Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بزي اكد دستورية جلسة الهيئة العامة غدا: المشاريع المطروحة هي نفسها لعدد من مطالب الحراك - عازار: الرئيس عون ماض في معركة مكافحة الفساد فهل من يقول كلمة حق ممن هم في الحراك؟ - لأول مرة في المجال التربوي في لبنان...المركز التربوي يجري دراسة الاثر Impact Evaluation - لو غراي يردّ على معلومات متداولة حول حجوزات النواب في الفندق... ماذا جاء في البيان؟ - ابو الحسن: قانون العفو المقترح بشكله الحالي مرفوض ومردود وتبقى الأولوية للاستشارت النيابية - يعقوبيان تقدمت باقتراح قانون لوقف الاشغال في سد بسري: يمثل مجرزة بيئية وميدانا رحبا للفساد وهدر الأموال - صفقة بين صن اكسبرس التركية وبوينغ لشراء 10 طائرات 737 ماكس 8 - جمعية المصارف: لاعادة فتح الفروع في المناطق بعد فك الاضراب - الفرزلي: قانون العفو العام يمكن الاعتراض عليه في مجلس النواب - الحريري ترأس اجتماعا للمكتب السياسي لتيار المستقبل ناقش ظروف تشكيل الحكومة - فريد البستاني: نؤيد خطوات رئيس الجمهورية - أشغال لتنفيذ خط صور - وادي جيلو الجديد.. ماذا عن التغذية الكهربائية؟! - هذا ما طلبه الوكيل القانوني لباسيل من نقيب المحامين! - بيان لنقابة المعلمين حول رواتب الأساتذة.. ماذا جاء فيه؟ - القاضي عويدات أعطى الإذن بملاحقة فادي قمير - "القوات" تدعي على صحافي في "الأخبار" - شقير سيوقّع "العقد الجماعي" لموظّفي قطاع الخلوي! - الحاج حسن: سنبقى مع الحراك في نفس الخط الإصلاحي بكل تفاصيله - تقرير عرض مسارات 18 ملفا احالها رئيس الجمهورية وفيها إرتكابات مالية وهدر وتزوير وتبييض اموال - الحريري اتصل بخلف مهنئا

أحدث الأخبار

- الكاميرات ترصد غزالا بثلاثة قرون - بالفيديو: عقب سقوط 11 ألف جثة... كارثة بيئية تهدد كوكب الأرض - الأسوأ في 50 عاما... البندقية تستعد لـ"حدث استثنائي" غدا - صورة فاتنة تظهر صاعقة تضرب بركانا ثائرا - المناخ أدى إلى انهيار أقوى امبراطورية في العالم القديم - سفن شحن تنقل "عدوى" السرطان بين كائنات بحرية - نفوق "سانا".. أقدم وحيد قرن أبيض في الأسر - ابو فاعور أعلن انتهاء اعمال رفع التلوث الصناعي في الليطاني: الكشف على 201 مصنع وتركيب 118 محطة تكرير و69 قرار اقفال و22 إنذارا - معلومات مهمة عن مرض السكري... كيف تتخلص من أعراضه - لماذا تغرق "مدينة الحب" الإيطالية؟ - لماذا تنتحر الحيوانات؟ - كلب بـ"ذيل" على وجهه.. وصورة الأشعة تكشف السر - لهذه الأسباب لا تقتل العناكب في المنزل - عقب نفوق 120 فيلا خلال شهرين... زيمبابوي تنفذ أكبر عملية نقل حيوانات عبر تاريخها - علماء يحلون "لغز" ديمومة نهر النيل ويكشفون قدمه! - "الفأر الغزال" يظهر بعد 25 عاما - اكتشاف بقايا "وحش بحري" ضخم في حقل للذرة ببولندا - بالفيديو: تضحية من أجل الأبناء... نهاية غير متوقعة لمعركة شرسة بين وحش وفريسة - فاكهة الكيوي.. تعرف على موطنها الأصلي وفوائدها - علماء يحذرون من ارتفاع فرص انقراض البشرية في سنة ما!

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
تحذير أميركي: أوقفوا عمليات الليزك فورا لهذه الأسباب
المزيد
إليسا تظهر بعين واحدة... ماذا حدث وما السبب
المزيد
وهاب: أنا ضد الحراك وبدي كل السلطة
المزيد
مشروب يومي يساعد على خفض خطر الموت المبكر
المزيد
النائب عطالله: عيب ياشيخ، نحنا مع قوة الحق مش مع حق القوة
المزيد
إقتصاد

"مجزرة" صرف المعلمين بدأت: 400 فقدوا عملهم العام الماضي.. وهذه التفاصيل!

