Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- عباس أمام الأمم المتحدة: الإدارة الأمريكية وإسرائيل استبدلتا الشرعية الدولية بصفقة القرن وخطط الضم - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الجمعة 25-09-2020 - منظمة الصحة العالمية: وفيات كورونا قبل اللقاح قد تصل مليونين - هكذا علق ابي رميا على الإرتفاع الجنوني بعدد الاصابات! - السنيورة بعد لقائه الراعي: علينا ان نسعى ليصار الى التفاف الجميع حول مبادرته - السيد: لماذا هذا اللف والدوران؟! - اليونان تهدد تركيا: المحكمة الدولية من بين خياراتنا - حزب الخضر انتقد العمل على إنشاء خزانات للغاز في برج حمود: قنابل موقوتة - الجيش: توقيف الإرهابي أحمد سمير الشامي أحد المشاركين في جريمة كفتون والمتورط بقتل العسكريين ال 4 - مستشفى الحريري: 25 حالة حرجة ولا وفيات جديدة - رئيس الجمهورية اطلع من الرئيس المكلف على اتصالاته لتشكيل الحكومة - الخارجية عن جلسات الدورة 45 لمجلس حقوق الانسان في جنيف :الموقف اللبناني كان منسجما مع السياسة المتبعة - لبنان يسجل رقماً قياسياً بعدد إصابات كورونا الجديدة... ماذا عن الوفيات؟ - جعجع: مع الأكثرية النيابية الحاكمة لا أمل يُرجى بأي شيء - الطبش في تحية لمي شدياق: نموذج لكل امرأة شجاعة لا تعرف الاستسلام - ديب: الرؤساء الأربعة هم رؤساء الجمهورية ومجلس النواب ومجلس الوزراء ووزير المالية - أرسلان: اكثر من مشكلة ستواجه الحكومة ورئيسها اذا لم تحترم الكتل النيابية - سكاف: مش عيب عليكن تتقاتلو على وزارة او فالج لا تعالج؟ - الهيئات الاقتصادية تدق ناقوس الخطر: لتسهيل مهمة أديب بتأليف الحكومة والتمسك بالمبادرة الفرنسية - الحكومة اللبنانية عالقة عند عقدة "مَنْ يسمي الوزراء الشيعة" اجتماع بين أديب وممثلي "أمل" و"حزب الله"

أحدث الأخبار

- دراسة: 5 فيتامينات لها دور فعال في الإجراءات الوقائية ضد وباء كورونا - معلومات مهمة للمصريين... ما طبيعة الفيضان القادم الذي يخشاه الجميع - "الحوت القاتل" ظهر بعد 160 مليون عام - لدغته كفيلة بقتل شخص خلال دقائق... دراسة تحذر من غزو الدبابير الآسيوية العملاقة للعالم - لجنة كفرحزير البيئية: لمنع مقالع الاسمنت والسماح باستيراده معفى من اي رسوم جمركية - بالفيديو والصور: يقطينة تحطم الارقام القياسية في كيفون - اكتشاف بالصدفة قد يحل لغز انقراض حيوان عملاق - أصغر الكائنات تقضي على أضخمها..نفوق مئات الفيلة بسبب بكتيريا - تحذير عالمي: الموعد في 2020.. وإلا "هلكت البشرية" - "تأثير خطير".. هذا ما يفعله غسيل الملابس في كوكب الأرض - بمناسبة اليوم العالمي لتنظيف الأرض.. الهيئة الوطنية لشؤون المرأة تطلق حملة "بِحَجَرها مِنعمِّرها" - فقد هاتفه المحمول.. ثم اكتشف "مفاجأة مذهلة" حين عثر عليه - الأردن يعلن عن أول إصابة بفيروس كورونا لـ"كلب" - العالم يسجل أكثر من 30 مليون إصابة بفيروس كورونا المستجد - الإعصار "سالي" يجتاح جنوب شرق الولايات المتحدة ويهدد بكوارث... فيديو - أستراليا "عاجزة".. والحوت باق وسط "نهر التماسيح" - "إغلاق كورونا" يعيد دلافين "نادرة" إلى هونغ كونغ - غموض يلف مقتل 137 أسد بحر.. والسلطات المكسيكية تحقق - قلق وترقب مع بدء موسم هجرة الطيور العابرة بسبب الصيد العشوائي والاوضاع الاقتصادية تعيق المهتمين عن العناية بها - العاصفة سالي تشتد مع اقترابها من سواحل الولايات المتحدة

