Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بالاسماء هذه هي تشكيلة الحكومة الجديدة - شَكِّلوها كيفما كان فاللونُ الواحدُ لا يتغيَّر ... ويبقى عالقاً الثلثُ المعطلُ - الثلوج تلامس ال 800 متر صباح غد الثلاثاء - سويسرا تتصدر ولبنان يتذيل... تعرف إلى قائمة أفضل دول العالم - الشرطة الفرنسية تعتقل 7 اشخاص للاشتباه بتخطيطهم لعمل ارهابي - أمستردام تشتري ديون الشباب لمنحهم "بداية جديدة" - مستشار الرئيس التركي يعلق على صورة "تقبيل أردوغان يد ملك الماسونية" - السيد: ربّما ستكون قريباً نهاية المخاض الحكومي - جنبلاط بعد لقائه الحريري: لإعطاء امتياز مصفاة طرابلس للروس وسنؤيد كل فكرة تنموية إصلاحية - أوكرانية باعت عذريتها في مزاد علني بمبلغ ضخم.. فعلى من رست الصفقة؟ - لقاء سيدة الجبل: لحكومة تضع حدا للانهيار - جمعية المصارف تقرر إعادة فتح فروع المصارف العاملة في عكار اعتبارًا من صباح غد - الناطقة باسم الخارجية الفرنسية: الحاجة ملحة إلى حكومة جديدة في لبنان تنفذ مجموعة موثوقة من الاصلاحات - بزي ردا على اسود: مشكلة لبنان في نظامه السياسي والطائفي والاقتصادي لكن هي ايضا في بعض النفوس السوداء - الحاج حسن بعد لجنة الاتصالات: عقد تشغيل الخليوي انتهى في 31 ك1 2019 والاسترداد اصبح تلقائيا ولا يحتاج مجلس وزراء - المشنوق: الثلث المعطل من حق الانتفاضة واختصاصييها - سفيرة كندا زارت الراعي: نفيت له صحة ما تم تداوله عن أن كندا تعتمد برنامجا خاصا لهجرة المسيحيين - الصايغ: تحية تقدير لنقيب المحامين وليت المسؤولين في كل النقابات يحذون حذوه - وهاب: إذا حدا شايف فيه يستضعف الدروز ويسمي عنهم بدو يسمحلنا - مخزومي بعد لقائه سفير الأرجنتين: للإسراع في تشكيل حكومة إنقاذية

أحدث الأخبار

- علماء روس يبتكرون طريقة للحصول على معادن ثمينة من النفايات - توثيق أغرب الظواهر الطبيعية غير المفهومة منذ بداية 2020... فيديو - الاتحاد الأوروبي يعتزم إنفاق تريليون يورو لخفض انبعاثات الكربون - عاصفة قوية في إسبانيا وتحذيرات شديدة من السلطات - عملية صيد وحشية... فيديو يثير الغضب في السعودية والسلطات تتحرك - 2019 ثاني أكثر الأعوام حرارة في التاريخ... فيديو - حفل زفاف تحت سحابة بركان ثائر... صور - رئيس مصلحة الابحاث: التلوث الى ارتفاع متزايد داخل بحيرة القرعون والمجاري المائية والبحر - لإنقاذ الكوكب... علماء يشددون على استبدال اللحوم بالطحالب - فيديو... شركة تستعين بالخضروات والطباعة الثلاثية الأبعاد لصناعة شريحة لحم - دراسة تربط بين التلوث وإصابة الأطفال بالسكري - وزير البيئة تفقد مشروع إدارة الملوثات العضوية في كهرباء لبنان البوشرية: نخفف عن لبنان نفايات خطرة جدا - انقراض أكبر أسماك المياه العذبة التي نجت منذ ملايين السنين... صور وفيديو - علماء يكتشفون "قدرة سحرية" بعد وضع نظارة ثلاثية الأبعاد على الحبار... فيديو - السلطات الأسترالية تطعم الحيوانات المتضررة بإسقاط الجزر والبطاطا من الجو.. فيديو وصور - دخان ورماد على ارتفاع كيلومتر.. بركان يوقف حركة الطيران - جولة لوزير البيئة: المعالجة من بيوتنا بالفرز من المصدر - أكثر من "مليار قتيل".. الحيوانات تدفع ثمن حرائق أستراليا - بالفيديو: تعرف على إدارة الكتلة الحيوية (الشفاية بالعامية) - من قارة إلى أخرى.. صور فضائية لكارثة "جنوب الكرة الأرضية"

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
شَكِّلوها كيفما كان فاللونُ الواحدُ لا يتغيَّر ... ويبقى عالقاً الثلثُ المعطلُ
المزيد
بالاسماء هذه هي تشكيلة الحكومة الجديدة
المزيد
متفرقات

فنيانوس: ما زلنا على الوعد بانتهاء أعمال التوسعة في المطار بداية شهر آب

2019 تموز 11 متفرقات

#الثائر

تفقد وزراء الاشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس والسياحة اواديس كيدانيان والاتصالات محمد شقير والاقتصاد منصور بطيش، ورئيس مجلس ادارة طيران الشرق الاوسط محمد الحوت ومدير دار الهندسة مروان قبرصلي، ، سير اعمال التوسعة في مطار رفيق الحريري الدولي وموعد تسلم الاشغال من الشق الآخر المتعلق بالمسارات الامنية، بعد افتتاح المرحلة الاولى من توسعة قاعة المغادرين عند مسارب الامن العام بداية الشهر الحالي، رافقهم في الجولة المدير العام للطيران المدني محمد شهاب الدين، رئيس المطار فادي الحسن، مدير المطارات ابراهيم ابو عليوى، رئيس جهاز امن المطار العميد جورج ضومط، رئيس دائرة امن عام المطار العميد وليد عون، رئيس التفتيشات في قوى الامن الداخلي الرائد علي حاموش، نائب رئيس المطار يوسف طنوس، مدير مكتب الوزير شكيب خوري والمستشار بيار بعقليني.

