Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- سياسي روسي: الولايات المتحدة وراء تفشي فيروس "كورونا"! - دراسات مخيفة عن الفيروس القاتل! - رهف السعودية تفاجئ متابعيها بصورة جريئة على البحر! - محمد المشنوق: اوقفوا الكلام واشتغلوا..! - وهاب في تغريدة صباحية: "عين الحق تقاوم مخرز القهر" - المتظاهرون يستبقون جلسة مجلس النواب: لا ثقة لـ حكومة المحاصصة - أسرار الصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم الأحد 26-01-2020 - عناوين الصحف ليوم الأحد 26-01-2020 - وزير الصحة اطلع في المطار على إجراءات منع انتقال فيروس كورونا: لا داعي للهلع - موسكو.. 7 إصابات ووفاة بـ"كورونا" قرب الحدود الروسية - الأب عبود الكرملي استقبل مهنئين بانتخابه رئيسا لكاريتاس - بالفيديو - بعد استغلال الأطفال في تظاهرة اليوم.. هكذا علّق سالم زهران - اقتحام بوابة مؤدية إلى مقر الحكومة والأمن يتصدى - ماكرون هنأ الرئيس عون بتشكيل الحكومة: نأمل أن تعمل على تحقيق تطلعات اللبنانيين - كيف رد " مصرف لبنان" على رجل الأعمال الإماراتي الحبتور؟ - أبو الحسن: ستبقى المختارة عصية وأبية - فرنسا تعلن ثالث حالة إصابة بفيروس كورونا - بيان ماكِنزي الوزاري - لا أسهلَ من الحكومةِ القويةِ الموحدّة لتبدأَ بملفاتِ الأموالِ المنهوبة؟ - كيف تتصرف عند حدوث هزة أرضية

أحدث الأخبار

- بالأرقام... تعرف على أكثر دول الشرق الأوسط تضررا نتيجة الكوارث الطبيعية - ارتفاع "تاريخي" بثاني أكسيد الكربون.. والسبب حرائق أستراليا - علماء روس يبتكرون طريقة للحصول على معادن ثمينة من النفايات - توثيق أغرب الظواهر الطبيعية غير المفهومة منذ بداية 2020... فيديو - الاتحاد الأوروبي يعتزم إنفاق تريليون يورو لخفض انبعاثات الكربون - عاصفة قوية في إسبانيا وتحذيرات شديدة من السلطات - عملية صيد وحشية... فيديو يثير الغضب في السعودية والسلطات تتحرك - 2019 ثاني أكثر الأعوام حرارة في التاريخ... فيديو - حفل زفاف تحت سحابة بركان ثائر... صور - رئيس مصلحة الابحاث: التلوث الى ارتفاع متزايد داخل بحيرة القرعون والمجاري المائية والبحر - لإنقاذ الكوكب... علماء يشددون على استبدال اللحوم بالطحالب - فيديو... شركة تستعين بالخضروات والطباعة الثلاثية الأبعاد لصناعة شريحة لحم - دراسة تربط بين التلوث وإصابة الأطفال بالسكري - وزير البيئة تفقد مشروع إدارة الملوثات العضوية في كهرباء لبنان البوشرية: نخفف عن لبنان نفايات خطرة جدا - انقراض أكبر أسماك المياه العذبة التي نجت منذ ملايين السنين... صور وفيديو - علماء يكتشفون "قدرة سحرية" بعد وضع نظارة ثلاثية الأبعاد على الحبار... فيديو - السلطات الأسترالية تطعم الحيوانات المتضررة بإسقاط الجزر والبطاطا من الجو.. فيديو وصور - دخان ورماد على ارتفاع كيلومتر.. بركان يوقف حركة الطيران - جولة لوزير البيئة: المعالجة من بيوتنا بالفرز من المصدر - أكثر من "مليار قتيل".. الحيوانات تدفع ثمن حرائق أستراليا