2019 تموز 09 إقتصاد

#الثائر


كتبت فاتن الحاج في صحيفة "الأخبار" تحت عنوان "عددهم العام الماضي وصل إلى 400: "المجزرة الصيفية" لصرف المعلمين بدأت!": " صرف المعلمين، في تموز من كل عام، او ما اصطلح على تسميته بـ"مجزرة الصيف"، يحصد المئات كل سنة. العام الماضي وحده، وصل عدد المصروفين إلى 400، لكونها كانت السنة الأولى التي يطبق فيها قانون سلسلة الرتب والرواتب. هذه السنة، ليس في حوزة نقابة المعلمين معطيات وافية وأرقام نهائية بعد عن أعداد المصروفين في كل المدارس، إلا "أننا نتابع الحالات التي نتبلّغ بها"، بحسب رئيس النقابة رودولف عبود.
لا إجازة: المعلمون يُصعِّدون صيفاً.. فصل جديد من المعركة "ع النار"
الأقساط سترتفع ورواتب الأساتذة ستتأثر.. هذا ما يخفيه فصل التشريع بين الخاص والعام!

"المجزرة" التي تجري تحت غطاء قانون تنظيم المدارس الخاصة الذي يعود الى خمسينيات القرن الفائت، يسودها تحايل على القوانين و"أكل حقوق" المصروفين، وضغوط يمارسها المديرون على المعلمين لتقديم استقالات مسبقة، إضافة إلى إلزامهم بتوقيع براءة ذمة تفيد بأنّهم استوفوا كل حقوقهم. علماً بأنّهم، في بعض الحالات، لا يكونون قد حصلوا على كامل رواتبهم ومستحقاتهم. بحسب عبود، ليس مبرراً أن يعتبر إقفال الشُّعب سبباً اقتصادياً، وبالتالي حرمان المعلم من تعويض إضافي إلى تعويضه الأساسي، كما في حال الصرف التعسفي. كما أنه "ليس مفهوماً أن يحصل صرف جماعي من المدرسة نفسها في عامين متتاليين"، على غرار ما حصل في بعض مدارس الحكمة.
ولعل أغرب ما في عمليات الصرف أن إدارات المدارس تبلّغ المعلم أو المعلمة بقرار صرفه/ها شفهياً أو عبر "الإيمايل". فيما المادة 29 من القانون واضحة في هذا الشأن ولا لبس فيها، إذ تعطي الحق لرئيس المدرسة بأن يصرف من الخدمة أي معلم، شرط أن يرسل إليه كتاباً مضموناً مع إشعار بالتسلم قبل الخامس من تموز، ما يعني أنّه لا يعتد بأي تبليغ يجري بأي طريقة أخرى. كما لا يتردد المديرون في صرف ناشطين نقابيين، علماً بأنّ المادة 29 تنص على أنه "يعتبر من قبيل إساءة استعمال الحق صرف أي فرد من أفراد الهيئة التعليمية من الخدمة لتقيده بمقررات نقابته أو مطالبته بحقوق أقرها القانون".
اخترنا لكم
سلطة غائبة عن الوعي!
المزيد
بالفيديو... قائد الجيش: إقفال الطرقات ممنوع
المزيد
يا شعبَ لبنانَ الحبيب أهل الفسادِ وراءَنا وانتفاضةُ الجوعِ أمامنا
المزيد
عا هدير البوسطة!
المزيد
اخر الاخبار
بزي اكد دستورية جلسة الهيئة العامة غدا: المشاريع المطروحة هي نفسها لعدد من مطالب الحراك
المزيد
لأول مرة في المجال التربوي في لبنان...المركز التربوي يجري دراسة الاثر Impact Evaluation
المزيد
عازار: الرئيس عون ماض في معركة مكافحة الفساد فهل من يقول كلمة حق ممن هم في الحراك؟
المزيد
لو غراي يردّ على معلومات متداولة حول حجوزات النواب في الفندق... ماذا جاء في البيان؟
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
تحذير أميركي: أوقفوا عمليات الليزك فورا لهذه الأسباب
المزيد
جميل السيد وفيصل كرامي... و"حبيبي العسل"!
المزيد
بعد انتشار فيديو لمواطن يتعرض للطعن على طريق زوطر.. هكذا أوقف الفاعل
المزيد
الجيش نعى المجند الشهيد الممددة خدماته رؤوف حسن يزبك
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
الكاميرات ترصد غزالا بثلاثة قرون
الأسوأ في 50 عاما... البندقية تستعد لـ"حدث استثنائي" غدا
المناخ أدى إلى انهيار أقوى امبراطورية في العالم القديم
بالفيديو: عقب سقوط 11 ألف جثة... كارثة بيئية تهدد كوكب الأرض
صورة فاتنة تظهر صاعقة تضرب بركانا ثائرا
سفن شحن تنقل "عدوى" السرطان بين كائنات بحرية