Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- أبو فاعور: المطلوب قرار سياسي نتفق عليه بملف النزوح - بيان "هام" من هيئة ادارة السير ! - بري يحسم تاريخ انعقاد جلسة التمديد! - "لقاء سيدة الجبل" و"المجلس الوطني لرفع الاحتلال الايراني": لنصاب سياسي وطني عابر للطوائف لمواجهة انقلاب "حزب الله" ومعركة استقلال لبنان اولوية - عقوبات "نيتساح يهودا".. هل تفتح الباب لمطاردة نتنياهو؟ - رئيس شعبة الاستخبارات في الجيش الإسرائيلي يستقيل - لجنة البيئة: لتقديم الوزارات ملاحظاتها على اقتراحي قانوني حماية البيئة والتراث - الرئيس عون يجري إتصالاً ببهية الحريري وأحمد ونادر الحريري معزّياً بوفاة مصطفى الحريري! - وداعاً.. صلاح السعدني أحد أعمدة الفن في مصر رمز للتميز والإبداع - ارتفاع الوفيات الناجمة عن السيول في حضرموت والمهرة - جعجع: لن يتم بناء الدولة طالما معسكر الممانعة بقيادة حزب الله والتيار موجود - كنعان من واشنطن: لمعالجة قضية الودائع بتحديد الامكانات المتوافرة - القصف مستمر جنوبا واسرائيل تقر: إسقاط مسيّرة لجيشنا فوق العيشية - أوهامٌ وإنكارٌ...! - حماس: مساعدات أميركا الجديدة لإسرائيل "ضوء أخضر للعدوان" - سلام: لبنان في مرحلة متقدمة من المحادثات مع البنك الدولي - جولة لباسيل في جزين مطلقاً ترميم سوقها التجاري: قوتنا بانفتاحنا دون أن نذوب في غيرنا - عودة: أباطرة عصرنا يدعون الإيمان والدفاع عنه وهم ليسوا سوى عبدة مال وسلطة - ازعور: على لبنان تطبيق إصلاحات قبل الحصول على برنامج من صندوق النقد الدولي - وهاب: تطور كبير وخطير!

أحدث الأخبار

- العيناتي يدعي على شركتي ترابة - "خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود - حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها - دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟ - الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19" - كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس - فيديو.. رماد بركان ثائر يغلق مطارا في إندونيسيا - فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء - لجنة كفرحزير البيئية : لاعتقال اصحاب شركات الترابة وختمها بالشمع الاحمر - "طنين قوي بالأذن".. تحذير غريب من الفلكي الهولندي هوغربيتس! - تنسيق بين وزيري البيئة والداخلية ومدعي عام الشمال لردع ظاهرة الحرق في بور الخردة بطرابلس

الصحافة الخضراء

إقتصاد

شرف الدين اطلع من دبوسي على المشاريع الجاذبة للاستثمارات: رؤية الغرفة تتيح لطرابلس بأن تصبح عاصمة إقتصادية للبنان

2019 تموز 15 إقتصاد المدى

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر

زار النائب السابق لحاكم مصرف لبنان رائد شرف الدين ، غرفة طرابلس والشمال والتقى رئيس مجلس إدارتها توفيق دبوسي ، بحضور رئيس التجمع التنموي اللبناني الدكتور خالد الخير، ومدير كلية الحقوق في الجامعة اللبنانية الفرع الثالث الدكتور محمد علم الدين، والدكتور خضر الحلوة والاستاذ مقبل ملك وحلو حلو.

واستمع شرف الدين الى الشروحات الشاملة التي تناول خلالها الرئيس دبوسي "مجموعة المشاريع الجاذبة للاستثمارات على المستويات اللبنانية والعربية والدولية والإضاءة على الدور المحوري والإستراتيجي المناط القيام به مشروع المدينة الإقتصادية لطرابلس الكبرى الذي يضع لبنان على خارطة إقتصاديات العالم، ويشكل حافزا من أكبر الحوافز التي تساعد على تطوير وإتساع دور المرافق العامة التي تغني المالية العامة وتوفر الفرص الملائمة لمئات الآلاف من فرص العمل".

كما إستعرض دبوسي "مشاريع الغرفة الإنمائية المعتمدة التي تساهم مساهمة فعلية في تطوير بيئة الأعمال وتنمية مختلف القطاعات الإقتصادية اللبنانية وتتكامل من حيث الدور والوظيفة مع المشاريع الإستثمارية الوطنية الكبرى في سياق مسيرة مميزة لغرفة طرابلس والشمال وتهدف الى تحقيق النهوض بلبنان من طرابلس الكبرى".