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
وزير التربية: لاخطة. فقط قرارات مرتجلة!
المزيد
الجيش: توقيف الإرهابي أحمد سمير الشامي أحد المشاركين في جريمة كفتون والمتورط بقتل العسكريين ال 4
المزيد
جعجع: مع الأكثرية النيابية الحاكمة لا أمل يُرجى بأي شيء
المزيد
حزب الخضر انتقد العمل على إنشاء خزانات للغاز في برج حمود: قنابل موقوتة
المزيد
الخارجية عن جلسات الدورة 45 لمجلس حقوق الانسان في جنيف :الموقف اللبناني كان منسجما مع السياسة المتبعة
المزيد
إقتصاد

شرف الدين اطلع من دبوسي على المشاريع الجاذبة للاستثمارات: رؤية الغرفة تتيح لطرابلس بأن تصبح عاصمة إقتصادية للبنان

2019 تموز 15 إقتصاد المدى

تابعنا عبر

#الثائر

زار النائب السابق لحاكم مصرف لبنان رائد شرف الدين ، غرفة طرابلس والشمال والتقى رئيس مجلس إدارتها توفيق دبوسي ، بحضور رئيس التجمع التنموي اللبناني الدكتور خالد الخير، ومدير كلية الحقوق في الجامعة اللبنانية الفرع الثالث الدكتور محمد علم الدين، والدكتور خضر الحلوة والاستاذ مقبل ملك وحلو حلو.

واستمع شرف الدين الى الشروحات الشاملة التي تناول خلالها الرئيس دبوسي "مجموعة المشاريع الجاذبة للاستثمارات على المستويات اللبنانية والعربية والدولية والإضاءة على الدور المحوري والإستراتيجي المناط القيام به مشروع المدينة الإقتصادية لطرابلس الكبرى الذي يضع لبنان على خارطة إقتصاديات العالم، ويشكل حافزا من أكبر الحوافز التي تساعد على تطوير وإتساع دور المرافق العامة التي تغني المالية العامة وتوفر الفرص الملائمة لمئات الآلاف من فرص العمل".

كما إستعرض دبوسي "مشاريع الغرفة الإنمائية المعتمدة التي تساهم مساهمة فعلية في تطوير بيئة الأعمال وتنمية مختلف القطاعات الإقتصادية اللبنانية وتتكامل من حيث الدور والوظيفة مع المشاريع الإستثمارية الوطنية الكبرى في سياق مسيرة مميزة لغرفة طرابلس والشمال وتهدف الى تحقيق النهوض بلبنان من طرابلس الكبرى".

شرف الدين
من جهته اثنى شرف الدين على مجمل المشاريع الكبرى التي يتم إطلاقها من غرفة طرابلس والشمال، وأشار الى أنها ليست هي الزيارة الأولى التي يزور فيها غرفة طرابلس، وكذلك بالنسبة للقائه بالرئيس دبوسي، وقال:" في كل مرة أزور غرفة طرابلس، تجدني مسرورا أكثر فأكثر أمام مشاريع جديدة مصحوبة بحركة إنتقال سريع وإيقاع جديد، إذ كلما تم إطلاق مشروع ما، فإننا نجد أنفسنا أمام إنتقال سريع الى مشروع تأسيسي آخر".

وأشار إلى أن :"هذا الواقع يشكل دافعا للاقرار بأن الرؤية الإقتصادية الواسعة المعتمدة في غرفة طرابلس، تتيح لطرابلس بأن تصبح عاصمة إقتصادية للبنان، وهذا الموضوع ليس بشعارعلى الإطلاق، وما شاهدته من مشاريع مختلفة تعطي أملا مستقبليا للبنان من طرابلس، وفقا لهذه المنهجية الديناميكية الحيوية العلمية والقيادية التي يمتاز بها الرئيس دبوسي وتتيح الفرص واسعة أمام إشراك كافة المعنيين بهذا النموذج المميز الذي يجب أن تقتدي به المناطق اللبنانية الأخرى وبقية الغرف التجارية اللبنانية".