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
بالفيديو - بعد استغلال الأطفال في تظاهرة اليوم.. هكذا علّق سالم زهران
المزيد
موسكو.. 7 إصابات ووفاة بـ"كورونا" قرب الحدود الروسية
المزيد
أسرار الصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم الأحد 26-01-2020
المزيد
وزير الصحة اطلع في المطار على إجراءات منع انتقال فيروس كورونا: لا داعي للهلع
المزيد
اقتحام بوابة مؤدية إلى مقر الحكومة والأمن يتصدى
المزيد
إقتصاد

شرف الدين اطلع من دبوسي على المشاريع الجاذبة للاستثمارات: رؤية الغرفة تتيح لطرابلس بأن تصبح عاصمة إقتصادية للبنان

2019 تموز 15 إقتصاد

#الثائر

زار النائب السابق لحاكم مصرف لبنان رائد شرف الدين ، غرفة طرابلس والشمال والتقى رئيس مجلس إدارتها توفيق دبوسي ، بحضور رئيس التجمع التنموي اللبناني الدكتور خالد الخير، ومدير كلية الحقوق في الجامعة اللبنانية الفرع الثالث الدكتور محمد علم الدين، والدكتور خضر الحلوة والاستاذ مقبل ملك وحلو حلو.

واستمع شرف الدين الى الشروحات الشاملة التي تناول خلالها الرئيس دبوسي "مجموعة المشاريع الجاذبة للاستثمارات على المستويات اللبنانية والعربية والدولية والإضاءة على الدور المحوري والإستراتيجي المناط القيام به مشروع المدينة الإقتصادية لطرابلس الكبرى الذي يضع لبنان على خارطة إقتصاديات العالم، ويشكل حافزا من أكبر الحوافز التي تساعد على تطوير وإتساع دور المرافق العامة التي تغني المالية العامة وتوفر الفرص الملائمة لمئات الآلاف من فرص العمل".

كما إستعرض دبوسي "مشاريع الغرفة الإنمائية المعتمدة التي تساهم مساهمة فعلية في تطوير بيئة الأعمال وتنمية مختلف القطاعات الإقتصادية اللبنانية وتتكامل من حيث الدور والوظيفة مع المشاريع الإستثمارية الوطنية الكبرى في سياق مسيرة مميزة لغرفة طرابلس والشمال وتهدف الى تحقيق النهوض بلبنان من طرابلس الكبرى".

شرف الدين
من جهته اثنى شرف الدين على مجمل المشاريع الكبرى التي يتم إطلاقها من غرفة طرابلس والشمال، وأشار الى أنها ليست هي الزيارة الأولى التي يزور فيها غرفة طرابلس، وكذلك بالنسبة للقائه بالرئيس دبوسي، وقال:" في كل مرة أزور غرفة طرابلس، تجدني مسرورا أكثر فأكثر أمام مشاريع جديدة مصحوبة بحركة إنتقال سريع وإيقاع جديد، إذ كلما تم إطلاق مشروع ما، فإننا نجد أنفسنا أمام إنتقال سريع الى مشروع تأسيسي آخر".

وأشار إلى أن :"هذا الواقع يشكل دافعا للاقرار بأن الرؤية الإقتصادية الواسعة المعتمدة في غرفة طرابلس، تتيح لطرابلس بأن تصبح عاصمة إقتصادية للبنان، وهذا الموضوع ليس بشعارعلى الإطلاق، وما شاهدته من مشاريع مختلفة تعطي أملا مستقبليا للبنان من طرابلس، وفقا لهذه المنهجية الديناميكية الحيوية العلمية والقيادية التي يمتاز بها الرئيس دبوسي وتتيح الفرص واسعة أمام إشراك كافة المعنيين بهذا النموذج المميز الذي يجب أن تقتدي به المناطق اللبنانية الأخرى وبقية الغرف التجارية اللبنانية".

