Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- آلان عون: أي عجز سيبقى هو مزيد من المجازفة بأموال الناس والحلّ هو في نموذج تمويلي جديد - زوج نانسي عجرم يرد بطريقته على اتهامه بالقتل القصد - قيومجيان: السلطة فقدت شرعيتها وبات عليها الرحيل - بري ردا على الجسر: حق التشريع مطلق والمادة 64 صريحة والظرف اكثر من ضروري - إليكم سعر الدولار لدى الصرافين اليوم الاثنين - كنعان في جلسة الموازنة: لجنة المال قامت بدور استثنائي ومسؤول - خبراء يكشفون السبب: لماذا تحطمت طائرة الأسطورة براينت؟ - حاصباني: رفضنا الموازنة لأنها لم تكن استثنائية لتتماشى مع وضع استثنائي - عبدالله: نحن بحاجة لضخ 10 مليارات دولار لوقف الإنهيار - بالفيديو - باسيل: محاولة إعاقة أي تحرك لي لن تنجح وهذا نوع من القمع السياسي - أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الإثنين في 27-01-2020 - عناوين الصحف ليوم الأثنين 27-01-2020 - تكتل الجمهورية القوية: عدم حضور جلسة اليوم - "الجمهورية القوية" ضد الموازنة كون أرقامها غير صحيحة - وعادَ الشعبُ الأصيلُ الى رفضِ حكومةِ اللونِ الواحدِ... سلميا - افرام يعلن عدم مشاركته في جلسة الموازنة غدا... - مطارنة صيدا صلوا في بلدة القرية لأجل وحدة الكنائس - مكتب وزير الصحة نفى وجود إصابة بالكورونا في لبنان - كنعان عن جلسة اقرار الموازنة: دستورية ... تتضمن اصلاحات وتخفيضا للانفاق وضمانا للودائع - سامي الجميل: لن نشارك في الجلسة غدا

أحدث الأخبار

- تستهلك طعام 35 ألف شخص في يوم واحد...الجراد يغزو كينيا - الماريجوانا تباع بالمتاجر وتدخن خارج المنازل في هذه الولاية الأمريكية - وفاة أسطورة كرة السلة الأمريكية كوبي براينت في حادثة طائرة... صور وفيديو - لحوم من "خلايا الحيوانات".. على موائد الطعام قريبا - الفيضانات تقتل العشرات وتشرد الآلاف في البرازيل - تلوث مياه نهر بـ360 ألف لتر من النبيذ الأحمر - علماء يتمكنون بالشراكة مع غوغل من إنشاء أدق خارطة لدماغ ذبابة... فيديو - بالأرقام... تعرف على أكثر دول الشرق الأوسط تضررا نتيجة الكوارث الطبيعية - ارتفاع "تاريخي" بثاني أكسيد الكربون.. والسبب حرائق أستراليا - علماء روس يبتكرون طريقة للحصول على معادن ثمينة من النفايات - توثيق أغرب الظواهر الطبيعية غير المفهومة منذ بداية 2020... فيديو - الاتحاد الأوروبي يعتزم إنفاق تريليون يورو لخفض انبعاثات الكربون - عاصفة قوية في إسبانيا وتحذيرات شديدة من السلطات - عملية صيد وحشية... فيديو يثير الغضب في السعودية والسلطات تتحرك - 2019 ثاني أكثر الأعوام حرارة في التاريخ... فيديو - حفل زفاف تحت سحابة بركان ثائر... صور - رئيس مصلحة الابحاث: التلوث الى ارتفاع متزايد داخل بحيرة القرعون والمجاري المائية والبحر - لإنقاذ الكوكب... علماء يشددون على استبدال اللحوم بالطحالب - فيديو... شركة تستعين بالخضروات والطباعة الثلاثية الأبعاد لصناعة شريحة لحم - دراسة تربط بين التلوث وإصابة الأطفال بالسكري

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
إليكم سعر الدولار لدى الصرافين اليوم الاثنين
المزيد
"الجمهورية القوية" ضد الموازنة كون أرقامها غير صحيحة
المزيد
خبراء يكشفون السبب: لماذا تحطمت طائرة الأسطورة براينت؟
المزيد
مطارنة صيدا صلوا في بلدة القرية لأجل وحدة الكنائس
المزيد
كنعان عن جلسة اقرار الموازنة: دستورية ... تتضمن اصلاحات وتخفيضا للانفاق وضمانا للودائع
المزيد
صحة

دراسة: رفع الأثقال مفيد لحرق دهون القلب

2019 تموز 09 صحة

#الثائر

خلصت دراسة حديثة إلى أن الأشخاص الذين يعانون من البدانة ومارسوا تدريبات المقاومة شهدوا انخفاضا في نوع ما من دهون القلب ترتبط بأمراض القلب والشرايين.

وتوصل الباحثون في الدراسة إلى أن نوعا معينا من دهون القلب، النسيج الدهني التاموري، انخفض لدى المرضى الذين مارسوا رفع الأثقال، ولكن ليس لدى أولئك الذين عملوا على زيادة قدرتهم على التحمل من خلال التمارين الهوائية.

وأدى هذان النوعان من التدريبات إلى تقليل النوع الـ2 من دهون القلب، وهي الأنسجة الدهنية النخابية، والتي ترتبط أيضا بأمراض القلب والشرايين.

وقالت الدكتورة ريجيت هوجارد كريستنسن التي قادت فريق الدراسة وهي باحثة في مركز أبحاث الالتهاب والتمثيل الغذائي ومركز أبحاث النشاط البدني في مستشفى جامعة كوبنهاغن "لقد فوجئنا بهذه النتيجة".

وعلى الرغم من أن الدراسة لا تفسر لماذا سيكون لتدريب الأثقال تأثير مختلف عن تدريبات التحمل، قالت كريستنسن "نعلم من دراسات أخرى أن تدريبات المقاومة تعد حافزا قويا لزيادة كتلة العضلات وزيادة معدل التمثيل الغذائي مقارنة بتدريبات التحمل، وبالتالي نعتقد أن المشاركين الذين يمارسون تدريبات المقاومة يحرقون المزيد من السعرات الحرارية خلال اليوم وكذلك في الفترات التي لا يمارسون فيها أي نشاط مقارنة بمن يمارسونتدريبات التحمل".

ولاستكشاف تأثير أنواع مختلفة من التمارين على دهون القلب استعانت كريستنسن وزملاؤها بنحو 32 بالغا يعانون من البدانة وضعف النشاط البدني لكنهم لا يعانون من أمراض القلب أو السكري أوالرجفان الأذيني.

وتم توزيع المشاركين عشوائيا على برنامج لمدة ثلاثة أشهر من التمارين الهوائية أو تدريبات الأثقال أو عدم تغيير النشاط البدني (المجموعة الضابطة). وخضع كل شخص لفحص بالرنين المغناطيسي للقلب في بداية الدراسة وفي نهايتها.

وخفض كلا النوعين من التمرينات كتلة الأنسجة الدهنية النخابية في مقارنة مع عدم ممارسة أي تدريبات فخفضتها تدريبات التحمل بنسبة 32 في المئة وتدريبات الأثقال بنسبة 24 في المئة، ومع ذلك كان لتدريبات رفع الأثقال فقط تأثير على الأنسجة الدهنية التامورية والتي انخفضت بنسبة 31 في مقارنة مع عدم ممارسة أي تدريبات.

وقال الدكتور شادي الرئيس، أخصائي أمراض القلب في مستشفى القلب بمركز ديترويت الطبي إنه في حين أن هناك "الكثير من الدراسات التي تبحث في تأثير تقليل السمنة في منطقة البطن، فإن الدراسة الجديدة مثيرة للاهتمام لأنها تبحث بشكل خاص في العلاقة بين التمارين والدهون (حول القلب)".


سكاي نيوز -
اخترنا لكم
كنعان في جلسة الموازنة: لجنة المال قامت بدور استثنائي ومسؤول
المزيد
وعادَ الشعبُ الأصيلُ الى رفضِ حكومةِ اللونِ الواحدِ... سلميا
المزيد
بالفيديو - باسيل: محاولة إعاقة أي تحرك لي لن تنجح وهذا نوع من القمع السياسي
المزيد
كنعان عن جلسة اقرار الموازنة: دستورية ... تتضمن اصلاحات وتخفيضا للانفاق وضمانا للودائع
المزيد
اخر الاخبار
آلان عون: أي عجز سيبقى هو مزيد من المجازفة بأموال الناس والحلّ هو في نموذج تمويلي جديد
المزيد
قيومجيان: السلطة فقدت شرعيتها وبات عليها الرحيل
المزيد
زوج نانسي عجرم يرد بطريقته على اتهامه بالقتل القصد
المزيد
بري ردا على الجسر: حق التشريع مطلق والمادة 64 صريحة والظرف اكثر من ضروري
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
ماريو عون: صفحة جديدة من التفاهمات السياسية ستفتح بعد تشكيل الحكومة
المزيد
وفاة مسنة جراء حريق في ميس الجبل
المزيد
واشنطن ترصد 7 ملايين مكافأة ثمن معلومات عن قيادي بحزب الله
المزيد
الجيش صوّر وقصف أمير "النصرة"
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
تستهلك طعام 35 ألف شخص في يوم واحد...الجراد يغزو كينيا
وفاة أسطورة كرة السلة الأمريكية كوبي براينت في حادثة طائرة... صور وفيديو
الفيضانات تقتل العشرات وتشرد الآلاف في البرازيل
الماريجوانا تباع بالمتاجر وتدخن خارج المنازل في هذه الولاية الأمريكية
لحوم من "خلايا الحيوانات".. على موائد الطعام قريبا
تلوث مياه نهر بـ360 ألف لتر من النبيذ الأحمر