Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- أبو عبيدة: مقاومتنا في غزة راسخة وسيناريو رون آراد ربما يكون السيناريو الأوفر حظًا للتكرار مع أسرى العدو - اجتماع وزاري أمني وقضائي في السراي... تكليف البيسري بملف المسجونين السوريين في لبنان - شقير من المجلس الاقتصادي: لوضع خارطة طريق من أجل تفعيل القطاع الصناعي وتطويره - إحذروا الباراسيتامول: يراكم السموم ويؤثر على عضلة القلب - قطر: مكتب حماس سيبقى في الدوحة طالما وجوده "مفيد وإيجابي" للوساطة مع إسرائيل - الكتائب: نرفض الإطاحة بالاستحقاقات الدستورية ولن نشارك في التمديد - الرياضي بيروت ينسحب رسمياً من كأس لبنان لكرة السلة - بري يلتقي سفراء الخماسية في عين التينة.. السفير المصري: خطوة جديدة يمكن البناء عليها وصولاً إلى انتخاب رئيس - تحدِّي حبسِ الأنفاسِ! - أبو فاعور: المطلوب قرار سياسي نتفق عليه بملف النزوح - بيان "هام" من هيئة ادارة السير ! - بري يحسم تاريخ انعقاد جلسة التمديد! - "لقاء سيدة الجبل" و"المجلس الوطني لرفع الاحتلال الايراني": لنصاب سياسي وطني عابر للطوائف لمواجهة انقلاب "حزب الله" ومعركة استقلال لبنان اولوية - عقوبات "نيتساح يهودا".. هل تفتح الباب لمطاردة نتنياهو؟ - رئيس شعبة الاستخبارات في الجيش الإسرائيلي يستقيل - لجنة البيئة: لتقديم الوزارات ملاحظاتها على اقتراحي قانوني حماية البيئة والتراث - الرئيس عون يجري إتصالاً ببهية الحريري وأحمد ونادر الحريري معزّياً بوفاة مصطفى الحريري! - وداعاً.. صلاح السعدني أحد أعمدة الفن في مصر رمز للتميز والإبداع - ارتفاع الوفيات الناجمة عن السيول في حضرموت والمهرة - جعجع: لن يتم بناء الدولة طالما معسكر الممانعة بقيادة حزب الله والتيار موجود

أحدث الأخبار

- العيناتي يدعي على شركتي ترابة - "خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود - حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها - دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟ - الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19" - كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس - فيديو.. رماد بركان ثائر يغلق مطارا في إندونيسيا - فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء - لجنة كفرحزير البيئية : لاعتقال اصحاب شركات الترابة وختمها بالشمع الاحمر - "طنين قوي بالأذن".. تحذير غريب من الفلكي الهولندي هوغربيتس! - تنسيق بين وزيري البيئة والداخلية ومدعي عام الشمال لردع ظاهرة الحرق في بور الخردة بطرابلس

الصحافة الخضراء

متفرقات

لقاء الاحزاب اجتمع برئاسة رئيس القومي سعد: العقوبات الاميركية على نائبين انتهاك للسيادة والدولة مطالبة برفض الالتزام أو التعايش معها

2019 تموز 15 متفرقات المدى

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر

عقد "لقاء الأحزاب والقوى والشخصيات الوطنية اللبنانية" اجتماعه الدوري اليوم، في مركز الحزب السوري القومي الإجتماعي، برئاسة رئيس الحزب السوري القومي الاجتماعي فارس سعد .

واستهل اللقاء وزير الدولة لشؤون مجلس النواب محمود قماطي الذي هنأ باسم اللقاء، سعد بانتخابه رئيسا للقومي، متمنيا له النجاح في مسؤولياته.

