Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- كويكب هرمي سيعبر الأرض من مسافة قريبة بسرعة 6.1 ميل في الثانية خلال ساعات - "غوغل مابس".. خاصية "أمان" جديدة قد تمنع حوادث الاغتصاب - اللواء السيد: كلبتي ما معها شهادات بس..! - زهران: لعبة تبديل الكراسي بدأت والله وحده يعلم من سيجلس عند الصافرة - ناظم الخوري: ماذا حققت كل الحروب والمواجهات؟ - آلان عون: هناك تباين في وجهات النظر في التكتل لجهة تسمية الخطيب - حمادة: نرفض كل تعليب للحكومة قبل الاستشارات الملزمة - بزي: لحكومة تستعيد ثقة اللبنانيين والعالم - الحريري وجه مزيدا من الرسائل الى الدول الصديقة طالبا مساعدة لبنان - الطقس يتحول إلى ماطر مع عواصف رعدية.. وتحذير من السيول - مواطن يدعي ضد مجهولين بجرم سرقة سيارته - جو معلوف: شكرًا كلودين عون روكز لوقوفكِ مع الحق - وفاة والدة الزميلة هدى شديد - قضية الأطفال المعنفين.. راهبة من "رسالة حياة": "الموضوع يطال 5 قاصرين منهم رضيعان" - فادي سعد: انتقلوا الى المنابر الدولية ليهددونا بحرب أهلية - باسيل يلتقي في هذه الاثناء امير سر دولة الفاتيكان - "الايسلاندي" يعلنها: بلّشت الشتوية - هل سيلتزم الحريري بتسمية الخطيب أم ينسحب من وعده "بالحنكة"؟ - منخفض جوّي يبدأ غدًا يحمل معه الأمطار والثلوج - تصاعد باحتجاجات لبنان قبل بدء "الاستشارات النيابية"

أحدث الأخبار

- صور مفزعة.. "الرغوة السامة" تغزو الشاطئ والأطفال لا يأبهون - ناسا ترصد "حدثا فريدا" ينبعث من سطح كويكب "بينو" الكارثي - الصين تنتج أول "قرد خنزير" في التاريخ - بالفيديو: سيارات الطاقة الكهربائية مستقبل لابد من قدومه - جريصاتي اختتم جولته بتفقد المطمر الصحي ومعمل الفرز في بعلبك: نأمل من الجميع التعاون - يفعل "ما لا يمكن تصوره".. "عبقرية الشمبانزي" في فيديو - بعد النجاح الذي حققه برنامج إعادة توطين المها الأفريقي هيئة البيئة - أبوظبي تتجه لتوطين أنواع أخرى معرضة لخطر الانقراض في تشاد - فيديو مذهل لأكبر كثافة مسجلة للسلاحف البحرية على الإطلاق - علماء يحذرون من "تحولات كارثية" تهدد البشرية! - عمره 18 ألف سنة.. أقدم كلب في العالم "بشحمه ولحمه" - أمطار عامين هطلت في يوم واحد - بالفيديو: طفيليات الطبيعة الأكثر رعبا على الإطلاق - فيديو مرعب.. ثعبان يقلد التماسيح ويفترس غزالا - آلاف أيائل الرنة تسيطر على طريق سريع في روسيا - دحض اعتقاد شائع حول فائدة النباتات المنزلية! - مادة مهلوسة في الفطر تعالج الاكتئاب - بالصور: اطلاق النسر البني في محمية ضانا - الاردن - سفيرة المياه.. درة ترتدي فستان من زجاجات المياه البلاستيك.. صور - 15 ألف رأس غنم بطريقها للسعودية مهددة بالغرق في البحر الأسود - الأمم المتحدة تحذر من "المستويات القياسية" للغازات الدفيئة

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
حكومة الخطيب سقطت قبل ان تولد
المزيد
ميشال قليموس: الرئيس ليس صندوق اقتراع ...ولفصل النيابة عن الوزارة
المزيد
التحضير لإضراب عام وقطع للطرقات الإثنين... وهكذا ردّت مصادر أمنية
المزيد
دراسة تكشف اعتقادا خاطئا عن شرب الحليب
المزيد
30 ألف دولار "ثمن" الطفل الأشقر و15 ألف دولار للطفل الأسمر! شبهات بالاتجار بالأطفال
المزيد
مقالات وأراء

بئس زمن غدونا فيه شهود زور!

2019 تموز 14 مقالات وأراء

#الثائر

– أنور عقل ضـو

من عاطل عن العمل و"كشاش حمام" إلى مسؤول معظَّم، أو مستشار في مَا لا يفقه ولا يعرف ولا يفهم، ضحالة الفكر جلابة مآسٍ على شعب يُقاد بجهل الجاهلين وبالفساد المبين، وإذا ما بقينا على هذي الحال فـ "باي باي لبنان" و"تخبزوا بالفرح"، وليشرع مثقفو الوطن في صياغة بيان النعي باسم الآباء والأبناء والأمهات والخالات وأبناء العم والأصهرة والعمات والجدات وعموم أهالي الفقيد من رأس الناقورة إلى الكورة، ومن "فقش الموج" إلى ضهر القضيب وتوابعه الشاهقة على ارتفاع الفوضى والتذاكي والوعي المعدوم.

من عاطل عن الثقافة إلى مسؤول برتية فارس مغوار وخاتم "انسيكلوبيديا" العلوم والمعارف، من عاطل عن السمع إلى متذوق موسيقى باخ وموزارت وشوستاكوفيتش وباغاننيني و"بوس الواوا" و"آه يا حنان" و"تي رشرش"، من "حَــمِّيل شنطة" إلى "عتال" رسمي لدى الزعيم وعموم أبناء الطائفة، من "حَــمِّيل منشفة" إلى واعظ في الأدب والأخلاق من عيون الفضيلة إلى رموشها المستعارة، من قاتل ومجرم حرب إلى بطل السلم والسلام عليكم ورحمة الله، من قائد حاجز أمني ثابت أو طيار إلى فاتح الطرقات وجامع الشمل والقمل والنمل، من سكّير عربيد إلى خطيب مفوَّه مشوّه مكتوم المصير، من "شلمصتي" إلى حافظ أصول "الإتيكيت" تشبّها بالعم الفاضل كريستيان ديور والأخت الكريمة رحمها الله كوكو شانيل، من ومن ومن... وإلى وإلى وإلى... ويا لبنان دخل ترابك.

أصعب ما في الحياة أن تسمع مسؤولا يجاهر بالفضيلة وتعرف أنه متورط حتى النخاع الشوكي وحبل الوريد والشريان الأبهر بالفساد والارتكابات بكل ما أوتيَ من جلافة وموبقات، وأصعب ما في الحياة أن تسمع جاهلا يحاضر فيك ليغنيَ معارفك ويوسع مداركك، فتغدو معه مجرد طائفي برتبة امتياز وتفوّق.

أصعب ما في الحياة أن يُولـَّــى عليك ظالم وجاهل جهول، وتضطر لمناداته بما يسبق الاسم من باب السعادة والمعالي والبك والمير والباشا والآغا والدفتردار وما إلى ذلك من ألقاب الذل والخنوع لزوم قيادة الشعب والأمة، يوم كانت الألقاب تباع وتشترى من على أعتاب باب السلطان وحريمه من "آيا صوفيا" إلى "الحرملك".

بئس زمن غدونا فيه شهود زور، ويراد لنا أن نسكت لا بل مطلوب منا أن نصفق، ونخفض الرأس سمعا وطاعة، وهذا ما يطلب من الناس بكل صفاقة، وبعيدا من باب اللياقة المقفل دائما على هموم تكوي وتحرق!


اخترنا لكم
هل سيلتزم الحريري بتسمية الخطيب أم ينسحب من وعده "بالحنكة"؟
المزيد
ميشال قليموس: الرئيس ليس صندوق اقتراع ...ولفصل النيابة عن الوزارة
المزيد
حكومة الخطيب سقطت قبل ان تولد
المزيد
«إنجاز» الموازنة في زمن الانهيار!
المزيد
اخر الاخبار
كويكب هرمي سيعبر الأرض من مسافة قريبة بسرعة 6.1 ميل في الثانية خلال ساعات
المزيد
اللواء السيد: كلبتي ما معها شهادات بس..!
المزيد
"غوغل مابس".. خاصية "أمان" جديدة قد تمنع حوادث الاغتصاب
المزيد
زهران: لعبة تبديل الكراسي بدأت والله وحده يعلم من سيجلس عند الصافرة
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
زهران: لعبة تبديل الكراسي بدأت والله وحده يعلم من سيجلس عند الصافرة
المزيد
حكومة الخطيب سقطت قبل ان تولد
المزيد
"غوغل مابس".. خاصية "أمان" جديدة قد تمنع حوادث الاغتصاب
المزيد
احتجاجات بسبب اعدام الولايات المتحدة أكثر من 1200 من طيور الغاق
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
صور مفزعة.. "الرغوة السامة" تغزو الشاطئ والأطفال لا يأبهون
الصين تنتج أول "قرد خنزير" في التاريخ
جريصاتي اختتم جولته بتفقد المطمر الصحي ومعمل الفرز في بعلبك: نأمل من الجميع التعاون
ناسا ترصد "حدثا فريدا" ينبعث من سطح كويكب "بينو" الكارثي
بالفيديو: سيارات الطاقة الكهربائية مستقبل لابد من قدومه
يفعل "ما لا يمكن تصوره".. "عبقرية الشمبانزي" في فيديو