وخلص قائلا: "موقع طرابلس إستثنائي، ومواردها البشرية وقدراتها وطاقاتها إستثنائية أيضا، ولديها كل المواصفات والمؤهلات لأن تكون عاصمة لبنان الإقتصادية وللمنطقة بكاملها، ويسعدني دائما أن أكون متواجدا في طرابلس".

ومن ثم إنتقل الجميع للاستماع الى محاضرة الأستاذ شرف الدين الذي إستكمل فيها إستعراض الوضع المالي والنقدي اللبناني، بحضور حشد من المدعوين من رؤساء ومدراء وأساتذة في عدد من الجامعات ومدراء مصارف وأعضاء هيئات إقتصادية وفاعليات".

كما تناول شرف الدين محاور عدة مسلطا الأضواء على الواقع النقدي والتداعيات التي أرخت بظلالها الأزمات الدولية والمراحل الداخلية من عوامل التفلت الأمني، مشيرا الى مكانة لبنان المالية والنقدية عبر سلسلة تقارير صادرة عن كبريات المؤسسات المالية الدولية منها تقارير البنك الدولي وصندوق النقد الدولي والتقارير المماثلة الصادرة عن مؤسسة الشفافية الدولية".

وشدد على "أهمية الدور الأساسي لمصرف لبنان الذي إستطاع أن يتجاوز الكثير من الأزمات الكبرى التي شهدها لبنان في السنوات الأخيرة، بدءا من إغتيال رئيس الحكومة الراحل رفيق الحريري الى عدوان تموز 2006 وحرب مخيم نهر البارد وما تلى ذلك من أحداث".

واكد ان النظام المصرفي اللبناني موثوق من الداخل والخارج والليرة اللبنانية غير مهددة وليس هناك من قلق مالي في هذا المجال، وأن مصرف لبنان عبر هندسته المالية لن يتخلى عن دعمه للاستقرار النقدي والوطني والإجتماعي".
اخترنا لكم
وزير التربية: لاخطة. فقط قرارات مرتجلة!
المزيد
تقليص المناهج: حذف للأسابيع لا للمحتوى؟
المزيد
مأساةُ السّاسةِ المرّةُ بين حَدَّيْ " جهنم وتجرُّعِ السُمِ... "
المزيد
فرنجية: ما قاله الرئيس عون عن "جهنّم" كان زلّة لسان
المزيد
اخر الاخبار
عباس أمام الأمم المتحدة: الإدارة الأمريكية وإسرائيل استبدلتا الشرعية الدولية بصفقة القرن وخطط الضم
المزيد
منظمة الصحة العالمية: وفيات كورونا قبل اللقاح قد تصل مليونين
المزيد
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الجمعة 25-09-2020
المزيد
هكذا علق ابي رميا على الإرتفاع الجنوني بعدد الاصابات!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
الجيش: توقيف الإرهابي أحمد سمير الشامي أحد المشاركين في جريمة كفتون والمتورط بقتل العسكريين ال 4
المزيد
مستشفى الحريري: 25 حالة حرجة ولا وفيات جديدة
المزيد
السيد: لماذا هذا اللف والدوران؟!
المزيد
حزب الخضر انتقد العمل على إنشاء خزانات للغاز في برج حمود: قنابل موقوتة
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
دراسة: 5 فيتامينات لها دور فعال في الإجراءات الوقائية ضد وباء كورونا
"الحوت القاتل" ظهر بعد 160 مليون عام
لجنة كفرحزير البيئية: لمنع مقالع الاسمنت والسماح باستيراده معفى من اي رسوم جمركية
معلومات مهمة للمصريين... ما طبيعة الفيضان القادم الذي يخشاه الجميع
لدغته كفيلة بقتل شخص خلال دقائق... دراسة تحذر من غزو الدبابير الآسيوية العملاقة للعالم
بالفيديو والصور: يقطينة تحطم الارقام القياسية في كيفون