وخلال الجولة شرح رئيس هيئة "أوجيرو" عماد كريدية للوفد الوزاري عن مشروع الانترنت المجاني لمدة ساعة للقادمين والمغادرين عبر مطار بيروت الدولي.
وأكد فنيانوس أن "الامور في المطار تسير وفق ما هو مقرر ونحن مرتاحون، وما زلنا على الوعد بانتهاء اعمال التوسعة في تاريخ 1/8/2019، على أمل أن يكون برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري".

وأشار فنيانوس الى أن "المطار سيكون في حلة جديدة ككل مطارات العالم نصل ونضع الحقيبة على الكونتوار ونمشي، وسيكون لدينا تسع ماكينات تفتيش بدل ست، و34 كونتوارا للأمن العام بدل 22، وستختصر محطات المسافرين في المطار".

وتمنى فنيانوس على المسافرين "الاخذ في الاعتبار تعب كل العاملين في المطار سواء في المديرية العامة للطيران المدني أو في الاجهزة الامنية الذين يقومون بعملهم على أكمل وجه من أجل تقديم خدمة أفضل"، معتبرا أن "القرار بتوسعة المطار اتخذ منذ فترة والحكومة صرفت مبلغ 18 مليون دولار، علما ان مشروع التوسعة تبلغ كلفته مليارا ومئة مليون دولار".

ووجه فنيانوس تحية الى "وزراء السياحة الذي يتابع بشكل يومي احوال المطار، والاتصالات الذي يتابع مشروع الانترنت، والاقتصاد الذي يطلع على الاوضاع وكيفية معالجة الشكاوى".

بعد ذلك انتقل وزيرا الاشغال العامة والنقل والسياحة ومسؤولو المديرية العامة للطيران المدني الى مركز تعزيز تدريب أمن المطار (cersa) حيث اجتمعوا مع وفد من نقابة وكالات السفر برئاسة جان عبود وسلموا فنيانوس كتابا يشرحون فيه هواجسهم ومطالبهم كقطاع سياحي.

وطالب أصحاب وكالات السفر وزارتي الاشغال العامة والنقل والسياحة بوضع "ضوابط وإجراءات بحق بعض الوكالات المخالفة والتي تبيع تذاكر سفر دون التزام الحد الادنى من المعايير التي تضمن كرامة المسافر، إضافة الى قيام بعض الشركات بالتسويق والاعلانات قبل تقديمها الضمانات اللازمة".

ودعوا الى إنشاء لجنة مشتركة بين وزارتي الاشغال والسياحة ووكالات السفر "من اجل تحسين وتنظيم قطاع وكالات السياحة وخصوصا في مجال الحصول على موافقة المديرية العامة للطيران المدني".

من جهة أخرى، عرض فنيانوس في مكتبه في الوزارة مع وزير الصناعة وائل ابو فاعور يرافقه وفد من الصناعيين ونقابة مخلصي البضائع، موضوع التعرفة المرفئية وتأخير إخراج المستوعبات وكلفتها بسبب بعض الإجراءات الروتينية.

وطلب فنيانوس من المجتمعين تأليف لجنة مشتركة بين مخلصي البضائع والصناعين ووضع استراتجية ترفع للوزير لعرضها على المعنيين في هذا الشأن.
اخترنا لكم
شَكِّلوها كيفما كان فاللونُ الواحدُ لا يتغيَّر ... ويبقى عالقاً الثلثُ المعطلُ
المزيد
كنعان زار بري عشية جلسة الموازنة: الموازنة ضرورية لمنع فوضى الإنفاق..
المزيد
رئيس الجمهورية ترأس اجتماعا امنيا والتقى زاسبكين وأبي خليل: للتمييز بين المتظاهرين السلميين ومن يقوم بالشغب والاعتداءات
المزيد
الطقس غدا ... برد قارس وثلوج على 800 متر!
المزيد
اخر الاخبار
بالاسماء هذه هي تشكيلة الحكومة الجديدة
المزيد
الثلوج تلامس ال 800 متر صباح غد الثلاثاء
المزيد
شَكِّلوها كيفما كان فاللونُ الواحدُ لا يتغيَّر ... ويبقى عالقاً الثلثُ المعطلُ
المزيد
سويسرا تتصدر ولبنان يتذيل... تعرف إلى قائمة أفضل دول العالم
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
دراسة كبرى تحذر من خطر مشروبات الحمية على حياة الشباب
المزيد
العهد بضيافة السفارة اللبنانية في مسقط
المزيد
مشهد محزن..هكذا كانت الدامور.. وهكذا أصبحت!
المزيد
شَكِّلوها كيفما كان فاللونُ الواحدُ لا يتغيَّر ... ويبقى عالقاً الثلثُ المعطلُ
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
علماء روس يبتكرون طريقة للحصول على معادن ثمينة من النفايات
الاتحاد الأوروبي يعتزم إنفاق تريليون يورو لخفض انبعاثات الكربون
عملية صيد وحشية... فيديو يثير الغضب في السعودية والسلطات تتحرك
توثيق أغرب الظواهر الطبيعية غير المفهومة منذ بداية 2020... فيديو
عاصفة قوية في إسبانيا وتحذيرات شديدة من السلطات
2019 ثاني أكثر الأعوام حرارة في التاريخ... فيديو