وخلص قائلا: "موقع طرابلس إستثنائي، ومواردها البشرية وقدراتها وطاقاتها إستثنائية أيضا، ولديها كل المواصفات والمؤهلات لأن تكون عاصمة لبنان الإقتصادية وللمنطقة بكاملها، ويسعدني دائما أن أكون متواجدا في طرابلس".

ومن ثم إنتقل الجميع للاستماع الى محاضرة الأستاذ شرف الدين الذي إستكمل فيها إستعراض الوضع المالي والنقدي اللبناني، بحضور حشد من المدعوين من رؤساء ومدراء وأساتذة في عدد من الجامعات ومدراء مصارف وأعضاء هيئات إقتصادية وفاعليات".

كما تناول شرف الدين محاور عدة مسلطا الأضواء على الواقع النقدي والتداعيات التي أرخت بظلالها الأزمات الدولية والمراحل الداخلية من عوامل التفلت الأمني، مشيرا الى مكانة لبنان المالية والنقدية عبر سلسلة تقارير صادرة عن كبريات المؤسسات المالية الدولية منها تقارير البنك الدولي وصندوق النقد الدولي والتقارير المماثلة الصادرة عن مؤسسة الشفافية الدولية".

وشدد على "أهمية الدور الأساسي لمصرف لبنان الذي إستطاع أن يتجاوز الكثير من الأزمات الكبرى التي شهدها لبنان في السنوات الأخيرة، بدءا من إغتيال رئيس الحكومة الراحل رفيق الحريري الى عدوان تموز 2006 وحرب مخيم نهر البارد وما تلى ذلك من أحداث".

واكد ان النظام المصرفي اللبناني موثوق من الداخل والخارج والليرة اللبنانية غير مهددة وليس هناك من قلق مالي في هذا المجال، وأن مصرف لبنان عبر هندسته المالية لن يتخلى عن دعمه للاستقرار النقدي والوطني والإجتماعي".
اخترنا لكم
دراسات مخيفة عن الفيروس القاتل!
المزيد
المتظاهرون يستبقون جلسة مجلس النواب: لا ثقة لـ حكومة المحاصصة
المزيد
رهف السعودية تفاجئ متابعيها بصورة جريئة على البحر!
المزيد
لا أسهلَ من الحكومةِ القويةِ الموحدّة لتبدأَ بملفاتِ الأموالِ المنهوبة؟
المزيد
اخر الاخبار
سياسي روسي: الولايات المتحدة وراء تفشي فيروس "كورونا"!
المزيد
رهف السعودية تفاجئ متابعيها بصورة جريئة على البحر!
المزيد
دراسات مخيفة عن الفيروس القاتل!
المزيد
محمد المشنوق: اوقفوا الكلام واشتغلوا..!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
الوفاء للمقاومة: الاستقالة تسهم في هدر الوقت لتنفيذ الاصلاحات وتزيد من فرص التعقيدات للدخول على خط الازمة
المزيد
الرئيس عون: خلال هذا العهد وبمساعدة الجميع، احلم ان ارى لبنان نجمة الشرق الاوسط وهذا ما سيكون عليه
المزيد
لبنان والشّرق والحرب المقبلة
المزيد
تلامذة مدارس جونية يشاركون في الاعتصام أمام كهرباء الذوق
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
بالأرقام... تعرف على أكثر دول الشرق الأوسط تضررا نتيجة الكوارث الطبيعية
علماء روس يبتكرون طريقة للحصول على معادن ثمينة من النفايات
الاتحاد الأوروبي يعتزم إنفاق تريليون يورو لخفض انبعاثات الكربون
ارتفاع "تاريخي" بثاني أكسيد الكربون.. والسبب حرائق أستراليا
توثيق أغرب الظواهر الطبيعية غير المفهومة منذ بداية 2020... فيديو
عاصفة قوية في إسبانيا وتحذيرات شديدة من السلطات