سعد
بدوره، قال سعد: "أشكركم على تهنئتي بانتخابي رئيسا للحزب وأغتنمها مناسبة لأشدد على أهمية دور الاحزاب في الحياة الوطنية والسياسية، خصوصا أن لدى احزابنا أولويات ثابتة، تبدأ من التمسك بالثوابت والخيارات الوطنية، وبالحرص على السلم الاهلي والوحدة الوطنية وصولا الى وقوفها سندا في خندق الدفاع عن لبنان بمواجهة العدو الصهيوني والارهاب وقوى الاستعمار. نحن نرى في موقف الاحزاب المتمسك بالثوابت التي ذكرت، فرصة حقيقية من أجل صون الاستقرار الداخلي ومن اجل الدفاع الحقيقي والفعلي عن سيادة لبنان، والتمسك بخيار المقاومة لتحرير مزارع شبعا وتلال كفرشوبا، ولردع العدوانية الاسرائيلية، وتمكين لبنان من استخراج الغاز والنفط من حقوله البرية والبحرية".

أضاف: "إننا في رحاب شهر تموز، شهر انتصار المقاومة على العدو، هذا الانتصار الذي لم يؤد الى هزيمة العدو وحسب، بل صنع معادلة ردع، جعلت العدو يحسب ألف حساب لأي عدوان يقوم به على لبنان. وهو الانتصار الذي أعاد رسم خارطة المواجهة بين أصحاب الحق وبين الغزاة المحتلين. في هذا الشهر التحية للمقاومة ولكل المقاومين لا سيما الشهداء منهم الذين رووا الأرض بدمائهم الزكية. كما اغتنم هذا اللقاء، لا لأطلق مبادرة، بل لاؤكد أمامكم ان مسؤوليتنا ومسؤولية الاحزاب مجتمعة، أن تكون فلسطين في رأس سلم الاولويات، وأن نضاعف الجهود من اجل تحريك الشارع في لبنان وأمتنا والعالم العربي وكل العالم الحر نصرة لفلسطين في مواجهة الاغتصاب والاحتلال ولإسقاط كل مفاعيل صفقة القرن التي ترمي الى تصفية المسألة الفلسطينية. فلتكن هذه أولوياتنا كعناصر دعم وموآزرة لمقاومتنا في وجه الاحتلال والعدوان".

وتابع: "إني على يقين بأننا في صمودنا وثباتنا ومقاومتنا سنبلغ اهدافنا في التحرير ونحن لسنا عاجزين عن بلوغ هذه الأهداف بدليل مسيرتنا النضالية في مقاومة الاحتلال، وبدليل ما تمتلك هذه المقاومة من قدرات وإمكانيات عبر عنها سماحة امين عام حزب الله السيد حسن نصرالله في مقابلته قبل يومين. ختاما نؤكد بأننا أصحاب حق ولن يثنينا عن حقنا لا عقوبات أميركية تمس سلطان السيادة اللبنانية ولا تآمر انظمة التطبيع والتأسرل".

وختم: "يقيننا أننا سنحرر فلسطين والجولان وكل الاجزاء المحتلة من أرضنا وبأن المقاومة منتصرة دائما كما انتصرت في تموز وكما انتصرت الشام على الارهاب ورعاته، وكما ينتصر أبناء شعبنا في فلسطين على الغطرسة الصهيونية بصمودهم وثباتهم وتضحياتهم".

بيان اللقاء
بعد ذلك، ناقش اللقاء التطورات والمستجدات السياسية، وأكد المجتمعون في بيان على الاثر، أن "انتصار المقاومة على العدوان الصهيوني في حرب تموز عام 2006 شكل انتصارا تاريخيا واستراتيجيا، ونقطة تحول نوعية غير مسبوقة في تاريخ الصراع العربي الصهيوني، حيث أحبطت المقاومة الباسلة أهداف العدوان بعدما حاول جيش العدو احتلال جزء من الأرض اللبنانية، مدعوما من الدول الغربية وغالبية الأنظمة العربية، ولكنه فشل في تحقيق أهدافه بفعل التضحيات الكبيرة للمقاومين الأبطال وصمود جيشنا وشعبنا".

وأشادوا ب"المواقف الهامة التي أعلنها السيد حسن نصرالله خلال مقابلته الأخيرة، لا سيما لناحية تعزيز معادلات الردع التي حققتها المقاومة في مواجهة العدوانية الصهيونية واطماع الكيان المحتل في ثروات لبنان من نفط وغاز ومياه".