شرف الدين
من جهته اثنى شرف الدين على مجمل المشاريع الكبرى التي يتم إطلاقها من غرفة طرابلس والشمال، وأشار الى أنها ليست هي الزيارة الأولى التي يزور فيها غرفة طرابلس، وكذلك بالنسبة للقائه بالرئيس دبوسي، وقال:" في كل مرة أزور غرفة طرابلس، تجدني مسرورا أكثر فأكثر أمام مشاريع جديدة مصحوبة بحركة إنتقال سريع وإيقاع جديد، إذ كلما تم إطلاق مشروع ما، فإننا نجد أنفسنا أمام إنتقال سريع الى مشروع تأسيسي آخر".

وأشار إلى أن :"هذا الواقع يشكل دافعا للاقرار بأن الرؤية الإقتصادية الواسعة المعتمدة في غرفة طرابلس، تتيح لطرابلس بأن تصبح عاصمة إقتصادية للبنان، وهذا الموضوع ليس بشعارعلى الإطلاق، وما شاهدته من مشاريع مختلفة تعطي أملا مستقبليا للبنان من طرابلس، وفقا لهذه المنهجية الديناميكية الحيوية العلمية والقيادية التي يمتاز بها الرئيس دبوسي وتتيح الفرص واسعة أمام إشراك كافة المعنيين بهذا النموذج المميز الذي يجب أن تقتدي به المناطق اللبنانية الأخرى وبقية الغرف التجارية اللبنانية".

وخلص قائلا: "موقع طرابلس إستثنائي، ومواردها البشرية وقدراتها وطاقاتها إستثنائية أيضا، ولديها كل المواصفات والمؤهلات لأن تكون عاصمة لبنان الإقتصادية وللمنطقة بكاملها، ويسعدني دائما أن أكون متواجدا في طرابلس".

ومن ثم إنتقل الجميع للاستماع الى محاضرة الأستاذ شرف الدين الذي إستكمل فيها إستعراض الوضع المالي والنقدي اللبناني، بحضور حشد من المدعوين من رؤساء ومدراء وأساتذة في عدد من الجامعات ومدراء مصارف وأعضاء هيئات إقتصادية وفاعليات".

كما تناول شرف الدين محاور عدة مسلطا الأضواء على الواقع النقدي والتداعيات التي أرخت بظلالها الأزمات الدولية والمراحل الداخلية من عوامل التفلت الأمني، مشيرا الى مكانة لبنان المالية والنقدية عبر سلسلة تقارير صادرة عن كبريات المؤسسات المالية الدولية منها تقارير البنك الدولي وصندوق النقد الدولي والتقارير المماثلة الصادرة عن مؤسسة الشفافية الدولية".

وشدد على "أهمية الدور الأساسي لمصرف لبنان الذي إستطاع أن يتجاوز الكثير من الأزمات الكبرى التي شهدها لبنان في السنوات الأخيرة، بدءا من إغتيال رئيس الحكومة الراحل رفيق الحريري الى عدوان تموز 2006 وحرب مخيم نهر البارد وما تلى ذلك من أحداث".

واكد ان النظام المصرفي اللبناني موثوق من الداخل والخارج والليرة اللبنانية غير مهددة وليس هناك من قلق مالي في هذا المجال، وأن مصرف لبنان عبر هندسته المالية لن يتخلى عن دعمه للاستقرار النقدي والوطني والإجتماعي".
اخترنا لكم
كنعان من واشنطن: لمعالجة قضية الودائع بتحديد الامكانات المتوافرة
المزيد
أوهامٌ وإنكارٌ...!
المزيد
القصف مستمر جنوبا واسرائيل تقر: إسقاط مسيّرة لجيشنا فوق العيشية
المزيد
جولة لباسيل في جزين مطلقاً ترميم سوقها التجاري: قوتنا بانفتاحنا دون أن نذوب في غيرنا
المزيد
اخر الاخبار
أبو فاعور: المطلوب قرار سياسي نتفق عليه بملف النزوح
المزيد
بري يحسم تاريخ انعقاد جلسة التمديد!
المزيد
بيان "هام" من هيئة ادارة السير !
المزيد
"لقاء سيدة الجبل" و"المجلس الوطني لرفع الاحتلال الايراني": لنصاب سياسي وطني عابر للطوائف لمواجهة انقلاب "حزب الله" ومعركة استقلال لبنان اولوية
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
جنبلاط: وصلت الرسائل وهي واضحة
المزيد
البلد غارق في أزماته ورسالة واحدة من الموفدين الى بيروت: الاصلاحات ثم الاصلاحات
المزيد
حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها
المزيد
التيار الوطني: ولادة الحكومة أعطت أملا بدخول البلاد مرحلة من الاستقرار النسبي ووقف الانهيار
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
العيناتي يدعي على شركتي ترابة
حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها
الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"
"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود
دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟
كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس