمئوية الأولى لإعلان دولة لبنان الكبير من زحلة.

وانتقل الجميع الى اكليركية القديسة حنة في رياق حيث كان في استقبالهم مدير الإكليركية الأب جوني ابو زغيب، وقاموا بجولة ميدانية على المباني التي يمكن استعمالها، وفي نهاية الجولة قال أيوب: "نظرا الى وضع المباني القائمة والتكاليف الباهظة لعملية التأهيل والترميم، ونظرا الى ضيق الوقت، لأنه بعد ثلاث سنوات سنتسلم المبنى الجامعي الموحد في زحلة، ومع أن الموقع يشكل بيئة مناسبة وملائمة للجامعة جغرافيا وطبيعيا، فإن تكاليف إعادة الترميم باهظة جدا لفترة ثلاث سنوات، وستحول دون إقرار مشروع نقل الكليات الى رياق، لذلك صرف النظر نهائيا عن الموضوع، والعمل جار لإيجاد مبنى بديل من كلية الحقوق".
اخترنا لكم
أيامُ المزايداتِ!
المزيد
فرنجيه من بكركي: اقوم بما يمليه علي ضميري وعروبتيي ومسيحيتي ووطنيتي
المزيد
كنعان: انتخاب رئيس قادر أولوية واعادة النازحين مسؤولية المجتمع الدولي…تفاصيل لقاءاته في واشنطن!
المزيد
دِيوانيَّاتُ الخُماسيَّةِ!
المزيد
اخر الاخبار
جعجع: إذا لم ننتبه لوطننا قد يصبح اللبناني لاجئاً في بلده
المزيد
"الخارجية": حان الوقت ليترجم المجتمع الدولي أقواله إلى أفعال
المزيد
تطوّر في ملف خطف وقتل باسكال سليمان!
المزيد
أيامُ المزايداتِ!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
الحبتور يكشف: هذا ما سنفعله لاستعادة اموال المودعين..!
المزيد
ارتفاع كبير للنيكل.. والبلاديوم يتراجع من المستوى القياسي
المزيد
تطوّر في ملف خطف وقتل باسكال سليمان!
المزيد
قاطيشا: القوات لن تلدغ من الجحر مرتين
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين
باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج
حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة
مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار
"لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى
درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة