Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بايرن ميونيخ "يسرّب خطته" لإيقاف ميسي - أردوغان يتحدث عن "هجوم غامض" شرقي المتوسط.. ويتوعد بثمن باهظ - تحذير من "خطر كارثي" بعد 10 أيام على انفجار بيروت - قيومجيان: على الاجهزة الامنية وقف استعمال الرصاص الحي - الراعي يحذّر: طبخة دولية تحضر ليست في مصلحة لبنان‎ ‎ ‎ ‎ - لجنة مراقبة هيئات الضمان: لضرورة الإسراع في مسح وتقييم الأضرار المؤمنة والمبادرة إلى تسديد منافع العقود إلى مستحقيها - عبدالله: المطلوب التزام أهلنا في إقليم الخروب للحد من جائحة كورونا - إيران: اتفاق الإمارات وإسرائيل خطوة خطيرة - وزني مدد مهلتي تقديم التصريح الدوري للضريبة على القيمة المضافة وبيانات ضريبة الرواتب والأجور - عناوين الصحف ليوم الجمعة 14-10-2020 - أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 14-08-2020 - لا تجرِّبوا المجرَّب: لا لفرضِ حكومةٍ من الطاقمِ الفاسد! - اليكم تسعيرة سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية لليوم الجمعة... - اليوم العالمي للعسر.. تعرف على أشهر من استخدم اليد اليسرى - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الخميس 13-08-2020 - محمد بن راشد مشيدا باتفاق التطبيع مع إسرائيل: التاريخ يكتبه الرجال والسلام يصنعه الشجعان - إنتاج لقاح "جديد" لكورونا.. والجرعة بـ4 دولارات - نديم الجميل: استقالة النواب هي الانذار الكبير فالشعب بات يعلم من يجرنا الى الخراب - تقرير مستشفى الحريري: 75 اصابة و24 حالة حرجة ولا وفيات - باسيل: نريد كشف حقيقة انفجار المرفأ وتحقيقا سريعا ومحاكمة نظيفة

أحدث الأخبار

- دراسة: تجارة الحيوانات البرية تنشر "فيروسات تاجية" - الفئران تغزو حقول ألمانيا بشكل غير مسبوق.. والمحاصيل في خطر - طائر يقوم بعمل بطولي على طريق عام... فيديو - ماذا طلبت غرينبيس من بلدية بيروت بشأن عملية التخلص من مخلفات الردم في مار مخايل؟ - رئيس لجنة البيئة في بلدية طرابلس: ما اثير عن قنبلة نووية داخل المكب القديم غير دقيق - جامعة البلمند باشرت تحليل عينات مياه البحر والرواسب حول موقع الانفجار - لجنة كفرحزير البيئية:لنبش النفايات الصناعية السامة وترحيلها والتزام تسعيرة طن الاسمنت - فيروس كورونا موجود في الخفافيش منذ 72 عاما - العلماء يكتشفون نوعا جديدا من الخفافيش - بالفيديو... نوع نادر من الزواحف يتنفس من أعضائه التناسلية - اكتشاف أقرب أقارب الديناصورات الحية في نيوزيلندا - الأمطار الغزيرة في كوريا الجنوبية تخلف 13 قتيلا وأكثر من ألف نازح - لجنة كفرحزير: لا لمقالع الإبادة البيئية ونعم لاستيراد الإسمنت - اصطياد تونة زرقاء عملاقة بالقرب من جزر كوريل الجنوبية الروسية - السعودية تسعى لتسجيل محمية جزر فرسان في "اليونيسكو" - درب عكار تعد بدراسات وأبحاث تصنف المنطقة الاغنى على صعيد التنوع البيولوجي - حريق ضخم بجنوب كاليفورنيا يجبر حوالى 8 آلاف شخص على ترك منازلهم (فيديوهات وصوَر) - طالب هندي يصور بالصدفة أندر نمر على وجه الأرض - بشكل غريب... العثور على مخلوق طوله 15 قدما في بريطانيا - كيف "تتحدث" العصافير مع فراخها قبل فقس البيض؟

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
معوض ردًا على بري: المؤامرة هي في رفض الانتخابات المبكرة
المزيد
بالفيديو: دوريات راجلة للجيش لمنع التعديات والسرقات
المزيد
13 طنا من المواد الغذائية والطبية والاغاثية للبنان من الأردن
المزيد
اصابة ثالثة بكورونا في عين زحلتا
المزيد
عسيران: ليكن العطف الدولي حافزا لتسمية حكومة بأسرع وقت
المزيد
إقتصاد

"مجزرة" صرف المعلمين بدأت: 400 فقدوا عملهم العام الماضي.. وهذه التفاصيل!

2019 تموز 09 إقتصاد المدى

تابعنا عبر

#الثائر


كتبت فاتن الحاج في صحيفة "الأخبار" تحت عنوان "عددهم العام الماضي وصل إلى 400: "المجزرة الصيفية" لصرف المعلمين بدأت!": " صرف المعلمين، في تموز من كل عام، او ما اصطلح على تسميته بـ"مجزرة الصيف"، يحصد المئات كل سنة. العام الماضي وحده، وصل عدد المصروفين إلى 400، لكونها كانت السنة الأولى التي يطبق فيها قانون سلسلة الرتب والرواتب. هذه السنة، ليس في حوزة نقابة المعلمين معطيات وافية وأرقام نهائية بعد عن أعداد المصروفين في كل المدارس، إلا "أننا نتابع الحالات التي نتبلّغ بها"، بحسب رئيس النقابة رودولف عبود.
لا إجازة: المعلمون يُصعِّدون صيفاً.. فصل جديد من المعركة "ع النار"
الأقساط سترتفع ورواتب الأساتذة ستتأثر.. هذا ما يخفيه فصل التشريع بين الخاص والعام!

"المجزرة" التي تجري تحت غطاء قانون تنظيم المدارس الخاصة الذي يعود الى خمسينيات القرن الفائت، يسودها تحايل على القوانين و"أكل حقوق" المصروفين، وضغوط يمارسها المديرون على المعلمين لتقديم استقالات مسبقة، إضافة إلى إلزامهم بتوقيع براءة ذمة تفيد بأنّهم استوفوا كل حقوقهم. علماً بأنّهم، في بعض الحالات، لا يكونون قد حصلوا على كامل رواتبهم ومستحقاتهم. بحسب عبود، ليس مبرراً أن يعتبر إقفال الشُّعب سبباً اقتصادياً، وبالتالي حرمان المعلم من تعويض إضافي إلى تعويضه الأساسي، كما في حال الصرف التعسفي. كما أنه "ليس مفهوماً أن يحصل صرف جماعي من المدرسة نفسها في عامين متتاليين"، على غرار ما حصل في بعض مدارس الحكمة.
ولعل أغرب ما في عمليات الصرف أن إدارات المدارس تبلّغ المعلم أو المعلمة بقرار صرفه/ها شفهياً أو عبر "الإيمايل". فيما المادة 29 من القانون واضحة في هذا الشأن ولا لبس فيها، إذ تعطي الحق لرئيس المدرسة بأن يصرف من الخدمة أي معلم، شرط أن يرسل إليه كتاباً مضموناً مع إشعار بالتسلم قبل الخامس من تموز، ما يعني أنّه لا يعتد بأي تبليغ يجري بأي طريقة أخرى. كما لا يتردد المديرون في صرف ناشطين نقابيين، علماً بأنّ المادة 29 تنص على أنه "يعتبر من قبيل إساءة استعمال الحق صرف أي فرد من أفراد الهيئة التعليمية من الخدمة لتقيده بمقررات نقابته أو مطالبته بحقوق أقرها القانون".
اخترنا لكم
لا تجرِّبوا المجرَّب: لا لفرضِ حكومةٍ من الطاقمِ الفاسد!
المزيد
الراعي ندد بحركة السماسرة في بيروت ووصفهم بالغربان: تردنا أخبار عن مساع على المستوى السياسي وفي مطابخ الدول لطبخ أشياء ليست لصالح لبنان
المزيد
محمد بن راشد مشيدا باتفاق التطبيع مع إسرائيل: التاريخ يكتبه الرجال والسلام يصنعه الشجعان
المزيد
إجتماع هامّ للكورونا في بعبدا .. هذا ما أعلنه وزير الصحة
المزيد
اخر الاخبار
بايرن ميونيخ "يسرّب خطته" لإيقاف ميسي
المزيد
تحذير من "خطر كارثي" بعد 10 أيام على انفجار بيروت
المزيد
أردوغان يتحدث عن "هجوم غامض" شرقي المتوسط.. ويتوعد بثمن باهظ
المزيد
قيومجيان: على الاجهزة الامنية وقف استعمال الرصاص الحي
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
نتانياهو يغرّد عن انفجار مرفأ بيروت وعن حزب الله...وهذا ما قاله!
المزيد
حسن من مستشفى مار يوسف الدورة: ازمة كورونا مستمرة وعلينا تجهيز أنفسنا لمرحلة ازدياد الإصابات بعد الإنفجار
المزيد
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الخميس 13-08-2020
المزيد
الراعي يبارك مسيرة القربان في رعايا جونيه: مجتمعنا اللبناني يعاني من الحقد وكأنه لم يتعلم من الماضي
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
دراسة: تجارة الحيوانات البرية تنشر "فيروسات تاجية"
طائر يقوم بعمل بطولي على طريق عام... فيديو
رئيس لجنة البيئة في بلدية طرابلس: ما اثير عن قنبلة نووية داخل المكب القديم غير دقيق
الفئران تغزو حقول ألمانيا بشكل غير مسبوق.. والمحاصيل في خطر
ماذا طلبت غرينبيس من بلدية بيروت بشأن عملية التخلص من مخلفات الردم في مار مخايل؟
جامعة البلمند باشرت تحليل عينات مياه البحر والرواسب حول موقع الانفجار