وتوقفوا عند "الفقرات المتعلقة بخارطة ثقل التواجد الصهيوني السكاني والاقتصادي والحكومي والعسكري والتقني والنووي داخل الكيان المحتل، وقدرة صواريخ المقاومة بكل أنواعها على تدمير هذه الأهداف في اي حرب يمكن أن يشنها العدو على لبنان". كما توقفوا عند "تركيز سماحة السيد على تنامي قدرات المقاومة كما ونوعا، وامتلاكها قدرات هجومية في البر والجو إلى جانب العديد من المفاجآت التي تخبئها المقاومة للمنازلة الكبرى، ما يشكل تحولا هاما في قدرات المقاومة ويكرس توازنا جديدا، ستكون له آثاره وتداعياته الإيجابية على معركة تحرير فلسطين المحتلة ولجم العدوانية الصهيونية، وتوفير المزيد من الحماية للبنان والحفاظ على ثرواته من الأطماع الصهيونية".

وأكد المجتمعون إدانتهم ورفضهم "للعقوبات الأميركية الجديدة والقديمة على حزب الله والتي طالت أخيرا النائبين في البرلمان اللبناني محمد رعد وأمين شري"، مشددين على أن "هذه العقوبات إنما تشكل اعتداء سافرا على لبنان، دولة وبرلمانا وشعبا، وتنتهك السيادة اللبنانية"، معتبرين أن "التصدي لهذه العقوبات مسألة مرتبطة بالدفاع عن سيادة لبنان، خصوصا وأن فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون تحدث عن أن لبنان واقع تحت استعمار مالي أميركي، الأمر الذي يشكل تحديا يوجب على الدولة اللبنانية استعادة سيادتها واستقلالها، لان الإستقلال المالي هو الضمانة للاستقلال السياسي والسيادة الوطنية، ولهذا فهي مطالبة برفض الإلتزام او التعايش مع هذه العقوبات والعمل على تحرير لبنان من الوصاية الأميركية بكل أشكالها".

وأشاروا الى أن "القوى التي تدعي ليل نهار السيادة والاستقلال، مطالبة اليوم بترجمة ذلك عمليا برفض العقوبات على نواب لبنانيين منتخبين من الشعب".

وأخيرا، طالبوا "الحكومة اللبنانية بالمسارعة إلى التراجع عن قرار وزارة العمل المسيء والمجحف بحق الأشقاء الفلسطينيين، وبالتالي احترام حقهم في العمل والعيش الكريم، انطلاقا من علاقات الأخوة التي تربط الشعبين العزيزين".

اخترنا لكم
الكتائب: نرفض الإطاحة بالاستحقاقات الدستورية ولن نشارك في التمديد
المزيد
تحدِّي حبسِ الأنفاسِ!
المزيد
الرياضي بيروت ينسحب رسمياً من كأس لبنان لكرة السلة
المزيد
كنعان من واشنطن: لمعالجة قضية الودائع بتحديد الامكانات المتوافرة
المزيد
اخر الاخبار
أبو عبيدة: مقاومتنا في غزة راسخة وسيناريو رون آراد ربما يكون السيناريو الأوفر حظًا للتكرار مع أسرى العدو
المزيد
شقير من المجلس الاقتصادي: لوضع خارطة طريق من أجل تفعيل القطاع الصناعي وتطويره
المزيد
اجتماع وزاري أمني وقضائي في السراي... تكليف البيسري بملف المسجونين السوريين في لبنان
المزيد
إحذروا الباراسيتامول: يراكم السموم ويؤثر على عضلة القلب
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
رونالدو يطلب الزواج من صديقته الأرجنتينية
المزيد
نادي الحكمة: لاعبو كرة القدم والجهاز الفني حصلوا على كامل حقوقهم
المزيد
سانا: دفاعاتنا الجوية تصدت لعدوان إسرائيلي جنوب دمشق
المزيد
مصدر في الثنائي الشيعي: المعادلة اليوم غير تلك التي كانت مع الوجود السوري في لبنان
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
العيناتي يدعي على شركتي ترابة
حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها
الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"
"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود
دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟
كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس