Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- اتفاق على إسقاط الحكومة - عبدالله: العقم الطائفي من جديد - حصيلة وفيات فيروس كورونا في العالم تتجاوز حاجز الـ370 ألفا - "يختبئ تحت الأرض"... صحيفة تكشف ماذا فعل ترامب عندما وصلت الاحتجاجات أمام البيت الأبيض - رهف القنون تعلق على احتجاجات أمريكا وتكشف "سرا" عن شريكها - فرصةٌ للتغيير: خوضُ الانتخاباتِ صفعةٌ في وجهِ من خانوا الاحلامَ - كم بلغ سعر صرف الدولار للتحاويل النقدية الإلكترونية اليوم؟ - اشتباكات عنيفة وعمليات "كر وفر" في محيط البيت الأبيض - أول تظاهرة مدنية ضد سلاح "حزب الله‎" ‎ - مصادر الحراك تتوقع عودة التحركات واستعادة لشعارات «كلن يعني كلن» أضيف إليها المطالبة بحصرية السلاح بيد الدولة - لبنان: مقررات "سيدر" في الثلاجة وتفعيلها بيد "النقد الدولي‎"‎ موالون يترحمون على الحكومات السابقة - جنبلاط: الوزارة كلما دخلت إلى اجتماع تقرر شيئا ثم تعود وتدخل لتقرر شيئا آخر - مفاجأة عكر: الحكومة تتبنى قانون "قيصر"؟ - أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الاثنين في 01-06-2020 - عناوين الصحف ليوم الأثنين 01-06-2020 - ابتكار جهاز يقضي على انتقال فيروس كورونا عن طريق النقود في 3 ثوان - فُتح الممر فدخل "بوب وداغ" المحطة الفضائية.. والتاريخ - شقيق فلويد يكشف نص المكالمة "السريعة جدا" مع ترامب - حاصباني: المناقصات في الكهرباء ضرورية لتأمين المنافسة والعدالة في اختيار الحلول الأنسب - عدوان لـ"الأنباء الكويتية": قانون العفو العام لم يذهب إلى المجهول

أحدث الأخبار

- علماء الأحياء: الأسماك تعاني من الكآبة واليأس - اليونان تتخلى عن "المواد البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد" - موسكو.. "نظام فريد" للتنزه وسط أزمة كورونا - تحذير من فيروس "خطير" قد يقضي على نصف العالم - نفايات طبية بين بعلبك ونحلة... والبلدية تتحرك - التحالف المدني البيئي: مشكلة النفايات ليست تقنية إنما سياسية ومشكلة حوكمة بالجوهر - عالمة أحياء: لا تتسرع للإصابة بـ "كوفيد-19"! - العلماء يكتشفون أخيرا كيف تشكل النظام الشمسي ونشأت الحياة على الأرض - "حرائق تحت الجليد".. ماذا يحدث في القطب الشمالي؟ - عادات سيئة يقوم بها الإنسان تزيد الدهون - الثقب الأسود في مركز درب التبانة.. "وحش كوني" يومض للأرض - الأبحاث الزراعية أوضحت كيفية مكافحة ذبابة المتوسط وفقا لنضوج ثمار المشمش والكرز - موسكو "تنعى" تمساح هتلر "اللغز" - خلافا لما يفعله الجميع... 16 طعاما تجنب حفظها في الثلاجة - بالتزامن مع كورونا.. فيروس جديد يستهدف الخيول في تايلاند - ولادة قطة بوجهين في أمريكا... فيديو - مصور الفقراء يخشى إبادة شعوب الأمازون بعد كورونا - اكتشاف أول كويكب بذيل في العالم... صور وفيديو - مشهد عاطفي تحت الماء... فيديو - الفيل كافان.. المحكمة تأمر بإنهاء معاناة الحيوان الحزين

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
غانم: احذروا الحجارة
المزيد
مذكرة صادرة عن وزارة الداخلية بشأن تعديل مواقيت فتح وإقفال المؤسسات...
المزيد
وهاب: "قد تدمر الحكومة"
المزيد
اتفاق على إسقاط الحكومة
المزيد
زهران يستشهد بآية من الإنجيل في رسالة لحواط
المزيد
متفرقات

فنيانوس: ما زلنا على الوعد بانتهاء أعمال التوسعة في المطار بداية شهر آب

2019 تموز 11 متفرقات المدى

#الثائر

تفقد وزراء الاشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس والسياحة اواديس كيدانيان والاتصالات محمد شقير والاقتصاد منصور بطيش، ورئيس مجلس ادارة طيران الشرق الاوسط محمد الحوت ومدير دار الهندسة مروان قبرصلي، ، سير اعمال التوسعة في مطار رفيق الحريري الدولي وموعد تسلم الاشغال من الشق الآخر المتعلق بالمسارات الامنية، بعد افتتاح المرحلة الاولى من توسعة قاعة المغادرين عند مسارب الامن العام بداية الشهر الحالي، رافقهم في الجولة المدير العام للطيران المدني محمد شهاب الدين، رئيس المطار فادي الحسن، مدير المطارات ابراهيم ابو عليوى، رئيس جهاز امن المطار العميد جورج ضومط، رئيس دائرة امن عام المطار العميد وليد عون، رئيس التفتيشات في قوى الامن الداخلي الرائد علي حاموش، نائب رئيس المطار يوسف طنوس، مدير مكتب الوزير شكيب خوري والمستشار بيار بعقليني.

وخلال الجولة شرح رئيس هيئة "أوجيرو" عماد كريدية للوفد الوزاري عن مشروع الانترنت المجاني لمدة ساعة للقادمين والمغادرين عبر مطار بيروت الدولي.
وأكد فنيانوس أن "الامور في المطار تسير وفق ما هو مقرر ونحن مرتاحون، وما زلنا على الوعد بانتهاء اعمال التوسعة في تاريخ 1/8/2019، على أمل أن يكون برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري".

وأشار فنيانوس الى أن "المطار سيكون في حلة جديدة ككل مطارات العالم نصل ونضع الحقيبة على الكونتوار ونمشي، وسيكون لدينا تسع ماكينات تفتيش بدل ست، و34 كونتوارا للأمن العام بدل 22، وستختصر محطات المسافرين في المطار".

وتمنى فنيانوس على المسافرين "الاخذ في الاعتبار تعب كل العاملين في المطار سواء في المديرية العامة للطيران المدني أو في الاجهزة الامنية الذين يقومون بعملهم على أكمل وجه من أجل تقديم خدمة أفضل"، معتبرا أن "القرار بتوسعة المطار اتخذ منذ فترة والحكومة صرفت مبلغ 18 مليون دولار، علما ان مشروع التوسعة تبلغ كلفته مليارا ومئة مليون دولار".

ووجه فنيانوس تحية الى "وزراء السياحة الذي يتابع بشكل يومي احوال المطار، والاتصالات الذي يتابع مشروع الانترنت، والاقتصاد الذي يطلع على الاوضاع وكيفية معالجة الشكاوى".

بعد ذلك انتقل وزيرا الاشغال العامة والنقل والسياحة ومسؤولو المديرية العامة للطيران المدني الى مركز تعزيز تدريب أمن المطار (cersa) حيث اجتمعوا مع وفد من نقابة وكالات السفر برئاسة جان عبود وسلموا فنيانوس كتابا يشرحون فيه هواجسهم ومطالبهم كقطاع سياحي.

وطالب أصحاب وكالات السفر وزارتي الاشغال العامة والنقل والسياحة بوضع "ضوابط وإجراءات بحق بعض الوكالات المخالفة والتي تبيع تذاكر سفر دون التزام الحد الادنى من المعايير التي تضمن كرامة المسافر، إضافة الى قيام بعض الشركات بالتسويق والاعلانات قبل تقديمها الضمانات اللازمة".

ودعوا الى إنشاء لجنة مشتركة بين وزارتي الاشغال والسياحة ووكالات السفر "من اجل تحسين وتنظيم قطاع وكالات السياحة وخصوصا في مجال الحصول على موافقة المديرية العامة للطيران المدني".

من جهة أخرى، عرض فنيانوس في مكتبه في الوزارة مع وزير الصناعة وائل ابو فاعور يرافقه وفد من الصناعيين ونقابة مخلصي البضائع، موضوع التعرفة المرفئية وتأخير إخراج المستوعبات وكلفتها بسبب بعض الإجراءات الروتينية.

وطلب فنيانوس من المجتمعين تأليف لجنة مشتركة بين مخلصي البضائع والصناعين ووضع استراتجية ترفع للوزير لعرضها على المعنيين في هذا الشأن.
اخترنا لكم
اتفاق على إسقاط الحكومة
المزيد
كنعان: التفاوض مع الصندوق غير منتج بهذه الطريقة واستمرار الانقسام بالأرقام جريمة
المزيد
فرصةٌ للتغيير: خوضُ الانتخاباتِ صفعةٌ في وجهِ من خانوا الاحلامَ
المزيد
غانم: احذروا الحجارة
المزيد
اخر الاخبار
اتفاق على إسقاط الحكومة
المزيد
حصيلة وفيات فيروس كورونا في العالم تتجاوز حاجز الـ370 ألفا
المزيد
عبدالله: العقم الطائفي من جديد
المزيد
"يختبئ تحت الأرض"... صحيفة تكشف ماذا فعل ترامب عندما وصلت الاحتجاجات أمام البيت الأبيض
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
مصادر الحراك تتوقع عودة التحركات واستعادة لشعارات «كلن يعني كلن» أضيف إليها المطالبة بحصرية السلاح بيد الدولة
المزيد
شقيق فلويد يكشف نص المكالمة "السريعة جدا" مع ترامب
المزيد
اتفاق على إسقاط الحكومة
المزيد
كم بلغ سعر صرف الدولار للتحاويل النقدية الإلكترونية اليوم؟
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
علماء الأحياء: الأسماك تعاني من الكآبة واليأس
موسكو.. "نظام فريد" للتنزه وسط أزمة كورونا
نفايات طبية بين بعلبك ونحلة... والبلدية تتحرك
اليونان تتخلى عن "المواد البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد"
تحذير من فيروس "خطير" قد يقضي على نصف العالم
التحالف المدني البيئي: مشكلة النفايات ليست تقنية إنما سياسية ومشكلة حوكمة بالجوهر